إيران ترتبك بسبب التحركات العسكرية الأمريكية وتهدد: لدينا "سلاح سري"

motym

عضو
إنضم
13 ديسمبر 2010
المشاركات
748
التفاعل
2,600 0 0




محمد عسيري – سبق – الرياض: هدد مسؤول عسكري إيراني، الأعداء، بأسلحة سرية يملكها الجيش الإيراني، وقال إنها ستأخذهم على حين غرة إذا فكروا في الهجوم على إيران، وذلك في تصريحات يرى مراقبون أنها تعكس مخاوف إيران من هجوم أمريكي.

ونقلت مواقع إيرانية عن نائب القائد العام للقوات الجوية العميد عزيز ناصر زاده قوله: "لا يمكن نشر جميع أسرار القوات الجوية حتى لا يستغلها العدو، ولكننا سنستخدمها لمباغتته إذا هاجمنا".

وأضاف قائلاً: "المتخصصون والخبراء الإيرانيون استطاعوا تركيب أجهزة حديثة على مقاتلات من طراز "سوخو 24" و "ميغ 29" ورفع مستوى أنظمتها القتالية.

ورأى أن استخدام العتاد الذكي كالقنابل الذكية والقنابل الذكية ضد الرادارات والأهداف المتنقلة يعد من أهم إنجازات القوة الجوية، زاعماً أن إيران حققت الاكتفاء الذاتي في مجال تصنيع الأسلحة والمعدات.
وتملك إيران 36 طائرة من طراز "سوخو 24"، ما تزال 24 منها فقط في الخدمة، إضافة إلى 40 طائرة من طراز "ميغ 29" قديمة الصنع.

وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت عن وجود تحركات عسكرية ضخمة في الشرق الأوسط يعتقد أنها موجهة نحو إيران.


:kap[1]:
 
رد: إيران ترتبك بسبب التحركات العسكرية الأمريكية وتهدد: لدينا "سلاح سري"

سنرى ما سيجري رغم عدم اقتناعي بتعرض ايران لضربة عسكرية في هذه الايام
 
رد: إيران ترتبك بسبب التحركات العسكرية الأمريكية وتهدد: لدينا "سلاح سري"

هههههه أسلحة سرية.
 
رد: إيران ترتبك بسبب التحركات العسكرية الأمريكية وتهدد: لدينا "سلاح سري"

اللهم اجعل تدبيرهم في تدميرهم عاجل غير آجل آآآميييين
 
رد: إيران ترتبك بسبب التحركات العسكرية الأمريكية وتهدد: لدينا "سلاح سري"



نشر بتاريخ الأربعاء, 19 تشرين1/أكتوير 2011 18:59 كتب بواسطة: سعود الزاهد - العربية



قال محسن رضائي، أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران، وهو من كبار قادة الحرس الثوري خلال الحرب العراقية الإيرانية، وأحد مرشحي الانتخابات الرئاسية الأخيرة؛ إن إيران لن تسمح أن يحدث أي مكروه لسوريا وحزب الله وحماس، واعتبر هذا المثلث يشكل خطا أحمر بالنسبة لطهران.





وتؤكد تصريحات محسن رضائي، الذي ينتمي للمحافظين المنافسين للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، اتفاق كافة تيارات السلطة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية على الوقوف إلى جانب النظام السوري، أهم حليف لطهران في المنطقة، والذي يواجه هذه الإيام ثورة شعبية عارمة تعصف بمصير الرئيس بشار الأسد ونظامه.



وقال كريم عبديان، الخبير في الشؤون الإيرانية لـ"العربية.نت" إن هذه التصريحات في واقع الأمر هي للدفاع عن النظام السوري الذي يواجه تحديا شعبيا حقيقيا. فحزب الله الذي يحظى بالدعم المطلق من قبل طهران لا يواجه مشكلة حقيقية في لبنان في الوقت الراهن، لكن سقوط نظام بشار الأسد قد يؤثر على قوته في لبنان سلبا".



وأشار عبديان إلى أن حماس التي لها علاقات جيدة بإيران ودمشق لن تتأثر كثيرا بالتغييرات التي قد تحصل في دمشق، وجاء اسمها هنا على لسان رضائي للإيحاء بأن دمشق وطهران وحماس وحزب الله يشكلون جبهة ممانعة، وهذه هي الذريعة التي تتشدق بها طهران لتبرر فقط تأييدها لممارسات النظام السوري ضد شعبه الأعزل.



يذكر أن المحتجين السوريين اتهموا إيران مرارا بدعم النظام السوري بالعدد والعدة في قمع المتظاهرين، كما وصف المرشد الإيراني الأعلى الاحتجاجات الشعبية بأنها صنيعة الغرب، وأنها نسخة مزيفة للثورات العربية.



هذا ووصف محسن رضائي في هذه المقابلة، التي بثها تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني اليوم الأربعاء، سوريا وحزب الله وحماس، بالخط الأحمر بالنسبة لإيران. وأضاف: "لن نسمح أن يحصل لهم أي مكروه، لأنهم يقفون في الخندق الأمامي للعالم الإسلامي في مواجهة إسرائيل".



وقال عبديان بهذا الخصوص: "من الطبيعي أن تتخذ طهران هذا الموقف، وحقا سوريا تشكل خطا أحمر لها، ولكن ليس لأنها الخندقا الأمامي لمواجهة إسرائيل، بل لأنها نفق تمر منه إيران للحفاظ على مصالحها في العالم العربي".



وبخصوص مؤامرة التخطيط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن، اتهم محسن رضائي أمريكا بالسعي للهروب من مشاكلها والمشاكل التي تواجهها إسرائيل.



وفي الوقت الذي زعم بأنه لم يعاد المملكة العربية السعودية، كرر موقف بلاده من تواجد قوات سعودية ضمن درع الجزيرة في البحرين، وقال: "نحن ننتقد موقف السعودية من سوريا والبحرين واليمن، ولكن لسنا أعداء للسعودية".



هذا وانتقد المسؤول الإيراني مواقف الحكومة التركية تجاه تطورات المنطقة. وأضاف: "إن الحكومة التركية تواجه تناقضا واضحا، حيث تحاول من جهة الاقتراب من أمريكا وتسعى من جهة أخرى لتلبية مطالب شعبها".



وقال عبديان: "معلوم أن طهران خسرت معركة التنافس مع أنقرة لكسب ود الشارع العربي نتيجة للازدواجية التي اتسمت بها مواقفها تجاه الرييع العربي. ففي الوقت الذي تعتبر طهران بعض الاحتجاجات بأنها ثورة حقيقة من منطلق موقفها من الأنظمة التي أطاحت بها الثورات، إلا أنها تتعمد في وصف ثورات أخرى بالمزيفة، كالتي تحصل في سوريا هذه الأيام، لأن النظام السوري يشكل خطا أحمر لمصالحها".
 
رد: إيران ترتبك بسبب التحركات العسكرية الأمريكية وتهدد: لدينا "سلاح سري"

من يملك اسلحه سريه لايصرح بامتلاكها الا اذا كان لايمتلكها اصلا ( :^_^)

اسلحه جرثوميه وكيماويه << لن تتعدى ها الاثنين ..
 
رد: إيران ترتبك بسبب التحركات العسكرية الأمريكية وتهدد: لدينا "سلاح سري"

استدعت إيران أمس الأربعاء السفير السعودي لديها، للمرة الثانية في غضون أسبوع، على خلفية التهم الأميركية حول تورطها في مؤامرة مزعومة لاغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، كما انتقدت في الوقت نفسه تقريرا للأمم المتحدة اتهمها بتصعيد انتهاكات حقوق الإنسان، وهاجمت واشنطن ولندن لدورهما في هذا الشأن.
وأكد أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الإيراني للسفير السعودي ضرورة أن تلتزم الرياض بالحذر في تصريحاتها بشأن هذه التهم الأميركية ضد إيران، وفقا لبيان صحفي من وزارة الخارجية.
وقال عبد اللهيان للدبلوماسي السعودي إنه يجب تجنب أي تصريحات وردود غير مناسبة من قبل المسؤولين السعوديين فيما يتعلق بالسيناريو الأميركي الذي اعتبر أنه لا أساس له على الإطلاق.
وشدد المسؤول الإيراني على ضرورة عدم السماح للولايات المتحدة بتعريض الأمن الدولي للخطر بتوجيه اتهامات لا أساس لها، وبالتالي يتعين أن يكون لكل دولة نهجا مسؤولا تجاه هذه الاتهامات.
ونقل البيان عن السفير السعودي قوله إنه سينقل وجهة نظر طهران إلى حكومته.
وكان وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي قد حذر السعودية الاثنين من إحالة القضية إلى ، مؤكدا أن الاتهامات الأميركية تهدف إلى زرع الفرقة والشقاق بين دول المنطقة.
ولم يطالب الرئيس الأميركي باراك أوباما بفرض عقوبات جديدة صارمة على إيران فحسب، بل قال أيضا إن الخيارات الأخرى ممكنة.
وإذا تمت إحالة القضية إلى مجلس الأمن، فقد تواجه إيران مزيدا من العقوبات بالإضافة إلى المفروضة عليها بالفعل بسبب .
وقال صالحي أول أمس الثلاثاء إن إيران طلبت من الولايات المتحدة مرتين تقديم المعلومات اللازمة عن المشتبه فيه الرئيسي، منصور أرباسيار لكنها لم تتلق ردا حتى الآن.
وتساءل صالحي أيضا لماذا حرم أرباسيار من حقه في الاتصال بالقنصلية ولماذا لم يعين له محام بعد.
وفي واشنطن، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر إنه ليس لديه علم بتلقي مذكرة رسمية من الإيرانيين تطلب الاطلاع على الأدلة الأميركية في هذه القضية.

انتقاد وهجوم
من جهة أخرى انتقدت طهران بشدة الأربعاء تقريرا لمحقق للأمم المتحدة قال إن انتهاكات حقوق الإنسان في إيران في تزايد على ما يبدو، وألقت اللوم على الولايات المتحدة وأوروبا في التقييم السلبي لطهران.
"
على الولايات المتحدة أن تنظر إلى تاريخها الأسود وسجلها من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان لا في الداخل فحسب، بل في الخارج أيضا، وأن تعمل على تصحيحها

إسحاق الحبيب
"وقال إسحاق الحبيب نائب سفير إيران لدى الأمم المتحدة إن التقرير يتضمن مزاعم مبالغا فيها وباطلة وتستند إلى مصادر ضعيفة.
كما رفض الحبيب النتائج التي توصل إليها التقرير، قائلا إن قرار الجمعية بتعيين مقرر خاص هو في المقام الأول نتاج نهج متحيز وطموح سياسي لبلدان معينة ولا سيما الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين.
وقال حسبما ما جاء في نص مكتوب لكلمته أمام اللجنة الثالثة للجمعية العامة -التي تشرف على قضايا حقوق الإنسان-إن الولايات المتحدة التي وصفها بأنها العدو الرئيسي لإيران لا تألو جهدا في خداع المجتمع الدولي بمعلومات مختلقة ومضللة.
وأضاف الحبيب أنه ينبغي لهذا البلد أن ينظر إلى تاريخه الأسود وسجله من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان لا في الداخل فحسب، بل في الخارج أيضا وأن يعمل على تصحيحها.
وقال إن بريطانيا يجب أن تعالج مشكلاتها الإنسانية المتصلة بشعبها الذي احتج في شتى أنحاء ذلك البلد ليظهر استياءه.
وقال مقرر الأمم المتحدة الخاص لحقوق الإنسان أحمد شهيد وهو من جزر المالديف في تقرير للجمعية العامة للأمم المتحدة نشر في وقت سابق من هذا الأسبوع إن الحكومة الإيرانية لم تسمح له بزيارة إيران خلال إعداده للتقرير.

الجزيره
 
التعديل الأخير:
رد: إيران ترتبك بسبب التحركات العسكرية الأمريكية وتهدد: لدينا "سلاح سري"

من المعروف ان ايران تمكنت من انتاج اسلحة كيمائية اعتمادا على قدراتها الذاتية بعد ان خرجت من حربها مع العراق .... لكن السلاح الكيمائي لن يشكل عائق كبير اذ يمكن عن طريق جمع معلومات استخبارية ضربها قبل استخدامها واذا ما استخدمت ايران سلاحها الكيميائي فان الرد لان يكون اقل من الرد النووي ... اما تلويح بان مثلث ايرا - سوريا - حزب الله خط احمر فهاذا ربما يدل ان ايران ستتورط بشكل مباشر او غير مباشر في اي صراع مع سوريا وحزب الله وهذا ما اتمناه
 
رد: إيران ترتبك بسبب التحركات العسكرية الأمريكية وتهدد: لدينا "سلاح سري"

ايران بلد سياساته عدوانية تجاه جيرانه ويصبوا للتوسع والنفوذ خارج حدوده وتتبع طرقا كثيرة لتتمكن من تحقيق هدفها وما نشاهده من تدخلاتها في دولنا الخليجية لزعزعة الأمن عبر خلاياها النائمة المتمذهبة بمذهبها ولا يحتاج لان نثبته الا اذا كان هناك من يشك في ان ذات الأجراس سامة ,


وتحاول ان تصرف انتباه العالم بتصرفاتها لكسب المزيد من الوقت لتتمكن من انتاج قنبلتها النووية والتي حتما باتت قريبة منه الا ان امريكا تعي ذلك جيدا وتفهم ان الأستقرار العالمي والمرتبط بإمن الدول المنتجة للبترول
سيكون في مهب الريح ان تمكنت ايران من امتلاك هذا السلاح الفتاك , وقد حصلت امريكا على فرصتها الذهبية التي قدمها لهم خصومهم على طبق من ذهب وهي الضلوع بمحاولة قتل السفير السعودي في اراضيها مما اعتبرته اهانة لها وخرق لكل القوانين الدولية وجحود من ايران بفضلها عليها بعد ان قدمت لها العراق بدون مقابل , لذلك ضرب ايران بات مسألة وقت .

وامريكا تشعر بالغبن من ايران بعد تقديمها للعراق لها دون ان تخسر ايران دولار ولا جندي واحد ,

وكادت ان تترك لها البحرين لولا تدخل السعودية الحاسم , لذلك لم تعد تثق بها بعد هذه المحاولة
...

هناك تأويلات لما يحدث الآن
لعل ارجحها محاولة الحزب الديموقراطي
رفع نسب .. ثقة المرشحين به ..
 
رد: إيران ترتبك بسبب التحركات العسكرية الأمريكية وتهدد: لدينا "سلاح سري"

اكثر ما هو ملفت للإنتباه هو موضوع استخدام اسلحة سرية . . يا ترى ما هذه الاسلحة ؟؟ ظائرات بدون طيار مثل شفق ؟ ام صواريخ سكود معدلة ؟ ام صواريخ مزودة برؤوس كيميائية ؟ على كل ٍ اذا تم استخدام شيء من هذا القبيل فسيستخدم ضدنا نحن المسلمين و العرب فالجيش الامريكي مزود بأقنعة ومنظومات كاملة ضد الاسلحة الكيمائية أو كما تفضل الاخ المغوار من الممكن بسهولة ويُسر استهدافها قبل ان تستخدم والجيش الامريكي لن يكون بهذه الحماقة لكي يجعل نفسه عرضة لفخ مثل هذا لذلك اذا قام الجيش الايراني الفارسي بإستخدام أي اسلحة غير تقليدية ضدنا ونخص بالذكر المملكة العربية السعودية فسيكون الرد مدمر وساحق سواءً بمساعدة امريكا ام بواسطة الجيوش العربية منفردة . . تحياتي لكم اخواني و نسأل الله ان يبعد عنا كيد المعتدين .
 
رد: إيران ترتبك بسبب التحركات العسكرية الأمريكية وتهدد: لدينا "سلاح سري"

ربما ايران حصلت على السلاح النووي من كوريا الشماليه


إيران والصين: أسرار مذهلة!
تكنولوجيات دفاعية حساسة ونظم تسليح متقدمة تتسرب من بكين لطهران

ممدوح الشيخ


معلومات: التطورات الأخيرة بإيران تؤكد أن الصين تزودها بتكنولوجيات دفاعية حساسة ونظم تسليح متقدمة
تدفق سري كبير من علماء روسيا وأوكرانيا لإيران تحت ذريعة "السياحية" أو حضور مؤتمرات علمية
تقرير للسي آي إيه قدم للكونجرس: المساعدات العسكرية الصينية قربت إيران من الاكتفاء الذاتي "عسكريا"!
الطائرة المقاتلة الهجومية الإيرانية "شفق" صممت في مكتب ميكويان للتصميمات العسكرية
تدفق العلماء والتكنولوجيات من الاتحاد السوفيتي السابق زودت إيران بأسلحة كثيرة... والقدرة على إنتاجها
أحدث الأسلحة الإيرانية صممت لأول مرة وأنتجت بالصين.. والصاروخ "نور" هو الصاروخ الصيني "سي 802"
الصاروخ الإيراني "النصر" تصميم وضع خصيصا لإيران على يد مجموعة "هونجدو" الصينية
خبراء الصناعة العسكرية الصينيون من أفضل خبراء العالم في الهندسة العكسية ويستخدمونها لتقليد الأسلحة الأجنبية
المهندسون الصينيون يستخدمون الهندسة العكسية لتعليم الإيرانيين كيف يصنعون قطع غيار لأسلحة أميركية
الصفقة الأخطر: الصين باعت لإيران محولات ضغط سويسرية تساهم بإنتاج اليورانيوم لأغراض عسكرية
مفاجأة غير سارة: كوريا الشمالية نقلت 45 طنا من الكعكة الصفراء لإيران تكفي لإنتاج عدة أسلحة نووية
المنسق الوطني الأول لمراقبة الصادرات بوزارة العدل الأميركية: زيادة العقوبات بلا قيمة دون منع الانتهاكات
شركة هولندية صغيرة شحنت لإيران قطع غيار طائرات عسكرية ومكونات طائرات دون طيار لأكثر من 10 سنوات


الموضوع هنا ربما يكون ممدوح الشيخ موالي لدولة ايران او مدفوع الثمن


هل المعلومات صحيحه او غير صحيه لا ادري
 
التعديل الأخير:
رد: إيران ترتبك بسبب التحركات العسكرية الأمريكية وتهدد: لدينا "سلاح سري"

سلاحهم السري هو خليط من التربة الكربلاائية مع بيض نعااامه ههههههههههه
 
عودة
أعلى