تجربة نظام روسي جديد لإدارة المعارك

a_aziz

عضو
إنضم
23 ديسمبر 2007
المشاركات
9,400
التفاعل
266 0 0
372299610.jpg
© Алексей Куденко 15:58 | 2011 / 10 / 17




"أنباء موسكو"

بدأت وحدة إدارة المنطقة الغربية العسكرية في روسيا اليوم الاثنين تدريباتها التي تجرب خلالها ما يسمى باختصار "يسو تي زي" وهو النظام المؤتمت الموحد لإدارة وحدات الجيش التكتيكية.

وقال مصمم النظام فاديم بوتابوف إن النظام يشتمل على نحو 1700 تقنية ويمكّن من "إدارة المعركة" باستخدام شتى وسائل المراقبة.

وأبرز معدات النظام الذي يجعل من الجندي "مقاتلاً إلكترونياً" كمبيوتر محمول.

وكان أفراد لواء المشاة الآلية رقم 5 قد اختبروه. وقال أحد قادة اللواء، العقيد يفغيني نيكيتين، لصحيفة "ازفستيا" وهو يوجه أنظاره إلى شاشة الكمبيوتر المحمول التي تظهر عليها علامات تشير إلى الوحدات المهاجمة بينما تظهر على الشاشات المجاورة صور تلتقطها طائرة استطلاع بدون طيار إن جهاز الكمبيوتر المحمول يغني قائد الكتيبة، مثلا، عن ثلاثة أجهزة اتصال لاسلكي نظيري

ويعتمد النظام الجديد الاتصال الرقمي وهو اتصال يستحيل تخريبه. وذكرت الصحيفة أن "القوات المعادية" تمكنت من تعطيل جميع أجهزة الاتصال النظيري من خلال الإعاقة التشويشية أثناء تدريبات اللواء بينما عمل الاتصال الرقمي دون توقف.

وقال الرقيب الكسندر كوزنيتسوف، قائد مجموعة من الجنود المسلحين بالصواريخ م/ط المحمولة على كتف الجندي، إن المعلومات اللازمة للاستلال على الأهداف المطلوب تدميرها كالطائرة أو المروحية تصل إلى الكمبيوتر المحمول الخاص به. وسرعان ما يصدر قائد المجموعة التعليمات لمرؤوسيه بواسطة جهازه.

وقالت الصحيفة إن إدخال هذا النظام الخدمة في صفوف القوات يتيح لهذه القوات أن تتقدم على جيوش الدول الأخرى في مضمار الاتصالات والإدارة القتالية، نقلا عن مصمم النظام فاديم بوتابوف.
 
رد: تجربة نظام روسي جديد لإدارة المعارك

شىء جميل ومثل هاذه المشاريع مطروحه منذ 1996 في احد المعارض وهو يجعل الاتصال مع القياده امن وتوفر على الجندي الكثير مثل معرفت عدوه و الاستعداد له وغيره من التجهيز.

شكرا على الموضوع
 
رد: تجربة نظام روسي جديد لإدارة المعارك


ويعتمد النظام الجديد الاتصال الرقمي وهو اتصال يستحيل تخريبه

-------------------
أتحفظ على كلمة مستحيل اخي عزيز
فليس هناك شئء اصبح مستحيلا في هذا الوقت وخاصة في الجانب الالكترونيات والمشوشات
وشكرا على الخبر
 
عودة
أعلى