احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن

النشامى وقفتهم عالعين و الراس

و يكفي بأنهم اول دوله وقفوا معنا

اما البعض لا اعلم لماذا حذر من ايران

مايقهرني هو صمت الدول العربيه و خصوصاً الخليجيه

فقط مجلس التعاون !!

والله اخي موقفى دول الخليج خاطىء اذا لم يتحدوا مع السعوديه لان وجودهم كدول سيكون مهدد من ايران ان اعتقدو ان مثل هذه المواقف تفيدهم مستقبلا ..ولن تفيدهم اي دول غربية او شرقية .. ما يفيدهم هو وجود دولة كبيرة وقوية مثل السعودية

والله اخي موقفى دول الخليج خاطىء اذا لم يتحدوا مع السعوديه لان وجودهم كدول سيكون مهدد من ايران ان اعتقدو ان مثل هذه المواقف تفيدهم مستقبلا ..ولن تفيدهم اي دول غربية او شرقية .. ما يفيدهم هو وجود دولة كبيرة وقوية مثل السعودية

أخ أشرف مواقف دول الخليج محيرة !!

على سبيل المثال ,, رئيس الحكومة الكويتية زار إيران 6 مرات خلال رئاسته الحكومة ولم يقم بأي زيارة للسعودية !!!

كلام غير صحيح .......... اول بلد اعلن تضامنه مع السعودية هو الاردن ...ولن يكون اخر بلد
انا ودي اعرف انا وين كلمة الشام بكلامي قلت رأي بدول الخليجيه وانتم شنو تقولون اذا كان قصدك اظهار دولتك للعلم الكل يعرف الاردن ما يحتاج تخربط الموضوع

الكلام عن الدول الخليجيه الحين

كسعودي اشكر الاردن وتصريحه الرائع لوزير الخارجية الاردني
غير مستغرب فهم النشامى

انا ودي اعرف انا وين كلمة الشام بكلامي قلت رأي بدول الخليجيه وانتم شنو تقولون اذا كان قصدك اظهار دولتك للعلم الكل يعرف الاردن ما يحتاج تخربط الموضوع

الأردن أصبح من دول الخليج ... أي خدمة :walw[1]:

يارجال مع احترامي للدول العربيه كله لكان للاماانه يعني انا اتفالا بالاردان (الاصليين ) والمغرب
البقيه !!!!!!!!!!!!!!!!

الأردن أصبح من دول الخليج ... أي خدمة :walw[1]:
ههههه انا ابي اسمع (خبراء)وشنو رأيهم من الدول الخليجيه في حالة الاصطدام الاقتصادي(مضيق هرمز) و السياسي(السفراء و الوافدين) وعسكري(حرب جويه وبحريه واحتمال الاحتلال)

وعن الادرن في دول الخليج الاردن في قلب الخليج

فعلاً لم نرى رد على ما حصل من

الامارات والكويت وقطر وعمان

وش التفسير لها الصمت ؟

هل هو الخوف ام ماذا

حمّل طهران مسؤولية أي عمليات.. وأكد أن المملكة لن ترضخ لأي ضغوط

الفيصل: أي تحرك تقوم به إيران ضد السعودية سيقابل برد فعل محسوب

get

رويترز - فيينا: قال الأمير سعود الفيصل وزير خارجية السعودية، اليوم الخميس: إن المملكة ستحمّل إيران مسؤولية أي عمليات ضد البلاد.

واتهمت واشنطن والرياض إيران بدعم مؤامرة لاغتيال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة، وهو ما نفته طهران.

وفي تصريحات في فيينا، حيث يبحث إقامة مركز للحوار بين الأديان، قال وزير الخارجية السعودي: إن بلاده لن ترضخ لمثل هذه الضغوط وأي تحرك تقوم به إيران ضد السعودية سيقابل برد فعل محسوب.

وقال الأمير سعود إن هذه ليست المرة الأولى التي يشتبه فيها بقيام إيران بأعمال مشابهة وندد بالجمهورية الإسلامية لمحاولة التدخل في شؤون الدول العربية.

ولدى سؤاله عن الاجراءات الملموسة التي قد تتخذها السعودية ضد إيران أجاب "لننتظر ونرى".

وكان مصدر مسؤول صرح أن المملكة العربية السعودية تدين وتستنكر بشدة المحاولة الآثمة والشنيعة لاغتيال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، التي لا تتفق مع القيم والأخلاق الإنسانية السوية، ولا مع الأعراف والتقاليد الدولية.

وقال المصدر في بيان: "إن حكومة المملكة تقدر الجهود التي قامت بها السلطات الأمريكية، والتي كانت محل متابعة من المملكة، في الكشف عن محاولة الاغتيال، والمملكة ستستمر في اتصالاتها وتنسيقها مع الجهات الأمريكية المعنية بخصوص هذه المؤامرة الدنيئة ومن يقف وراءها, كما أنها في الوقت ذاته تنظر من جانبها في الإجراءات والخطوات الحاسمة التي ستتخذها في هذا الشأن، لوقف هذه الأعمال الإجرامية، والتصدي الحازم لأي محاولات لزعزعة استقرار المملكة وتهديد أمنها وإشاعة الفتنة بين شعبها ".

كما تدعو المملكة الأمتين العربية والإسلامية، والمجتمع الدولي، إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم أمام هذه الأعمال الإرهابية، ومحاولات تهديد استقرار الدول والأمن والسلم الدوليين

ملينا في المنطقة الجنوبيه

نحتاج لمهمه للمنطقة الشرقيه
قرب الفرج ^_^

:12[1]:
اقول احمد ربك والله يديم علينا نعمه الامن والامان الحرب مافيه خيرر
لكان ان جت حنا رجاله ان شاء الله

فعلاً لم نرى رد على ما حصل من

الامارات والكويت وقطر وعمان

وش التفسير لها الصمت ؟

هل هو الخوف ام ماذا
الكويت ما منه خير
الامارات بصاروخ ايراني يرجعه 100 سنه وراء يعني صحراء قاحله
قطر تحكمه حرمه
عمان طول عمره مسالمه ومحايده

الكويت ما منه خير
الامارات بصاروخ ايراني يرجعه 100 سنه وراء يعني صحراء قاحله
قطر تحكمه حرمه
عمان طول عمره مسالمه ومحايده

هناك اتصالات دبلوماسية ومشاورات بين الامارات والسعودية يعني مو ضروري يصدر بيان شجب و استنكار حتى نقول ان الدولة الفلانية تقف مع السعودية :rolleyes[1]:
الكويت البحرين أحمد ربك اذا قدور يدافعوا عن انفسهم في اي حرب :f010[1]: لان مافي دولة راح تسلم منها
قطر :shiny01[1]: القاعدة الامريكية حان دورها :a030[2]: بعدين يقولون موزه تخاف من الصواريخ هههه
عمان بلد السلام والحب والوئام :a020[2]:

هناك اتصالات دبلوماسية ومشاورات بين الامارات والسعودية يعني مو ضروري يصدر بيان شجب و استنكار حتى نقول ان الدولة الفلانية تقف مع السعودية :rolleyes[1]:
الكويت البحرين أحمد ربك اذا قدور يدافعوا عن انفسهم في اي حرب :f010[1]: لان مافي دولة راح تسلم منها
قطر :shiny01[1]: القاعدة الامريكية حان دورها :a030[2]: بعدين يقولون موزه تخاف من الصواريخ هههه
عمان بلد السلام والحب والوئام :a020[2]:
هههه كلام حلو بس انا اقصد تحليل لشنو يسير لدول الخليجيه هل هي مع السعوديه او لا بتحليل الدقيق راجعوا الصفحه القبل هاذي الاسأله موجوده

البحرين تدين اغتيال سفير السعودية فى واشنطن

أعربت البحرين عن إدانتها واستنكارها الشديدين للمؤامرة التى استهدفت اغتيال سفير خادم الحرمين الشريفين فى واشنطن عادل الجبير، والتى تتعارض مع القيم والأخلاق الإسلامية وتؤكد تأييدها ومساندتها المطلقة للمملكة العربية السعودية ووقوفها معها قلبا وقالبا وتعتبر أى اعتداء عليها هو اعتداء مباشر على مملكة البحرين، وذلك انطلاقا مما يربط البلدين من وشائج وروابط وعلاقات تاريخية متميزة، فهى السند الأول والعمق الإستراتيجى والدرع الواقى للبحرين ولشقيقاتها دول مجلس التعاون والأمة العربية قاطبة.

وذكرت وكالة (بنا) البحرينية للأنباء اليوم، الخميس، أن مملكة البحرين أكدت أن هذا المخطط الفاشل يدل بوضوح على عدم احترام الأعراف الدبلوماسية التى تدعو لمراعاة حصانة السفراء وحرمة الاعتداء عليهم بما يتماشى مع مبادئ الإسلام الحنيف والمواثيق الدولية، والتى تؤكد كذلك ضرورة عدم المساس بسيادة الدول وسلامة أراضيها، مما يهدد الأمن، والسلم الدوليين.

.
.
.
.

دول الخليج تقف مع المملكة بل وأزيد هي لا تفعل شئ دون ان تستشير المملكة !!
خصوصاً بمثل هذه المواضيع .... إن لم تصرح دولة فتاكدوا بأن المملكة هي من طلبت
منها ذلك !!
للأسف بعض الأعضاء يملكون عقول طفولية فتصريح للملك البحريني
ما الذي يضيفه ؟؟؟
لا شئ ... وإن كان له أشياء أخرى ولكنها للداخل البحريني
وليس للمجتمع الدولي الذي سيتعامل مع هذه الحادثة !!

يبدو ان الاردن بادرت الى الان تضامنها الكامل مع المملكة بتصريح وزير الخاريجية الاردني بان مصالح المملكة وامنها خط احمر . هذا يعد موقف رسمي اردني متقدم

البحرين تدين اغتيال سفير السعودية فى واشنطن

أعربت البحرين عن إدانتها واستنكارها الشديدين للمؤامرة التى استهدفت اغتيال سفير خادم الحرمين الشريفين فى واشنطن عادل الجبير، والتى تتعارض مع القيم والأخلاق الإسلامية وتؤكد تأييدها ومساندتها المطلقة للمملكة العربية السعودية ووقوفها معها قلبا وقالبا وتعتبر أى اعتداء عليها هو اعتداء مباشر على مملكة البحرين، وذلك انطلاقا مما يربط البلدين من وشائج وروابط وعلاقات تاريخية متميزة، فهى السند الأول والعمق الإستراتيجى والدرع الواقى للبحرين ولشقيقاتها دول مجلس التعاون والأمة العربية قاطبة.

وذكرت وكالة (بنا) البحرينية للأنباء اليوم، الخميس، أن مملكة البحرين أكدت أن هذا المخطط الفاشل يدل بوضوح على عدم احترام الأعراف الدبلوماسية التى تدعو لمراعاة حصانة السفراء وحرمة الاعتداء عليهم بما يتماشى مع مبادئ الإسلام الحنيف والمواثيق الدولية، والتى تؤكد كذلك ضرورة عدم المساس بسيادة الدول وسلامة أراضيها، مما يهدد الأمن، والسلم الدوليين.

.
.
.
.

دول الخليج تقف مع المملكة بل وأزيد هي لا تفعل شئ دون ان تستشير المملكة !!
خصوصاً بمثل هذه المواضيع .... إن لم تصرح دولة فتاكدوا بأن المملكة هي من طلبت
منها ذلك !!
للأسف بعض الأعضاء يملكون عقول طفولية فتصريح للملك البحريني
ما الذي يضيفه ؟؟؟
لا شئ ... وإن كان له أشياء أخرى ولكنها للداخل البحريني
وليس للمجتمع الدولي الذي سيتعامل مع هذه الحادثة !!
هههههه للأسف طول عمري انتظر الخبراء لرد بس اجبر على الرد على كلامك واقولك سؤالي مكتوب فيه بستثناء البحرين ومره ثانيه اقرأ الموضوع من اول صفحه حتى لو طافتك 10 صفحات وانا قلت يستثناء البحرين لأن ادري انهم هم من يتكلمون من الخليجين ونار الاحداث مشتعله

وبعد كم يوم تطلع التصريحات الباقيه لما تنطفى الاحداث يعني(صباح الخير يا خليج)

ارجو من الاعضاء عدم وضع رد حتى يقرأون كل الردود ويعطونا رأيهم

ماهو موقف الصين وروسيا

من وجهة نظري

لايمكن للصين او روسيا ان تقف الان ضد
ادانة ايران في عمليتها الارهابية ضد
امريكا والسفير السعودي وسوف تجد
الصين وروسيا في موقف لا خيار اخر
لهم فيه الا الوقوف مع السعودية
ومن يقرأ العبارات والتسريبات والتصريح
السعودي يفهم مغزى الاشارة ان السعوديه
لن تقبل اي تعاطف اوتراخي مع ايران في
هذه العملية التي تهدد السلم الدولي
والاستقرار العالمي من اي دولة وقد تعتبر
سابقة للسعودية في الاعلان ان من لن
يكون معنا سوف يكون ضدنا بطريقة حضارية
ورسالة مشفرة لجميع لمن في مجلس الامن
خاصة و بغض النظر عن ان العملية كانت
في امريكا او غيرها
لانها موجه لسفير السعودي وارهابية
والشروع بالقتل

التعديل الأخير:

التصعيد للعقوبات
اقتصادية وسياسية
واستبعد العسكرية

لاكن السؤال متى ستعامل السعودية ايران بالمثل وتزعز امنها الداخلي لابد من ذلك
حتى تبدأ ايران بحساب اي خطوه قبل الأقدام عليها

متى متى مللنا من هذا الوضع؟؟؟
[/quot

اوافقك الرأي

مواجهة ايران يجب ان تكون بعد تضامن عربي سعودي كامل .. واقصد تحديدا مصر والاردن والدخول في حالة توحد عسكري بشكل علني والرد بعمليات استخبارية لردع ايران , الجميع ملل مما تقوم به ايران وخصوصا انها كلما اشتدت الحرارة تجاهها تراجعة ثم عادت لافعالها المقززة مرة اخرى عندما تخمد حرارة الاحداث

تعبت وانا ارد في اكثر من موضوع
ستالين كلامك غير صحيح بتاتاً بخصوص دول الخليج
والرد والتوضيح بعد ما ارجع انا خارج وسوف ارجع لكم وارد باذن الله
خروج >>>

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى