حصريا : القوات الخاصه الاردنيه كامله

غريب ،،، عندما نتحدث عن القوات الخاصه الاردنيه ،، تعتبرونه صياحا وتفاخرا
وعندما نتحدث عن الصناعه الحربيه الاردنيه ، ايظا تعتبروه صياحا
مع العلم انه جميع الدول العالميه المتقدمه تتحدث عن اسلحتها وتتحدث عن صناعتها وتعمل عروض عسكريه ومعارض للاشهار باسلحتها ولتعريف العالم بقدراتها
ليس من المطلوب قياس الاردن ودول العالم مع مصر ، فكل دول العالم لها اسلوبها .

... هه هه هه والله انااااااا مااااااا عارف اقولك اية دخلت فيااااااااااااا شمااااااااال مرة وحدة من غير متدى اشارة حتى وتفهم قصدى :biggrin:
دة انا يراجل بمدح فى قوتكم الخاصة من الصور اللى شوتها :biggrin::
انااااااا اقصصصصصصصد ان لكل دول سياستها العسكرية وانا بقول ياريت فعلا نتبع نفس سياستكم ولو فى بعض القطاعات العسكرية علشان الوااااااااحد يشوف قدرتنا العسكرية عملا اذا
ومش عيب لما تتفاخر بقدراتك دة بالعكس دة بيرفع من الروح المعنوية كويس جدا وخصوصا ما شاء الله تستحقوا وعن جدارة ان تتفاخروا بمثل هذه القوة الرائعة والانتاج الحربى الراقى والمميز جدا جدا
وياااااااعم انا لابقول كل الدول تتقاس بمصر مصر حاجة ودول العالم حاجة ولكل دولة سياستها
بس على فكرة انتا اظهرت ليا نوع من التعصب مع مصر وانا محبش اخد عنك الصورة دية لأن احنا كلنا عرب واشقاء وقوة مصر قوة للأردن والعكس ومع كل الدول العربية
وياااااااااااااااا حج انووووووووور انا معملتش حاجة مترميش التهم عليا انا بمدح فى قوتهم وهوا بيب بيب دخل فيا شمااااااااااال :no:

... هه هه هه والله انااااااا مااااااا عارف اقولك اية دخلت فيااااااااااااا شمااااااااال مرة وحدة من غير متدى اشارة حتى وتفهم قصدى :biggrin:
دة انا يراجل بمدح فى قوتكم الخاصة من الصور اللى شوتها :biggrin::
انااااااا اقصصصصصصصد ان لكل دول سياستها العسكرية وانا بقول ياريت فعلا نتبع نفس سياستكم ولو فى بعض القطاعات العسكرية علشان الوااااااااحد يشوف قدرتنا العسكرية عملا اذا
ومش عيب لما تتفاخر بقدراتك دة بالعكس دة بيرفع من الروح المعنوية كويس جدا وخصوصا ما شاء الله تستحقوا وعن جدارة ان تتفاخروا بمثل هذه القوة الرائعة والانتاج الحربى الراقى والمميز جدا جدا
وياااااااعم انا لابقول كل الدول تتقاس بمصر مصر حاجة ودول العالم حاجة ولكل دولة سياستها
بس على فكرة انتا اظهرت ليا نوع من التعصب مع مصر وانا محبش اخد عنك الصورة دية لأن احنا كلنا عرب واشقاء وقوة مصر قوة للأردن والعكس ومع كل الدول العربية
وياااااااااااااااا حج انووووووووور انا معملتش حاجة مترميش التهم عليا انا بمدح فى قوتهم وهوا بيب بيب دخل فيا شمااااااااااال :no:

يبدو اني فهمت الموضوع بشكل خاطئ ، وذلك من كلمه صياح ، فهناك مثل يقول بما معناه من يكثر صياحه سيقل عمله
اخي مصر وجميع الدول العربيه على راسي من فوق ، وكثيرا ما افتخر بالجيش المصري كاني احد افراده ، ولكن هناك اعضاء يدخلون فقط لتخريب المواضيع والتقليل من شائنها ، وهذا ما يدفعنا بالرد القاسي الذي يفقدنا الكثير من اعز اصدقائنا
تقبل تحياتي :yes:

خف عليا يا عم رابتر .. أنا مش أدك ومش أد تعليقاتك :wink:وأنا عارفك من أيام الساحات .. لسانك دايما ينأط سكر ومبتأولشي إلا الصح :laugh: وربنا يستر من الجاي ..

... حصصصصصصصصصصصصصصصصل خيييييييييييييييييير وانتا عاااااااااااارف قلبى عااااااااااااااامل زى ريش الحمااااااااااااااااام
بس انتا هدى بيب بيب علينا شوية لحسان دة بيدخل شماااااااااااال من غير ميزمر

مع احترامى لمشاعر الاخوه الاردنيين فى المنتدى الا ان للمخابرات والقوات الخاصه الاردنيه سجل كبير فى التعاون والتعامل فى شركه بلاك وتر الخاصه بتجنيد المرتزقه حول العالم حيث قامت هذه الشركه بتدريب عناصر القوات الخاصه الاردنية وهذا رابط يوضح صدق كلامى .........

تجنيد المرتزقه جزء من عمل جميع الشركات الأمنية في العالم وليس فقط البلاك ووتر ، وهذا أمر طبيعي ، ولكن الشركة لها أعمال أخرى كثيره منها تدريب القوات الأمنية على فنون القتال ، وتوفير الحراسات الشخصية ، وتوفير الحماية للدبلوماسيين والسفارات .. لا أعرف أخي الكريم لماذا إنتقيت هذه الجزئية بالتحديد ، وكأن الشركة المذكورة مشروع أردني !!! بالإضافة لذلك - وأنت مستجد في المنتدى - نلفت نظرك لوجوب مراعاة قوانين المنتدى ، وعدم التلفض بألفاض خارجة عن روح الحوار .. ومرحباً بك بين إخوانك .

التعديل الأخير:
تنويـــــــــه

مع احترامى لمشاعر الاخوه الاردنيين فى المنتدى الا ان للمخابرات والقوات الخاصه الاردنيه سجل كبير فى التعاون والتعامل فى شركه بلاك وتر الخاصه بتجنيد المرتزقه حول العالم حيث قامت هذه الشركه بتدريب عناصر القوات الخاصه الاردنية وهذا رابط يوضح صدق كلامى .........

السلام عليكم

أولا أحب أن أوضح نقطه للأخ بخصوص مشاركته ، وأود أن أوضح له معلومة قد تكون غابت عنه
إن الأردن أو أي دولة بالعالم تعد قواتها الخاصة والعسكرية أولا للدفاع عن بلدها وحماية وطنها
من أي اعتداء إن كان على أرضها أو مخطط للعدوان عليها حتى لو خارج الوطن.
الجيش الأردني من خيرة الجيوش العربية ، ولديه كفاءة عالية والحمدلله بكافة تشكيلاته ووحداته.

نعم صحيح
شركه بلاك وتر من الشركات العريقيه في مجال مكافحه الارهاب ، وكما يقال عنها انها جيش بدون دوله . وخبراتها تتفوق في هذا المجال عن اي قوات خاصه اخرى وحتى الامريكيه . وتتسلح باحدث الطائرات العاموديه والاليات والاسلحه الخفيفه والمتوسطه ، وتتميز ايضا بتجهيزها القياسي الرائع
طبعا شركه بلاك وتر مدربه بشكل ممتاز جدا للعمل في البيئات الحضريه ، وحرب المدن ، وهذا ما تفتقده اي قوات خاصه لاي دوله بالعالم عدى اسرائيل طبعا .
بغض النظر عن سوء سمعتها في العراق او غيره ، فهذا لا يهمني شخصيا . المهم الحصول على قوات خاصه قادره عل العمل في جميع البيئات .
اشكر الاخ FN-F2000 على الرابط الذي وضعه عن شركه بلاك وتر ، ولكن هناك عنوان غريب بعض الشيئ

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الكفاءة

اخى مع احترامى لك لكن الاخ f2000 كان يقصد نوع التعاون بين الاردن وهذه الشركه خصوصا ان هذه الشركة ذات سمعه سيئة من افعالها فى العراق ضد المدنيين ... وهل هذه الشركه افضل من ان يدرب الاردن قواته بنفسه او يستعين بخبرات دول صديقه عربية او اجنبية .....

أظن أن الأخ بهاء قد جاوب على سؤالك بشكل مباشر من الرابط

ونحن نفخر بقواتنا الخاصة لأنها ذات كفاءة عالية الحمدلله ويشهد لنا كثير من الدول العربية الشقيقة
وقريبا سوف يكون لدينا مركز الملك عبدالله للتدريب والتأهيل لكافة دورات القوات الخاصة
وتأهيل فرد القوات الخاصة على أكمل وجه

شركه بلاك ووتر لم و لــــــــــــــــــــــــــــــن تدرب اصغر جندي في الجيش الاردني و اسلام اون لاين ليس من المواقع الثقه و المواقه الثقه هي مواقع شركات امنيه او مواقع حكوميه (مختصه) و اعتقد القنوات المختصه في هذا المجال الحكومه الاردنيه او موقع شركه بلاك ووتر على الانترنت اللي طبعا (لهم الشرف) يدربوا قوات خاصه بحجم الجيش الاردني فلو كان الخبر صحيحا لسارعوا الى نشرة و بلاش ما حد يرد علي بانه الاردن طلب عدم نشر هكذا معلومات لكـــــــــــــــــــــــــن اسلام اون لاين اخترقت البلاك ووتر و الجيش الاردني استخباراتيا و نشرت الخبر
لو القوات الخاصه الاردنيه اللي تدرب الكثير من القوات بحاجه الى تدريب كان القوات الخاصه البريطانيه (ما قصرت) لكن فترة الحاجه الى التدريبات من الغير انتهت بدون رجعه من زمــــــــــــــــــــــــــــــــان (بفضل الله سبحانه و تعالى) و اصبحنا ندرب الغير (ولا فخر...) لانه هذا واجبنا مثل ما الدول العربيه او بعضها وقفت الى جانب الاردن مرة على الاقل

كم من المرات يجب ان ننبه بعدم تحوير المواضيع والخروج عن نطاقها الأصلي

بهاء كلامك خير مثال للعرب اليوم ... يكفى انك حللت لهذه الشركه ما فعلته وتفعله فى العراق ... والذى لا يهمك شخصياً كان ايضاً لا يهم العرب شخصياً حينما تخلوا عن العراق وتركوه فريسه للامريكان ... وصدقنى طالما تخلينا عن عقيده اساسيه فى ديننا (عقيده الوحده بين المسلمين ) بهذا الشكل فلن تنتصر لا الاردن ولا غيرها ... ترقب ان شاء الله موضوعى الجديد والذى يتكلم عن القوميه العربيه وخاصه انى قاربت على انهائه ... اظنك حينما تقرائه سوف تفهم خطورة الكلمات التى تلفظت بها ...

هاي واحد من الانجازات للقوات الخاصة الرجل الثاني في تنضيم القاعدة (زياد خلف الكربولي):biggrin:

مشكوووووووووووووووووووووووووور موضع رائع جداااااااااااااااااااااااااااا

اخي الكريم الذي يسل عن الجزاء الذي ظاهر في الصورة هو خرطوم شنطة الكمل بالك وهو تجهيز فردي التزويد بي المياة الجندي وسعتة 2 لتر ومموة حسب لباس الرقمي اما بنسبة القوات الخاصة الاردنية يكفي ان نقواااااااااال هم نخوة العم والخال وقد نفذت عمليات علي حد علمي كثير بي ماي خص مكافحة الارهاب وتقوم برعاية معرض سفكس العسكري العمليات الخاصة وسل عن الرينجر هي تعني بي المصطلح الانجلينزي ((الخيالة )) اي الصاعقة او فرق الصاعقة وهو تنظيم خاص بي القوات الخاصة الامريكية وكما اعلم ان معظم القوات الخاصة في العالم تمتلك منظومة دفاع جوي خفيف مثل عيار 22 او مدفع 24 ملم كما في روسيا واميركاء والبريطانياء وفرنساء وشكرا لكم

شكرا اخي الموضوع شامل واعتقد ان هذه القوات قامت بتدريب حرس الرئيس في فلسطين

تحية الى القوات الاردنية بكل فصائلها ولكن لدي ملاحظة هامة من وجهة نظري المتواضعه وهي تعداد تلك القوات الخاصة فمن المعروف ان اعدادها تكون قليلة لذلك تكون على درجة عالية من التاهيل و التجهيز والفعالية المحددة بمهام معينة وسريعه كما يجب ان لا ننسى ان دور القوات الخاصة هو محدود جدا في الحروب فهو مقتصر على بعض العمليات العسكرية الخاصة لا تتعلق بوضع الحرب العام والتاريخ العسكري يشهد بعجز القوات الخاصة بمفردها من القيام بمهامها دون وجود الجيش النظامي المدرب تدريبا ممتازا كذلك ومثال ذلك قوات الصاعقه في الجيش النازي- هي اكبر نموذج على جودة القوات الخاصة في العالم- و هزيمتها زعدم قدرتها على ارجاع متر واحد من الاراضي الالمانية خلال اجتياح دول الحلفاء لالمانيا وذلك رغم براعة التدريب وجودة التجهيزات والمعدات العسكرية المجهزة بها .
واخيرا اكرر تحياتي لجميع القوات العربية بكل اصنافها لانها فخر للانتماء العربي

اود ان اشكر الاخ alkakiعلى الموضوع وعلى هذه الصور الرائعة التي تعبر على مدى اهتمام المملكة بقواتها العسكرية
والرقي والتقدم لقواتنا العربية

في سوال لو يقدر حد يفدني يدعم الموضوع عن تبادل خبرات القوات الخاصة بين الدول العربية وبعضها البعض
كمثلا تدريبات مهمات

عودة
أعلى