حصريا : القوات الخاصه الاردنيه كامله

السلام عليكم

أخي بهاء أشكرك على الملحوظه حول توضيح تأسيس القوات الخاصة بالأردن.

وبكل سرور أخي لا داعي للإذن ، نحن نود أن نعطي معلومات صحيحة ووافية.

ألف شكر

اخي انور الراينجرز هي وحدة من القوات الخاصه البريطانيه وبالتاكيد ان كانت احدى الفرق في الاردن تؤدي نفس الواجبات سيكون باسم مختلف
على العموم تدريب القوات الخاصة الاردنيه بدأ على ايدي قوات خاصة بريطانيه و اظن ان التعاون ما زال قائما
بالنسبه للتدريب فهو تدريب عالي المستوى على شهادة احد الضباط العمانيين تدرب في الاردن وبالتحديد في منطقه خـــو وصف لي التدريب عندما سالته ان كان جيدا قال (جيد !!!! انه عالـــــمي)

بالنسبه للخرطوم الاسود اللي سال عنه بي بي اي فهو لتزويد الجندي بالماء

حياك الله ...... انتا هون ، ما تحكي يا رجل والله اشتقنالك
ترى كل الشباب هون ، ما ضل غير بدر وكم واحد ثانيين

وطبعا جوابك صحيح ، هذا الانبوب لامداد الجندي بالماء ، وذلك لان الستره الواقيه الجديده اضافت الكثير من الجيوب الاضافيه مما لا يسمح بتعليق قربه الماء على الصدر ، فتم نقلها للخلف وتزويد الجندي بالخرطوم
اطلب هديتك من الاستاذ انور :yes:

مووووووووووووضووووووووووووووع رااااااااااااااائع جدا جدا
وفعلا القوات الخاصة الاردنية تطورت بشكل كبير جدا وملحوظ فى الاعوام السابقة ونتطلع للمزيد من التقدم
وفعلا نظم تسليح عالية ولكن ينقصها اقوى بنادق العلميات FN-90
وياااااااااريت القوات الخاصة المصرية تصيح لنفسها كدة مثل الاردن لكن نعمل اية سياسة عسكرية صارمة

وياااااااااريت القوات الخاصة المصرية تصيح لنفسها كدة مثل الاردن لكن نعمل اية سياسة عسكرية صارمة

غريب ،،، عندما نتحدث عن القوات الخاصه الاردنيه ،، تعتبرونه صياحا وتفاخرا
وعندما نتحدث عن الصناعه الحربيه الاردنيه ، ايظا تعتبروه صياحا
مع العلم انه جميع الدول العالميه المتقدمه تتحدث عن اسلحتها وتتحدث عن صناعتها وتعمل عروض عسكريه ومعارض للاشهار باسلحتها ولتعريف العالم بقدراتها
ليس من المطلوب قياس الاردن ودول العالم مع مصر ، فكل دول العالم لها اسلوبها .

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
يا اخى ليس موضوع خجولة او مستحية
وليس ما تفعلة الاردن مفاخرة او صياح او جعجعة
هيا سياسات دول فقط وعموما السياسة العسكرية المصرية تعتمد Silance Approach دون ابراز كل شىء لديها ولا تعصب يا بهاء

هل كتب علينا إفساد كل موضوع بالمهاترات والمشاحنات .. رجاء أخي بهاء الأخ أحمد رابتر متعود المزاح حتى معي شخصياً فلا داعي للنرفزة الزائدة أخي الكريم ، وبرجاء الإستمرار بالطرح الراقي والمتزن لواحدة من أفضل القوات الخاصة في الشرق الأوسط .

السلام عليكم

الرجاء من الجميع عدم حرف الموضوع عن مساره
ولن اسمح لاحد اضاعة جهدي بهذه البساطه

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلام عليكم أخي انور

شكرا لك على هذه الصورة الجميلة ، واتمنى ان تكون الفكرة وضحت للجميع

وهذه هي الهدية .. صورة
لجنود أردنيين مع أشقاءهم المصريين في مناورات النجم الساطع ( أرجو أن تكون الفكرة واضحة ) .

الف شكر على الموضوع الممتاز و المميز

وفعلا الاردن بات قوة رادعة ضد العدو الاسرائيلي

وكما قال الاخ بهاء لكل دول سياسة في النواحي العسكرية

منهم من يعلن ومنهم من يخفي

لكن الاهم لنا كعرب هو الصورة التي وضعها الاخ انور

التعاون و التكامل بين الاشقاء

تحياتي لكم

شو أحكي...والله ما ضايل شيء ينقال

بس فعلاً شيء برفع الراس من الموضوع إلى الطرح إلى حقيقة ومستوى القوات الخاصة الأردنية

والثنائي الأستاذ أنور وبهاء ما شاء الله عاملين حركة حلوة بالمنتدى

بالتوفيق

ما هي انجازات القوات الخاصه الاردنيه؟

اخي العزيز
هناك مجلتين عسكريتين تحدثت عن القوات الخاصه الاردنيه وعن انجازاتها ،، اذا اردت سارسل لك الروابط لتقوم بشرائها والتعرف على انجازات القوات الخاصه الاردنيه بنفسك .......
اما ان اقوم باعطاءك ما اعرفه عن انجازات القوات الخاصه الاردنيه ، فعليك تقبلها مهما كانت ،،، لانها بدون مصادر على النت وموجوده فقط بتلك الكتب العسكريه المدفوعه الثمن

اختار وانا جاهز

اخي العزيز
هناك مجلتين عسكريتين تحدثت عن القوات الخاصه الاردنيه وعن انجازاتها ،، اذا اردت سارسل لك الروابط لتقوم بشرائها والتعرف على انجازات القوات الخاصه الاردنيه بنفسك .......
اما ان اقوم باعطاءك ما اعرفه عن انجازات القوات الخاصه الاردنيه ، فعليك تقبلها مهما كانت ،،، لانها بدون مصادر على النت وموجوده فقط بتلك الكتب العسكريه المدفوعه الثمن

اختار وانا جاهز
قول يا بهاء الي عندك الواحد نفسه يشوف بطولات العرب

شو أحكي...والله ما ضايل شيء ينقال

بس فعلاً شيء برفع الراس من الموضوع إلى الطرح إلى حقيقة ومستوى القوات الخاصة الأردنية

والثنائي الأستاذ أنور وبهاء ما شاء الله عاملين حركة حلوة بالمنتدى

بالتوفيق

مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا تحكيلي امجد
ولك شو اخبارك ، وينك ما عم تبين ،،،، والله اشتقنالك
طمني عنك شو اخبارك وكيف امورك .... متى جاي على الاردن ؟؟؟ خلينا نفرشلك الاردض سجاد احمر ونضرب 21 طلقه مدفعيه

عجبتني قصه الثنائي هاي ، مع انه انا لا اقارن مع الاستاااااااااذ انور

كيف حالك إستاذي pal_aaj / أمجد .. الحمد لله على سلامتك ، أنا سعيد لسماع صوتك من جديد ، وأتمنى لك إقامة طيبة معنا في المنتدى العربي للدفاع .. تحياتي أخي الكريم .

أستاذي شو أستاذ أنور {والله أحرجتني بهالكلام} طول عمرك أستاذنا
والله وأنا أسعد بشوفتك فعلاً مجهود رائع بالمنتديات العربية ومواضيع فعلاً تستحق الإحترام والتقدير

وإن شاء الله رح تسمع صوتي كثير خصوصاً بموضوع التقدم بعيداً عن مظلة الدفاع الجوي...موضوع رائع ويستحق البحث
بس شوية وقت ورح أكون معكم لأنو أنا بفترة الإمتحانات النهائية
وشكراً جزيلاً على الترحيب

بهاء بمزح معك إنت على العين والراس...بس ما قلتولي شو قصة ال21 طلفة يعني هذا العدد محيرني؟؟؟؟؟؟؟

عودة
أعلى