مستجدات جسر طويق

 


 
مشروع ترام المدينه المنوره تحت الدراسه 😎👏👏👏

 
 
 
مقترحات حول المركزي المالي

IMG_4518.jpeg



IMG_4521.jpeg
IMG_4520.jpeg

IMG_4519.jpeg
 
كذا الطلب سفري بحق وحقيقه

IMG_4532.jpeg
 
افتتاح

 

«ستاندرد آند بورز»: النظرة المستقبلية للاقتصاد السعودي «إيجابية»​

«ستاندرد آند بورز» توقّعت بأن تظهر السعودية على المدى الطويل كاقتصاد أكثر تنوعاً (واس)

أكدت وكالة «ستاندرد آند بورز» (إس آند بي)، الجمعة، تصنيفها الائتماني للسعودية، بالعملة المحلية والأجنبية، عند «A/A-1» مع تعديل النظرة المستقبلية من «مستقرة» إلى «إيجابية».

وذكرت الوكالة، في تقرير لها، أن النظرة الإيجابية تأتي نتيجةً لاستمرار جهود السعودية في الإصلاحات الشاملة والاستثمارات، التي ستساهم في دعم تنمية الاقتصاد غير النفطي، واستدامة المالية العامة.

وتوقّعت نمواً متصاعداً للقطاع غير النفطي في السعودية على المدى المتوسط نتيجة لاستمرار تنفيذها لمبادرات «رؤية 2030»، وذلك مع ترتيب أولويات تسريع المشاريع الكبرى في البنية التحتية بهدف تخفيف الضغط على المالية العامة.

كما توقّعت الوكالة استمرار نمو الناتج المحلي الإجمالي للسعودية خلال الأعوام 2024-2027، بناء على النمو الملحوظ في الاستثمارات بالقطاع غير النفطي، وارتفاع معدلات الاستهلاك.

وتوقّع التقرير بأن تظهر السعودية على المدى الطويل كاقتصاد أكثر تنوعاً، مع توفير المزيد من فرص العمل للشباب.
 

"الإحصاء": 1.6 % معدل التضخم السنوي في المملكة خلال شهر أغسطس​

1726387524841.png


كشفت الهيئة العامة للإحصاء، عن معدل التضخم السنوي في المملكة خلال شهر أغسطس؛ موضحة أنه بلغ 1.6 %.

سجّل معدل التضخم السنوي في المملكة ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 1.6% خلال شهر أغسطس 2024، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. ويعود هذا الارتفاع بشكل رئيسي إلى زيادة أسعار الإيجارات السكنية والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى، التي ارتفعت بنسبة 8.9%. وسجلت الإيجارات الفعلية للمساكن ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 10.7%، بسبب زيادة أسعار إيجارات الشقق بنسبة 10.8%. وأثّر ذلك الارتفاع تأثيرًا كبيرًا على معدل التضخم السنوي؛ نظرًا للوزن الكبير الذي تشكله هذه المجموعة، الذي يصل إلى 21.0%.

وتفصيلًا: أظهرت بيانات تقرير الهيئة العامة للإحصاء معدل التضخم في شهر أغسطس المنصرم؛ حيث شهد قسم الأطعمة والمشروبات زيادة بنسبة 0.9%، تأثرًا بارتفاع أسعار الخضروات بنسبة 4.6%، كذلك سجل قسم المطاعم والفنادق زيادة بنسبة 1.5% بسبب ارتفاع أسعار خدمات تقديم الطعام بنسبة 1.6%.. وكذلك سجل قسم التعليم زيادة بنسبة 1.6% نتيجة لارتفاع أسعار رسوم التعليم المتوسط والثانوي بنسبة 3.8%.

من جانبها سجّلت بعض الأقسام انخفاضًا في الأسعار؛ فقد انخفضت أسعار تأثيث وتجهيزات المنزل بنسبة 3.5% نتيجة لانخفاض أسعار الأثاث والسجاد وأغطية الأرضيات بنسبة 6.2%، كما شهدت أسعار الملابس والأحذية انخفاضًا بنسبة 3.2% بسبب تراجع أسعار الملابس الجاهزة بنسبة 5.6%.. أما قسم النقل، فقد سجل انخفاضًا بنسبة 3.4% متأثرًا بتراجع أسعار شراء المركبات بنسبة 4.9%.

وفي تحليل لمؤشر أسعار المستهلك لشهر أغسطس 2024 مقارنة بشهر يوليو 2024، لوحظ ارتفاع طفيف بنسبة 0.1%. وقد تأثر هذا الارتفاع بزيادة أسعار قسم السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 0.4%، بالإضافة إلى زيادة أسعار إيجارات المساكن بنسبة 0.5%، كما شهد قسم الأطعمة والمشروبات زيادة بنسبة 0.4% نتيجة لارتفاع أسعار الخضروات بنسبة 1.8%؛ فيما سجلت بعض الأقسام انخفاضًا؛ حيث انخفضت أسعار كل من قسم المطاعم والفنادق بنسبة 0.2%، وقسم النقل بنسبة 0.2%، وقسم الملابس والأحذية بنسبة 0.6%، وقسم تأثيث وتجهيزات المنزل بنسبة 0.4%، وقسم الترفيه والثقافة بنسبة 0.1%.
 
بكل فخر

 
القطيف قادمه

IMG_4623.jpeg
IMG_4624.jpeg
 

مهم ايضا البدء بالدائري الثالث عشان الشاحنات وغيرها ما يدخلون وسط الرياض
 

وسط مشاركة دولية.. انطلاق معرض "فوديكس السعودية" بنسخته الحادية عشرة في الرياض​

1726501283573.png


انطلقت فعاليات النسخة الحادية عشرة من المعرض السعودي الدولي المتخصص في قطاع الأغذية "فوديكس السعودية"، الذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر 2024.

ويأتي المعرض هذا العام بشراكة استراتيجية مع هيئة فنون الطهي، وسط مشاركة واسعة من مختلف دول العالم لتقديم أحدث المنتجات في عالم صناعة الأغذية.

وأكدت الأستاذة سلمى الحنيطي، مديرة المعرض، أن هذا الحدث يستضيف علامات تجارية تمثل أكثر من 50 دولة، مما يعزز تبادل الخبرات والابتكارات بين العارضين، ويعكس نجاح المعرض المتواصل على مدار السنوات الماضية، كما أشارت إلى وجود 12 جناحًا دوليًا في المعرض، مما يسهم في تنوع العروض وإثراء التجربة للزوار.

من جانبها، أوضحت الأستاذة هبة مرسال، مديرة المبيعات الإقليمية، أن المعرض يستهدف استقطاب أكثر من 20 ألف زائر متخصص في قطاع الأغذية، مضيفة أنه من المنتظر توقيع العديد من الصفقات الكبرى بين الشركات الوطنية والدولية، مما سيسهم في تعزيز نمو سوق الأغذية في المنطقة بنسبة 18%.

ويشهد المعرض تنظيم مجموعة واسعة من الفعاليات، من أبرزها مسابقة "طاهي المملكة" بمشاركة أكثر من 150 طاهياً برعاية الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك"، فضلاً عن منطقة الطهي المباشر، ومنطقة تزيين الكيك بقيادة الشيف حياة، برعاية مؤسسة باكرمان. كما يشمل المعرض فعاليات مميزة مثل مسابقة الميكسولوجي موكتيل بار، ومنطقة فن المخبوزات، ومسابقة فنون اللاتيه.

إلى هذا، يقدم المعرض كذلك مساحة مخصصة لدعم المشاريع الناشئة في مجال الأغذية، تأكيدًا على أهمية الاستثمار في مستقبل هذا القطاع الحيوي.

ويفتح "فوديكس السعودية" أبوابه يوميًا من الساعة الرابعة عصرا حتى الحادية عشرة مساءً، ويستعرض أحدث المنتجات من الأغذية الطازجة والمبردة والمجمدة، بالإضافة إلى منتجات الألبان واللحوم والدواجن والحلويات والمعلبات.

1726501399292.png


1726501430058.png
 


ما فهمت من الخبر شيء ممكن أحد يشرح لنا إذا فتحت سجل تجاري كيف عدم وجود مدة للسجل التجاري يعني ما اجدد سنوياً سجلي التجاري و ادفع سنوياً مقابل التجديد و لا كيف ؟

ثانياً ما معنى مؤسسة واحدة لكل شخص و يمارس من خلالها مختلف الأنشطة التجارية يعني لو كان عندي شركتين تتسجل لازم بإسم مؤسسة واحدة طيب التشابه في الأسماء أسماء الشركات و المؤسسات كيف يتم حله ؟
 
التعديل الأخير:


ما فهمت من الخبر شيء ممكن أحد يشرح لنا إذا فتحت سجل تجاري كيف عدم وجود مدة للسجل التجاري يعني ما اجدد سنوياً سجلي التجاري و ادفع سنوياً مقابل التجديد و لا كيف ؟

ثانياً ما معنى مؤسسة واحدة لكل شخص و يمارس من خلالها مختلف الأنشطة التجارية يعني لو كان عندي شركتين تتسجل لازم بإسم مؤسسة واحدة طيب التشابه في الأسماء أسماء الشركات و المؤسسات كيف يتم حله ؟

كان سابقاً لكل نشاطاً لديك سجل تجاري وفي كل منطقة سجل تجاري
الآن سجل واحد عام لجميع انحاء المملكة وغير محدود بمدة زمنية محدد مثل السجل السابق
وكل انشطتك التجارية بسجل واحد مواد غائية مفروشات قطع غيار ادوات منزليةوهكذا
ارجوان اكون اوصلت لك المطلوب بشكل صحيح
 
عودة
أعلى