هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .

تبدأ الخصخصة خلال العام الجاري بطرح مشروع إدارة بالرياض
التصميم المقترح

IMG-20180214-WA0007.jpg
 
"صندوق الاستثمار المباشر" الروسي يقول إنه وقع اتفاقا مع "أرامكو"
2018-02-14 رويترز

0
قال صندوق الاستثمار المباشر الروسي يوم الأربعاء إنه يتوقع إتمام اتفاق مع شركة أرامكو السعودية للاستثمار في شركة أوراسيا دريلينج لخدمات حقول النفط.


وقال كيريل ديمترييف الرئيس التنفيذي للصندوق في العاصمة السعودية الرياض ”نتوقع إتمام اتفاق قريبا جدا كي تستثمر منصتنا للطاقة مع في أوراسيا دريلينج إضافة إلى توفير خدمات لأرامكو السعودية“.


أضاف أن روسيا لديها استثمارات كبيرة في قطاع البتروكيماويات السعودي.


وتبني شركة سيبور، أكبر منتج روسي للبتروكيماويات، منشأة بتروكيماويات في المملكة. وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في أكتوبر تشرين الأول إن قيمة الاتفاق تصل إلى 1.1 مليار دولار.


وقال ديمترييف ”تبني سيبور بالتعاون معنا منشأة للبتروكيماويات تركز على... الصناعات التحويلية، وهو أحد أكبر المشروعات الروسية في السعودية ويسلط الضوء على فرص التعاون في البتروكيماويات“.


وأضاف ديمترييف أنه من المتوقع إصدار إعلان في وقت لاحق يوم الأربعاء بشأن شراكة بين أرامكو ومشروع غاز طبيعي مسال في روسيا.


وقال ديمترييف إن الاتفاق المبرم بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجي النفط المستقلين لخفض إمداد الخام سيؤدي إلى استقرار سوق النفط.


وتقود روسيا والسعودية، أكبر منتجين للنفط في العالم، اتفاقا عالميا لخفض الإمدادات النفطية يسري حتى نهاية العام الحالي.
 
حكومة #خادم_الحرمين_الشريفين تفي بما وعدت به #أبناء_القطيف، بأن تجعل من مدينتهم، "منارة" إشعاع حضاري، عبر مشروع تطوير وسط #العوامية، وتحويله إلى حي حديث، يتضمن الخدمات المطلوبة لسكانه كافة.
.
.
#القطيف

IMG_20180214_171151.jpg

.
 
خادم الحرمين يستقبل وزير الطاقة الروسي ووزير الأمن البوسني
خلال لقاءين منفصلين حضرهما وزير الداخلية وعدد من المسؤولين


5a84166be58c3.jpg


استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض اليوم، وزير الطاقة في روسيا الاتحادية ألكسندر نوفاك.

وشهد الاستقبال، استعراض العلاقات بين المملكة وروسيا، وسبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في مجالات الطاقة وبخاصة في مجال إعادة التوازن لأسواق البترول من خلال قيادة الدول المنتجة لخفض الفائض من مخزونات البترول العالمية.

وحضر الاستقبال، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، وسفير روسيا لدى المملكة سيرجي كوزلوف.





 
حكومة #خادم_الحرمين_الشريفين تفي بما وعدت به #أبناء_القطيف، بأن تجعل من مدينتهم، "منارة" إشعاع حضاري، عبر مشروع تطوير وسط #العوامية، وتحويله إلى حي حديث، يتضمن الخدمات المطلوبة لسكانه كافة.
.
.
#القطيف

مشاهدة المرفق 102509
.
الله يعز الدولة
 
شركة السعودية تحصل على قرض بقيمة 900 مليون ريال بهدف إنشاء مجمع صناعي في لإنتاج مادتي رماد الصوديوم وكلوريد الكالسيوم

DWBCa4yXcAAlaMG.jpg


 
تعلن السماح رسميًا للأفراد باستيراد واستخدامها في

DWAuFHkVQAA_yHm.jpg
DWAuFHlU0AATgjB.jpg
DWAuFHkUQAAUwGJ.jpg
DWAuFHjVQAA4u_9.jpg


 
تعلن السماح رسميًا للأفراد باستيراد واستخدامها في

DWAuFHkVQAA_yHm.jpg
DWAuFHlU0AATgjB.jpg
DWAuFHkUQAAUwGJ.jpg
DWAuFHjVQAA4u_9.jpg



المشكله صديقي هو عدم توفر البنيه التحتيه
 

و توقعان مذكرة تفاهم في مجال التعاون في منظومة الكهرباء والطاقة النظيفة

DWEIU8OXkAAtd9G.jpg
 
كوريا الجنوبية تحشد قدراتها للفوز بعقد تنفيذ المحطة النووية السعودية
الاربعاء 14 فبراير 2018

774606-115213481.jpg



سول : د ب أ


أكد وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري الجنوبي "بايك أون-كيو" اليوم الأربعاء ضرورة حشد قدرات كوريا الجنوبية في مختلف المجالات للفوز بعقد إنشاء محطة للطاقة النووية في المملكة العربية السعودية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم لمناقشة مشاريع التعاون الاقتصادي مع المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.
ومن المتوقع أن يزور الوزير الكوري الجنوبي الإمارات خلال الفترة من 24 إلى 26 من شباط/فبراير الجاري حيث يجتمع مع رئيس جهاز الشؤون التنفيذية لإمارة أبو ظبي خلدون خليفة المبارك، كما يعتزم الوزير زيارة السعودية في وقت قريب.
وقال الوزير بايك خلال هذا الاجتماع إن زيارته المرتقبة إلى السعودية والإمارات تهدف إلى زيادة فرص الشركات الكورية الجنوبية في الفوز بعقد لإنشاء محطة نووية سعودية وتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الإمارات.
ومن المتوقع أن تعلن السعودية القائمة الأولية للشركات صاحبة العروض المقبولة للفوز بعقد إقامة المحطة النووية خلال نيسان/أبريل الماضي، في حين تعتزم إعلان اسم صاحب العرض الفائز بنهاية العام الحالي.
ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن الوزير بايك القول إن الفريق الكوري الساعي إلى الفوز بعقد لإنشاء محطة نووية سعودية يضم مسؤولي شركة كوريا للطاقة الكهرباء وشركة كوريا للطاقة المائية والنووية وشركات التشييد، في إطار المجلس الاستراتيجي لتصدير المحطات النووية، مضيفا أنه تم تشكيل فرقة عمل داخل وزارة الصناعة الكورية الجنوبية لتعزيز جهود الفوز بعقد المحطة السعودية.



لدي تفاؤل مفرط حينما ارى اي تعاون مع كوريا لا اعلم لماذا
 



  1. إستمرار رحلات البرنامج التجريبي لـ لكامل المسار صباح اليوم بين المكرمة والمدينة المنورة ذهاباً وإياباً بمشاركة العديد من الجهات الحكومية، إستعداداً للتشغيل التجاري قريباً

    DWEZhMVX0AI_UZg.jpg


    DWEZhMVW4AAhsQ0.jpg

    DWEZhMUWkAA0JnM.jpg

    DWEZhMUWkAIp3O_.jpg

    ٠ ردّ٠ إعادة تغريد٠ إعجاب
 
نوفاك: "أرامكو السعودية" و "نوفاتك" الروسية توقعان مذكرة بشأن التعاون
2018-02-15 رويترز

0
قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك يوم الخميس إن شركة نوفاتك، أكبر منتج غير حكومي للغاز الطبيعي في روسيا، و وقعتا مذكرة بشأن التعاون.


وأضاف أن نوفاتك وأرامكو تجريان مناقشات بشأن مشروع الغاز الطبيعي المسال 2 بالمنطقة القطبية الشمالية، والذي يستهدف بدء إنتاج الغاز الطبيعي المسال في 2022-2023، مشيرا إلى أنه قد يتم توقيع اتفاق في وقت لاحق من العام الحالي.
 
الأمن السيبراني والبرمجة وشركة تقيمان ورشة عمل لدعم مطوري التطبيقات السعودية

DWFAE0JW4AcLKli.jpg
DWFAE0IWkAEZXZX.jpg



 
عودة
أعلى