هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
المفروض فيه تصاميم كا البيوت الغربيه من خشب ونحتاج شركات غربيه تعمل في هذا المجال اولا الخشب صحي ومناسب للبيئه وارخص ثمنا واستخدام الالواح الشمسيه لتزويدها بالطاقه الشمسيه وهي متوفره لدينا يحتاج فقط التعاقد مع شركات لها سمعتها في هذا المجال
 
IMG-20180210-WA0025.jpg
 
الله يهديك لا تتحدا ولا شي

بيت عادي مكون من بلك واسمنت وحديد وقرميد
4 غرف 4 حمامات 2 مطابخ صالتين ب100 ألف
لا هنقر ولا بركس
ههههه عطني ال100 ألف وابشر بعزك
نقول اربع غرف ٤×٤ + ٤ حمامات كل حمام يحتاج ١١ الف ريال اذا شغلك مش كلام ومن ارخص الرخيص
مطبخ اذا مساحتة ٤×٤ كأقل معدل يبغالك ٢٤ الف ريال
صالتين او صاله ومجلس مع اربع غرف مع الاسياب والقواعد والخزان والتأسيسات بتطلع يا طويل العمر اذا انت حريف مع اليد العامله مع كل شيء بيكلفك الدور ١٨٤ الف
ترا تكلفة الدور الارضي زي تكلفة الدور الي فوقه ونصف الدور الثاني
 
مشروعات الشمال والبحر الأحمر في تبوك والهيئة الملكية بالعلا
وظائف عسكرية لحماية وأمن أضخم 3 مشاريع عملاقة .. تعرف على الشروط

مع اقتراب بداية العمل في المشاريع العملاقة التي أعلنت عنها المملكة لتحقيق رؤية 2030 , بدأت الجهات الحكومية والأهلية الأعداد والتجهيز لهذه المشاريع العملاقة
حيث أعلنت وزارة الداخلية ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون العسكرية والإدارة العامة للقبول المركزي عن فتح باب القبول والتسجيل للرتب العسكرية (جندي- جندي أول- عريف- وكيل رقيب)
وفق الشروط والمؤهلات المطلوبة لكل وظيفة, ودعت الراغبين في الالتـحـاق بالوظائف المعلنة التسجيـل عبر بوابة التوظيف بوزارة الداخلية
اعتبارا من يوم الأحد الموافق 25 / 5 / 1439 هـ الساعة 10:00 صباحاً، وحتى يوم الخميس الموافق 29 / 5 / 1439هـ الساعة 10:00 صباحاً.
وأشارت الوزارة إلى أن التعيين سيكون في مواقع القوات الخاصة للأمن والحماية في (مشروع الشمال في منطقة تبوك )، و( مشروع البحر الأحمر في منطقة تبوك والمدينة المنورة )، و(مواقع الهيئة الملكية بمحافظة العلا)، أو حسب مقتضيات مصلحة العمل ,
واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة , وأن يكون حسن السيرة والسلوك والسمـعة وغيـر محكـوم عليـه بحـد شرعـي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون مطروداً من إحدى الكليـات أو المعاهد العسكرية , وأن لا يقل عمر المتقدم 17 عاماً ولا يزيد عن 30 عاماً حسب الهوية الوطنية , وأن لا يقل طوله عن 168 سم وأن يتناسب الطول مع الوزن , وأن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية والمراحل الأخرى , وأن لا يكون متزوجاً من غير سعودية , وأن يكون المتقدم لم يسبق له الخدمة العسكرية أو التعيين على وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية.
وأكدت أن الرتب ستكون حسب المؤهلات بداية من رتبة جندي لخريجي شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها , وجندي أول لخريجي شهادة الثانوية العامة + دورة تخصصية لا تقل عن ستة أشهر بعد الثانوية, وأن تكون الشهادة الفنية مصدقة ومختومة من الجهة التي أصدرتها ومعتمدة من الجهة المشرفة عليها , ورتبة عريف لخريجي شهادة الدبلوم بعد الثانوية (بشرط أن لا يقل عن سنتين) ورتبة وكيل رقيب لحملة درجة البكالوريوس لتخصصات الحاسب الالي, والهندسة, واللغات والترجمة, والمحاسبة, والقانون, والتربية البدنية, والشريعة والدراسات الإسلامية .​
 
سجلت نجاحات في المحلية، فاختصرت الوقت وخفضت تكاليف الاستيراد الباهظة كما بدأت شركات عالمية تعتمد على منتجاتنا

DVsG8wuWsAEerEt.jpg


 
اكتمال معظم أعمال الإنشاء في مشروع برج مقر شركة سبيماكو الدوائية على طريق الملك فهد بـ

DVwN8IKWkAALUHM.jpg
DVwN8IRXUAApb3M.jpg
DVwN8IYWAAAyH6l.jpg


 
تعاون بين مركز الاحتراق النظيف في و يُثمر عن حقبة جديدة لمحركات عالية الكفاءة يتمثل في تقنية تعمل على "إشتعال البنزين بالانضغاط" (GCI) قد تسهم في تخفيض استهلاك بنسبة 25% قياساً بمحركات السيارات التقليدية

DVsH39MW0AMaI36.jpg


 
سجلت نجاحات في المحلية، فاختصرت الوقت وخفضت تكاليف الاستيراد الباهظة كما بدأت شركات عالمية تعتمد على منتجاتنا

DVsG8wuWsAEerEt.jpg


هناك كوارث في أسعار
قطع الغيار في الجانب العسكري
كيبل في المقاتلة f15 كان يستورد ب100 ألف
صنع محليا ب1500 .
الي يشتري هالقطع بالأسعار هذي لازم يتحاكم
 
ستنشيء مصنع لـ في بطاقة 500 ميقاوات

DVwimDVX4AY5zYE.jpg
DVwimDaWAAEDOcf.jpg
DVwimDaX4AAPJkp.jpg


 
مجمع على طريق الملك فيصل الساحلي في والذي سيضم معارض تجاريه ومطاعم راقية ومقاهي ويتوسطها بحيرة صناعية على مساحة 18 الف م٢

DVxDlYkWkAARM0z.jpg
DVxDlYWW0AI15fI.jpg
DVxDlYvW0AAMi2t.jpg


 
283.4 مليار دولار استثمارات العرب في سندات الخزانة الأمريكية.. 52.6% للسعودية

الاثنين 12 فبراير 2018






*إكرامي عبدالله من الرياض

بلغ إجمالي استثمارات الدول العربية في سندات وأذون الخزانة الأمريكية نحو 283.4 مليار دولار (1.063 تريليون ريال سعودي) بنهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
ووفقا لتحليل وحدة التقارير الاقتصادية في صحيفة "الاقتصادية"، استند إلى بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، فإن 11 دولة عربية تستثمر أموالا في سندات وأذون الخزانة الأمريكية، تمثل 4.5 في المائة من إجمالي الاستثمارات العالمية في هذه السندات، البالغة 6.34 تريليون دولار.
واستحوذت السعودية على نصيب الأسد من استثمارات العرب في سندات وأذون الخزانة الأمريكية، بحصة تبلغ 52.6 في المائة، بقيمة استثمارات 149 مليار دولار (559 مليار ريال سعودي)، تمثل 2.3 في المائة من استثمارات دول العالم في أدوات الدين الأمريكية.
وجاءت الإمارات في المركز الثاني باستثمارات تبلغ 58.2 مليار دولار (218 مليار ريال سعودي)، تمثل 20.5 في المائة من استثمارات العرب، و0.9 في المائة من استثمارات دول العالم، ثالثا الكويت باستثمارات تبلغ 36.8 مليار دولار (138 مليار ريال سعودي)، تمثل 13 في المائة من استثمارات العرب و0.6 في المائة من استثمارات العالم.
رابعا العراق باستثمارات تبلغ 19.9 مليار دولار (74.6 مليار ريال سعودي)، تمثل 7 في المائة من استثمارات العرب، و0.3 في المائة من استثمارات دول العالم، ثم سلطنة عُمان باستثمارات تبلغ 12.7 مليار دولار (47.7 مليار ريال سعودي)، تمثل 4.5 في المائة من استثمارات العرب، و0.2 في المائة من استثمارات دول العالم.
وفي المرتبة السادسة تأتي مصر، باستثمارات تبلغ 2.2 مليار دولار (8.1 مليار ريال سعودي)، تمثل 0.8 في المائة من استثمارات العرب، و0.03 في المائة من استثمارات دول العالم، ثم المغرب باستثمارات تبلغ 1.7 مليار دولار (6.5 مليار ريال سعودي)، تمثل 0.6 في المائة من استثمارات العرب، و0.03 في المائة من استثمارات دول العالم.
وحلت موريتانيا ثامنا، باستثمارات تبلغ 1.3 مليار دولار (4.9 مليار ريال سعودي)، تمثل 0.5 في المائة من استثمارات العرب، و0.02 في المائة من استثمارات دول العالم، ثم الجزائر
باستثمارات تبلغ 681 مليون دولار (2.6 مليار ريال سعودي)، تمثل 0.2 في المائة من استثمارات العرب، و0.01 في المائة من استثمارات دول العالم.
وعاشرا جاءت البحرين، باستثمارات تبلغ 637 مليون دولار (2.4 مليار ريال سعودي)، تمثل 0.2 في المائة من استثمارات العرب، و0.01 في المائة من استثمارات دول العالم.
وأخيرا جاءت قطر باستثمارات تبلغ 320 مليون دولار (1.2 مليار ريال سعودي)، تمثل 0.1 في المائة من استثمارات العرب، و0.005 في المائة من استثمارات دول العالم.
يذكر أن السعودية احتلت المرتبة الـ11 بين كبار المستثمرين في سندات وأذون الخزانة الأمريكية، بنهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، برصيد 149 مليار دولار.
وجاءت السعودية بعد كل من الصين، واليابان، وإيرلندا، والبرازيل، وجزر الكايمان، وسويسرا، والمملكة المتحدة، ولوكسمبورج، وهونج كونج، وتايوان.
وتجاوزت السعودية الهند في شهري تشرين الأول (أكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر) الماضيين لتصبح في المرتبة 11 بين كبار المستثمرين، بدلا من المرتبة الـ12 في شهر أيلول (سبتمبر) 2017.
ورفعت السعودية استثماراتها في أذونات وسندات الخزانة الأمريكية إلى 149 مليار دولار بنهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2017، مقابل 145.2 مليار دولار بنهاية شهر تشرين الأول (أكتوبر) من العام نفسه، مرتفعة بنسبة 2.6 في المائة، بما يعادل 3.8 مليار دولار خلال شهر.
 
أمر سامٍ بحصر مستحقات القطاع الخاص المتأخرة وتعجيل سدادها
صدر اليوم أمر سامٍ بحصر مستحقات القطاع الخاص المتأخرة وتعجيل سدادها. ورفع وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم القاضي بحصر جميع مستحقات الموردين والمتعهدين والمقاولين المتأخرة
لدى الجهات الحكومية ووضع حلول عاجلة لإنهائها.
وأوضح الدكتور القصبي أن هذا الأمر السامي جاء بناء على ما رفعه سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وهو ما يؤكد رؤيته نحو أهمية دور القطاع الخاص بوصفه شريكاً أساسياً في تحقيق التنمية الاقتصادية التي تشهدها المملكة، مؤكداً العمل على إيجاد آليات فاعلة تضمن عدم تأخر صرف استحقاقات المتعاقدين مع الجهات الحكومية.
كما أكد مواصلة تيسير وتسهيل الإجراءات الحكومية للقطاع الخاص وتمكينه وتحفيزه تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، ومعالجة المعوقات والتحديات التي تواجهه للوصول بالمملكة
لموقع تجاري واستثماري ريادي في بيئة عادلة ومحفزة.
وتضمن الأمر السامي الكريم تشكيل لجنة من عدة جهات حكومية يرأسها وزير التجارة والاستثمار تتولى حصر جميع مستحقات الموردين والمتعهدين والمقاولين المتأخرة وتصنيفها بما يمكن من معرفة أسباب التأخر في صرفها، بالإضافة إلى التحقق من الممارسات التي لا تتفق مع القواعد المنظمة للصرف كتأخر بعض الجهات في رفع المستندات اللازمة للصرف إلى وزارة المالية والتنسيق في هذا الشأن مع رئيس مجلس الغرف السعودية.
وتقوم اللجنة بوضع الحلول المناسبة لسداد المستحقات بصورة عاجلة، وتضع الآليات التي تكفل عدم تكرار تأخير صرف المستحقات مستقبلاً.​
 
وزير التجارة :
نؤكد مواصلة الجهود مع جميع الشركاء في الجهات الحكومية نحو تسهيل ممارسة الأعمال وتمكين القطاع الخاص وتحفيزه
سنعالج التحديات التي تواجه القطاع الخاص من خلال إيجاد آليات فاعلة تضمن عدم تأخر صرف استحقاقات المتعاقدين مع الجهات الحكومية
 
عام / خادم الحرمين الشريفين يأمر بتخصيص 175 مليون ريال سنوياً لشراء المياه المحلاة من محطات متنقلة لمواجهة الطلب المتزايد على المياه المحلاة في المملكة

الرياض 24 جمادى الأولى 1439هـ الموافق 10 فبراير 2018م واس
أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بتخصيص 175 مليون ريال سنوياً لشراء المياه المحلاة من محطات متنقلة لمواجهة الطلب المتزايد على المياه المحلاة في المملكة.
وقال معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي: إن هذا الأمر الكريم بتخصيص هذا المبلغ سنوياً سيسهم بزيادة إمدادات المؤسسة العامة من مياه التحلية بوقت قصير، لحين اكتمال مشروعات المؤسسة التي تحت الإنشاء حاليا، مشيراً إلى أن هذه المحطات المتنقلة سيتم استخدامها لزيادة إمداد المياه في بعض المناطق في المملكة.
وبين أن هذه المحطات المتنقلة ستعمل أولاً في منطقتي جازان وعسير ويمكن نقلها بعد ذلك لمناطق أخرى خلال فترة وجيزة، كما ستستخدم تقنية التناضح العكسي RO الموفرة للطاقة عند إنتاج المياه المحلاة.
وأكد معاليه أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ستعمل على دعوة الشركات المؤهلة لتقديم عروضها، وبعد ذلك التعاقد مع الشركة صاحبة العرض الأفضل.
ورفع معاليه خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده على دعمهما المستمر لمشروعات تحلية وتوزيع المياه، والمشروعات التنموية كافة، داعياً المولى الكريم أن يحفظ علينا قادتنا وبلادنا، وأن يمدنا بعونه وتأييده لمزيد من العطاء ولما فيه رفعة البلاد والعباد.
يذكر أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة حظيت بزيارة كريمة من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، شكر خلالها العاملين على رفع إنتاج المؤسسة من المياه المحلاة خلال عامين من 3،5 مليون م3 من المياه يوميا إلى 5 ملايين م3، دون زيادة في التكاليف الرأسمالية.
// انتهى //
14:52ت م
 
عودة
أعلى