هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
رد: السعودية الى العالم الاول

مشروع مدينة الملك عبدالله الرياضيه بـ جده



صور جديده للمشروع

225309108.jpg


906717266.jpg


546810574.jpg


635353302.jpg



الجمهور احسسني انهم في مناسبة زواج ليس مباراة كرة قدم انظروا لأشكالهم ههههههه



معلومات الملعب

Capacity 60 000
Country Saudi Arabia
City Jeddah
Clubs -
Category Design awaiting implementation
Cost 533 mln $
Construction 2011-2013
Design Arup
Contractor Al-Muhaidib & Sons, Six Construct
Within the design Apart from the central stadium there will be tens of other buildings (mostly residential and educational), large indoor hall, covered natatoriums, tennis stadiums, courts, training pitches, marina.

سعة :60000 - البلد المملكة العربية السعودية - مدينة جدة

النوادي : الاتحاد - الاهلي - الربيع

تصميم الفئة لا تزال تنتظر التنفيذ

التكلفة 533 مليون دولار امريكى
البناء 2011-2013

تصميم أروب
المقاول المهيدب وأولاده ، لمدة ستة أنشئ
ضمن تصميم وبصرف النظر عن الملعب المركزية سوف تكون هناك عشرات المباني الأخرى

(معظمها سكنية وتعليمية)، وقاعة داخلية كبيرة ، natatoriums تغطيتها ، ملاعب التنس ، والمحاكم ، وملاعب التدريب ، ومارينا.



المصدر
 
رد: السعودية الى العالم الاول

مشكور اخوي اواكس على الاضافات
ودائماً نقول واصلي يابلادي
والله يحفظ لنا خادم البيتين ابو متعب
 
رد: السعودية الى العالم الاول

تحالف سعودي بولندي لتصنيع أنظمة الاتصالات بالمملكة
22422.jpg

وارسو -الوئام:
وقع ممثلو شركتين سعوديتين في العاصمة البولندية وارسو إتفاقية مع إحدى الشركات البولندية لتصنيع أنظمة الاتصالات المتقدمة المتعددة الاستخدامات في المملكة وتصنيعها محليا بما يتيح نقل التقنية البولندية للمملكة .
وقام تحالف الشركتين السعوديتين وهما مجموعة أبرال الدولية مجموعة عبدالمحسن السهلي الصناعية بالتوقيع مع إحدى الشركات البولندية التي تصنع أنظمة الاتصالات للأجهزة العسكرية وذلك بعد مفاوضات مطولة قام بها الشركاء السعوديون مع الشريك البولندي حتى تم الاتفاق على تصنيع هذه الانظمة في المملكة عن طريق انشاء مصنع جديد سيقام في إحدى المدن الصناعية بمنطقة الرياض لتصنيع كافة مكونات الأنظمة.

وأوضح عضو مجلس الأعمال السعودي البولندي رئيس شركة w. Z. L السعودية المهندس زهير محمد مكي التونسي الذي يزور بولندا حاليا أنه سيتم تأسيس شركة مختلطة في المملكة لتصنيع هذه الأنظمة بقيمة استثمارية تبلغ 250 مليون ريال.

وقال إن الشركاء السعوديون حرصوا على أن تتم صناعة الأنظمة من خلال المصنع الذي سيتم بناؤه في المملكة بهدف نقل التقنية والتمتع بحق المعرفة في مثل هذا التخصص النادر في العالم بحيث تتاح للمملكة الاستفادة منها وتطويرها في الاستخدامات الخاصة بقطاع الاتصالات الذي يمثل سوقاً واعدة في المملكة ومختلف دول المنطقة.

وأشار إلى أن التحالف السعودي بموجب عقد الاتفاقية سيكون له الحق في استخدام العلامة التجارية وتسويقها ،مؤكداً أنه لم يتم حتى الآن تحديد موقع المصنع المزمع انشاؤه والذي سيكون في إحدى المناطق الصناعية بمنطقة الرياض ويتوقع أن يكون جاهزا خلال العامين المقبلين لصناعة وحدات تكتيكية متنقلة تشتمل على أنظمة الاتصالات والقيادة والسيطرة بطريقة آمنة ومتقدمة تكفل تحقيق الأهداف بسرعة ويسر وسهولة.

وأفاد انه يمكن الاستفادة من أنظمة الاتصالات التي ستصنع بالمملكة لمختلف قطاعات الدولة فيما ستستفيد العديد من الصناعات في المملكة من وجود منتجات المصنع الجديد حيث ستكون مصانع الصناعات الحديدية والصناعات الالكترونية الأكثر استفادة من إنشاء المصنع الجديد إضافة إلى أنه سيعزز الطلب على العديد من المواد الخام المتوفرة بالمملكة مثل الفيبر كربون.

وأكد المهندس زهير خلال تصريحاته التي نقلتها (واس) أن المنتج بوصفه منتجاً عالمياً فإن الشركة الجديدة ستحرص على عدم تغيير اسمه الذي أخذ سمعة عالمية جيدة فيما من المتوقع أن يشهد طلباً كبيراً من قبل الدول العربية ،مبينا أن الشركة ستقوم بتسجيل الشركة الجديدة والمنتجات التي تصنعها وفقا لأنظمة وزارة التجارة والهيئة العامة للاستثمار.

ووصف توقيع العقد والاستثمار في الشركة الجديدة بأنه يمثل باكورة التعاون الجاد والمثمر مع الجانب البولندي في الدخول في شراكات كبيرة تهدف لتحقيق تنمية التبادل التجاري والصناعي بين البلدين فيما يطمح الجانب السعودي في مجلس الأعمال المشترك مع بولندا إلى تحقيق المزيد من النتائج الجيدة بما يخدم احتياجات السوق المحلية السعودية.

ولفت النظر الى أن الادارة الفنية في الشركة الجديدة ستكون للشريك البولندي فيما سيكون حق الادارة المالية والادارية للجانب السعودي ،مشيراً إلى أن المصنع في حال انتهاء إنشائه سيتيح فرصا جيدة للشباب السعودي في صناعة الالكترونيات وأنظمة الاتصالات.

 
رد: السعودية الى العالم الاول

التشغيل الأولي لوحدات المشروع يبدأ منتصف 2015

"أرامكو "و"داو كيميكال" توقعان عقد إنشاء شركة للكيماويات باستثمار 20 مليار دولار





وقعت كل من شركتي "أرامكو" السعودية و"داو كيميكال" الأمريكية العقد النهائي لتأسيس شركة "صدارة" للكيماويات مناصفة بين الشركتين، حيث ستعمل الشركة على تشغيل مجمع الجبيل للبتروكيماويات، باستثمار يبلغ 20 مليار دولار.

ومن المنتظر أن يبدأ تشغيل أولى وحدات المشروع منتصف عام 2015 تليها جميع الوحدات العام التالي.


وتترقب "صدارة" أن تحقق إيرادات سنوية تبلغ نحو 10 مليارات دولار خلال بضع سنوات من تشغيلها ويُتوقع لهذا المشروع والاستثمارات المرتبطة به أن يوفر الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.



حضر توقيع العقد المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، وزير البترول والثروة المعدنية ورئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية، والدكتور إبراهيم العساف، وزير المالية؛ والأمير سعود بن عبد الله بن ثنيَّان، رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع؛ والأمير فيصل بن تركي بن عبد العزيز آل سعود، المستشار بوزارة البترول والثروة المعدنية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء إدارة الشركتين.


ويمثل توقيع هذه الاتفاقية خطوة رئيسة لشركة صدارة، التي ستضم 26 وحدة تصنيع يعد العديد منها "مشاريع عملاقة" في حد ذاتها. وسيصبح مجمع شركة صدارة عند إنجازه واحدًا من أكبر مرافق الكيماويات المتكاملة في العالم وأكبر مرفق من نوعه يتم بناؤه في مرحلة واحدة.


وعلى مسافة تزيد قليلاً عن 100 كيلومتر من المكان الذي وقع فيه الفالح وليفريس الاتفاقية، كانت الرافعات والبولدوزرات تقوم بأعمال إعداد موقع وحدة التكسير ذات المستوى العالمي واللقيم المختلط، التي سيتم دمجها فيما تملكه أرامكو السعودية من بنية تحتية هائلة خاصة بالمواد الهيدروكربونية.


ويتوقع لصدارة أن تحقق إيرادات سنوية تبلغ نحو 10 مليارات دولار خلال بضع سنوات من تشغيلها، وأن تسهم بدرجة كبيرة في تنويع الأنشطة الصناعية في المملكة، كما أن مجموعة منتجاتها ستؤدي إلى ظهور أنشطة جديدة تحقق قيمة مضافة من الموارد الطبيعية الوفيرة في المملكة وتوسع نطاق صناعاتها الكيماوية القائمة.


أما وحدات التصنيع التابعة لهذا المشروع، فستنتج، بالاستفادة مما تملكه داو من تقنيات حديثة خاصة بالمنتجات وما تتمتع به أرامكو السعودية من قدرات عالمية في مجال إدارة وتنفيذ المشاريع، مجموعة كبيرة من المنتجات عالية الأداء مثل مركبات البولي يوريثان (مركبات الآيزوسيانات وبوليول البولي إثير)، وأكسيد وقليقول البروبيلين، وأنواع المطاط الاصطناعي (الإيلاستومر)، والبولي إيثلين منخفض الكثافة الخطي وغير الخطي، وقليقول الإثير، ومركبات الأمين. وستسوِّق صدارة المنتجات في نطاق جغرافي يضم ثماني دول تشمل المملكة، فيما ستستعين بخبراتها التسويقية العالمية في التسويق والبيع بالنيابة عن صدارة في باقي أنحاء العالم.


ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل أولى الوحدات الإنتاجية خلال النصف الثاني من عام 2015، على أن تكون جميع الوحدات قد دخلت مرحلة التشغيل في عام 2016.






 
رد: السعودية الى العالم الاول

وين الي يقولون 60 مليار كثيره اسلحه أذا شركه وحده 20 مليار

الي يقولون كثير لايعرفون حجم الأقتصاد السعودي

 
رد: السعودية الى العالم الاول

بصراحة اشتقت الى المنتدى و اخي اواكس وابو جوهره والكثير من اخواني الاعزاء وللاسف لا اجد ابداً وقت للمنتدى نظراً لانشغالي

مشكور أخوي القائد ونحن والله أشتقنا لك
لاكن ظروف العمل والدراسة لأنه لم يتم تفريغي لدراسة حتى الآن
 
رد: السعودية الى العالم الاول

وين الي يقولون 60 مليار كثيره اسلحه أذا شركه وحده 20 مليار

الي يقولون كثير لايعرفون حجم الأقتصاد السعودي


والله كلامك 100%

في ناس اتحسب انو السعودية ماعندها الا 60 مليار السعودية ميزانيتها 540 مليار
اخذت منهم 60 مليار تحمي بهم نفسها قامت الدنيا وما قعدت من بعدها
وفيه ناس اتقول 60 مليار دولار اولى بها الشعب !!
نعم اولى بها الشعب ولكن 540 مليار ريال 154.7 مليار دولار
اخذت منها 60 مليار دولار بقيت حوالي 96 مليار دولار لي الشعب
لي المصانع لي خلق فرص عمل لي الشباب العاطل
لي المشاريع التنموية لكن ناس انا ما اعرف ايش فيها :dunno[1]:
وحتى لو صرفت 154.7 مليار دولار كلها على الجيش ما ازعل

((( خير المال ماتستر به عرضك )))
وزارة الدفاع السعودية هذا ترتيب ميزانيتها
x-430x317.gif





السعودية تحاول ان تجعل اقتصادها اقتصادين
اقتصاد يعتمد على النفط والبتروكماويات
واقتصاد يعتمد على الصناعه والزراعه والشركات والاستثمار
خطوة ممتازة في عدم الاعتماد على النفط
لكني كاني اشوفها اشوفها جات متأخرة اشوي :walw[1]:
 
رد: السعودية الى العالم الاول

بتكلفة تبلغ 20 مليار ريال

السعودية تنجز أكبر مصفاة للبترول على البحر الأحمر خلال 3 سنوات

436x328_69514_171158.jpg










الدمام – واس
أكد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لينبع علاء نصيف أن الهيئة تنفذ حاليا مشروع مصفاة البحر الأحمر لتدخل مرحلة التشغيل خلال 3 سنوات قادمة التي تعد ثالث وأكبر مصفاة على الساحل الغربي بتكلفة تصل نحو 20 مليار ريال.

وقال نصيف، في تصريح صحفي عقب مشاركته في فعاليات المنتدى والمعرض الدولي الثاني للبتروكيماويات بمدينة الدمام، إن الهيئة الملكية في ينبع حاليا مقدمة على مشاريع مختلفة في الجانب الصناعي باعتباره الرافد الاساسي للعملية التنموية في المدينة من أبرزها مشروع مصفاة البحر الأحمر.


وأضاف أن المصفاة تهدف إلى انتاج منتجات بترولية تساعد على التوجه لصناعة البتروكيماويات، مبيناً أن الهيئة تعمل على انشاء مجمعات وتجمعات صناعية مختلفة في مدينة ينبع الصناعية من ضمنها تجمعات لمصانع تنتج السلس التابع للطاقة الشمسية، لصناعة مواد بلاستيكية تستخدم للسيارات، ومواد البناء، بإلاضافة إلى مصانع أخرى في صدد إنشاء وتجهيز البنى التحتية لها.

ولفت نصيف إلى أن صناعة البتروكيماويات تعد في أوج نشاطها في حين يتردد المستثمرون من الصناعات التحويلية في البتروكيماويات باعتبارها أنها مرحلة جديدة تخطوها المملكة.

وقال إن المنتجات الاولية من البتروكيماويات تصدر للخارج ثم تأتي للمملكة من خلال منتج منتهي، مشيراً إلى أن الهيئة تسعي في الوقت الحالي إلى تكوين هذه التجمعات للانتهاء بمنتج قابل للاستخدام مباشرة.


وقدر نصيف جملة الإنفاقات على مشاريع مدينة ينبع الصناعية خلال نهاية العام الماضي بنحو 20 إلى 30 مليار ريال، تصب في تجهيز المدينة من الناحية الخدمات الصناعية والتنموية منها الإسكان والصحة وغيرها، بهدف الوصول إلى أن تصبح مدنية عالمية نموذجية , موضحاً أن المشاريع التي تم استثمارها تقترب من 120 مليار ريال.


وأشار إلى أن هناك 15 ألف شاب سعودي يعملون في الصناعات المختلفة في ينبع بالإضافة إلى العاملة، حيث أن نسبة الأيادي السعودية العاملة ارتفعت، مؤكداً أن الهيئة تهتم بشكل كبير بمساعدتهم وتقديم التسهيلات لهم من أجل إعداد الشباب السعودي للعمل لإدارة المصانع.

http://www.alarabiya.net/articles/2011/10/10/171158.html
 
رد: السعودية الى العالم الاول

هذا بفضل الله حوالي مائة مليار ريال هذا الأسبوع

أتمنى من من لا يعرف اقتصادنا أن يقرأ أكثر

 
رد: السعودية الى العالم الاول

التنفيذ خلال ثلاث سنوات والتمويل من صندوق الاستثمارات العامة

الحقيل: خط حديدي لربط غرب السعودية بشرقها بكلفة 60 مليار ريال

9sgeK33QgmkAAAAASUVORK5CYII=



أكد رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس عبد العزيز الحقيل أن جميع المخططات لمشروع الجسر البري الذي يربط شرق المملكة بغربها عبر سكة حديد مكتملة، مبيناً- بحسب صحيفة الحياة- أنه سيتم العمل على تنفيذ المشروع خلال ثلاث سنوات من الآن، مضيفاً أن الدولة ستحتفظ بملكية المشروع وستموله عن طريق الاستثمارات العامة.

وذكرت الصحيفة أن مستشاري المؤسسة العامة للخطوط الحديدية توقعوا أن تصل كلفة إنشاء «الجسر البري» من 50 إلى 60 مليار ريال. وكانت الدراسات الأولية للمشروع التي بدأت قبل نحو 10 سنوات توقعت أن تكون كلفة المشروع الأولية نحو 26 مليار ريال (7 مليارات دولار).


وأقرَّ مجلس الوزراء أمس، تنفيذ مشروع الخط الحديد الذي يربط غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر بشرقها على ساحل الخليج العربي عبر الشبكة الحالية القائمة بين الرياض والدمام، بالطريقة نفسها التي ينفذ بها مشروع (الشمال - الجنوب) وقطار الحرمين السريع، على أن يتولى صندوق الاستثمارات العامة تمويل البنية التحتية للمشروع، وأن يطرح تشغيل المشروع للمنافسة، وتحتفظ الدولة بملكية البنية التحتية لجميع المشاريع القائمة والمستقبلية للخطوط الحديدية.


وبين الحقيل أن إنجاز المشروع سيتم بالسرعة التي تمت بها ترسية عقود قطار الحرمين، خصوصاً أن مساره محدد ومعروف، وتبقى مسألة تأهيل الشركات، وتقسيم المراحل التي سيتم تنفيذه بها، مضيفاً أن شركات دولية سيتم تأهيلها، وفق الخطط الجديدة التي تم إقرارها من مجلس الوزراء.، وأنه سيحظى بمنافسة عالمية.

وأضاف: "سيتم تنفيذ المشروع بأحدث التكنولوجيا في مجال القطارات، وأنه سيربط المملكة من شرقها إلى غربها بقطارات فائقة السرعة، إضافة إلى خطوط شحن متطورة جداً".


وأوضح أن المشروع سيشكل نقلة في قطاع النقل والسكك الحديد في المملكة، مشيراً إلى أنه سيخدم النقل لما تشكله المملكة من ربط بين القارات، وهو يماثل قناة السويس بالنسبة إلى المملكة، فهو سيربط أوروبا بآسيا.


ويبلغ طول الجسر البري 950 كلم لربط الشبكة الحالية القائمة من مدينة الرياض إلى ميناء جدة الإسلامي.


وكان المشروع تأجل بسبب رفض مجلس الشورى في جلسته الأخيرة من الدورة الرابعة في نهاية مارس/آذار 2008، وبغالبية بلغت 51 في المئة، منح القطاع الخاص ملكية مشاريع القطارات التي تعتزم الدولة تنفيذها، واعتبرت بداية أزمة المشروع، ما دفع الحكومة إلى إعادة درس الموضوع وفق المتغيرات التي طرأت، وفي مقدمها إرساء مناقصات المشروع على أساس الهندسة والتوريد والإنشاء EPC، وليس كما كان مخططاً أصلاً على أساس البناء والتشغيل ثم التحويل إلى نظام الـ BOT لمدة 50 عامـاً، وإحالته إلى «صندوق الاستثمارات العامة».


يذكر أن مشروع الجسر البري أحد ثلاثة مشاريع للخطوط الحديدية تزمع الحكومة السعودية إنشاءها، وتشمل أيضاً مشروع الحرمين الرابط بين مكة والمدينة بطول 570 كلم، ومشروع الشمال الجنوب بطول 1300 كلم، ويربط مناجم الفوسفات والبوكسايت في شمال المملكة مع مدينة الجبيل الصناعية.


وينطلق الخط الحديد المزمع إنشاؤه من ميناء جدة الإسلامي، ويتصل بالخط الحديد القائم بين الرياض والدمام عند نقطة تبعد مسافة 950 كلم تقريباً من ميناء جدة الإسلامي، ويخدم الجسر البري نشاط نقل البضائع والحاويات عبر مناطق المملكة، مع وجود قطارات للركاب تقدم خدمات النقل بين المدن التي يخدمها المشروع الضخم المتوقع له أن يحقق كثيراً من الفوائد التنموية للمناطق الرئيسية الكبرى، وهي منطقة الرياض، منطقة مكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، إذ يتركز في هذه المناطق الثلاث ما يزيد على 70 في المئة من السكان والنشاط الاقتصادي.


وتتوقع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أن يصل عدد الحاويات المتداولة على الجسر البري في عام 2015 إلى 700 ألف حاوية نمطية، أي ما مجموعه 8 ملايين طن من المشحونات التي ستتدفق إلى أسواق المملكة والدول المجاورة، أما في ما يخص نقل الركاب، فمن المتوقع أن يخدم خط الرياض - جدة - مكة المكرمة، وخط جدة - الرياض، وخط جدة - الدمام مئات الآلاف من الركاب.


 
رد: السعودية الى العالم الاول

ماشاء الله تبارك الله 160 مليار ريال خلال أربعه أيام
أي أكثر من 42 مليار دولار
 
رد: السعودية الى العالم الاول

الميزانيه العسكريه قليله جدا من وجهة نظري الشخصيه.
 
رد: السعودية الى العالم الاول

هذا الشئ يحتاج لوقت طويل لكن كلنا نتمنى ....
 
رد: السعودية الى العالم الاول

هذا الشئ يحتاج لوقت طويل لكن كلنا نتمنى ....

فعلا نتمنى ونطبق التمنى ان شاء الله الايام هي من تحدد الامور
مشاركتك تسطر من ذهب​
 
رد: السعودية الى العالم الاول

اثمرت هذه الشراكة عن تسليم 2 سفينة قطر للقوات البحرية السعودية


445036_124962.jpg

444436_124752.jpg

gallery_9c6cdb36ecfca73fdbcf2c4a8f57d2.jpg
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال مهم جداً للقائد الخفي هل محركات السفن وجميع قطع السفن تصنعها شركة الزامل؟؟؟ أو أنها تطلبها من الشركات العاليمة وتقوم بتجمعها؟؟؟
 
رد: السعودية الى العالم الاول

السعوديه لم ولن تصبح دوله في العالم الاول الا اذا تخلصت من الفساد والظلم المتكدس في كل الدوائر الحكوميه حتى رخص القيادة !

وهذا لن يتم الا ايجاد هيئه حياديه موظفيها ذو امانه وثقه وكفائه ولها فروع في كل مدن المملكه وقرراتها تمشي على الصغير والكبير الملك والمواطن الوزير والفقير .. وتمتلك الهيئه لائحة بعقوبات تصل الى الفصل من العمل والسجن لسنوات وغرامات ماليه كبيره .. حالنا حال دول العالم المتقدم والتي تقل فيه السرقه

لو ان دوله اخرى تمتلك كل هذا الاقتصاد الضخم لاصبحت تقود العالم في ظرف 20 سنه ونحن دولتنا قائمه من اكثر من 100 سنه ولا تزال احيائنا تغرق بالمياه كاننا في العصر الحجري في دوله هي من اغنى بلدان العالم

60 - 70 % من المواطنين لا يمتلكون سكن وعليهم قروض .. في دوله تعد سابع او ثامن اكبر دوله في العالم من حيث المساحه

بعدين لاحد يجي يقول لي ابتعاث ومبتعثين

المبتعثين يدرسون في اردى جامعات العالم .. ولا يأتون من برى الا باللغه والفساد الخلقي والدياثه

5 سنوات وتاتي بلغه فقط لا وتفسد بدل تصلح .. اين هي المليارات.. الله لا يخسرنا .. كان تعلموها في بلدهم في المعاهد في ظرف سنه واحده

انا حسبتها 2 % من المال المصروف على الابتعاث في سنه واحده فقط قادر على بناء جامعه كوادرها حائزين على جائزة نوبل ومعاملها تضاهي معامل الجامعات الامريكيه

لكن من يقف خلف الابتعاث لا يريدون ذلك في بلدهم .. يردون ان تأتي الشهاده من الخارج حتى يأتي معها العهر .. الشهاده لا تهم من اي جامعه

والقائمه تطووووووووول

تطووووووووووووووووووووووووول

كسعودي اقول السعوديه لا تزال لم تصل الى المكان التي يفتح لها هالموضوع لاسباب كثيره بعضها ذكرته بالاعلى .. ومثل هذه المواضيع هو تشجيع للسارقين والخائنين لله ثم الوطن .. والسعوديه لا تسير على خطى العالم الاول اصلا لان هناك من لهم شأن في الدوله لا يريدونها تصل للعالم الأول اصلا .. لانه كلما تثقف الشعب وعاش حياه كريمه فتح اعينه على حقوق ليس من صالحهم الكشف عنها . لذلك هم يريدونك تقضي 20 سنه لتحصل على سكن و20 سنه لتسدد قروض زواجك وسيارتك وبعدها تفارقهم.

همسه لحساب دخل النفط اليومي :
9 مليون برميل يوميا x متوسط سعر البرميل دعنا نقول 80 دولار = 720,000,000 دولار = 2,700,000,000 ريال سعودي

السعوديه دخلها اليومي من النفط فقط ما يقارب 3 مليارات ريال سعودي
ناهيك عن البتروكيماويات و الصناعات الخفيفه والمواد الغذائيه التي تصدر لدول الخليج ومصر والحديد

لكن اين المفر من يوم تشخص فيه الابصار ؟ ..

انتظرنا خطاب الملك عبدالله .. مئات ماتت في السيول وآلاف العاطلين ومئات العلماء المعتقلين والحبوب المخدره والشذوذ الجنسي تغزو مدارس بناتنا ناهيك عن الشباب وبالاخر يطلع "هرجة حريم"


الحمد لله على كل حال واعوذ بالله من حال اهل النار
 
التعديل الأخير:
رد: السعودية الى العالم الاول

السعوديه لم ولن تصبح دوله في العالم الاول الا اذا تخلصت من الفساد والظلم المتكدس في كل الدوائر الحكوميه حتى رخص القيادة !

وهذا لن يتم الا ايجاد هيئه حياديه موظفيها ذو امانه وثقه وكفائه ولها فروع في كل مدن المملكه وقرراتها تمشي على الصغير والكبير الملك والمواطن الوزير والفقير .. وتمتلك الهيئه لائحة بعقوبات تصل الى الفصل من العمل والسجن لسنوات وغرامات ماليه كبيره .. حالنا حال دول العالم المتقدم والتي تقل فيه السرقه

لو ان دوله اخرى تمتلك كل هذا الاقتصاد الضخم لاصبحت تقود العالم في ظرف 20 سنه ونحن دولتنا قائمه من اكثر من 100 سنه ولا تزال احيائنا تغرق بالمياه كاننا في العصر الحجري في دوله هي من اغنى بلدان العالم

60 - 70 % من المواطنين لا يمتلكون سكن وعليهم قروض .. في دوله تعد سابع او ثامن اكبر دوله في العالم من حيث المساحه

بعدين لاحد يجي يقول لي ابتعاث ومبتعثين

المبتعثين يدرسون في اردى جامعات العالم .. ولا يأتون من برى الا باللغه والفساد الخلقي والدياثه

5 سنوات وتاتي بلغه فقط لا وتفسد بدل تصلح .. اين هي المليارات.. الله لا يخسرنا .. كان تعلموها في بلدهم في المعاهد في ظرف سنه واحده

انا حسبتها 2 % من المال المصروف على الابتعاث في سنه واحده فقط قادر على بناء جامعه كوادرها حائزين على جائزة نوبل ومعاملها تضاهي معامل الجامعات الامريكيه

لكن من يقف خلف الابتعاث لا يريدون ذلك في بلدهم .. يردون ان تأتي الشهاده من الخارج حتى يأتي معها العهر .. الشهاده لا تهم من اي جامعه

والقائمه تطووووووووول

تطووووووووووووووووووووووووول

كسعودي اقول السعوديه لا تزال لم تصل الى المكان التي يفتح لها هالموضوع لاسباب كثيره بعضها ذكرته بالاعلى .. ومثل هذه المواضيع هو تشجيع للسارقين والخائنين لله ثم الوطن .. والسعوديه لا تسير على خطى العالم الاول اصلا لان هناك من لهم شأن في الدوله لا يريدونها تصل للعالم الأول اصلا .. لانه كلما تثقف الشعب وعاش حياه كريمه فتح اعينه على حقوق ليس من صالحهم الكشف عنها . لذلك هم يريدونك تقضي 20 سنه لتحصل على سكن و20 سنه لتسدد قروض زواجك وسيارتك وبعدها تفارقهم.

همسه لحساب دخل النفط اليومي :
9 مليون برميل يوميا x متوسط سعر البرميل دعنا نقول 80 دولار = 720,000,000 دولار = 2,700,000,000 ريال سعودي

السعوديه دخلها اليومي من النفط فقط ما يقارب 3 مليارات ريال سعودي
ناهيك عن البتروكيماويات و الصناعات الخفيفه والمواد الغذائيه التي تصدر لدول الخليج ومصر والحديد

لكن اين المفر من يوم تشخص فيه الابصار ؟ ..

انتظرنا خطاب الملك عبدالله .. مئات ماتت في السيول وآلاف العاطلين ومئات العلماء المعتقلين والحبوب المخدره والشذوذ الجنسي تغزو مدارس بناتنا ناهيك عن الشباب وبالاخر يطلع "هرجة حريم"


الحمد لله على كل حال واعوذ بالله من حال اهل النار





أوافق على كل شيء قلته خصوصاً فيما يتعلق بموضوع الفساد
هاذا رابط يبين أكثر الدول في العالم فساد والسعودية لونها أحمر هاذا يبين مدى الفساد فيها:


لو السعودية أعطت كل مواطن الف ريال شهرياً ماراح تهز الميزانية وحتى لو أثرت عليها أفضل من أنها تروح في جيب المفسدين

وأيضاً أتفق معك كثيراً في خصوصاً القانون ولابد من أنه يمشي على كل الشعب
 
رد: السعودية الى العالم الاول

السعوديه لم ولن تصبح دوله في العالم الاول الا اذا تخلصت من الفساد والظلم المتكدس في كل الدوائر الحكوميه حتى رخص القيادة !

وهذا لن يتم الا ايجاد هيئه حياديه موظفيها ذو امانه وثقه وكفائه ولها فروع في كل مدن المملكه وقرراتها تمشي على الصغير والكبير الملك والمواطن الوزير والفقير .. وتمتلك الهيئه لائحة بعقوبات تصل الى الفصل من العمل والسجن لسنوات وغرامات ماليه كبيره .. حالنا حال دول العالم المتقدم والتي تقل فيه السرقه

لو ان دوله اخرى تمتلك كل هذا الاقتصاد الضخم لاصبحت تقود العالم في ظرف 20 سنه ونحن دولتنا قائمه من اكثر من 100 سنه ولا تزال احيائنا تغرق بالمياه كاننا في العصر الحجري في دوله هي من اغنى بلدان العالم

60 - 70 % من المواطنين لا يمتلكون سكن وعليهم قروض .. في دوله تعد سابع او ثامن اكبر دوله في العالم من حيث المساحه

بعدين لاحد يجي يقول لي ابتعاث ومبتعثين

المبتعثين يدرسون في اردى جامعات العالم .. ولا يأتون من برى الا باللغه والفساد الخلقي والدياثه

5 سنوات وتاتي بلغه فقط لا وتفسد بدل تصلح .. اين هي المليارات.. الله لا يخسرنا .. كان تعلموها في بلدهم في المعاهد في ظرف سنه واحده

انا حسبتها 2 % من المال المصروف على الابتعاث في سنه واحده فقط قادر على بناء جامعه كوادرها حائزين على جائزة نوبل ومعاملها تضاهي معامل الجامعات الامريكيه

لكن من يقف خلف الابتعاث لا يريدون ذلك في بلدهم .. يردون ان تأتي الشهاده من الخارج حتى يأتي معها العهر .. الشهاده لا تهم من اي جامعه

والقائمه تطووووووووول

تطووووووووووووووووووووووووول

كسعودي اقول السعوديه لا تزال لم تصل الى المكان التي يفتح لها هالموضوع لاسباب كثيره بعضها ذكرته بالاعلى .. ومثل هذه المواضيع هو تشجيع للسارقين والخائنين لله ثم الوطن .. والسعوديه لا تسير على خطى العالم الاول اصلا لان هناك من لهم شأن في الدوله لا يريدونها تصل للعالم الأول اصلا .. لانه كلما تثقف الشعب وعاش حياه كريمه فتح اعينه على حقوق ليس من صالحهم الكشف عنها . لذلك هم يريدونك تقضي 20 سنه لتحصل على سكن و20 سنه لتسدد قروض زواجك وسيارتك وبعدها تفارقهم.

همسه لحساب دخل النفط اليومي :
9 مليون برميل يوميا x متوسط سعر البرميل دعنا نقول 80 دولار = 720,000,000 دولار = 2,700,000,000 ريال سعودي

السعوديه دخلها اليومي من النفط فقط ما يقارب 3 مليارات ريال سعودي
ناهيك عن البتروكيماويات و الصناعات الخفيفه والمواد الغذائيه التي تصدر لدول الخليج ومصر والحديد

لكن اين المفر من يوم تشخص فيه الابصار ؟ ..

انتظرنا خطاب الملك عبدالله .. مئات ماتت في السيول وآلاف العاطلين ومئات العلماء المعتقلين والحبوب المخدره والشذوذ الجنسي تغزو مدارس بناتنا ناهيك عن الشباب وبالاخر يطلع "هرجة حريم"


الحمد لله على كل حال واعوذ بالله من حال اهل النار



بارك الله فيك ...هذا كل مافي خاطري :b070[1]:
عسى ان يصل صوتنا ألى من يهمه الامر !!
قبل ضياع الوقت .!!

 
رد: السعودية الى العالم الاول

"الشعلة" تقدمت على ائتلاف الراجحي

تحالف سعودي إسباني يفوز بعقد قطار الحرمين بقيمة 10 مليارات دولار


436x328_37908_173866.jpg


الدمام - محمد هاني

أرست السعودية رسمياً أعمال المرحلة الثانية من مشروع قطار الحرمين السريع على ائتلاف الشعلة، المكون من شركات سعودية وإسبانية، بعد تقديمه عرضاً أقل من ائتلاف الراجحي المكون من شركات سعودية وفرنسية، حيث ذكرت معلومات أن قيمة العرض الفائز تصل إلى 10 مليارات دولار.

وتشمل أعمال المرحلة الثانية لمشروع قطار الحرمين استكمال أعمال البنى العلوية التي تشمل توريد وتركيب القضبان الحديدية وأنظمة الإشارات والاتصالات ونظام كهربة الخطوط وتوريد قطارات الركاب بعدد 35 قطاراً ومعدات الصيانة، كما تشمل تشغيل وصيانة المشروع خلال مدة العقد البالغة 12 عاماً.

ترسية جميع المراحل

2_12654_2952.jpg
استراحة داخل قطار الحرمين

وبترسية أعمال هذه المرحلة تكون جميع مراحل المشروع قد تمت ترسيتها، يجري العمل في تنفيذها وفقاً للخطة التنفيذية الموضوعة لمراحل المشروع.

وقالت المؤسسة العامة للخطوط الحديدة في السعودية إن فريق المشروع أدار مفاوضات مع ائتلاف الشعلة تركزت على جميع النقاط التي كانت تحتاج إلى استكمال في العرض المقدم من قبلهم، وتم التوصل إلى موافقة الائتلاف على كافة النقاط موضوع التفاوض.

ويربط المشروع، وهو أول سكة حديد تعمل بالطاقة الكهربائية في السعودية، المدينتين المقدستين (مكة المكرمة والمدينة المنورة) مع مدينة جدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ، حيث تشير الدراسات التي بني على أساسها المشروع إلى نقل نحو 20 مليون حاج ومعتمر وزائر سنوياً.


تقليص المدة الزمنية


3_12653_6252.jpg
كراس قطار الحرمين من الداخل​

ويمكن لوفود الحجاج والمعتمرين والزوار التنقل بين المدينتين المقدستين في وقت قياسي نسبياً بعد اكتمال عناصر المشروع، حيث يشير القائمون على المشروع إلى أن الزوار يمكنهم التنقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في وقت لا يتجاوز ساعتين.

يُذكر أنه في وقت سابق تم توقيع عقد مع ائتلاف الراجحي لتنفيذ الأعمال المدنية للمشروع بقيمة 6.7 مليار ريال التي تشمل الأعمال المدنية مثل أعمال الردم والجسور والعبارات للخط أو الطرق المتقاطعة معه، وذلك في شهر صفر 1430 هـ (فبراير 2009)، أعقبها التوقيع على عقد بقيمة 360 مليون ريال مع شركة دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية (شاعر ومشاركوه) بالتضامن مع شركة جيتنسا الإسبانية لتتولى مسؤولية الإشراف على تنفيذ المشروع.





 
رد: السعودية الى العالم الاول

ما فيه جديد؟
 
عودة
أعلى