تطوير جذري لحرس الحدود السعودي

رد: تطوير جذري لحرس الحود السعودي

باسئلكم قطاع المجاهدين مساهم في حماية الحدود ؟؟

حسب الاساطير و القصص الي سمعتها نعم اخي الكريم.

هم الي يصيدوا المهربين و المهاجرين الغير شرعيين

حسب الاساطير و القصص الي سمعتها نعم اخي الكريم.

هم الي يصيدوا المهربين و المهاجرين الغير شرعيين

ليست اساطير أخي الكريم بل حقائق على الأرض ..
شاهد وأستمتع ...

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=czdm1m960pA[/ame]

^^

الله يهديه حيان لابس الوزار وناويها شر يبي يطللع مخه هههههههههههههههههههههههههههه

على طار المجاهدين يوم كنت ادرس برى كان لي خوي من اهل الطايف ثلاث ارباع عيال عمه بالمجاهدين وطبعا الشغله وراثه من قديم وهم بالمجاهدين صراحه تدمع من الضحك .. المجاهدين فيهم كثير شيبان ويعجبونك وسمعت ان من افضل القناصين قناصين المجاهدين وخصوصا الشيبان منهم

الله يحمي الوطن من سوء

..

القائد الخفي جزاك الله كل خير موضوع متكامل بيض الله وجهك

حرام عليك ياخي ليه تبا صواريخ لحرس الحدود؟ أشد ما سيواجهونه مهربين او افراد مسلحين و اذا الامر تطور الى مليشيات مسلحه اضن ان الامر سيتكفل به الجيش.

المروحيات اهدافها لن تكون اكثر من نقل و مطارده و مراقبة

طيب ما اختلفنا ياصاحبي المعلم

سالفة الزج بالجيش في كل صغيره وكبيره لها صدى في المجتمع الدولي ولنا في المعارضه الالمانيه لصفقة الليوبارد والجدار الامني المذكور اعلاه خير دليل ( ولاتنسى انهم عارضين صور اذناب ايران في البحرين واليمن على انهم ابرياء مقموعين من النظام السعودي والشرهه على اعلامنا اللي مابين لهم الحقيقه )

فــ مو معقوله تطير لك اباتشي على قولتك لأجل كم رجال

بلاش من سالفة الصواريخ هذي

انا اقصد لو اقل شي مدفع رشاش عياره محتررررم اقل شي يكون دفاع عن النفس في حالة الكثافه النيرانيه.

وشي ثاني بيكون له تأثير ميداني رهيب وفوق كل هذا معنوي يعني المهرب لو شافها طائرة مراقبه بس ما راح يكون خايف لهذيك الدرجه اللي تخليه يهرب بسرعه وممكن بعد يفكر في مهاجمتها لأنه عارف أن المسأله بتأخذ وقت مابين كشف المهرب والبلاغ عنه فبيكون حاط رجليه في مويه بارده ولا تنسى ان المناطق الشماليه من اليمن فيها حوثيين وينتشرون بكثره.
والعكس صحيح لو شاف أن الطائره مسلحه :bud[1]: صدقني بيحسبون لها الف حساب

لنفرض ان مع احد المهربين شخص معه صواريخ محموله على الاكتاف او رشاش عياره كبير شوي ومهمته فقط التغطيه الميدانيه والالهاء عن المهربين

وليش يكونو مهربين فقط ممكن يكونو مخربين من اذناب ايران مهمتمهم فقط التخريب وإلحاق الخسائر

فضع لنفسك اسوأ الاحتمالات.

الرشاشات المحموله على المدرعات من عيار 50 كافيه لاعطاب سيارات المهربين و حتى تفجيرها اذا تطلب الامر من مسافات بعيده و العيار دا جبار جدا و مداه بعيد
Effective range 1,800 m (2,000 yd)[3]
Maximum range 2,000 m (2,200 yd)

يعني حوالي اثنين كيلو متر.

اخصرك من الالمان و الاعلام. في حادثة تسلل الحوثيين اول من تصدى و اشبتك معهم كانو حرس الحدود. طبعا تفوق المليشيات كان واضح و الامر كان اكبر من مجموعة مهربين بكثير.. لذلك تم تسليم الامر للجيش لتولي امورهم.

حرس الحدود طريقتهم مثل حرب العصابات. اسلحة خفيفه و سرعة التنقل.

بكرى ان شاء الله سيتم تجريب الانظمه و الوسائل الجديده و طبعا ادخال تعديلات و تطويرات و النظر في ما ينقص حرس الحدود يعني بالنهايه.. تطوير شامل و متجدد

اخي القائد ماذا عن قطاع بالبحريه في حرس الحدود؟ هل من اخبار عن تطويرها؟

التعديل الأخير:

كان الله في عون الذي يعمل بحرس الحدود

التعديل الأخير:

طبعا عملي في المنطقه الشماليه ومثل ماسمعت الان من الزملاء تطور خيالي الله يرحم ايام ماكنا نجلس على كبوت السياره بالساعات عيوننا على المسحيه

موضوع رائع اخوي القائد
تقبل تقيمي المتواضع

صدق حرس الحدود عندنا يعاني وبقوه يكفي اننا كل فتره نسمع عن استشهاد جندي في حرس الحدود

لذلك قررت السعودية تزويد مدرعات الشبل
بنظام مضاد للقناصة
sads - small-arms detection system

وايضاً استبدال الرشاش التقليدي برشاش يتحكم به من الداخل

ممكن شرح اليه عمل هذا النظام لان شكله مرره غريب

ممكن شرح اليه عمل هذا النظام لان شكله مرره غريب

الي اعرف انه نظام امريكي لتحديد مكان اطلاق النار .. وطوروه بعد معاناتهم من القناصه العراقيه التي دعست على جنودهم دعس ....

والله اعلم سبق وشفت وثائقي عنه والخبراء راح يفيدونك ...

المفرح هو مشاهدته على مدرعه الشبل !!!

السعوديه بحاجه الى صناعه رشاشات الروتري مثل جاتلينج وهو يعطي كثافه ناريه خرافيه ... لماذا لا احد يفكر لدينا بهذا السلاح !؟

التعديل الأخير:

يعطيكم العافية عسى نرى هذه الأمور في الواقع بشكل ملموس فالواقع مرير ولاكن الأمل في المستقبل القريب

والله موضوع مهم هناك بشارة
ازفها لكم
وهي قريباً سيتم الإستعانة بالطائرات المسيرة بدون طيار
في مراقبة الحدود
لحين شراء القمر الصناعي التجسسي من فرنسا
عندما تتحسن العلاقات

مشكور اخي استالين ولقد ذكرنا ان السعودية تصنع الطائرة بدون طيار الالمانية من اجل مراقبة الحدود

عودة
أعلى