معرض هيلي راشا-2008 الدولي للمروحيات

ابو حامد

عضو مميز
التفاعل
10 0 0
معرض"هيلي راشا-2008" الدولي للمروحيات

افتتح في موسكو أول معرض دولي للمروحيات من نوعه في البلاد يحمل اسم "هيلي-راشا 2008".ويظهر الاستعراض الجوي ، الذي اقيم في عام 1961 في ضواحي موسكو وحضره يوري غاغارين اول رائد فضاء في العالم ، التاريخ العريق لصناعة المروحيات في روسيا منذ الحقبة السوفيتية.

ويعتبر "مكتب ميل للتصاميم" مثالا واضحا للنجاحات التي تم تحقيقها في مجال صناعة المروحيات في روسيا، ومن بين إنجازاته المروحية "مي- 24" متعددة الاغراض التي تعتبر احدى أكثر المروحيات القتالية إنتشارا في القرن العشرين، أما "مي -8" فيعتبرها الخبراء أفضل مروحيات النقل في العالم وما زالت هذه المروحيات تخدم حتى الآن في جيوش عشرات الدول.

وقد تاثرت صناعة المروحيات العسكرية والمدنية على السواء في روسيا كغيرها من الصناعات خلال حقبة التسعينيات بسبب المصاعب الاقتصادية والسياسية التي عصفت بالبلاد.

ويختلف الوضع اليوم بشكل تام فالحكومة الروسية قامت باجراءات فعلية من اجل اعطاء هذه الصناعة دفعة الى الامام حيث تم رصد نحو 6 مليارات دولار لهذه العملية.

شهد عام 2007 تحولا هاما تمثل في توحيد جميع مصانع المروحيات في روسيا في مجموعة صناعية تحمل اسم" مروحيات روسيا".

ساضيف بعض الصور من المعرض هدية مني لك اخي ابو حامد

شكرا يا شباب
على الموضوع الرائع

الف شكر على المعرض اخي ................

شكرا لك اخي ابو صهيب على الصور الرائعه

شكرا شباب على المرور

شكرا يا اخي العزيز على هذه الصور الجميلة جدا وانا من محبي المروحيات جدا وخاصة العسكرية .
يا اخي العزيز لدي سؤال محيرني جدا :

• ما هي اسماء الشركات والمصانع الروسية المصنعة للمروحيات وكم هي عددها ؟؟؟؟؟
  • هل ان لكل شركة روسية مصممة للمروحيات مصنع خاص بها. اي ان لكل نوع من المروحيات الروسية مصنع خاص بها على سبيل المثال مروحيات (Mil , Kamov , Kazan , Ansat ) وغيرها من المروحيات ؟؟؟؟؟
مع التقدير وبالتوفيق دائما.

وهذه صورة للمروحية الروسية Mil Mi-28N

استحوذ معرض "HeliRussia 2008" على اهتمام المصنعين الأجانب، بما فيهم شركات "Eurocopter"، و"Agusta Westland"، و"Bell Helicopter"، و"Turbomeca"، و"HRSMITH"، و"Martin-Baker Aircraft"، و"Isolair Ltd"، و"Kamatics"، و"H+S Aviation"، و"Pall"، وغيرها.

تشارك في معرض "HeliRussia 2008" نحو 150 شركة روسية وأجنبية عاملة في مجال تصنيع المروحيات.

مروحية مي8 الروسيه

مروحية "Robinson R 44

مروحية بأربعة مقاعد من إنتاج شركة Robinson

نموذج للمروحية الجديدة "مي-34" في جناح شركة "روس اوبورون بروم" الروسية

جناح شركة "Agusta Westland" الإيطالية

جناح شركة "روس اوبورون بروم" الروسية

شكرا يا اخي العزيز على هذه الصور الجميلة جدا وانا من محبي المروحيات جدا وخاصة العسكرية .
يا اخي العزيز لدي سؤال محيرني جدا :
  • ما هي اسماء الشركات والمصانع الروسية المصنعة للمروحيات وكم هي عددها ؟؟؟؟؟
  • هل ان لكل شركة روسية مصممة للمروحيات مصنع خاص بها. اي ان لكل نوع من المروحيات الروسية مصنع خاص بها على سبيل المثال مروحيات (Mil , Kamov , Kazan , Ansat ) وغيرها من المروحيات ؟؟؟؟؟
مع التقدير وبالتوفيق دائما.

وهذه صورة للمروحية الروسية Mil Mi-28N

صراحه لا اعلم لكن احاول ابحث لك واتيك بالخبر لكن الان تم توحيد جميع مصانع المروحيات في روسيا في مجموعة صناعية تحمل اسم" مروحيات روسيا"

مرة اخرى شكرا جزيلا على الصور الجميلة وننتظر ابداعاتكم دائما .
وسوف انتظر منك يا اخ ابو احمد المساعدة .
وهذه صور لاشهر المروحيات المقاتلة

عودة
أعلى