الإنتاج المتسلسل لمروحية مي-171أ2 في عام 2017

DOOM

عضو
إنضم
11 أبريل 2011
المشاركات
737
التفاعل
1,364 9 0
الدولة
Saudi Arabia
تجتاز أحدث مروحية روسية الاختبارات بنجاح وتستعد لإستصدار الشهادة


mi-171a2%20(3).jpg



سيبدأ مصنع أولان-أودي للطائرات (أو- أُواز) الذي ينتمي إلى الشركة القابضة "فيرتوليتي روسيا" (مروحيات روسيا) في الإنتاج المتسلسل لأحدث مروحية "مي-171أ2" بداية من الربع الأول من العام المقبل.

وحسب المعلومات التي أدلى بها المدير التنفيذي للمصنع، ليونيد بيليخ، فإن المروحية تخضع الآن للاختبارات الأخيرة. ونقلت عنه وكالة تاس: "أمامنا مهمة استصدار الشهادة في الربع الأول من عام 2017 وإطلاق الإنتاج المتسلسل".

وفي وقت سابق تم الإخبار أن الشركة القابضة "فيرتوليتي روسيا" تستعد لإجراء اختبارات شهادة التصنيع على النموذج التجريبي الخامس من المروحية مي-171أ2. وأوضحت المصلحة الإعلامية التابعة للشركة القابضة أن نموذجين من المروحيات يُشاركان في اختبارات شهادة التصنيع: النموذج الأول قام بأول طلعة في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2014، والثاني - في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2015.

"وبالتوازي مع هذا، خضع النموذجان للاختبار في مختبر الطيران، والذي تم تنفيذه على أساس المروحية مي-17/8. وأفاد بيان صحفي للشركة القابضة أن النموذجين التجريبيين الثالث والرابع من المروحية مي-171أ2 "لم يخضعا لاختبارات الطيران، لأنهما للدعاية فحسب".

وتعتبر المروحية مي-171أ2 – أحدث ممثل لعائلة المروحيات من طراز مي-17/8. وتم بالفعل عرض المروحية في معرض الطيران والفضاء الدولي "ماكس-2015" في جوكوفسكي بالقرب من موسكو. وفي مايو/ أيار من هذا العام سيتم عرض المروحية في "كروكس إكسبو" في إطار فعاليات المعرض الدولي التاسع لصناعة المروحيات HeliRussia 2016.

وتم تجهيز المروحية مي-171أ2 بنظام طيران ملاحي رقمي متكامل "كا بي أو-17". إن "قمرة القيادة الزجاجية" المُصممة من طرف مؤسسة "كريت" تسمح باستعمال المروحية دون حضور المهندس على متنها، وتسمح بإمكانية خفض عدد أفراد الطاقم إلى اثنين. وتتيح معدات المروحية استغلالها بنجاح ليلاً ونهاراً، وفي الظروف الجوية العادية والسيئة، وكذلك فوق سطح الماء.

وخضع للتحديث أيضاً نظام الحمل. وعلى وجه الخصوص، تم تزويد المروحية مي-171أ2 بدوار ذيل على شكل X مصنوع من مواد مركبة. إن استعمال الابتكارات أدت إلى تحسين القيادة، وتخفيض الوزن الكلي لمنظومة الحمل. وبالإضافة إلى ذلك ارتفع مؤشر السرعة المِلاحية الثابتة والقصوى بمقدار 20 % وكذلك ازدادت مسافة الطيران.

وسيتم إنتاج المروحية مي-171أ2 للاستعمال في نقل البضائع والمسافرين وإطفاء الحرائق والبحث والإنقاذ والإخلاء الطبي، ولكبار الشخصيات. ومن المتوقع أن يجد النموذج الجديد استعماله في الأسواق التقليدية للمروحيات الروسية: في بلدان رابطة الدول المستقلة وبلدان منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.
 
عودة
أعلى