مباحثات تركية روسية للتعاون في تصنيع الطائرات والمروحيات ومحركاتها

A D Jomini

عضو جديد
إنضم
1 أبريل 2018
المشاركات
21
التفاعل
55 0 0
الدولة
Saudi Arabia
مباحثات تركية روسية للتعاون في تصنيع الطائرات والمروحيات ومحركاتها

atak-c3bcretim-hattc4b1-dcse1_3w0aexi9e.jpg


ترك برس

كشفت قناة روسية عن مباحثات بين خبراء أتراك وروس من أجل التعان في مجال تصنيع الطائرات والمروحيات ومحركاتها.

ونقلت قناة "فيستي" عن رئيس قسم العلاقات الدولية في شركة "روستيخ" الروسية، فيكتور كلادوف، قوله إن خبراء من تركيا سيزورون روسيا للاطلاع على المحركات التي قد يتم تركيبها على إحدى الطائرات التركية الجديدة.

ولم يحدد كلادوف نوع هذه الطائرات أو استخداماتها، حسب ما اوردت وكالة "روسيا اليوم".

لكنه ذكر في مقابلة أجراها في إطار معرض (Eurasia Airshow-2018) المقام بولاية أنطاليا التركية، أن تركيا تسعى لتطوير قدراتها في مجال صناعة الطيران.

وأضاف: "خلال فترة المعرض طرحت مشروع طائرة واعدة، والخبراء في روستيخ حاليا يدرسون هذه الطائرة ويجرون الحسابات اللازمة لتزويدها بالمحركات".

وأشار رئيس قسم العلاقات الدولية في شركة "روستيخ" إلى أن "خبراء من تركيا سيزورون روسيا قريبا لمناقشة مشروع استحداث شركة روسية تركية لبناء محركات الطائرات".

وبيّن أن "الشركاء الأتراك أبدوا اهتماما كبيرا بالتعاون بين بلدينا في مجال تصنيع الطائرات والمروحيات ومحركاتها، هم يدركون أن روسيا دولة متقدمة في صناعة الطيران".

وقبل أيام، أعلن ألكسندر ميخييف، مدير شركة الصناعات الدفاعية الروسية، بدء بلاده بإنتاج منظومات الدفاع الجوي "إس 400" لتركيا.

وفي 12 سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، توقيع اتفاقية مع روسيا لشراء المنظومة المذكورة، مشيرًا إلى أن بلاده سددت دفعة أولى إلى موسكو.

وفي حال استكمال الصفقة، ستكون تركيا أول بلد في حلف شمال الأطلسي (ناتو) يمتلك "إس 400".

في سياق متصل، دخلت شركة "فيرتوليوتي روسيي" (مروحيات روسيا) سوق المروحيات المدنية في تركيا بإبرامها صفقة مع شركة (Kaan Air) التركية تقضي بتوريدها مروحيات من طراز (Ка-32А11BC) متعددة الأغراض.

وبحسب وكالة "إنترفاكس"، قال المدير العام لشركة "فيرتوليوتي روسيي"، أندريه بوغينسكي، إن الصفقة تشمل تسليم 3 مروحات (Ка-32А11BC) لتركيا خلال العام الجاري.

أشار بوغينسكي إلى أن توقيع الاتفاقية "يفتح قسما جديدا من سوق المروحات المدنية في تركيا" بالنسبة للشركة إذ أن هذه الدفعة من (Ка-32А11BC) المدنية ستكون الأولى من نوعها.

وذكر بوغينسكي بأن روسيا سبق أن ورّدت 19 مروحية من نوع "مي 17" لتركيا تستخدمها قوات الدرك.
 
الاتراك استفادوا كثيرا من المانيا صناعيا وحاليا يحاولون الاستفادة من روسيا .. بالتوفيق لتركيا
 
عودة
أعلى