ســـــــــؤال .... وجـــــــــــواب (( كل ما يخص القوات البرية ))

في الغالب هي معدة لمواجهة الصواريخ والمقذوفات الكتفية وهكذا ، لكن المشكلة في إعتراض مقذوفات الطاقة الحركية لمدافع الدبابات التي تطير بسرعة خمسة أضعاف سرعة الصوت .
هذا كان قصدي .. لكن للامانة الفترات هذي من الصعب ان تجد حرب دبابات فعلية .. وان وجدت يكون فيها فارق تقني يحسم الامور تقريباً لكن التضاريس اعتقد لها حكمها ايضاً

A @anwaralsharrad .. استاذ انور .. هل نوعية المدفع تؤثر على قدرة اختراق مقذوف الطاقة الحركية ؟

thumb.php

ما هذا القاذف اللي بيحمله المجاهد؟[/QUOTE

RPG75

التعديل الأخير:
A @anwaralsharrad ..
استاذ انور .. هل نوعية المدفع تؤثر على قدرة اختراق مقذوف الطاقة الحركية ؟

بالتأكيد .. القوة النارية Fire power لأي دبابة معركة رئيسة هي حاصل مجموع المدفع والذخيرة ومنظومة السيطرة على النيران .. بالنسبة للمدفع فإن زيادة العيار وزيادة طول السبطانة تساههم جميعا وتعزز من قيمة الطاقة الحركية المنقولة للهدف .

بالتأكيد .. القوة النارية Fire power لأي دبابة معركة رئيسة هي حاصل مجموع المدفع والذخيرة ومنظومة السيطرة على النيران .. بالنسبة للمدفع فإن زيادة العيار وزيادة طول السبطانة تساههم جميعا وتعزز من قيمة الطاقة الحركية المنقولة للهدف .
المشكلة أيضاً ان اذا كانت السبطانة طويلة .. ستفقد زوايا لن يمكنك ضربها بعد الان ..

A @anwaralsharrad

طيب اخي انور .. عندما يتم قذف صاروخ مضاد للدروع .. واصطدم بدبابة او مدرعة .. وخرج من الدبابة او لمدرعة دخان ونيران ( استمرت النار لثواني ثم اطفأت على الاغلب بسبب انظمة اطفاء آلية )

هل هذا يعني ان الدبابة او المدرعة .. لايمكن اصلاحها ؟ وكيف احكم بحال الطاقم اذا كان بالداخل .. ؟

A @anwaralsharrad

طيب اخي انور .. عندما يتم قذف صاروخ مضاد للدروع .. واصطدم بدبابة او مدرعة .. وخرج من الدبابة او لمدرعة دخان ونيران ( استمرت النار لثواني ثم اطفأت على الاغلب بسبب انظمة اطفاء آلية )

هل هذا يعني ان الدبابة او المدرعة .. لايمكن اصلاحها ؟ وكيف احكم بحال الطاقم اذا كان بالداخل .. ؟

إقرأ في مواضيع المدونة فهي كثيرة وتتجاوز 371 موضوع .. هناك مواضيع عن تأثير الإصابة على الطاقم والتجهيزات .

A @anwaralsharrad

اصلاحها ممكن بعد استبدال الانظمة المتضررة الا لو دمرت بالكامل وانفجرت تماما

إقرأ في مواضيع المدونة فهي كثيرة وتتجاوز 371 موضوع .. هناك مواضيع عن تأثير الإصابة على الطاقم والتجهيزات .

قرأت المقالات الثلاثة .. ولكن لم اجد اجابة على اسئلتي !

إختــــــــراق الأهــــــــــداف المدرعـــــــــة والجــــــــــــــروح البالستيـــــــــة

استاذ انور ... اود سؤالك ..

مكتوب عليه

40LBS C4/WHITE
TYPE 1B-L-W-TANK

ما معنى هاذين السطرين ؟؟

وشكرا جزيلا مقدما

طيب هل هناك دبابة استخدمت توليفة الدروع الشبكية مع الدروع الفراغية ؟ فادروع الفراغية ممتازة ضد المقذوفات المجنحة والشبحية من اهم الدروع وارخصها .. فوجود توليفة دروع كهذه المفترض تكون مألوفة !

استاذ انور ... اود سؤالك ..

مكتوب عليه

40LBS C4/WHITE
TYPE 1B-L-W-TANK

ما معنى هاذين السطرين ؟؟

وشكرا جزيلا مقدما

والله أعلم .. 40LBS يشير لوزن الشحنة بالرطل .. C4/WHITE نوع المتفجرات ولونها وهو يقصد السي 4 .. 1B-L-W تشير لنوع الحاوية التي تحمل الشحنة .

والله أعلم .. 40LBS يشير لوزن الشحنة بالرطل .. C4/WHITE نوع المتفجرات ولونها وهو يقصد السي 4 .. 1B-L-W تشير لنوع الحاوية التي تحمل الشحنة .
اقرأ السطر الثاني كامل اخي انور ..

اسمح لي بسؤال اخر ... ماهي حدود القدرة التدميريه لحشوة بهذا الوزن والنوع ..

ماهي الاهداف التي بمقدورها تدميرها

اسمح لي بسؤال اخر ... ماهي حدود القدرة التدميريه لحشوة بهذا الوزن والنوع ..

ماهي الاهداف التي بمقدورها تدميرها

شحنة محدودة ، تقريباً 18 كلغم ، تكفي لمهاجمة أهداف نقطوية بحجم غرفة أو مخزن وهكذا .

شحنة محدودة ، تقريباً 18 كلغم ، تكفي لمهاجمة أهداف نقطوية بحجم غرفة أو مخزن وهكذا .

هل تصلح لضرب دبابة/مدرعة !!

اخذا بالعلم ان الهيلفاير رأسه الحربي 18 كج كذلك ..

عودة
أعلى