عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

الجامعة العربية تدين أحداث غزة وطابا وتهدد بالتدخل العاجل خلال 50000000000000000 سنة
بمساندة الروبوت النازي

laufer.jpg
 
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

بجد الكلام دة ولا هزار؟
لو من جريدة اليوم السائع يبقى فشنك
غير كدة....:gun[1]:

ههههههههههههههههههههه
لا هوا من جريدة اليوم السابع



 
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

حالات إغماء بين المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية

السبت، 20 أغسطس 2011 - 18:14
s820112015121.jpg

المتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية




وقعت عدد من حالات الإغماء بين المتظاهرين، التى جاءت نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والصيام، وتلقوا الإسعافات الأولية من سيارة الإسعاف المتواجدة أمام حديقة الحيوان.

كما شهد ميدان نهضة مصر وكوبرى الجامعة انتشارا للأعلام والألعاب النارية، والتى استمر المتظاهرون فى إطلاقها طوال اليوم وسط هتافاتهم "تسقط تسقط إسرائيل"، "يا مشير هنروح بنفسنا نجيب حقنا".


ومن جانب آخر، قامت إحدى الأسر بالعقار المجاور للسفارة الإسرائيلية تعليق علم مصر ليرفرف فى مواجهة العلم الإسرائيلى، الأمر الذى أشعل الحماس بداخل المتظاهرين مرددين النشيد الوطنى.
 
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

الجامعة العربية تدين أحداث غزة وطابا وتهدد بالتدخل العاجل خلال 50000000000000000 سنة
بمساندة الروبوت النازي

laufer.jpg
هههههههههه اضحك الله سنك :a023[1]:
ههههههههههههههههههههه
لا هوا من جريدة اليوم السابع



ههههههههههه و اراهن انها بتاعت اغماء المتظاهرين بردة
اليوم السائع ديه تبع ابن صفوت الشريف و من اول الثورة شغاله تخبيط و تلفيق ما تسمعش ليها يا معلم :icon1366[1]:
 
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

لكي نعرف لماذا محاولة جر مصر في هذه العمليه بالذات

بعد احداث سوريا وذهاب حماس لمصر وعملية الصلح مع فتح برعاية مصر .. اصبحت مصر تمون على حماس ولها كلمه عليها


الهدف من العمليه

صرف الانظار عن ما يجري في سوريا ووضع المنطقه والعرب في موقف صعب

لو جرت العمليه كما السابق واطلاق صواريخ من حماس او مهاجمة باص اسرائيلي في سيناء ونقض الهدنه من حماس
ممكن تواجهة حماس ضغط من مصر لايقاف اطلاق الصواريخ وعدم التصعيد
لكن الآن بعد جر مصر ومقتل جنود مصريين اصبحت مصر غير قادره او في موقف لا يسمح لها الطلب من حماس التوقف عن اطلاق صواريخ ونقض الهدنه وسوف يكون موقفها معيب ان هي طلبت ذلك من حماس بعد مقتل جنودها

لذلك جر مصر عبر مقتل جنودها .. ونقض الهدنه مع اسرائيل واطلاق صواريخ من غزه . وطبعا اسرائيل على طول ردت واتهمت حماس وردت حماس بانتهاء الهدنه .. وتحييد موقف مصر السياسي ولن يكون هناك من يردع حماس من انقاذ ورطة بشار

وهكذا اسرائيل وحماس وفصائل اخرى تتفق وان بشكل غير مباشر لانقاذ نظام بشار

ومصر لن تستطيع ان تفعل شئ حيال حماس
والله اعلم
 
التعديل الأخير:
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

ننتظر شرحاً لهذه المعلومة النادره التي تفتقت عنها عبقريتك الملحوظه

حضرتك بتتريق عليا :shiny01[1]::shiny01[1]::shiny01[1]:
دى صوره لوضع القوات طبقا لاتفاقيه كامب ديفد :-
saina.gif


نلاحظ ان المنطقه (د) وهى المنطقه المنزوعه السلاح الخاصه باسرائيل هى منطقه صغيره جدا ولا تتعدى بضعه كيلو مترات داخل .... يوجد بها اربع كتائب مشاه وقوات حرس حدود اسرائيليه وحوالى ال 180 مدرعه و 4000 جندى .....
المنطقه (د) ممنوع تواد دبابات او مدفعيه او اى نوع من انواع الاسلحه الثقيله او طائرات الهيلكوبتر المسلح ....
طبعا كلام فارغ .... ليه بقى لان العمق الاسرائيلى صغير جدا مقارنه بالعمق المصرى يعنى الامدادات الاسرائليه تقدر توصل المنطقه (د) فى اقل من ساعه (انا بتكلم على الاسلحه الثقيله والطيران القتالى ) ....
_________________________________________________________________________

نيجى بقى للوضع المصرى وهو طبعا كل الاوضاع مش وضع واحد :f010[1]::f010[1]:
المنطقه (ج) وتقدر ب 50 كيلو متر كل الى موجود فيها شرطه وحرس حدود تسليحهم بندقيه اليه يعنى من الاخر مجرد غفر حراسه علشان التهريب وكده ......

المنطقه (ب) حوالى 120 كيلو من المنطقه (ج) كلها حرس حدود تسليحهم الى وار بى جى ومتعدد وقناصات وصواريخ موجهه مضاده للدبابات وعددهم لا يتعدى ال 1000 جندى

المنطقه (ا) برضه حرس حدود نفس تسليح المنطقه (ب) ولا يتعدو ال 2000 جندى

يتخلل المناطق السابقه وحدات دفاع جوى بغرض المراقبه الجويه والاستطلاع وهى وحدات صغيره منتشره على هيئه نقاط مراقبه.....

طيب فين الجيش المصرى :no[2]::no[2]::no[2]: انا هقولكم فين :-
netaae.gif

وراء الخط الاسود الى انا عامله ده يعنى غرب القناه لمسافه 50 كيلو متر كحد اقصى والباقى كله وراء القناه ......


علشان كده انا بقول كل القوات الى فى سيناء وهى قوات حرس الحدود والشرطه مجرد خسائر مهمتهم توقيف وتعطيل العدو لحين عبور الجيش من القناه ودخوله سيناء مره اخرى .....

طبعا تكون اسرائيل احتلت سيناء ولو فى مواجهه هتبتدى فى منتصف سيناء .....

يا خوفى لا تلاقى التحقيقات الصهيونية توصلت ان طائرة من طراز tu-16 مصرة اطلقت صاروخا على اسرائيل و انهم كانوا كالحمل الوديع

هههههههههههههههههههه عندك حق
يبدو ان مصر قررت التخلي عن اتفاقية كامب ديفيد بطريقة محنكة جداً
هي اننا الان كخطوة اولا ادخلنا القوات الى سيناء بالعدد الذي نريده وننتضر الاعتذار الاسرائيلي
النقطة الثانية ان مصر سوف تقول ان الاتفاقية تعوق قدرتها على مكافحة الارهاب في سيناء النقطة الثالثة في حال لم تعتذر اسرائيل سوف تقوم مصر .....

بالظبط كده واهى فرصه لتعديل وضع القوات المصريه فى سيناء زياده الاعداد وزياده النوعيه عن طريق تجهيزها باسلحه ومعدات حديثه .....
 
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

الموقف السياسى التركى مشتعل بسبب انباء عن اعتذار اسرائيلى لمصر فورى من وزير الخارجية الصهيونى و من رئيس وزراء الخنازير عندهم بعد يومين من الحادث و تركيا ظلت طوال اكثر من عام و نصف تسعى الى اعتذار عن واقعة مركب الحرية
 
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

هناك أصوات كثيرة تقول للحكومة المصرية إذا قبلتم أعتذار اسرائيل عن جرائم القتل فيجب أن تقبلوا أعتذار مبارك وأعوانه ..... يعني الأعتذار غير مقبول يطالبون بما هو أكبر .....


يجب أن تخرج مصر بتعويضات كبيرة حتى عن الجنود الذين قتلوا في عهد مبارك وتعويضات عن قتل أسرى حرب 67 . وحرية الحركة والتواجد للجيش وأسلحته في كافه أرجاء سيناء وحزمة مساعدات أقتصادية كبيرة تقدمها سوسو وأمها .
 
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

هذة أحدى الصور التي نشرها العدو الصهيوني لمنطقة الحدود المصرية الصهيونية ....
ولكن هل هذة خوذة جندي مصري ؟؟؟
650866648.jpg

 
مصر تسحب سفيرها من تل أبيب.. وإسرائيل تبدأ التحقيق في حادث سيناء

اجتماع طارئ للجامعة العربية غداً لبحث الهجمات على غزة

مصر تسحب سفيرها من تل أبيب.. وإسرائيل تبدأ التحقيق في حادث سيناء


أكد مصدر مسؤول في الحكومة الإسرائيلية أن بلاده فتحت تحقيقاً بشأن حادث سيناء والذي أدى إلى مقتل 3 جنود مصريين وجرح آخر.

وشدد مسؤول في الدفاع الإسرائيلي، بحسب رويترز اليوم السبت، أن معاهدة السلام مع مصر استراتيجية، وترتكز على الحوار, وأن بلاده ليس لديها أي نية للإضرار بأمن المصريين.


وأعلنت الجامعة العربية عن عقد اجتماع طارئ غداً الأحد لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة والهجمات الاسرائيلية على غزة والتي أسفرت عن مقتل 15 شخصاً.


وقررت الحكومة المصرية سحب سفيرها لدى إسرائيل، وحمّلت تل أبيب المسؤولية عن الأحداث التي جرت على الحدود مع مصر، داعية القادة الإسرائيليين للاعتذار.


وجاء في بيان اللجنة الوزارية المصرية المكلفة ببحث تداعيات الأحداث التي شهدتها منطقة الحدود المصرية – الإسرائيلية، أن مصر تستنكر التصريحات الإسرائيلية، ووصفتها بأنها غير مسؤولة ومتسرعة.


ورفضت القاهرة ما وصفتها "أي محاولة إسرائيلية لإلقاء تبعية الإهمال الأمني الإسرائيلي في حماية حدودها وإقحام اسم مصر في ذلك".


وحملت مصر إسرائيل المسؤولية السياسية والقانونية المترتبة على حادث قتل الجنود المصريين، داعية تل أبيب إلى فتح تحقيق في الحادث، وموافاة القاهرة بنتائجه.


وقررت القاهرة، وإلى حين موافاتها بنتائج تحقيقات السلطات الإسرائيلية واعتذار قادتها عن تصريحاتهم تجاه مصر؛ سحب السفير المصري من إسرائيل.

نص البيان المصري


sfa_11634_3158.jpg

السفارة الإسرائيلية



"تابعت مصر بقلق وأسف شديدين ردة الفعل الإسرائيلية على عمليات التفجير التي شهدتها مدينة إيلات، والتي تدينها مصر بشدة، وامتداد ردة الفعل الإسرائيلية لتنال من بعض أفراد القوات المصرية المرابطة على خط الحدود الدولية المشتركة بالأراضي المصرية-الإسرائيلية، وقيامها بقذف عشوائي أسفر عن استشهاد 3 جنود من وحدة الحراسة المصرية وجرح 4 آخرين.

• وتستنكر مصر كذلك التصريحات غير المسؤولة والمتسرعة لبعض القيادات في إسرائيل، الأمر الذي يفتقر للحكمة والتروي قبل إصدار أحكام واستباق معرفة حقيقة ما حدث، لاسيما فيما يتعلق بالعلاقات المصرية-الإسرائيلية وحساسيتها.


• وتؤكد مصر رفضها التام لأية محاولة لإلقاء تبعية الإهمال الأمني الإسرائيلي في حماية حدودها، وإقحام اسم مصر في ذلك، وتؤكد مصر أن عملية التمشيط الأمني في سيناء هي إجراء داخلي لا علاقة له من قريب أو بعيد بحادثة إيلات، فهي إجراءات تتم ضد عناصر محلية خارجة على القانون.


• وعليه تحمل مصر إسرائيل المسؤولية السياسية والقانونية المترتبة على هذا الحادث، الذي يعتبر خرقاً لبنود اتفاقية السلام المصرية-الإسرائيلية، وتدعو إسرائيل بشكل فوري إلى فتح تحقيق في الحادث، وموافاتنا بنتائجه في أقرب وقت.


• ورداً على ما حدث، فستستخدم مصر كافة الإجراءات الواقية لتعزيز منطقة الحدود من جانبها مع إسرائيل ودعمها بما يلزم من قوات قادرة على ردع ادعاءات لتسلل أي نشاط أو عناصر خارجة على القانون، وكذلك الرد على أي نشاط عسكري إسرائيلي باتجاه الحدود المصرية.


• وتقرر اللجنة ولحين موافاتنا بنتائج تحقيقات السلطات الإسرائيلية واعتذار قادتاها عن تصريحاتهم المتعجلة والمؤسفة تجاه مصر سيتم سحب السفير المصري من إسرائيل.


• وأكدت اللجنة أهمية مواصلة الحملة الأمنية في سيناء للقضاء المبرم على كافة عناصر البلطجة وأصحاب الفكر الديني المتطرف والمهربين والمتورطين في عملية الاتجار بالبشر وتدعيم الحملة بكل ما يلزمها من تجهيزات مادية وبشرية لحين تحقيق كامل أهدافها.


• وأوصت اللجنة تخصيص لجنة طارئة لمجلس الوزراء بكامل هيئته بعد غد الإثنين للتصديق على إنشاء جهاز للتنمية الشاملة لسيناء، حيث يشرف وبشكل فوري على أوجه عملية التنمية والنهوض بسيناء من كافة الأوجه السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وحل مشاكل أهالي سيناء والتي تم تحديدها في الاجتماع الأخير لتنمية سيناء، وذلك إدراكاً بأن معركة التنمية والنهوض بسيناء هي خط الدفاع الأول عنهما أمام المخططات الإقليمية والمشبوهة والتي ستتصدي لها مصر بكل حزم وعزيمة".


احتجاجات وحرق العلم الإسرائيلي


flag_11633_1459.jpg







يأتي ذلك بعد أن جدد أكثر من 1000 شخص مساء أمس التظاهر بالقرب من السفارة الإسرائيلية، احتجاجاً على مقتل مجندين مصريين، وقاموا بحرق العلم الإسرائيلي، وطالبوا باتخاذ إجراءات حازمة تجاه إسرائيل، أهمها طرد السفير الإسرائيلي من القاهرة.

ورفع المتظاهرون أعلاماً فلسطينية، ورددوا شعارات تهتف لمصر وسقوط إسرائيل، وطرد السفير الإسرائيلي من البلاد، في حين طالب بعضهم بالرد على القصف الإسرائيلي.


وكان مجند مصري قد جرح في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين على الحدود مع إسرائيل، وقبل ذلك قدمت مصر احتجاجاً إلى إسرائيل بعد مقتل ثلاثة جنود مصريين في سيناء.



 
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

لا احد يريد التدخل في شؤون المصريين الداخلية .......

لكن بربك يا اشرف افندي لو حصل مع الاردن ما حصل مع مصر هل ستقول نفس الشيئ ؟؟؟؟

الهذه الدرجة جنودكم لا قيمة لهم ؟؟؟

احتجاج ؟؟؟ شيئ مثير للشفقة ......:ansmile04[1]:

شاهد رد المجلس العسكري " المهين " مثل ما وصفه الاخ القائد الخفي ....

اين اتفاقيات كامب ديفد ؟؟ المقاتلات الصهيونية تحلق فوق الحدود وتقصف داخل الحدود المصرية والميركافا الصهيونية ترابض على بعد امتار من الحدود و كتائب المدفعية والمصرين يحتاجون لاذن للقيام بعمليات عسكرية و تصاريح لادخال عربات مصفحة لسيناء ........

شيئ يجيب الغم لا انريد من مصر ان تقوم بحرب بل بان تظمن حقوقها ومن ذالك ان سيناء ارض مصرية تفعل فيها ما تشاء ان شاء الله تحرقها و ان تقطع يد الي يقطع الحدود بشبر واحد ..


وين هالغيبة صديق ؟؟

لو حصل مع الاردن نفس الشيء فانني لن اطالب بالدخول لحرب مع دولة مثل اسرائيل هكذا دون تفكير خصوصا ان مصر ليس مستقرة من الجبهه الداخلية

لكن هذا كله لا يعني ان جنودنا لا قيمة لهم ...بل سياتي يوم للحساب فهم ليسوا اول او اخر جنود او مواطنين عرب يقتلوا على يد اسرائيل ...........لكن الافضل الان الابقاء على معاهدة السلام وبناء قوات عسكرية اكبر سواء في الاردن او مصر او غيرها وعدم الدخول في مواجهه غير محسوبه .........فمعاهدة كامب ديفد تعطي مجال للدول العربية ببناء افضل لانظمتهم العسكرية
 
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

وين هالغيبة صديق ؟؟

لو حصل مع الاردن نفس الشيء فانني لن اطالب بالدخول لحرب مع دولة مثل اسرائيل هكذا دون تفكير خصوصا ان مصر ليس مستقرة من الجبهه الداخلية

لكن هذا كله لا يعني ان جنودنا لا قيمة لهم ...بل سياتي يوم للحساب فهم ليسوا اول او اخر جنود او مواطنين عرب يقتلوا على يد اسرائيل ...........لكن الافضل الان الابقاء على معاهدة السلام وبناء قوات عسكرية اكبر سواء في الاردن او مصر او غيرها وعدم الدخول في مواجهه غير محسوبه .........فمعاهدة كامب ديفد تعطي مجال للدول العربية ببناء افضل لانظمتهم العسكرية

:ANSmile04[1]: كنت بجولة باليابان .......
:dunno[1]: يا راجل قطع اتفاقية العار الله يخرب بيتها هي سبب بلاء مصر ..........

انا اعيش بكرامتي او لا اعيش .
 
التعديل الأخير:
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

:ansmile04[1]: كنت بجولة باليابان .......
:dunno[1]: يا راجل قطع اتفاقية العار الله يخرب بيتها هي سبب بلاء مصر ..........

انا اعيش كرامتي او لا اعيش .

كرأي شخصي الافضل ان تعيش وتتمسك بالحياة حتى تستعيد كرامتك وتاخذ بثارك .... فنحن العرب لم نستعيد كرامتنا حتى الان فما الفائدة من موتنا الان ؟
 
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

الجهاد هو الحل الوحيد فالله عز و جل يقول ( و اعدو لهم ما استطعتم من قوة ) ما استطعتم يعنى الله عز وجل قال لنا افعلوا و اعدوا ما تقدروا عليه ثم اذهبوا فجاهدو وانى ناصركم و لن لم ينصرنا الله عليهم فهذا لحكمة يعلمها فأما منتصر او شهيد و فى الحالتين العزة و الرفعة و الكرامة
 
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

كرأي شخصي الافضل ان تعيش وتتمسك بالحياة حتى تستعيد كرامتك وتاخذ بثارك .... فنحن العرب لم نستعيد كرامتنا حتى الان فما الفائدة من موتنا الان ؟


عين العقل

يا شباب هل تعتقدون أن اتفاقية كامب ديفد هي العار فقط على المصريين

لا و الله احنى عار كلنا كعرب لما نشوف الامهات و الا باء في فلسطين يقتلون كالنعاج

ليش نكذب على بعض

لكن ننتظر و لا نتعجل الى أن تأتي الفرصه المناسبه و نمزق كامب ديفد و النتن ياهو و اسرائيل كلها
 
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

الجهاد هو الحل الوحيد فالله عز و جل يقول ( و اعدو لهم ما استطعتم من قوة ) ما استطعتم يعنى الله عز وجل قال لنا افعلوا و اعدوا ما تقدروا عليه ثم اذهبوا فجاهدو وانى ناصركم و لن لم ينصرنا الله عليهم فهذا لحكمة يعلمها فأما منتصر او شهيد و فى الحالتين العزة و الرفعة و الكرامة


الجهاد هو الحل الوحيد اتفق معك في هذا

لكن هل نحن مستعدين لهذا الجهاد لا و الله

لانه ما اصلحنا حالنا مع انفسنا

ما اصلحنا حالنا مع مجتمعنا كدوله

ما اصلحنا انفسنا كدول مجتمعه

ما اصلحنا مجتمعنا و لا اتفقنا يالمسلمين جميعا

اذا شفت السعودي و المصري و المغربي و الجزائري و الفلسطيني و العراقي كل واحد منهم قلبه على الاخر

و لا يتصيد في المياه العكره فأقول هذا الوقت المناسب

لكن لو باقي على وضعنا هذا فأرى اننا لسنا مستعدين للجهاد
 
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

خالد صلاح يكتب "كلمة واحدة": انتقام إسرائيل.. والانتقام من إسرائيل

الأحد، 21 أغسطس 2011 - 02:07
s1120101785634.jpg

خالد صلاح




لا أصدق ما تقوله إسرائيل عن القتل الخطأ.. لا أصدق أن هذا الرصاص الغاشم الذى أزهق أرواح شهدائنا بدم بارد، كان ناتجا عن اشتباك غير مقصود، أو أن بنادق جنود الاحتلال لم تكن تقصد الإساءة أو تستهدف الموت عمدا للضباط المصريين !!.

تل أبيب أرادت أن تثأر من حوادث صيد الأتوبيسات على طريق إيلات، فقررت أن تقتل شهداءنا غدرا وانتقاما.. تل أبيب كانت تعلم أن شهداءنا لا ناقة لهم أو جمل فى الاعتداء، لكن الاحتلال أراد أن تصل إلينا رسالة واضحة لا تحتمل التأويل، مفادها أن جنودنا وحدهم سيدفعون ثمن ضحايا إسرائيل على الحدود، وأننا وحدنا سنكون فى مرمى قناصة جيش الاحتلال، انتقاما من كل حادثة أمنية.


هذه هى الرسالة التى أرادها جيش الاحتلال عمدا، ليس فى الأمر قتل خطأ، وليس فى المعركة مصادفة، أو ارتباك، إسرائيل خططت لهذا العقاب، حتى تقول لعائلات قتلى إيلات، إن الانتقام جاهز فى كل وقت، ولكى تقول لنا هنا فى مصر، إننا سندفع الثمن فى أى وقت.


هذه هى رسالة إسرائيل الحقيقية والانتقامية والسريعة، أما نحن.. فقد غرقت حكومتنا فى «شبر ميه»، هل تصدق إسرائيل فى حجة القتل الخطأ، ولم تعرف: هل تسحب السفير المصرى؟ أم تطرد السفير الإسرائيلى؟ أم تكتفى بالنواح الأخرق والوعود البلهاء؟!.

إسرائيل انتقمت بالباطل، ونحن فشلنا حتى فى الانتقام بالعدل.

من ذا الذى يستطيع أن يسامح فى دم الشهداء؟



 
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

حضرتك بتتريق عليا :shiny01[1]::shiny01[1]::shiny01[1]:
دى صوره لوضع القوات طبقا لاتفاقيه كامب ديفد :-
saina.gif


نلاحظ ان المنطقه (د) وهى المنطقه المنزوعه السلاح الخاصه باسرائيل هى منطقه صغيره جدا ولا تتعدى بضعه كيلو مترات داخل .... يوجد بها اربع كتائب مشاه وقوات حرس حدود اسرائيليه وحوالى ال 180 مدرعه و 4000 جندى .....
المنطقه (د) ممنوع تواد دبابات او مدفعيه او اى نوع من انواع الاسلحه الثقيله او طائرات الهيلكوبتر المسلح ....
طبعا كلام فارغ .... ليه بقى لان العمق الاسرائيلى صغير جدا مقارنه بالعمق المصرى يعنى الامدادات الاسرائليه تقدر توصل المنطقه (د) فى اقل من ساعه (انا بتكلم على الاسلحه الثقيله والطيران القتالى ) ....
_________________________________________________________________________

نيجى بقى للوضع المصرى وهو طبعا كل الاوضاع مش وضع واحد :f010[1]::f010[1]:
المنطقه (ج) وتقدر ب 50 كيلو متر كل الى موجود فيها شرطه وحرس حدود تسليحهم بندقيه اليه يعنى من الاخر مجرد غفر حراسه علشان التهريب وكده ......

المنطقه (ب) حوالى 120 كيلو من المنطقه (ج) كلها حرس حدود تسليحهم الى وار بى جى ومتعدد وقناصات وصواريخ موجهه مضاده للدبابات وعددهم لا يتعدى ال 1000 جندى

المنطقه (ا) برضه حرس حدود نفس تسليح المنطقه (ب) ولا يتعدو ال 2000 جندى

يتخلل المناطق السابقه وحدات دفاع جوى بغرض المراقبه الجويه والاستطلاع وهى وحدات صغيره منتشره على هيئه نقاط مراقبه.....

طيب فين الجيش المصرى :no[2]::no[2]::no[2]: انا هقولكم فين :-
netaae.gif

وراء الخط الاسود الى انا عامله ده يعنى غرب القناه لمسافه 50 كيلو متر كحد اقصى والباقى كله وراء القناه ......


علشان كده انا بقول كل القوات الى فى سيناء وهى قوات حرس الحدود والشرطه مجرد خسائر مهمتهم توقيف وتعطيل العدو لحين عبور الجيش من القناه ودخوله سيناء مره اخرى .....

طبعا تكون اسرائيل احتلت سيناء ولو فى مواجهه هتبتدى فى منتصف سيناء .....



هههههههههههههههههههه عندك حق


بالظبط كده واهى فرصه لتعديل وضع القوات المصريه فى سيناء زياده الاعداد وزياده النوعيه عن طريق تجهيزها باسلحه ومعدات حديثه .....

قال النبى صلى الله عليه وسلم وإن الرجل ليكذب ويستمرىء الكذب حتى يكتب عند الله كذابا

أولا هذه مشاركة سابقة لى لتفنيد أكاذيب الكذابين






الفقرة الثانية
الحدود النهائية


31. لكي يتم توفير أقصى أمن ممكن لكلا الطرفبين بعد الانسحاب النهائي, تنشأ وتنظم الخطوط و المناطق على الخريطة كما يلي :

a
. منطقة A

1. منطقة يحدها شرقاً الخط الأحمر وغرباً بقناة السويس والساحل الشرقي لخليج السويس, كما هو مبين في الخريطة رقم 1.

2. فى هذه المنطقة ستكون هناك قوة مسلحة مصرية فرقة مشاة واحدة وأجهزتها العسكرية.

3. العناصر الرئيسية لذلك التقسيم ستتكون من :

a. ثلاثة لواءات مشاة ميكانيكى .

b. لواء مدرع واحد .

c. سبعة كتائب مدفعية ميدان حتى 126 قطعة مدفعية .

d. سبعة كتائب مدفعية مضادة للطائرات متضمنة صواريخ أرض جو وحتى 126 مدفع مضاد للطائرات ل37 مليمتر وأكثر.

e. حتى 230 دبابة .
f. حتى 480 مدرعة لكل الأنواع .

g. حتى 22 ألف جندى.
b. منطقة B

1. منطقة B حدودها من الخط الأخضر شرقاً والى الخط الأحمر غرباً كما هو موضح بالخريطة رقم (1).

2. وحدات الحدود المصرية مكونة من أربعة كتائب مشاة مجهزة بالأسلحة الخفيفة والمركبات ستمد الأمن و تستكمل الشرطة المدنية في الحفاظ على النظام في منطقة B . العناصر الرئيسية في كتائب الحدود الأربعة ستتكون حتى مجموع أربعة آلاف جندى.
3. أجهزة انذار مبكر لوحدات دورية الحدود قد تنشأ على ساحل هذه المنطقة .

c. منطقة C

1. منطقة C يحدها الخط الأخضر غرباً والحد الدولي وخليج العقبة شرقاً, كما هو موضح على الخريطة 1 .

2. فقط قوات الأمم المتحدة والشرطة المدنية المصرية ستوضع في منطقة C.
3. الشرطة المدنية المصرية المسلحة بالأسلحة الخفيفة ستجري وظائف الشرطة العادية خلال هذه المنطقة .

4. قوة الأمم المتحدة ستنشر خلال منطقة C و تجري وظائفه كما هو موضح فى المادة الرابعة لهذا الملحق .

5. قوة الأمم المتحدة ستوضع بصفة أساسية في المعسكرات المستقرة خلال المناطق المبينة على الخريطة (1) , و ستنشئ أماكنها المحددة بعد المشاورات مع مصر :

a. في المنطقة ما بين 20 كم من سيناء للبحر الأبيض المتوسط ومجاور للحدود الدولية.

b. في منطقة شرم الشيخ .

d. منطقة
D
داخل فلسطين المحتلة وهى منطقة مخففة السلاح مقابل المنطقة c و b

1. منطقة D يحدها الخظ الأزرق شرقاً والحد الدولي على الغرب, كما هو موضح في الخريطة 1 .

2. في هذه المنطقة سيكون هناك قوة محدودة إسرائيلية أربعة كتائب المشاة, وأجهزتهم العسكرية و التحصينات و قوات المراقبة الخاصة بالأمم المتحدة .
3. القوات الإسرائيلية في منطقة D لن تتضمن الدبابات, المدفعية والصواريخ المضادة للطائرات باستثناء صواريخ أرض جو.
4. العناصر الرئيسية لكتائب المشاة الأربعة الإسرائيلية ستتكون حتى 180 مركبة مدرعة لكل الأنواع و حتى مجموع أربعة آلاف موظف.
32. الدخول عبر الحدود الدولية سوف تكون من خلال نقاط تفتيش بالشكل الذى يراه كل طرف مناسباً وتحت سيطرته . سيكون مثل هذا المدخل وفقا لقوانين و لوائح كل بلد .
33. ستكون فقط الأجهزة العسكرية, القوات و أسلحة مسموحة بصفة خاصة من قبل هذا الملحق في هذه المناطق .


تعليقى على حجم القوات
طبعا السلاح داخل المنطقة A كافى للدفاع عن سيناء التى مساحتها 61 الف كم متر مربع

وكحجم أكبر من جيوش بعض الدول المجاورة

فكل جيراننا ماعدا إسرائيل والأردن لايملكون تكوين فرقة واحدة وأكبر تشكيل لديهم لواء فقط :ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:
طبعا تعليق إضافى لكل مغرض يحاول النيل من قدر مصر

حقدك علينا لن يجعلك أقل حقارة مما تبدو ولن ينقص من قدرنا إلا بقدر ما تنقص الذبابة التى تحط على جبل أشم من صخوره

وهذه خريطة لتوضيح ما أقول
mappostcmpdvdpm5.jpg

 
رد: عـاجل :اسرائيل تهجم على مصر

وهذه موضوع قديم للأخ دايفجين نقلتها بعد إستئذانه
الـتواجد العسكري المصري في سيناء .. دراسة شاملة !!!


map1ed0la4.jpg


الفصل الأول :الوصف الدقيق لحجم القوات المتواجدة في سيناء + حجم القوات الإسرائيلية المتواجدة في الشريط الحدودي ...

تقسم إتفاقية ( الإنسحاب الإسرائيلي من سيناء ) سيناء العزيزة لثلاث مناطق بطول سيناء ( أ,ب,ج) + منطقة داخل حدود إسرائيل تسمى المنطقة ( د ) ...

abcxxr.jpg


يسمح لمصر وضع الاّتي في المنطقة (أ) بسيناء :

  • فرقة مشاة ميكانيكية كاملة ( تتكون من 2 لواء مشاة ميكانيكي + لواء مدرع )
  • 7 كتائب مدفعية ميدان ( ضمن تشكيل الفرقة الميكانيكية الأساسي )
  • 7 كتائب مدفعية مضادة للطائرات
و يتم قياس قدرة هذه القوات بالتالي ( القوام ):

  • 22 ألف مقاتل ( دا غير الأفراد المعاونين من وحدات التموين و الإشارة و خلافه )
  • 230 دبابة ( هل نستنتج من هذا أن الفرقة الميكانيكية بمصر قوامها 230 دبابة ؟؟؟ )
  • 480 مركبة قتال مدرعة
  • 126 قطعة مدفعية ميدان
  • 126 قطعة مدفعية مضادة للطائرات
123hc.png


يسمح لمصر وضع الاّتي في المنطقة (ب) بسيناء :

  • 4 أفواج حرس حدود
  • صواريخ أرض/ جو
  • نذكر أيضاً وجود كتائب الضبع الأسود ( دفاع جوي ) بسيناء بكثافة ...
68302221.png

ملحوظة : أفواج حرس الحدود هي مجرد قوات شبه عسكرية ( لكنها تتبع القوات المسلحة المصرية و ضباطها من خريجي الكلية الحربية ) لكنها تتسلح بتسليح خفيف و بعض العربات المدرعة للإقتحام و طائرات هليكوبتر للمراقبة ..

يسمح لمصر وضع الاّتي في المنطقة (ج) بسيناء :

  • من المعروف ان قوات الشرطة هي القوات الوحيدة الموجودة بهذه المنطقة .. لكننا دائماً نرى قوات حرس الحدود في هذه المناطق للتأمين ( خصوصاً عند المعابر .. و نخص بالذكر ميناء رفح البري )
نأتي للمنطقة ( ج ) ..
هي منطقة داخل حدود إسرائيل ( بطول الشريط الحدودي المصري/الإسرائيلي ) و تمنع فيها أي قوات عسكرية تحمل أكثر من أسلحة شخصية و لا تتنقل فيها إلا بجيبات عسكرية على الأكثر ...

_______________


الفصل الثاني :التحليل الإستراتيجي للتواجد العسكري
يمكننا أن نقول أن حجم القوات المصرية المتواجد بسيناء ( ككل ) كان راضِِ عنه الفريق/كمال حسن على وزير الدفاع المصري رئيس المفاوضات المصرية للإنسحاب الإسرائيلي و المسئول عن الملف العسكري من المفاوضات ( بصفته وزيراً للدفاع ) ...

و الرجل أصلاً هو من وضع حجم القوات المصرية بسيناء طبقاً لإستراتيجية دفاعية معينة تتخذها القوات المسلحة المصرية للدفاع عن بوابة مصر الشرقية .. إذاً بالتأكيد حجم هذه القوات كافي جداً !!!

خصوصاً إذا علمنا إن سيناء تميزها جغرافية مميزة تجعل التحرك فيها على محاور معينة .. مما يعطي أفضلية دائماً للطرف المدافع أياً كانت جهته !!!

mahawerlines.jpg


بالمناسبة هناك فقرة مميزة للغاية أهديها للأخوة العرب :

65360420.png



 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى