العراق يريد شراء 36 مقاتلة تشيكية

Dz Shady

عضو
التفاعل
198 0 0

أفادت مجلة "E15" التشيكية يوم 12 أغسطس/آب أن العراق يريد شراء 36 مقاتلة تشيكية الصنع من طراز "L-159".

وأشارت المجلة إلى أن مسألة شراء العراق هذه الطائرات المتعددة الأغراض تم طرحها خلال زيارة رئيس الوزراء التشيكي بيتر نيتشاس إلى بغدادا في مايو/أيار الماضي.

وقال لاديسلاف شيميك رئيس شركة "أييرو فودوخودي" التشيكية التي تنتج طائرات L-159" أن تشيكيا في حال وافقت على الصفقة يجب عليها بيع كل الطائرات من هذا النوع الجاثمة في مخازن المطارات التشيكية منذ عدة أعوام.

هذا وقد تناقلت وسائل الإعلام التشيكية في وقت سابق أنباء مفادها ان العراق يرغب بشراء 24 مقاتلة تشيكية من طراز "L-159".

رد: العراق يريد شراء 36 مقاتلة تشيكية

طيب اخى اعرض لنا مواصفات الطائرة التشيكية وهل تلبى طموحات القوات الجوية

مبرووك لاخوة في العراق و ربي ينصركم انشاء الله على من يكره العراق البلد الصديق و الاخ الشقيق
الطائرة تقريبا طائرة تدريب لانو في عندنا في الجزائر منها تقريبا اذا ما كنت مخطئ

مبرووك لاخوة في العراق و ربي ينصركم انشاء الله على من يكره العراق البلد الصديق و الاخ الشقيق
الطائرة تقريبا طائرة تدريب لانو في عندنا في الجزائر منها تقريبا اذا ما كنت مخطئ
الله يبارك بيك اخي الكريم وهذه اخلاق العرب الكرام وصدقني كم يفرح اخوانك الاعضاء العراقيين في المنتدى بمثل هذا الكلام الطيب اشكرك من اعماق قلبي

ال L-159 طائرة تدريب تشيكية وقد سبقتها L-139 وهذه كانت تخدم في القوة الجوية العراقية سابقا وتعتبر واحدة من انجح طائرات التدريب المتقدم على مستوى العالم نظرا لنجاح النماذج السابقة منها ودخولها بكثرة في القوات الجوية للاتحاد السوفياتي واوروبا الشرقية وكثير من دول اسيا وافريقيا الطائرة التي ينوي العراق ادخالهااحدث نموذج ومزودة برادار ايطالي وقدرة على حمل اكثر من طنين حمولة حربية.
طول.... 12,72 م
باع الجناح.... 9,54 م
ارتفاع.....4,87 م
الوزن فارغة.... 4,350 كغم
اقصى وزن للاقلاع..... 8,000 طن
القوة الدافعة 1 × -GA-100 , 28.2 kN (6,330 lbf)
السرعة القصوى 936 كم/ساعة
المدى 1570 كم
اتمنى ان تنجح هذه الصفقة فسعرها وجودتها وادائها مناسب جدا للعراق وهو وضع حقيقي لنواة قوة جوية عراقية.

التعديل الأخير:

هذه صورة تشريحية لهذه الطائرة

بالتوفيييييييييييييق :yahoo[1]:

مبروك للعرق ولاكن وان شاء الله يسخدمونها في خدمة الاسلام والمسلمين

يعني العراق صار اهم من الاسلام .......
والله دنيا رديه ..

يعني العراق صار اهم من الاسلام .......
والله دنيا رديه ..
يعني ياحبيبي حاربنا من اجل فلسطين في 48 وحاربنا من اجل سوريا في 73 وحاربنا من اجل مصر في 73 وحاربنا من اجل البوابة الشرقية في 80 فهل هناك شعب قدم تضحيات اكثر من العراقيين دفاعا عن العروبة والاسلام .......... فرجاء لاتزايد بالكلام علينا ولاتبيع عنتريات اخر زمان طال عمرك

اضافة جيدة للقوات الجوية العراقية
يمكن استعمالها كطائرة تدريب متقدم وطائرة اسناد قريب المدى

يمكن ان تدعم قوات المشاة وضرب ارتال الدباباتاو تدمير تحصينات لعدو

ربي يسهل انشاء الله و بالتوفيق و التاريخ شاهد على بطولات اهل العراق ربي يسهل انشاء الله
اخي الكريم هناك اناس يحقدون على العراق ة يحبو الا المشاكل
و الله يا اخي من مكاني من المغربي العربي من الجزائر و انا صائم ادعو للعراق و اهل العراق الا بالخير و الهناء و التقدم و انو يرجع العراق زي ماكان و احسن
يا اخي الكريم احنا نحبو الشهامة و الرجولة و مع احترامي الشديد لمشاكلكم مع صدام ربييرحمو الا انه كان له تاريخ مع الجزائر و ربي يرحمو لانو كان راجل و فحل و تحيا العرق سالم و امنا و له من الخيرات

لاداعي ياخوان مشاركات من يمين ومن شمال
خذني جيتك!!

ارجو الالتزام في الموضوع
يا اخوان ناقشو على الاقل مواصفات الطائرة
ناقشو نقاش علمي

لمذا الخروج عن السراط؟؟

لاداعي ياخوان مشاركات من يمين ومن شمال

خذني جيتك!!

ارجو الالتزام في الموضوع
يا اخوان ناقشو على الاقل مواصفات الطائرة
ناقشو نقاش علمي

لمذا الخروج عن السراط؟؟
اشهد اخي اسحب كلامي انا اعتذر ولكن ماذا عن كلام الاخوان؟؟؟؟؟؟

عودة
أعلى