إختيار مقاتلة جديدة لسلاح الجو .......

رد: إختيار مقاتلة جديدة لسلاح الجو .......

مثلما كان يقول اخي و صديقي العزيز الدكتور عبد الله المصري " هو انت شارب مية لفت ولا ايه ؟" ..

بخصوص الميج 29 فهي حكاية قديمة وانا لا اصدقها هل تعرف لماذا ؟؟
ساخبر لقد اكتشف " سلاح فاسد " في نفس الصفقة لكن الامور لم تتطور ابدا واصلحت و السبب ان الخطا كان تصنيعي ...........
لا اريد الخدول بالتفاصيل .......

بخصوص سؤال الاخ شكيب ساخبرك ............ لا اعلم ... لكن ......
قبل مدة قصيرة تطورنا حيث صار لاي قائد كتيبة الحق في طلب دعم او ضربة جوية مباشرة من القوات الجوية دون مرور طلبه على من هم اعلى مرتبه منه ....... و طبق للقانون يتعين على القوا تالجوية تنفيذ المهمة على اساس امر ........ ربما هذا سبب اهتمام القوات البرية بنوعية الطائرات المساندة .

اخي العزيز صابر ادخل في التفاصيل ........انا في الحقيقة شارب ايفري
الدعم الجوي ياخي اتعرف مالذي يعنيه بالدرجة الاولى المروحيات...... الحديث بالادلة هنا يعني التطرق الى انتشار وحدات الجيش والتعاون جو-بر................ الصورة تظهر الميغ اخي صابر.......قائد كتيبة اتعرف مالذي يعنيه قائد كتيبة اخي +الصور قديمة​

صابر مشكل السلاح الخردة مشكل قديم
قال لي عسكري بمدرسة عسكرية بالعاصمة انهم سبق ووجدو زجاجات فودكا داخل عربات البي ام بي المستوردة من روسيا
ال حادثة قديمة لكنها تبقي على السؤال

ماذاعن كتل الداخل وترابطات الخارج ايمكن الغاؤها قل لي لا ياعزيز قلها فقط

صدقني اخي احمد لو كان الاخ فهد باني بوني موجود معنا لاخبرك اني قلت له نفس هذا الكلام منذ 3 سنوات في منتدى الجيش العربي سابقا ....الصراحة لا اعرف اذا كان تقصد نفس ما اخبرته به حول صفقة الميغ-29 ام لا لكن اقول ماقلته له يومها وعلى مسؤوليتي ان صفقة الميغ -29 ليس الروس وحدهم المذنبين فيها بل كان لتواطى بعض الاطراف الجزائرية المسؤولة في المؤسسة العسكرية السبب في التعاقد على طائرات مغشوشة مع ادارك مسبق للامر من طرف هذه الاطراف الجزائرية....

صدقني اخي احمد لو كان الاخ فهد باني بوني موجود معنا لاخبرك اني قلت له نفس هذا الكلام منذ 3 سنوات في منتدى الجيش العربي سابقا ....الصراحة لا اعرف اذا كان تقصد نفس ما اخبرته به حول صفقة الميغ-29 ام لا لكن اقول ماقلته له يومها وعلى مسؤوليتي ان صفقة الميغ -29 ليس الروس وحدهم المذنبين فيها بل كان لتواطى بعض الاطراف الجزائرية المسؤولة في المؤسسة العسكرية السبب في التعاقد على طائرات مغشوشة مع ادارك مسبق للامر من طرف هذه الاطراف الجزائرية....

ساترك هذا يعبر في مكاني اخي شكيب:b070[1]:

التعديل الأخير:

بخصوص سؤال الاخ شكيب ساخبرك ............ لا اعلم ... لكن ......
قبل مدة قصيرة تطورنا حيث صار لاي قائد كتيبة الحق في طلب دعم او ضربة جوية مباشرة من القوات الجوية دون مرور طلبه على من هم اعلى مرتبه منه ....... و طبق للقانون يتعين على القوا تالجوية تنفيذ المهمة على اساس امر ........ ربما هذا سبب اهتمام القوات البرية بنوعية الطائرات المساندة .

وهذا اصلا سبب سؤالي و استغرابي منذ ان رايت الصور وحتى اليوم لم اجد جواب لها .....رغم ان الامر ربما يكون عفوي كون الوفد الذي زار معرض ماكس تلك الفترة حوى على قادة من القوات الجوية والبحرية ايضا ......لكن لو كان الامر يتعلق بدعم الجوي لما تما تفقد الميغ-29 هي ليست مخصصة لمهام الدعم كما تعلم بل كان الاحرى ان يتم تفد طائرات متخصصة في مهام الدعم الجوي القريب cas كسو-39 او بعض نسخ المروحيات المتخصصة في هذا المجال .......بالمناسبة اخي صابر من الافضل ان يتوجه الجيش الجزائري الى فصل طيران المروحيات والدعم الجوي القريب عن القيادة الجوية والحاقها بقيادة القوات البرية واعادة جرد مقتنيات الجيش في هذا المجال ....اصلا تاخرو كثيرا في هذه النقطة ......

التعديل الأخير:

قالها مخلوف البومباردي
( الداب راكب مولاه في هذي لاميري )
وانا اقول (الداب راكب مولاه في هذي البلاد )

لمن لم يفهم الامثل

( الحمار راكب فوق صاحبه )
والفاهم يفهم

والله مافهمت ......وضح ياشيخ.......

اذا اخي شكيب ساتكم بدل ان اعبر عن طريق صاحب القبعة :b070[1]::b070[1]:الذي حياك بالمناسبة على الكلام ماردت ان اوصله انك اصبت ياخي ...........للاسف طبعا

اذا اخي شكيب ساتكم بدل ان اعبر عن طريق صاحب القبعة :b070[1]::b070[1]:الذي حياك بالمناسبة على الكلام ماردت ان اوصله انك اصبت ياخي ...........للاسف طبعا

اذا فتحت ابواب جهنم على وعليك من طرف عزيز والمنقذ الوحيد هو الزعيم .....

اذا فتحت ابواب جهنم على وعليك من طرف عزيز والمنقذ الوحيد هو الزعيم .....
لاتقلق لن يفتح ابواب جهنم احد من غير خزنتها اخي شكيب........... اما عن الزعيم فهو مستعد لاي تدخل مهما كانت قوته ومهما كانت النتائج :inv[1]: ومرحبا بالاخ عزيز فاي وقت

اخي العزيز صابر ادخل في التفاصيل ........انا في الحقيقة شارب ايفري
الدعم الجوي ياخي اتعرف مالذي يعنيه بالدرجة الاولى المروحيات...... الحديث بالادلة هنا يعني التطرق الى انتشار وحدات الجيش والتعاون جو-بر................ الصورة تظهر الميغ اخي صابر.......قائد كتيبة اتعرف مالذي يعنيه قائد كتيبة اخي +الصور قديمة​

:ANSmile04[1]: واضح انك لم تفهمني انا لا اقصد الدعم القريب الذي تقوم به المي 24 و كذلك ال L-39 ..

انا اتحدث عن توجيه ضربات مباشرة لاهذاف محصنة و قنبلة نقاط العدو الثقيلة مثل بطاريات المدفيعات اضافة الى طلب تغطية جوية ضد الطيران المعادي ....... بمعنى طلب دعم جوي فوري مثل السو 24 و الميج 29 ......

للاسف الميج 29 بالجزائر تستخدم كطائرات مقنبلة ايضا ......

وتحت اي ضرف سيظهر قائد كتيبة جزائري لطلب ميغ 29 او سوخوي 24 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ربما في حالة احتلاللنا لمالي او النيجر وعجزنا عن اختراق خطوط الماليين

احيانا تبدا تخلط

:ansmile04[1]: واضح انك لم تفهمني انا لا اقصد الدعم القريب الذي تقوم به المي 24 و كذلك ال l-39 ..

انا اتحدث عن توجيه ضربات مباشرة لاهذاف محصنة و قنبلة نقاط العدو الثقيلة مثل بطاريات المدفيعات اضافة الى طلب تغطية جوية ضد الطيران المعادي ....... بمعنى طلب دعم جوي فوري مثل السو 24 و الميج 29 ......

للاسف الميج 29 بالجزائر تستخدم كطائرات مقنبلة ايضا ......
اخي صابر في الحالة التي تتحدث عنها اي ضد عدو خارجي فانت تعرف كيف يصبح الامر بالنسبة للكتائب المستقلة -لانه معروف ان هناك كتائب تابعة لوحدات كبرى- .........في حالة الحرب ياخي شي اخر تماما انا كنت اعتقد مكافحة التهريب او الارهاب او ماشابه..........

اخي صابر في الحالة التي تتحدث عنها اي ضد عدو خارجي فانت تعرف كيف يصبح الامر بالنسبة للكتائب المستقلة -لانه معروف ان هناك كتائب تابعة لوحدات كبرى- .........في حالة الحرب ياخي شي اخر تماما انا كنت اعتقد مكافحة التهريب او الارهاب او ماشابه..........

اصلا في حالة الحرب اذا كنت تفكر في ارسال الميغ-29 لتادية مهام cas او الدعم الجوي القريب فنصيحة فكر فقط في ام الطيار التي لن ترى ابنها بعد الطلعة قبل ارساله ... الميغ-29 مهما اختلفت نسخها she's not optimized for this kind of mission اي مهام الدعم الجوي القريب فهناك طائرات متخصصة في هذا المجال مثل سو-39 او الاي-10 والهاريير--f-18-ac130 اضافة الى ان معظم المروحيات القتالية الهجومية وعلى راسهم الكوبرا بالاخص لها القدرة على اداء هذا الدور ولكن طابعا تبقى طبيعة المهمة والعدو هو الذي يحدد اي سلاح ستعتمد عليه في اداء مهام cas هل سلاح المروحيات ام الطيران .......يبقى امر اخر اخي صابر قصف بطاريات مدفعيات العدو والمواقع المحصنة لايندرج ضمن الدعم الجوي القريب close air support بل يندرج في اطار عمليات اختراق عمق العدو وهذه المهام من اختصاس السو-24 والسو-30 بالاخص مستقبلا....

:b070[1]: الله يعطيكم على قد قلوبكم .........
يهني تدورون و تدورون و تعودون لنفس المكان . انا كنت واضح اخي شكيب عندما قلت اني لا اقصد ابدا الدعم الجوي القريب الذي تتخصص فيه المروحيات وطائرات l-39 ....

انا قصدت " كما اشرت اليه انت مشكور " الاختراق ......

لكن واضح انكم غير قادرين على استعابة كلمة " قائد كتيبة " في هذه الحالة !!!! ..
:ANSmile04[1]: صحيح انها تبدو غريبة في جيش " متخلف " مثل الجزائر يمكن طلب دعم جوي من طائرات الاختراق .....أعلم ان هذا يبدو غبيا طبعا لكن لا تنسى ان كل من الوحدات بالجيش الجزائري يقود فيها الكتائب ضباط برتبة مقدم ..

وبطبيعة الحال نحن نتحدث عن كتائب تدخل ظمن تشكيلات اكبر الوية ثم فرق ....

:crazy_pilot[1]: طبعا في حالات الحرب شيئ اخر لكن لا احد ينسى ان التشكيلات الصغيرة مهمة جدا بالجيش خصوص في مسالة المحافظة على نقاط متقدمة لذلك هير عرضة دوما للغراق بالمدفعية القيلة ...

كما ان محدودية تعداد الجيش الجزائري بالنسبة للمساحة يحتم علينا التعامل بالتشكيلات الصغيرة ...

!!!!!!!!!!!!!!!! انا اسحب كلامي السابق لقد اخطأت قادة الالوية فقط لهم الحق في اصدار اوامر وطلبات مباشرة بالقيام بعمليات اختراق ....... ام قادة الكتائب لهم الحق فقط بطلب الدعم القريب ....

:a086[1]: المعذرة ..

:b070[1]: الله يعطيكم على قد قلوبكم .........
يهني تدورون و تدورون و تعودون لنفس المكان . انا كنت واضح اخي شكيب عندما قلت اني لا اقصد ابدا الدعم الجوي القريب الذي تتخصص فيه المروحيات وطائرات l-39 ....

انا قصدت " كما اشرت اليه انت مشكور " الاختراق ......

لكن واضح انكم غير قادرين على استعابة كلمة " قائد كتيبة " في هذه الحالة !!!! ..
:ANSmile04[1]: صحيح انها تبدو غريبة في جيش " متخلف " مثل الجزائر يمكن طلب دعم جوي من طائرات الاختراق .....أعلم ان هذا يبدو غبيا طبعا لكن لا تنسى ان كل من الوحدات بالجيش الجزائري يقود فيها الكتائب ضباط برتبة مقدم ..

وبطبيعة الحال نحن نتحدث عن كتائب تدخل ظمن تشكيلات اكبر الوية ثم فرق ....

:crazy_pilot[1]: طبعا في حالات الحرب شيئ اخر لكن لا احد ينسى ان التشكيلات الصغيرة مهمة جدا بالجيش خصوص في مسالة المحافظة على نقاط متقدمة لذلك هير عرضة دوما للغراق بالمدفعية القيلة ...

كما ان محدودية تعداد الجيش الجزائري بالنسبة للمساحة يحتم علينا التعامل بالتشكيلات الصغيرة ...
امين اخي صابر
اخي صابر هل انت متاكد.......... لوكان قائد الكتيبة والتي هي في الحقيقة تابعة للواء وليس لفرقة -غالبا وهو امر في كل التشكيلات القتالية عبر العالم مع اختلافات بسيطة وخاصة حسب الجيوش-فليس هكذا يحصل على الدعم .......الا في حالة واحد انه ينفصل عن الوحدة الامة لانجاز عمل معين في الخطة الحربية
كما انه في الغالب يعمل بوحدات اصغر لتحقيق هذا الغرض وهي السرايا :ANSmile04[1]:​

امين اخي صابر
اخي صابر هل انت متاكد.......... لوكان قائد الكتيبة والتي هي في الحقيقة تابعة للواء وليس لفرقة -غالبا وهو امر في كل التشكيلات القتالية عبر العالم مع اختلافات بسيطة وخاصة حسب الجيوش-فليس هكذا يحصل على الدعم .......الا في حالة واحد انه ينفصل عن الوحدة الامة لانجاز عمل معين في الخطة الحربية
كما انه في الغالب يعمل بوحدات اصغر لتحقيق هذا الغرض وهي السرايا :ANSmile04[1]:​

و السرايا تتبع من ؟؟
انت تعلم جيدا التقسيم لواء - كتيبة - سرية - فصيل ......
وفي الفرق - فرقة - فوج .........

ثم ذكرني لماذا نحن نتحدث عن التقسيم ؟؟ :walw[1]: .......
صحيح اخي العزيز شكيب ليس كلامي لكنك تستطيع التاكد من قصة استخدام الميج 29 من مصادرك ....... ولذلك قلت للاسف .

بالعودة لموضوعنا كنت اتسائل ؟؟ ما هو الافضل بين الاثنين
Saab Erieye و Boeing 737AEW&C ؟؟

لاني بدات افقد شهيتي ... واعتقد اننا سنتفاجئ بالمقاتلة الجديدة وفي الغالب سيتم احباطنا ..

السلام عليكم ورحمة الله
اخواني لدي سؤال وارجو ان لايعتقد البعض انه دعوة لاقتناء او اشهار
المهم ماذا عن امكانيات الروسية

السلام عليكم ورحمة الله
اخواني لدي سؤال وارجو ان لايعتقد البعض انه دعوة لاقتناء او اشهار
المهم ماذا عن امكانيات الروسية

تتمتع هذه الطائرة بقدره البقاء في الجو لمده 4 ساعات متواصله بمدى يبلغ 1000 كم وبحموله 190 طن مع قابليه التزود بالوقود من طائرات التموين الجوي il-78 لتصبح قدرة الطائرة في البقاء الى 7 ساعات وتسطتيع الطائرة قياده وتوجيه 10 طائرات على الاقل ويستطيع نظام الرادار تتبع 50 هدف بمدى يبلغ 230 كم وتتبع اهداف اكبر كحاملات الطائرات بمدى يبلغ 400 كم . ويقول الروس انهم يعملون على تطوير نظام الطائرة ليصبح قادر على تتبع 200 هدف بمدى يبلغ 800 كم للاهداف الكبيرة - لا توجد معلومات حول هذ الامر حاليا -

عودة
أعلى