تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

مقتل بن لادن يحوّل نيويورك إلى ''ثكنة عسكرية''

الأمريكيون قلقون من مرحلة ما بعد زعيم القاعدة



تحولت مدينة نيويورك، منذ إعلان مقتل أسامة بن لادن، إلى ما يشبه الثكنة العسكرية المفتوحة، بسبب الانتشار الكبير لعناصر الشرطة التي أعلنت حالة استنفار حول عدد من النقاط المعروفة بحركتها الكثيفة، مثل محطات قطارات الأنفاق ومحيط موقع مركز التجارة العالمي الذي تحول إلى مزار للصحافيين والسياح الذين يقصدون بكثـرة المدينة في هذه الفترة من السنة.


ph_1_police_new_york_dr_779997172.jpg


بدأت ملامح مشهد احتفالات الأمريكيين بالقضاء على زعيم تنظيم القاعدة، تتحول تدريجيا إلى ما يشبه حالة الترقب الممزوجة بالخوف من تداعيات القضاء على المطلوب رقم واحد لدى الولايات المتحدة. وبدأت تطفو إلى السطح حالة من التساؤل عن مستقبل الولايات المتحدة ما بعد بن لادن، خصوصا بعد التصريحات التي تداولها المسؤولون والسياسيون الأمريكيون تباعا، والتي تضمنت في معظمها أن القضاء على بن لادن لا يعني القضاء على تهديد تنظيم القاعدة. وهي الرسالة التي سرعان ما فهمها الأمريكيون، الذين كادت انطباعاتهم تتفق على أن مقتل بن لادن قد يكون جزءا من حل معضلة الإرهاب، ولكنه ليس نهاية الكابوس الذي أرق أمريكا ومن ورائها العالم منذ هجمات الحادي عشر سبتمبر. وأول المحذرين من مرحلة ما بعد بن لادن كان رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية، ليون بانيتا، الذي أشار في تصريحات صحفية إلى أن بن لادن مات إلا أن تنظيم القاعدة لم يمت، مؤكدا أنه سينتقم لمقتل زعيمه. هذه التصريحات التي تلتها تعليقات أخرى لعدد من السياسيين الأمريكيين، تركت الانطباع بأن فرحة التخلص من بن لادن تظل ممزوجة بنوع من القلق بشأن عمليات انتقامية محتملة. وفي خضم حالة النشوة التي انتابت الأمريكيين، خصوصا سكان مدينة نيويورك الذين كانت مدينتهم مسرحا لأهم أعمال بن لادن التدميرية،
files.php


أعلنت عناصر الإطفاء العثور على لفافة لم يحدد حجمها بالقرب من ساحة تايمز سكوير وسط مدينة منهاتن، وهو الخبر الذي انتشر بسرعة البرق، وأحدث حالة من الفضول لدى الآلاف الذين يؤمون يوميا هذه الساحة الشهيرة، خصوصا من السياح. غير أن لحظات بعد ذلك سارعت المصالح نفسها إلى التأكيد على أن هذه اللفافة لا تشكل أي خطر.
هذه الحادثة لم تعكر صفو الفضوليين الذين بدأوا يتوافدون على مدينة نيويورك تباعا، واستعانت مصالح الأمن بعناصر من قوات مكافحة الإرهاب وعناصر أخرى من الجيش الأمريكي لحماية محطات القطارات، التي شهدت طيلة نهار أمس حركة غير عادية للمسافرين، حيث عززت قوات الأمن المختلفة الإجراءات الأمنية التي دأبت على اتباعها منذ سنوات طويلة عقب أحداث الحادي عشر سبتمبر. ولم تتوقف طيلة نهار أمس حركة الطائرات العمودية فوق سماء منهاتن، في منظر يوحي باستعداد منقطع النظير لأية تهديدات محتملة.


الخبر فيه مبالغة كبيرة ..

انا كنت في nyc اليوم .. لا شيء كبير ملاحظ !
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

استغرب من الاخ فيشر الذي غزى الامريكان عقله بمعتقداتهم و اصبحت اشك ما اذا كان عربيا مسلما و امثاله لا يستحقون العروبة و حتى تعليقاته ليست تعليقات واحد واعي كأنه يتكلم عن فيلم امريكي و انا انصحه يبتعد عن المنتدى و يشغل قناة ام بي سي اكشن احسن له يا اخي تكلم عدل و لا خلك مراقب انت غير مفيد في تعليقاتك
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

«بن لادن» صمم مقره شبيهاً بفلسطين ومسكنه يحتل موقع القدس على الخريطة





بن لادن

كشفت تقارير فرنسية عن أن تصميم المجمع السكنى فى باكستان الذى عاش فيه أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة، قبل مقتله على يد القوات الأمريكية الأحد الماضى يشبه خريطة فلسطين القديمة فى زمن الانتداب البريطانى، خصوصاً موقع منزله وسط المجمّع السكنى، فهو يشبه موقع القدس المحتلة من الخريطة.
ونقلت «العربية نت» عن «جيس» الموقع الإخبارى الفرنسى الشهير تفاصيل التشابه بين تصميم المجمع وفلسطين، حتى إن الزاوية الرئيسية من أرض البيت تجد موقعها فيه كما وكأنه موقع قطاع غزة الحالى من فلسطين أثناء الانتداب البريطانى.
وفى معرض تفسيرها للتشابة ذكرت «العربية. نت» أن التشابه بين المنزل وخريطة الأراضى المحتلة يعود إلى الشعور العام للباكستانيين الذين يهتمون خاصة بالقدس، وذلك يدل على أن مصمم البيت هو مهندس باكستانى.
وأشار التقرير إلى سبب آخر وهو أن «بن لادن» قد يكون هو من طلب تصميم المجمّع بحيث يأتى شبيهاً بخريطة فلسطين القديمة، واختار للبيت موقعاً من المجمّع ليصادف موقع القدس من الخريطة تماماً، خصوصاً أن والده الراحل ترك له ولإخوته فيللاً جميلة كان يملكها فى المدينة المحتلة وصادرتها إسرائيل بموجب قانون أملاك الغائبين، ثم باعتها لمحام فلسطينى العام الماضى، وطلب لقاء بيعها لمن يرغب أكثر من ١٠ ملايين دولار.
ومن جانب أخر، ذكرت صحيفة «ذا أستراليان» الإسترالية، أمس، أن الأطفال من جيران «بن لادن» كانوا يقومون بركل الكرات تجاه المجمع الذى كان يقيم فيه زعيم تنظيم القاعدة.
وقال تانفير أحمد، أحد بائعى المثلجات للصحيفة: «إذا دخلت الكرة مجمع بن لادن لن يسمح للأطفال بالدخول لاستعادتها».
أضاف «بدلا من ذلك يتم إعطاؤهم من ١٠٠ إلى ١٥٠ روبية (٢ إلى ٣ دولارات) لشراء كرة جديدة».
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

جدل أمريكى واسع بشأن مقتل «بن لادن» وهو «أعزل».. وابنته تؤكد تصفيته بعد اعتقاله




«رويترز»
أنصار بن لادن فى باكستان يتظاهرون ضد عملية تصفيته

تعيش الإدارة الأمريكية حالة من الجدل والتخبط بشأن الأنباء المتضاربة التى سربتها عن طريقة مقتل زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، فى غارة على مجمع كان يختبئ فيه فى بلدة أبوآباد الباكستانية، من حيث عملية المداهمة وقتله وهو أعزل دون اعتقاله وطريقة دفنه وإلقاء جثته فى البحر، فى الوقت الذى تصاعدت فيه حدة الخلافات بين الإدارتين الأمريكية والباكستانية حول دور إسلام آباد فى الغارة التى جرت على أرضها.
ويدور النقاش والجدل فى الأوساط السياسية الأمريكية بشأن إثبات مقتل بن لادن، وحول «تأثير نشر صوره»، وتقول مصادر أمريكية إن الآراء تميل نحو نشر تلك الصور، غير أن البيت الأبيض ما لبث أن أكد أنه لم يُتخذ قرار بعد بشأن الصور، فيما قال وزير الخارجية الأمريكى الأسبق كولن باول إنه ينبغى عدم نشر تلك الصور بسبب التأثير المحتمل لنشرها.
وقال مستشار بارز للرئيس الأمريكى باراك أوباما لشؤون مكافحة الإرهاب، جون برينان، إنّ البيت الأبيض إنْ قرر نشر صور بن لادن سينشرها بطريقة مدروسة، وقال رئيس لجنة الاستخبارات فى مجلس النواب الأمريكى، الجمهورى مايك روجرز، إن لديه مشاعر متضاربة حول نشر الصور، وقال مسؤول رفيع المستوى فى الحكومة الأمريكية إن نشر الصور قد يتم من خلال الاستخبارات المركزية.
أجج دفن بن لادن فى البحر نظرية المؤامرة، فالولايات المتحدة تواجه مأزق إثبات مقتله دون إشارة إلى تأجيج مشاعر أنصاره، وقد تنشر صوراً لجثته، فبعد ساعات من الغارة على المجمع الذى كان يختبئ فيه فى باكستان، تمكنت التقنية الحديثة من التأكد ١٠٠% من مطابقة الحامض النووى، إلا أن دفنه فى البحر يمثل شبحا يطارد واشنطن بما واجهه الإجراء من انتقادات إسلامية حادة.
وانطلقت شائعات تجزم بأن بن لادن إما أنه لم يُقتل أو قُتل منذ سنوات، وهو وراء قرار الحكومة بإلقاء جثة أكثر رجال العالم خطراً فى بحر العرب، فيما تثير تصريحات المسؤولين فى البيت الأبيض والاستخبارات الأمريكية بأن بن لادن لم يكن مسلحا عند مقتله جدلا آخر، ولماذا لم يتم اعتقاله.
وفى هذا الإطار، نقل مصدر مسؤول فى الأمن الباكستانى عن ابنة أسامة بن لادن أنه لم يُقتل داخل منزله، بل اعتقل ثم قُتل فى وقت لاحق، وقال مسؤولون إن من بين المعتقلين ابنة بن لادن التى قالت للمحققين الباكستانيين إن القوة الأمريكية ألقت القبض على والدها حياً ثم أطلقت النار عليه على مرأى من أفراد أسرته وسحبت جثته على الأرض ومنها إلى المروحية.
وقال وزير العدل الأمريكى إريك هولدر: «إن العملية التى أسفرت عن مقتل بن لادن وأخْذ جثمانه قانونية وشرعية ومناسبة من كل النواحى».
كان ليون بانيتا، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سى.آى.إيه» قال إن أوامر الرئيس الأمريكى باراك أوباما هى «قتل بن لادن»، إلا أنه قال إن قتله فرضته ظروف العملية لأنه وفقا لقواعد الاشتباك «لو رفع يديه وعرض تسليم نفسه، لكان لدى الجنود الأمريكيين فرصة للقبض عليه، ولكن هذا لم يحدث»، وأضاف أن بن لادن قاوم دون أن يحدد كيفية مقاومته، رغم أنه أقر بأنه لم يكن مسلحا واعترف بأنه تم الاعتماد على «أساليب تعذيب مثل محاكاة الغرق للمعتقلين» حتى تم التوصل إلى معرفة مخبأ بن لادن.
وفى إسلام آباد، تراجعت باكستان عن تصريحات سابقة بشأن اغتيال بن لادن، وأدانت عدم التنسيق معها وتنفيذ العملية دون علمها، فبعد تأكيد وزارة الخارجية تقديم باكستان معلومات استخباراتية مكنت القوات الأمريكية من تنفيذ الهجوم على منزل بن لادن، عادت لتشجب طريقة تنفيذ العملية، بينما قال مدير الاستخبارات الأمريكية إن المسؤولين الأمريكيين آثروا عدم إبلاغ إسلام آباد بخطة الهجوم على بن لادن خشية أن يعمد نظراؤهم الباكستانيون إلى تسريب الخطة.
إلا أن رئيس الوزراء الباكستانى يوسف رضا جيلانى أوضح أن اختباء بن لادن قرب الأكاديمية العسكرية فى بلاده يشير إلى فشل عمل أجهزة المخابرات العالمية بما فيها الأمريكية وليس الباكستانية فقط. وقال إن باكستان بحاجة إلى مساعدة العالم لمحاربة الإرهاب الذى تعتبره عدوها رقم واحد.
وفيما توعد قيادى بتنظيم القاعدة فى اليمن بالانتقام لمقتل بن لادن، مؤكدا أن الجهاد لن ينتهى، فإن حركة طالبان الأفغانية قالت إنها غير متأكدة من مقتل زعيم القاعدة حليفها الرئيسى.
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

للأسف لم يستطع ولا واحد يرد رد صريح ويقول كلامك صح
لازم التطبيل والمغالطة والعربية القومجية
هههههههههه
عادي متعود على المغالطات والمكابرة

اوووووه نسيت
انني اعيش بين العرب


لو زعلان انك عايش بين العرب روح عيش فى امريكا عشان تتمتع احسن

زمان ايام عز المسلمين كانو ملوك اوربا بيتنبلوا على اولادهم ويبعتوهم يعيشوا عند اللعرب ويتعلموا منهم ويدرسوا فى مدارس العرب

لكن لما بعدنا عن دينا وبقى مفيش ثقة فى نفسنا زى كلام حضرتك كدا دا بقى حالنا


وكان نفسى زى ما بتقول على شجاعة امريكا انها قتلت بن لادن فى بلد غير بلدها

كان الاولى بيك انك تقول على شجاعة بن لادن انه كان بيحارب روسيا فى بلد غير بلده وبجيش غير نظامى

وكان الاولى بيك انك تقول على شجاعة بن لادن لما فجر برج التجارة العالمى فى بلد غير بلده وعلى ارض غير ارضه ومش بجيش نظامى بردو

حتى ولو تكره بن لادن اشهد له بالحق قول اللى ليه واللى عليه لانك ستحاسب يوم القيامة على اقوالك وامريكا مش هتنفعك ولا هتشفع لك عند ربنا
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

صورة وصلتني على جهاز البلاك بيري ولا أعلم مدى صحتها



Image.jpg
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

التصفية فيها حلاوة اكثر لانه لو قتل وهو يقاوم سيتحول لدى (العرب) الى بطل اما ان تتم تصفيه فهذا شرف لم احضى به للاسف وكنت اتمناه
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

«بن لادن» صمم مقره شبيهاً بفلسطين ومسكنه يحتل موقع القدس على الخريطة





بن لادن

كشفت تقارير فرنسية عن أن تصميم المجمع السكنى فى باكستان الذى عاش فيه أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة، قبل مقتله على يد القوات الأمريكية الأحد الماضى يشبه خريطة فلسطين القديمة فى زمن الانتداب البريطانى، خصوصاً موقع منزله وسط المجمّع السكنى، فهو يشبه موقع القدس المحتلة من الخريطة.
ونقلت «العربية نت» عن «جيس» الموقع الإخبارى الفرنسى الشهير تفاصيل التشابه بين تصميم المجمع وفلسطين، حتى إن الزاوية الرئيسية من أرض البيت تجد موقعها فيه كما وكأنه موقع قطاع غزة الحالى من فلسطين أثناء الانتداب البريطانى.
وفى معرض تفسيرها للتشابة ذكرت «العربية. نت» أن التشابه بين المنزل وخريطة الأراضى المحتلة يعود إلى الشعور العام للباكستانيين الذين يهتمون خاصة بالقدس، وذلك يدل على أن مصمم البيت هو مهندس باكستانى.
وأشار التقرير إلى سبب آخر وهو أن «بن لادن» قد يكون هو من طلب تصميم المجمّع بحيث يأتى شبيهاً بخريطة فلسطين القديمة، واختار للبيت موقعاً من المجمّع ليصادف موقع القدس من الخريطة تماماً، خصوصاً أن والده الراحل ترك له ولإخوته فيللاً جميلة كان يملكها فى المدينة المحتلة وصادرتها إسرائيل بموجب قانون أملاك الغائبين، ثم باعتها لمحام فلسطينى العام الماضى، وطلب لقاء بيعها لمن يرغب أكثر من ١٠ ملايين دولار.
ومن جانب أخر، ذكرت صحيفة «ذا أستراليان» الإسترالية، أمس، أن الأطفال من جيران «بن لادن» كانوا يقومون بركل الكرات تجاه المجمع الذى كان يقيم فيه زعيم تنظيم القاعدة.
وقال تانفير أحمد، أحد بائعى المثلجات للصحيفة: «إذا دخلت الكرة مجمع بن لادن لن يسمح للأطفال بالدخول لاستعادتها».
أضاف «بدلا من ذلك يتم إعطاؤهم من ١٠٠ إلى ١٥٠ روبية (٢ إلى ٣ دولارات) لشراء كرة جديدة».

صحيح أخي الكريم
436x328_883_147726.jpg


ملاحظة:

قناة العربية عند نقلها للخبر عنونته بـ:
بن لادن.. عاش آخر سنوات حياته في مجمّع يشبه خارطة "إسرائيل":close_tema[1]:إسرائيل و ليست حتى فلسطين المحتلة ؟؟؟:busted_red[1]:
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

صحيح أخي الكريم
436x328_883_147726.jpg


ملاحظة:

قناة العربية عند نقلها للخبر عنونته بـ:
بن لادن.. عاش آخر سنوات حياته في مجمّع يشبه خارطة "إسرائيل":close_tema[1]:إسرائيل و ليست حتى فلسطين المحتلة ؟؟؟:busted_red[1]:


معهم حق لانه لا يوجد في سجله الاسود ولا عملية واحدة ضد اسرائيل في حين فصائله الشريرة تضرب صفوف المقاومة في غزة
جيد ان حماس تصدت لهم بالكلاشبنكوف وليس فتاوى العلماء
اخر عملية جبانة لهم ستضاف الى رصيده من السيئات هي خنق مناضل ايطالي حتى الموت
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

التصفية فيها حلاوة اكثر لانه لو قتل وهو يقاوم سيتحول لدى (العرب) الى بطل اما ان تتم تصفيه فهذا شرف لم احضى به للاسف وكنت اتمناه

ههههههههههههه........مجرم........
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

معهم حق لانه لا يوجد في سجله الاسود ولا عملية واحدة ضد اسرائيل في حين فصائله الشريرة تضرب صفوف المقاومة في غزة
جيد ان حماس تصدت لهم بالكلاشبنكوف وليس فتاوى العلماء
اخر عملية جبانة لهم ستضاف الى رصيده من السيئات هي خنق مناضل ايطالي حتى الموت


صح والله غير صح...
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

معهم حق لانه لا يوجد في سجله الاسود ولا عملية واحدة ضد اسرائيل في حين فصائله الشريرة تضرب صفوف المقاومة في غزة
جيد ان حماس تصدت لهم بالكلاشبنكوف وليس فتاوى العلماء
اخر عملية جبانة لهم ستضاف الى رصيده من السيئات هي خنق مناضل ايطالي حتى الموت

معك حق فيما قلت انت حول القاعدة و بن لادن لكن بالنسبة لقناة العبرية تبا لها....
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

وكالعادة ردي بالاحمر

للاسف لان العرب اصابهم الوهن والخوف من ماما امريكا واصبحو يقدسونها في كل شيء واخاف ان ياتي اليوم الذي يقال للعرب لن تدخلو الجنة الا بتزكية من امريكا افق من سباتك اين امريكا من الروم سابقا ومن البيزنطيين ومن الفرس ومن الفراعنة ومن المغول اين هم اصبحت تقدسهم اكثر من اي شيئ

اسف اخي عزيز لكن تصحيح الروم هم البيزنطين ....لقب البيزنطين لقب تاريخي يستخدمه المؤرخين فقط لتفريق بين الدولة الرومانية الغربية و الشرقية التي تلقب بالبيزنطية .....واسف عن خروجي على الموضوع.....
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

اولا اقول الله يرحمة ويتوب عليه..

اسامة بن لادن اضر بالاسلام والمسلمين كثيرا وجر الويلات والحروب على بلد مثل افغانستان ومنع وساهم بصورة كبيره في منع انتشار الاسلام وسبب الكراهية بين الشعوب ورسم صورة سئة للدين اللاسلام المتسامح..
صورت القاعدة وعلى راسها اسامة بن لادن ان الاسلام دين قتل ودمار وخراب .
اركتبو جرائم بشعة باسم الاسلام من قطع رؤس بشرا ابرياء مساكين لاحول ولاقوة لهم ولا علاقة لهم فيما يتصور البعض فقط انهم غير مسلمين.. استحلو كل محرم ومات للاف من البشر من مسلمين وغير مسلمين وحتى من الشيالطين..
كان الاسلام ينتشر في كل ارجاء المعمور بدون مضايقات على الدعاة والمؤسسات التي تعتني بنشرة في جميع دول العالم..
ماذا حصل لهذه النشاطات بعد هجوم القاعدة على ابراج التجارة وماذا يفعله المتطرفين لان بعد ان وجدوها فرصة للاساءة للاسلام والمسلمين..
اغلقت هذه المؤسسات ومنع اي نشاط اسلامي تحت ذريعة ان اي من اعتنق الاسلام سيصبح عضوا قاتلا للبشر من القاعدة.

كم من البشر الابرياء الذين تشتتوا في افغانستان وقتلوا سبب اسامة بن لادن وجهاده المزعوم وكم صور للمغررين انهم منتصرون على امريكا وقادرون على هزيمتها..
هذه هو الانتصار شرد الملايين وجاعو ماتوا


كيف تعرفت


الصراحة احسن رد قرات حتى الان ....
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

أول صور لمن قُتلوا مع بن لادن برصاص الكوماندوز الأمريكي


أحدهم قد يكون نجل زعيم "القاعدة" الراحل


أظهرت صور حصلت عليها وكالة "رويترز"، والتُقطت بعد الهجوم الأمريكي على مجمّع سري كان يقيم فيه أسامة بن لادن متخفياً في باكستان؛ 3 قتلى راقدين مضرجين بالدم من دون أن تظهر إلى جانب أي منهم قطعة سلاح.

436x328_565_147882.jpg


والتقط الصور مسؤول أمن باكستاني باعها للوكالة ولم يرغب في الكشف عن اسمه، وبثتها "رويترز" ليل الأربعاء 4-5-2011. وقالت إنه التقطها بعد الهجوم بساعة تقريباً، حيث ظهر فيها رجلان يرتديان الزي الباكستاني التقليدي، وثالث يرتدي قميصاً، وجميعهم ظهروا وقد سالت الدماء من آذانهم وأنوفهم وأفواههم.

ومع أن "رويترز" ذكرت أن أياً من القتلى الثلاثة "لا يشبه بن لادن"، إلا أن الذي ظهر في إحدى الصور كأصغرهم سناً، ومرتدياً القميص، بدا على شيء من الشبه بزعيم تنظيم "القاعدة" الراحل. وهو بدا في الصورة راقداً على ظهره وسط بركة دم سالت من جرح في رأسه كما يبدو.

222_10800_1678.jpg


أحد القتلى وقد يكون أرشاد أو شقيقه طارق

وبحسب الوقت المسجل على الصور، فإنها التقطت في 2 مايو /أيار الجاري عند الساعة 2:30 فجراً بالتوقيت الباكستاني، أي بعد ساعة تقريباً من إتمام الهجوم الذي قتل فيه بن لادن. كما التقط مسؤول الأمن الباكستاني صوراً أخرى بين الساعة 5:21 و6:43 صباحاً، وبثتها "رويترز" أيضاً، لكنها من خارج المجمّع السكني المفروض عليه حالياً حراسة مشددة.

وظهر في إحدى الصور حطام طائرة هليكوبتر تركها الكوماندوز الأمريكي بعد أن تعطلت في المكان أو أصيبت. ولم يكن شكل ذيلها تقليدياً، ما يشير إلى نوع غير معروف من القدرة على التخفي عن شاشات الرادار.

وتثق "رويترز" بصحة الصور لأنها تظهر على ما يبدو طائرة هليكوبتر تحطمت في الهجوم، وتتطابق مع تفاصيل صور تم الحصول عليها من مصادر مستقلة يوم الاثنين الماضي، وهي مصادر أكدت أن القوات الأمريكية خسرت طائرة هليكوبتر في الهجوم بسبب مشكلة فنية ودمرتها في وقت لاحق.


333_10801_7881.jpg


قتيل يبدو أنه أصيب من خلف رأسه بالطلقاتوتم التقاط الصور جميعها في تتابع ومساحتها واحدة، مما يشير إلى أنها لم تتعرض للعبث. كما يتطابق وقت وتاريخ الصور المسجل في بيانات ملف الكاميرا الرقمية مع ظروف الضوء في المنطقة، وكذلك مع الوقت والتاريخ المطبوعين على الصور نفسها.

ويظهر في إحدى الصور، التي ركزت غالباً على أيدي القتلى وأذرعهم، كابل كمبيوتر ولعبة مسدس مياه بلاستيكي باللونين الأخضر والبرتقالي ملقاة تحت الكتف الأيمن لأحد القتلى. وتكونت تحت رأسه بركة دماء كبيرة. وفي صورة ثانية يظهر قتيل آخر يسيل الدم من أنفه إلى وجنته اليمنى وبقعة كبيرة من الدم على صدره.

وتؤكد الصور صحة ما ذكره تقرير أمريكي من أن بن لادن لم يكن محاطاً بحراس مدججين بالسلاح ومجاهدين قاتلوا معه في أفغانستان ضد الاتحاد السوفياتي، بل كان يعتمد على شخصين باكستانيين، بينهما رسوله المخلص، وهما شقيقان معروفان بأرشاد خان وطارق خان، لكن اسم الأول ليس حقيقياً بل كان يتنقل بهوية مزورة، وقد ظهرا في صور "رويترز" الآن على ما يبدو.

لكن أحد جيرانهما في مجمّع بلدة "آبوت أباد" قال إنهما أولاد عم من البشتون من شارسادا بالمنطقة الحدودية الشمالية الشرقية المتاخمة لأفغانستان، وإنهما انتقلا إلى البلدة قبل 7 سنوات، ولم يتضح بعد كيف تعرفا إلى بن لادن ولا إذا كانا معروفين للجيش الباكستاني وأجهزة المخابرات.

والمعروف أن الهجوم الذي نفذته الوحدة الأمريكية الخاصة استمر 45 دقيقة تقريباً، بينها 4 أو 5 دقائق فقط من قتال سريع بين الطرفين، بدأ بعد نزول عناصر الوحدة من المروحيات من دون أن يلقوا "سوى مقاومة محدودة" بحسب ما نقلت روايات تم جمعها في الحي، ما يعني أن المعركة كانت قصيرة وسهلة على المهاجمين وكأنها لم تكن.

وقتل في الهجوم 4 رجال: بن لادن ونجله إبراهيم، إضافة إلى طارق وأرشاد خان وامرأة غير معروفة الهوية إلى الآن، فيما قال شرطي باكستاني زار المنزل الذي كان بن لادن يقيم فيه منذ 6 سنوات، إن آثار دماء كانت في غرفتين فقط. ولم يكن بن لادن مسلحاً عندما قُتل، ولا توجد في المجمّع أي تحصينات أو قبو أو مكان آخر يمكن له الاختباء فيه فراراً ممن هاجموه بغتة عند الفجر.

وإذا كان صحيحاً أن عدد القتلى من الرجال هو 4 فقط، فإن القتيل النحيف في الصورة، والمرتدي للقميص، هو أكثر المرشحين ليكون إبراهيم، نجل بن لادن.

 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

مغلق للتنظيف الموضوع
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

الموضوع مفتوح بعد التنظيف
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

مسؤول أمريكي يؤكد إطلاق الرصاص على وجه بن لادن وظهور جزء من دماغه

تضارب شديد حول قتل زعيم تنظيم القاعدة وهو أعزل


أكد مسؤول أمريكي أن القوات الأمريكية التي أغارت على المجمع الذي كان يعيش فيه بن لادن في باكستان الإثنين الماضي أطلقت النار على أسامة بن لادن في وجهه، وإن قطعاً صغيرة من الدماغ تظهر في صور الجثة، بحسب تقارير لوكالتي رويترز والصحافة الفرنسية الخميس 5-5-2011.

في تضارب جديد للمعلومات بشأن ما إذا كان زعيم تنظيم القاعدة بن لادن مسلحاً أم أعزل عند الغارة على منزله، قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنه "على يقين من أنه جرى تراشق بالنيران خلال هذه العملية، وأن فريق الهجوم الأمريكي تعرض لإطلاق نيران".

وكانت السناتور الأمريكية كيلي أيوت قالت إنها رأت صورة بن لادن بعد مقتله، ولكنها تراجعت في وقت متأخر أمس الأربعاء قائلة إنه لا يمكنها تأكيد صحة الصورة.

وبعد أن قدم مسؤولون كبار في الاستخبارات والدفاع تقرير إحاطة عن العملية للجنة القوات المسلحة في مجلس النواب أمس الأربعاء، رفض اعضاء اللجنة الحديث عن تفاصيل ما تم إبلاغهم به.

وأكد رئيس اللجنة باك ماكيون أنه تم "تحديد هوية بن لادن عبر مقارنة الحمض النووي مع أمه وثلاثة من أبنائه. ولا يوجد أدنى شك في العملية".


436x328_41552_147894.jpg

المجمع الذي كان يسكن فيه بن لادن

وعن الهجوم، قال النائب آدم سميث العضو الديمقراطي في اللجنة للصحفيين "لقد دخلوا ليلاً. وكان هناك ظلام. وكان هناك أناس يتحركون هنا وهناك. وتعرضوا لإطلاق النار فيما أعتقد من جانب أكثر من شخص".

وأضاف سميث: "كانت هناك أسلحة في المكان وكان الوضع سريع التحرك، وأحسوا فيه بأنهم معرضون للخطر، وكانت استجابتهم على هذا الأساس".

ومن ناحية أخرى، قالت شبكة تلفزيون إن.بي.سي نقلاً عن مسؤولين أمريكيين إن أربعة من الأشخاص الخمسة الذين قتلوا رمياً بالرصاص في العملية كانوا غير مسلحين، ولم يطلقوا طلقة واحدة، وهي رواية تختلف عن تصريحات إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وإلى ذلك، أكد وزير العدل الأمريكي إريك هولدر أمس الأربعاء في مجلس الشيوخ أن العملية الأمريكية التي قتل خلالها أسامة بن لادن "كانت شرعية تماماً" وتتعلق بـ"عمل شرعي للدفاع عن الوطن".

ومن جهة أخرى، نفى المالك السابق للأرض التي أقيم عليها منزل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في "أبوت أباد" علمه بأن تكون أرضه التي باعها قبل نحو خمس سنوات قد آلت إلى أسامة بن لادن.

وقال قاضي محفوظ، وهو طبيب باكستاني، إنه باع أرضه لوسيط باكستاني عام 2005 وأخبره بأنه يشتري العقار لأحد أقاربه، مشيراً إلى أن هذا الوسيط من وزيرستان القريبة من أفغانستان.
 
عودة
أعلى