تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

أبو يحيى الليبي وريث مفترض لابن لادن.. وسباق لفحص وثائق "آبوت آباد"


قفز اسمه إلى جانب الظواهري ويفوقه "كاريزما" وشباباً


تسابق المخابرات الأمريكية الزمن لفحص الوثائق وملفات الكمبيوتر التي عثرت عليها في المجمع السكني الذي أقام فيه أسامة بن لادن واغتيل داخله بواسطة قوة خاصة فجر الاثنين الماضي.

الهدف الأول اصطياد أي خيط يساعد في التعرف على من يرث قيادة القاعدة وملاذاتهم المحتملة وبلوغها سريعا قبل أن يرحلوا عنها أو يغيروا طريقة التواصل بينهم.

أسماء عديدة تضعها في القائمة الرئيسة لورثة الزعامة المحتملين، لكن أسهم أبو يحيى الليبي الإعلامية والاستخباراتية قفزت سريعا إلى جانب النائب المعروف لإسامة بن لادن الدكتور أيمن الظواهري، بل وتفوق الليبي بكاريزما خاصة وعلم ديني حصل عليه في موريتانيا.

كانت القوة الخاصة التي قتلت أسامة بن لادن فجر الاثنين الماضي مع أربعة من رفاقه عثرت على وثائق مكتوبة بلغات متعددة وبعضها مشفرة، ويبدو للوهلة الأولى أن هناك قيمة لها.

436x328_90541_147964.jpg


فرقة عمل لفحص الوثائق

ونقلت صحيفة "لوس انغلوس تايمز" الخميس عن مايك روجرز أحد كبار مسؤولي المخابرات أنه تم تأسيس فرقة عمل خاصة في أفغانستان لتحليل تلك الوثائق بحثا عن خطط جديدة تنوي القاعدة تنفيذها أو ملاذات قياداتها ومصادر التمويل.

وكثفت المخابرات جهودها لالتقاط أي اتصالات بين قادة القاعدة والمتعاطفين معها في أعقاب مقتل زعيمهم الروحي.

ويشعر خبراء الإرهاب في الولايات المتحدة بالقلق من أن تقوم خلايا القاعدة أو الجماعات التابعة لها بعمليات انتقامية لمقتل زعيمها الروحي أسامة بن لادن.

ويعتقد رجال الاستخبارات أن الارتباك الذي يطرأ على القاعدة وعملية إعادة التنظيم بعد اعتقال أو قتل أحد كبار قادتها، مرحلة مناسبة لجمع المعلومات عنها والإيقاع بصيد ثمين أو أكثر، وهو ما ينطبق على الوقت الحالي.

ويراقبون عن كثب أي شخص يفترض أنه سيرث زعامة القاعدة ويقع في المرتبة الأولى أيمن الظواهري العقلية المدبرة والتنظيمية، لكنه لا يتمتع بشعبية بن لادن عند جماعات القاعدة، ويفتقر إلى الكاريزما الشخصية.

وتضع التحليلات في اعتبارها أن "القاعدة" تحالف غير مستقر بخلفيات متعددة، ويبرز اسم أبو يحيى الليبي مسؤول الدعاية في تنظيم القاعدة الذي برز بشدة عقب فراره من سجن تديره القوات الأمريكية في قاعدة باغرام الجوية في أفغانستان في 10 يوليو/تموز 2005.

لكن أبو يحيى مثله مثل الظواهري قد لا يكون مقبولا بين العناصر الخليجية في تنظيم القاعدة مما يقلل من فرصه في خلافة بن لادن.

وحتى هروبه كان أبو يحيى الليبي قائدا غامضا، لكن صيته انتشر بعد ذلك باعتباره مهندس عملية "الهروب الكبير" من قاعدة باغرام مع ثلاثة إسلاميين آخرين.

أبو يحيى الليبي مهتم بالمعلومات

ويعتقد أن الليبي في العقد الرابع من عمره، ويعتبر من المخططين الاستراتيجيين للقاعدة، وظهر في العديد من مقاطع الفيديو على مواقع الإنترنت، وبرز اهتمامه بالمعلومات.

وفي أبريل/نيسان 2008 نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن جاريت براشمان، المحلل السابق لوكالة المخابرات المركزية -وعمل أيضا مديرا لأبحاث مركز محاربة الإرهاب في وست بوينت- إنه يعتبره "رجل المهام الصعبة في القاعدة، فهو مقاتل وشاعر وعالم، وناقد وقائد عسكري ولديه شخصية قوية للغاية ونجم بازغ في سماء القاعدة، وأعتقد أنه أصبح الوريث الظاهر لأسامة بن لادن فيما يتعلق بتولي مسؤولية القاعدة عالميا".

بالإضافة إلى الشباب وقوة الشخصية، يمتاز أبو يحيى الليبي بمهارة يفتقدها قادة "القاعدة"، وهي العلم الشرعي. وصورت "القاعدة" الليبي الذي قضى سنتين في موريتانيا لدراسة الإسلام في العديد من مقاطع الفيديو مثل أفراد القيادة العليا من قبيل بن لادن وأيمن الظواهري.

وألقت الأدوار التي قام بها الليبي في مقاطع الفيديو، بدءا من تجنيد العناصر إلى التكوين الفكري، الضوء على التغير الحادث في تكتيكات "القاعدة". واحتوت هذه التكتيكات على مناورات دفاعية تهدف إلى تخفيف الحملات الإعلامية المضادة للولايات المتحدة وحلفائها.

3-qaeda_10809_2969.jpg


يتحدث بطريقة وعظية


ويلقي الليبي رسائله بصبغة وعظية، ويرتدي عمامة سوداء تصل إلى صدره، وثياباً عربية بيضاء وسترة مموهة. ويزيد الليبي من استخدام مقاطع الفيديو.

ويشير الكاتبان مايكل موس وسعاد ميخنيت في نفس التقرير الذي نشرته نيويوك تايمز إلى أن الليبي حث في خطاب استغرق 93 دقيقة مؤيديه على الحرب النفسية المدعمة بالدعاية غير الحقيقية. شقيق أبو يحيى الأكبر كان سجينا في ليبيا وشخصية هامة في جماعة ليبية، ذهب أعضاؤها إلى أفغانستان للمساعدة في هزيمة الاتحاد السوفيتي.


وبعد عام من أحداث 11/9 قبضت السلطات الباكستانية على الليبي وسلمته إلى السلطات الأمريكية التي سجنته في قاعدة باغرام العسكرية. وهو يستخدم أسماء أخرى مثل حسن قائد ويونس السهراوي، ويعتقد أنه يعيش في منطقة الحدود الأفغانية الباكستانية.
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

Untitled-1.jpg





صورة لجندي امريكي مصاب تم اخلاءه

اما سبب سطوع الضوء على وجه الجندي الامركي كان بسبب الكشاف

ثم ان لبس الجندي الامريكي في الصورة هو اللبس القديم
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

قالت ديانا كاستيلو، نائبة رئيس جمعية لجنة تقصى الحقائق حول هجمات 11 سبتمبر فى أسبانيا إن "بن لادن لم يقتل" مؤكدة أنه تم اغتياله منذ عدة سنوات"، ولكن إعلان مقتل بن لادن الآن يهدف لمناصرة أوباما فى الانتخابات المقبلة.

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الأسبانية فقد وصفت ديانا هذا خبر مقتل بن لادن بـ"السخيف"، مشيرة إلى أن هذه المعلومات "مضللة وغريبة"، معتبرة أن خبر مقتل بن لادن مسرحية هزلية من تأليف البيت الأبيض، وذلك بهدف لفت جميع الأنظار نحو الرئيس الأمريكى باراك أوباما بعد انخفاض مستوياته الشعبية، مشيرة إلى أن نسبة التأييد الشعبى لأوباما كانت تقدر بـ 44 %، أما الآن بعد إعلانه هذا الخبر فقد وصلت النسبة إلى 80%، حيث يعد هذا الخبر ضربة لمناصرة أوباما فى الانتخابات المقبلة".

وأضافت ديانا أن "الأكثر عبثية من ذلك الخبر هو رمى جثمان بن لادن فى البحر، والدليل على أن موت بن لادن الآن غير صحيح هو رفض البيت الأبيض لنشر صورة لجثة بن لادن بعد مقتله على الرغم من نشر صور لقتلى آخرين، مؤكدة أن بن لادن تم اغتياله منذ ديسمبر 2001" .

ومن ناحية أخرى فقد أعربت ديانا عن دهشتها من توقيت إعلان أوباما لخبر مقتل بن لادن، موضحة أن "من الغريب جدا إعلان مقتل بن لادن بعد مقتل نجل القذافى وثلاثة من أحفاده".
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

شكر للأخ فارس لفتح الموضوع , و اتعهد بعدم الخروج عن المسار العسكري بداية من هنا ..


هذه صورة تفصيلية للبيت الذي كان يتواجد به بن لادن ..


110502-osama-compound-graphic-10a.photoblog900.jpg



السيناريو المحتمل لدي , انه كانت هناك عملية انزال بتغطية نارية بواسطة طائرات في أحد افنية المنزل , و ثم تم الاقتحام السريع بالاستفادة من المفاجأة..


و استنتاجي كان ملاحظة من موقع سقوط الطائرة

pb-110502-osama-compound-1.photoblog900.jpg



أي آراء أخرى ؟!!


تأكيد لكلامي ..

تم أخيرا اعطاء تفاصيل عن كيف تم الهجوم ..


 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

و هنا ايضا


 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

مقطع من قناة العربية بالشرح عن مقتل بن لادن

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=KJxIMaPgdaI[/ame]
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

الان السؤال المهم

من هو وريث أسامة بن لادن في قيادة تنظيم القاعدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

هناك سؤال آخر :

ما هو ممول القاعدة بعد بن لادن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

يتحدث الخبراء على ان القيادة الفعلية بيد الظواهري وان قيادة بن لادن منذ سنوات هي قيادة روحية فقط لكن لا اعتقد ذلك
ومقتل بن لادن يعد ضربة ستقضي باذن الله على هذا التنظيم لسبب بسيط
اول شيئ هو ان قيادات التنظيم القديمة او الحرس القديم تم القضاء عليها او معتقلة او اعلنت توبتها وحاليا لم يبقى الا الظواهري وابو يحي الليبي وبعض العناصر الخفية
هذا يعني ان جيلا جديدا هو الذي سيحكم القاعدة هذا الجيل الشاب لم يتخرج من سجون القومية العربية .
ويفتقر للتكوين الديني واغلبه يعتمد على العاطفة التي تملاه لا اكثر ولا يحمل اي افكار او ايديوليجيات ولكم في تنظيم القاعدة في السعودية خير مثال وكيف انه انهار ببساطة لم قضي على منظريه وترك الباقي للعمل الدعوي التوجيهي حتى تساقطوا الكجراد بين تائب ومنتحر

تنظيم القاعدة في شمال افريقيا يحتضر ويفتقر للمجندين والقادة المختصين
اما منطقة الساحل فربما هي المنطقة الوحيدة التي قد تنشط مستقبلا (ولكن بدعم غربي لحاجة في نفس يعقوب)

خلال ثلاث سنوات بالاكثر خصوصا اذا وضع حد للظواهري سنكون قد انتهينا من شر الارهاب العالمي
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

صاحب كتاب «بن لادن.. والجزيرة.. وأنا» لـ«المصري اليوم»: الظواهرى تولى القيادة عمليا قبل وفاة بن لادن.. وهو المرشح الأقوى لخلافته


جمال إسماعيل مع مراسل «المصرى اليوم»

اقترن اسمه الصحفى، منذ أعوام، بزعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن. على شاشات أشهر الفضائيات العربية والصحف المطبوعة، وعبر صفحات كتابه الشهير «أسامة بن لادن.. والجزيرة.. وأنا»، كشف جمال إسماعيل، المراسل الفلسطينى المقيم فى إسلام آباد، العديد من أسرار هذا العالم، عالم تنظيم «القاعدة».
بفضل قربه من مختلف قيادات التنظيم، وعلى رأسهم بن لادن، الذى أجرى معه ٤ حوارات، استطاع إسماعيل فهم العديد من مكونات «القاعدة»، منذ الثمانينيات وحتى بداية الحرب الأمريكية، بعد أحداث ١١ سبتمبر ٢٠٠١. كما وفرت ظروفه الدراسية فى جامعة «بيشاور» والعمل فى مجلة «الجهاد»، التابعة لمكتب خدمات المجاهدين، فرصة لمعرفة العديد من تفاصيل التنظيم.
تحدثت «المصرى اليوم» مع جمال إسماعيل، الذى أكد أن «القاعدة» ستظل موجودة رغم وفاة مؤسسها، مرجحا أن يبقى الرجل الثانى فى التنظيم، الدكتور أيمن الظوهرى، ممسكا بدفة الأمور، ولو بشكل مؤقت، لحين انتخاب مجلس شورى القاعدة خلفا لبن لادن. ولم يستبعد مبايعة مجلس الشورى للظواهرى، خاصة أنه كان يدير القاعدة عمليا حتى قبل وفاة بن لادن.
وأضاف الصحفى الفلسطينى أنه بناء على كثير من المعلومات، كان الظواهرى يشرف على التواصل مع فروع التنظيم خارج باكستان وأفغانستان بشكل مستمر، بسبب الظروف الصحية لبن لادن، وصعوبة حركته والوصول إليه.
ونفى إسماعيل لـ«المصرى اليوم» ما كان يتردد حول وجود انشقاق داخل التنظيم، بسبب هيمنة التيار المصرى داخله. وقال: «منذ سنوات هناك إشاعات تتردد بأن بن لادن أصبح أسيرا لمجموعة مصرية تتمثل فى أيمن الظواهرى، وأبى عبيدة البنجشيرى، وأبى حفص المصرى، وسيف العدل.. إلا أن كل هذه الادعاءات تأتى من باب الحرب النفسية لا أكثر ولا أقل».
وأوضح «كان قد تردد أن هؤلاء سيطروا على القاعدة ويملون أجندتهم، وأنهم همشوا زملاءهم الآخرين، لكن إذا نظرنا إلى تسلسل الأحداث فالتوجه الذى كان أيمن الظواهرى يتبناه هو قتال العدو القريب وهى الأنظمة الحاكمة فى الدول العربية، بدلا عن العدو البعيد الولايات المتحدة الأمريكية، لكن سرعان ما خالفه أسامة فى ذلك كونه صاحب نظرية قتال العدو الأبعد وهى أمريكا، وقطع رأس الأفعى، ثم تتهاوى بعدها الجهات التى تعتمد على أمريكا وهى الدول العربية والإسلامية».
وأضاف إسماعيل «لو قرأنا رسائل بن لادن لأبى مصعب الزرقاوى فى العراق.. لوجدنا أنها كانت تحمل الكثير من الانتقاد للحكام العرب والدول الإسلامية، غير أن أسامة كان يوصى الشباب المقاتل بالتركيز على ساحات قتال العدو الظاهر، أمريكا وحلفائها الغربيين.. وكان يوصى الشباب بالابتعاد عن الاحتكاك بالأجهزة الأمنية المحلية، ما أمكنهم ذلك، إلا فى حالة الدفاع عن النفس».
وأعرب إسماعيل عن شكوكه فى الرواية الأمريكية لمقتل بن لادن، والتعقيب الباكستانى على الحادثة. وقال «زعيم القاعدة عرف بحنكته وحذره الشديدين.. فكيف يعقل أن يمتلك بيتا بهذه المساحة.. فى منطقة تتواجد فيها أشهر أكاديمية عسكرية باكستانية». وأضاف «حتى لو كان ذلك بغرض التمويه، كما قيل، فكيف لم تكشفه عمليات المسح الدورية لمناطق سكن الضباط العسكريين».
ويقول إسماعيل «إذا كانت الأجهزة الأمنية الباكستانية تعلم عن مكان تواجد زعيم القاعدة فستتهم بأنها متواطئة معه، وهذا سيشكل خطراً على باكستان، وإن كانت لا تعلم فإن ذلك يثير تساؤلات حول أجهزة باكستان الأمنية وقدراتها وصلاحية القائمين عليها، إذ كيف لا تعلم السلطات الباكستانية لمدة ٤ سنوات أو ٥ من يسكن فى هذا المنزل ذى الأسوار المرتفعة البالغ طولها ١٨ قدما تعلوها أسلاك شائكة».
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

لا أصدق المسرحية الأمريكية السمجة , وسواء قتل أو لم يقتل فالخبر وراءه ما وراءه , وهناك علامات كثيرة تدل على كذب الرواية والعجيب المضحك ان المسرحية قد ألفت وهي محتوية على كل الأسباب والمبررات لقتل اسامة , ولعدم تسليمه لبلده , ولعدم اخبار الحكومة الباكستانية وهو امر كذبته الحكومة الباكستانية بشكل غير مباشر عندما صرحت بأنه ليس لديها علم بالعملية , لقد وصلت الولايات المتده الامريكية الى مستوى من السخافة لا يمكن تجاهلة , فكيف يعقل أن تجري كل هذه الغلبة من غير معرفة الحكومة الباكستانية , وأما كذبة البحر فهي المضحكة حقا , وقلت في نفسي , الدول تسلم الموتى وجثامينهم ولو كان لها من العمر عشرات السنين فهي تحترم لأنها ميتة ولا تشكل خطرا فلماذا اسامة يخيف حتى وهو ميت ولا يسلم , ونجدهم يكذبون الكذبة ويبررون لها ,,
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

الظواهرى تولى القيادة عمليا قبل وفاة بن لادن.. وهو المرشح الأقوى لخلافته
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

ياخوان فيه اشياء يعني معليش لنا عقول ونفهم

الشياء الي تخلي الواحد يفكر شوي

1- الصورة الي منتشره هذي مفبركه فبركه واضحه
2- يقولون انهم صلو عليه على متن( حامله طائرات) بالطريقه الاسلاميه :/
3- بعدين رموه في البحر ..

يعني معليش انا عندي عقل وين صوره ؟؟ وليه يرمونه بالبحر ؟؟ علشان مره واحده محد يلقاه :)

ولا لازم يحبكون الكذبه صح :/


انا عاقل وافكر واقول الي قاعد يصير كذب في كذب كلها حرب انتخابات اوباما يشوف انها اسهل طريقه لولايه ثانيه :×

عموما هو قاعد يضحك على شعبه علشان كذا الحمد الله على نعمه الاسلام والعقل ..
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

صراحة امر مؤسف و محزن ان نرى بعض الاعضاء يتشفون في امير المجاهدين و الشهداء الشيخ اسامة بن لادن رحمه الله و يضعون صور مسيئة لشهيد الامة
قاهر الروس و الامريكان
و تتهمونه بالارهاب و العمالة
عجبي فيكم
هل انتم مسلمون ؟ لا اعتقد
الشيخ اسامة شهيد نحسبه كذلك باذن الله و لا نزكي على الله احدا اغتيل على يد الامريكان الكفرة الفجرة و الذين فرحوا لمقتله لانه كان مرهبهم و كل الشيوخ السلفية المصريين الاحرار و قبلهم عالما الامة الشيخ عثيمين و ابن الباز رحمهما الله و كل الناس الذين عايشوه من صحفيين غربيين و عرب (عبد الباري عطوان ) يشهدون له بالصدق و الحلم و حسن الخلق و الزهد و الرفق و الرحمة بالمسلمين و الشدة على الكفار
هو رجل خرج من حياة الترف طالبا وجه الله تعالى
قاتل و قتل في سبيل الله
ربما بعض المجاهدين يخطؤون و خطوطا في العراق و لكن الشيخ رحمة الله عليه كان همه نصرة الاسلام و لا ينكر عليه ذلك الا جاحد منافق
اللهم احشرني مع اسامة
كلنا اسامة
و الله المستعان
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

نتنياهو: خامنئى الأخطر فى العالم بعد بن لادن
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

نتنياهو: خامنئى الأخطر فى العالم بعد بن لادن

ههههههههههههههههههههه

لماذا تقوم باضحاكي
:daz[1]::d046[1]::d046[1]:
 
رد: تقارير عن مقتل اسامة بن لادن

10 سنين صبرت اميركا واحتفظت به والان تجعل من نفسها بطلة العالم بقتل تلميذها
المقبور
 
صحيفة سعودية: المصريون فى «القاعدة» تخلصوا من بن لادن للسيطرة على التنظيم

كتبت الصحيفة المصرية: " نقلت صحيفة «الوطن» السعودية أمس عن مصدر إقليمي قالت إنه وثيق الصلة بملف الإرهاب منذ مطلع عام ٢٠٠٢ قوله إن «مصريي القاعدة» وعلى رأسهم أيمن الظواهري، هم من أوصلوا الأمريكيين إلى مقر بن لادن في مدينة أبوت أباد الباكستانية، وذلك عبر مرشد قام بلفت أنظار عناصر الاستخبارات الأمريكية وجعلهم يتتبعون خطواته دون أن يشعرهم بعلمه بهم، وهو مواطن باكستاني يعمل بأمر الظواهري. "
"وقال المصدر إن «المصريين يريدون السيطرة على التنظيم منذ تأسيسه، لكنهم وجدوا فرصتهم الأكبر بعد مرض بن لادن منتصف عام ٢٠٠٤» مضيفا أن الظواهري ومجموعة القيادة - حسب تسميته لهم - أقنعوا بن لادن في تلك الفترة بالانتقال إلى مدينة أبوت أباد لتوافر المأوى الآمن فيها بشكل أكبر من إقليم وزيرستان ووادي سوات حيث كانوا يتنقلون بينهـما آنذاك."
 
عودة
أعلى