الجيش الجزائري وصفقاته المعلنة والغير معلنة

رد: الجيش الجزائري وصفقاته المعلنة والغير معلنة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مع من تتحدث اخي شكيب :dunno[1]:للاسف البعض يؤمن اننا وصلنا للقمة بمجرد دخول السوخوي 30 الخدمة وان تحدثت وابديت رايك:ansmile04[1]:
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

......والله ما باليد حيلة يا اخي اسد .....لكن يكفي ان يكون للبعض وعي بهذه الامور لعلى وعسى ياتي يوم ونخطو فيه اسرع من عقارب الساعة ....تحياتي اخي العزيز

والله حتى الان اخي اشرف الوم الجانب الجزائري التوجه للسو-30 بل واعتمادها العمود الفقري لسلاح الجو لمدة20 سنة القادمة رغم ان البديل موجود وعند الروس انفسهم واقصد هنا السو-35 .....لانه وفي ظل عدم وجود اي برامج طموحة حقيقة لتطوير السو-30 الى مستويات اعلى الى بعض البرامج الهندية الخجولة على مستويات التسليح البحري خاصة تبقى برامج اتطوير لهذه الطائرة غير فعالة بكل صراحة مستقبلا خاصة وان التوجه الهندي والروسي وحتى الصيني يسير بخطى ثابتة نحو التركيز على مشاريع الجيل الخامس وتطويرها ...فبمجرد ظهور الاف3 من الرافال والترانش 3 من التايفون ودخولها الخدمة سقيصم عمليا ونظريا العمود الفقري لسلاح الجو الجزائري اذا ما ابقى تركيزه على طائرة مثل السو -30 خصوصا في ظل قدارت اواكس وانذار مبكر وقدرات مضادة لاواكس شبه منعدمة لحد الان

ربما معك الحق أخي عزيز شكيب بخصوص تطويرات ل سو-30 ...لكن الا ترى ان كلمة البديل فيها بعض الظلم للجانب الجزائري على حد قولك

ربما معك الحق أخي عزيز شكيب بخصوص تطويرات ل سو-30 ...لكن الا ترى ان كلمة البديل فيها بعض الظلم للجانب الجزائري على حد قولك

لم افهم كيف ظلم......

أخي العزيز شكيب متى أزالت روسيا الستار عن سو-35 ؟؟؟
لو قمنا بعقد صفقة سو-35 متى كان سيكون استلامها ؟؟

جميل ان نرى اقتناع البعض بعد طول نقاش العيب ان يستمر الانسان في غض بصره و يركب راسه و لا يسمع لاراء غيره و لكن الانسان ال>ي يناقش بشراسة ثم حين يتم اقناعه يقتنع فهو انسان ذكي.

الصفقة التي يتحدث عنها الاخ عزيز سمعت بها منذ شهور و الاخ دحمان هو من اخبرني بها ولكني غير مقتنع بها صراحة على الاقل على المدى المتوسط لاني ارى ان هناك اولويات اخرى اكثر اهمية قبل الانتقال و التفكير في اقتناء اسلحة من هذا النوع..................... حتى لا يذهب البعض بتفكيرهم بعيدا فنحن لا نتكلم عن سلاح نووي ........................

الامر الذي يحيرني هو عدم وجود اي اخبار عن انظمة الدفاع الساحلي :walw[1]:

لان الصراحة الاسباب المؤيدة التي طرحت و نقشت اكثر مقنعة من الاسباب المعارضة التي طرحت كما انها اكثر اقناع من البدائل المتاحة التي كان من الممكن التوجه اليها.....الصراحة اذا تمت مواصلة برامج تطوير البحرية بهذا النسق الذي رايناه في هذا الموضوع فيمكن القول عمليا ان البحرية الجزائرية ستمثل مستقبلا اقوى بحرية عربية واقوى بحرية في الضفة الجنوبية للمتوسط مع استشناء بطبيعة الحال اسرائيل وتركيا وباقي دول الناتو في المتوسط .....

أخي العزيز شكيب متى أزالت روسيا الستار عن سو-35 ؟؟؟
لو قمنا بعقد صفقة سو-35 متى كان سيكون استلامها ؟؟

لا لا اخي صالح نحن لا نتحدث بهذا الخصوص نحن نتحدث في حالة ماتم اعتماد الجزائر السو-30 كالمقاتلة الرئيسية لسلاح الجو الجزائري طيلة 20 سنةالقادمة او اكثر وعدم التفكير في ادخال بدائل روسية او غربية اخرى اكثر تفوق ....لان الوقائع والدلائل تقول ان الجزائر تتوجه نحو اعتماد السو-30 كالمقاتلة الرئيسية لسلاحها الجوي وهذا ليس من مصلحتها ومصلحة سلاحها الجوي.....كما ان الاولوية الان لا تتمثل في انواع الطائرات التي يجب ادخالها و اعدادها بقدر ما تتمثل في ضرورة بناء قدراتنا الجوية في مايتعلق بمنظومات الانذار المبكر والقيادة والتحكم وقدراتنا الجوية في مايتعلق بالمنظومات المضادة لقدرات الانذار المبكر المعادية anti-AWACS والصراحة هذه هي الاولوية القصوى التي يجب ان توليها القيادة اهتمامتها

لا لا اخي صالح نحن لا نتحدث بهذا الخصوص نحن نتحدث في حالة ماتم اعتماد الجزائر السو-30 كالمقاتلة الرئيسية لسلاح الجو الجزائري طيلة 20 سنةالقادمة او اكثر وعدم التفكير في ادخال بدائل روسية او غربية اخرى اكثر تفوق ....لان الوقائع والدلائل تقول ان الجزائر تتوجه نحو اعتماد السو-30 كالمقاتلة الرئيسية لسلاحها الجوي وهذا ليس من مصلحتها ومصلحة سلاحها الجوي.....كما ان الاولوية الان لا تتمثل في انواع الطائرات التي يجب ادخالها و اعدادها بقدر ما تتمثل في ضرورة بناء قدراتنا الجوية في مايتعلق بمنظومات الانذار المبكر والقيادة والتحكم وقدراتنا الجوية في مايتعلق بالمنظومات المضادة لقدرات الانذار المبكر المعادية anti-AWACS والصراحة هذه هي الاولوية القصوى التي يجب ان توليها القيادة اهتمامتها

فهمتك اخي العزيز شكيب ...صحيح الاخبار تتحدث على ان الجزائر تتجه لزيادة عدد سو-30 لكن من يدري قد تكون هناك مفاجاءات في المستقبل :wink: هناك جريداتان في مقال "متطابق" تحدثت عن الأس-400 ؟؟؟؟؟ حدسي يقول لي أن موجة الشد و الجذب التي بين روسيا و الجزائر "للأسباب المعروفة" ستنتهي على خير بإذن الله و بأخبار سارة :yahoo[1]:
لكن بيننا انا أعشق السو-30 من حيث التصميم فهي آية في النحت الايروديناميكي خاصة الكنارد و الذي لا يوجد في سو-35

ياخويا صالح ربي يهديك عن اي اس 400 تتحدث
هو روسيا لما منحته الى روسيا البيظاء حتى ابرمت معها علاقة اتحاد وتعاون دفاع استراتيجي مشترك
وولاء السكير ألكسندر لوكاشينكو التام لموسكو
نطمع احنا راح يعطوه لنا

فهمتك اخي العزيز شكيب ...صحيح الاخبار تتحدث على ان الجزائر تتجه لزيادة عدد سو-30 لكن من يدري قد تكون هناك مفاجاءات في المستقبل :wink: هناك جريداتان في مقال "متطابق" تحدثت عن الأس-400 ؟؟؟؟؟ حدسي يقول لي أن موجة الشد و الجذب التي بين روسيا و الجزائر "للأسباب المعروفة" ستنتهي على خير بإذن الله و بأخبار سارة :yahoo[1]:
لكن بيننا انا أعشق السو-30 من حيث التصميم فهي آية في النحت الايروديناميكي خاصة الكنارد و الذي لا يوجد في سو-35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الروس معروفون في مجلات معينة ومنها الايروديناميك ياخي ولكن مايغركش الشكل اصحبي
الاس 400 ايوا تبارك الله اخي الكريم لن اقول لن يدخل ولكن كيف سيدخل من حيث المضمون
ماهي الاسباب المعروفة للعلاقات الروسية الجزائرية الميغ 29 فقط ..........لا ياخي الكريم
ممكن سؤال لماذا تم كشف العيب في الجزائر وليس روسيا
من يعرف طرق التسليم يمكنه الاجابة
لماذا تم تشغيل رادرات امركيية في الجزائر وفق شروط خاصة تلك العاملة في بعض المناطق للدفاع الجوي وركبت بمساعدة امريكية .....ولكن الحمد لله ولكي لايقال اننا نذكر السلبيات فقط التي هي في الحقيقة وقائع نقول الحمد لله انه هناك وحدات ورجال LES URD
الامر له علاقة
لماذا انتفضت فرنسا وانطلقت شرارة النزاع في فترة العلاقة المتوترة كاذا قال الرئيس الجزائري لنظيره الروسي
.....من يقف وراء ماذا
اخواني الكرام هناك شي عليكم ادراكه لايوجد صفقة بلا هدف ولاخلفية سياسية خاصة للعرب وخوفا على حياة المشاركة من سيف:bud[1]: الاخ عزيز فاني لن اتحدث اكثر
ياخي انت شريت شريت اضرب ضربتك ولكن ياترى لماذا لانضرب الضربات القاضية

اريد من احد الاخوة العارفين ان يجيبني في ماذا تفوقت الجزائر على بلجيكا في التمرين الجوي 2005 وفي ماذا نفوقت بلجيكا ياترى .....اقول هذا فقط لان ذلك التمربن يعطي الكثير من العبر والدروس وحتى من جانب تطوير التسليح
والسلام عليكم ورحمة الله ]
[/B]

التعديل الأخير:

ياخويا صالح ربي يهديك عن اي اس 400 تتحدث
هو روسيا لما منحته الى روسيا البيظاء حتى ابرمت معها علاقة اتحاد وتعاون دفاع استراتيجي مشترك
وولاء السكير ألكسندر لوكاشينكو التام لموسكو
نطمع احنا راح يعطوه لنا

أهلا اخي العزيز ناصر
لو كان في مقال صحفي واحد لقلت ان صحفي راه يفتي برك
لكن في صحيفتين و في وقت متزامن :walw[1]:
ثم ما المانع ؟؟ لو تتم فرز جميع الملفات ستدخل الجزائر مع روسيا مرحلة جديدة
إن شاء الله القادم أفضل

الاس 400 ايوا تبارك الله اخي الكريم لن اقول لن يدخل ولكن كيف سيدخل من حيث المضمون
ماهي الاسباب المعروفة للعلاقات الروسية الجزائرية الميغ 29 فقط ..........لا ياخي الكريم
لماذا تم تشغيل رادرات امركيية في الجزائر وفق شروط خاصة تلك العاملة في بعض المناطق للدفاع الجوي وركبت بمساعدة امريكية .....ولكن الحمد لله ولكي لايقال اننا نذكر السلبيات فقط التي هي في الحقيقة وقائع نقول الحمد لله انه هناك وحدات ورجال les urd
الامر له علاقة
لماذا انتفضت فرنسا وانطلقت شرارة النزاع في فترة العلاقة المتوترة كاذا قال الرئيس الجزائري لنظيره الروسي
.....من يقف وراء ماذا
اخواني الكرام هناك شي عليكم ادراكه لايوجد صفقة بلا هدف ولاخلفية سياسية خاصة للعرب وخوفا على حياة المشاركة من سيف:bud[1]: الاخ عزيز فاني لن اتحدث اكثر

اريد من احد الاخوة العارفين ان يجيبني في ماذا تفوقت الجزائر على بلجيكا في التمرين الجوي 2005 وفي ماذا نفوقت بلجيكا ياترى .....اقول هذا فقط لان ذلك التمربن يعطي الكثير من العبر والدروس وحتى من جانب تطوير التسليح
[/b]

يا اخي اسد تكلم واشرح طبعا مايمكنك شرحه ولا تسائل احد......والاخ عزيز ليس سفاح بل من المعجبين بنقاشات البناءة و الجذابة .....

لماذا تم تشغيل رادرات امركيية في الجزائر وفق شروط خاصة تلك العاملة في بعض المناطق للدفاع الجوي وركبت بمساعدة امريكية .....ولكن الحمد لله ولكي لايقال اننا نذكر السلبيات فقط التي هي في الحقيقة وقائع نقول الحمد لله انه هناك وحدات ورجال les urd
الامر له علاقة
.....من يقف وراء ماذا

[/b]

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
أهلا اخي العزيز أسد جرجرة تسرني رؤيتك و تعقيبك الكريم
بالنسبة للشكل أنا حددت إعجابي من حيث التصميم فقط أخي
بالنسبة للأس 400 لا تتوفر لدي الإجابة...نترك الايام تخبرنا على ذلك اخي العزيز
لم أقصد الميغ 29 إطلاقا....أقصد ملفات الإقتصادية...... اخي اسد جرجرة

تقصد الميغ 29 الجزائرية ضد الأف16 البلجيكية ؟؟
السلام عليكم و رحمة الله

يا اخي اسد تكلم واشرح طبعا مايمكنك شرحه ولا تسائل احد......والاخ عزيز ليس سفاح بل من المعجبين بنقاشات البناءة و الجذابة .....
اخي شكيب انا لم اقل غبر ان الاخ عزيز له مشاركات لابرحمها تماما :busted_red[1]:
اخي شكيب بخصوص ماتحدثت عته في الاعلى انتظر وصول الاخوة وعلى راسهم الاخ عزيز لنرى

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
أهلا اخي العزيز أسد جرجرة تسرني رؤيتك و تعقيبك الكريم
بالنسبة للشكل أنا حددت إعجابي من حيث التصميم فقط أخي
بالنسبة للأس 400 لا تتوفر لدي الإجابة...نترك الايام تخبرنا على ذلك اخي العزيز
لم أقصد الميغ 29 إطلاقا....أقصد ملفات الإقتصادية...... اخي اسد جرجرة

تقصد الميغ 29 الجزائرية ضد الأف16 البلجيكية ؟؟
السلام عليكم و رحمة الله

السلام عليكم اخي الكريم نعم قصدت التمرين والمواجهات بين الميغ 29 الجزائرية و الاف 16 البلجيكية هل من مجيب

اعرف اخي اسد جرجرة
اختبار مشابه له بين الهنود في مقتلات الميغ والامريكان اودولة اخرى غربية بطارئرة الاف
وقد تغلب الطيارون الهنود
على مااعتقد الجولة كانت في فضاء افتراضي

اعرف اخي اسد جرجرة
اختبار مشابه له بين الهنود في مقتلات الميغ والامريكان اودولة اخرى غربية بطارئرة الاف
وقد تغلب الطيارون الهنود
على مااعتقد الجولة كانت في فضاء افتراضي
السلام عليكم اولا سماء بوسفر وعين الترك بوهران تزينت بطلاعات الاف16 والميغ 29 التي اجرت تمارين جوية هي الاولى من نوعها لقواتنا الجوية ولسرب بوسفر الاعتراضي التمرين كان عبرة وعبرة كبيرة جدا لكلى الجانبين وخاصة وخصوصا الجزائر وقواتنا الجوية وكان بمشاركة قوات الدفاع الجوي ومنطقة الدفاع الجوي الخاصة بالمنطقة لكن تفوقنا عليهم وفيما تفوقوا علينا:ANSmile04[1]:
قرات مجلة بلجيكية تتحدث عن نقاط قوتنا وضعفنا وبالتفصيل :dunno[1]:
والسلام عليكم ورحمة الله

سؤال للاخوة؟

مذا تفضلو لسلاح الجو الجزائري كمقاتلة صف اول ضاربة؟
سوخوي35
ام
تايفون ترانش3

مع ذكر السبب؟؟
والي مايذكر السبب راح ارفعو فلكة بلعصا.

سؤال للاخوة؟

مذا تفضلو لسلاح الجو الجزائري كمقاتلة صف اول ضاربة؟
سوخوي35
ام
تايفون ترانش3

مع ذكر السبب؟؟
والي مايذكر السبب راح ارفعو فلكة بلعصا.

خيار جد صعب لكن لايهم المهم ان تتوفر لك على الاقل واحدة من الاثنان وبقدرات اصلية .....ومع هذا تبقى الطائرة وحدها لا تحقق اي شيء فعلي

خيار جد صعب لكن لايهم المهم ان تتوفر لك على الاقل واحدة من الاثنان وبقدرات اصلية .....ومع هذا تبقى الطائرة وحدها لا تحقق اي شيء فعلي
اكيد لن تحقق شيء الا بوجود هذا الهكر الجوي

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=mJF9gtWFcVE[/ame]

ونسيت ايضا ان هناك نسخة للتايفون من الترانش3b
سوف يركب عليها محرك ثوري ثلاثي الابعاد
دفع موجه كما ترونه في السوخوي مع ردار ايسا جديد كليا

انا اقول لك
اتمنى الجزائر تسدح لها كم سرب منهم مع 7اواكس واكون مقدر
مو عشان شي
عشان انام وانا عارف ان زوجتي تحت حماية هاذه الاشياء بس
ههههههههخخخخ

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=zpNa4eprMf4[/ame]