لاسوخوي لم تصب الهدف !!!!!

رد: لاسوخوي لم تصب الهدف !!!!!

ههههههههه بدون تعليق

مع احترامي لك يا شيخ الزعيم فجوابك هو بدون تعليق لان ما قاله صابر فعلا هو زبدة الكلام التي لا جدال عليها

والله اخي شكيب جوابك اكثر من ممتاز .... عدم ادراك المستشعرات للتهديد يسجعل الهروب مستحيلا خصوصا اننا نتكلم عن بواحث حرارية ... لكن حتى لو كانت الطائرة خارج مدى الصواريخ الحرارية القصيرة الا ان نظام الكشف السلبي سيقوم بعمله بشكل ممتاز مع الردار فالردار والنظام الكهروبصري نظامان يعملان معا وكل واحد يعمل لدى الاخر اي ان الخطورة ان يقوم الردار بارسال (للهدف خارج مدى الصواريخ القصيرة ) نبضات على ترددات غير قابلة للكشف بحيث يقوم فقط بقياس احداثيات الهدف وليس لتتبع والاطباق عليه بينما يتم الاطلاق والتتبع بصواريخ مثل -ر-27 او ايم-132

ثانيا في القتال التلاحمي ساكون شاكرا لاي محرك يطلق دخان اسود بكثافه لانه سيريحني في معرفة اتجاه المقاتلة المعادية حتى لو لم تكن امام عيني وايضا هذا يدل ايضا على ان هناك وقود ثمين يخرج من الطائرة غير محترق تماما اي يذهب سدا مما يعني ان المدى وقدرة المحرك ليست كما يفترض ... انا اتكلم هنا طبعا عن محرك يخرج الدخان بشكل متواصل في كل الظروف

اخي صابر الموضوع ليس له علاقه فقط بالحرارة بل بموضوع اكتشافها بصريا ومن ثم وضع المجس على مكان الدخان وسيقوم بالتقاط الهدف بسهولة حتى بدون اواكس او رادار هنا المشكلة

بالنسبه للتسلح الشرقي فالمشكله حقيقة هي ان طريقة شراء الدول واستعمالها للسلاح والتخطيط واصحاب القرار ليسوا على قدر كبير من الاحترافية حقيقة ..

فانا مثلا لو كنت قائد للجيش فاول شيء ساشتريه مع الدفاعات الجوية هو دفاعات ساحلية قوية .. لان الصواريخ المجنحه مثلا محمولة عادة في السفن ..... اي لا داعي لشراء دفاع جوي متطور اذا لم تمتلك دفاع ساحلي ضارب من العيار الثقيل ونخب اول ... هذا فقط مثال ....

لو نظرت لليبيا او العراق مثلا ستجدها معدمة تماما

ههههه...اخي اشرف ربما حتى وان صدفت ووجدت الاجابة فمؤكد انني لن اهزمك لا انت ولاصابر في اللوك وان لاني بكل بساطة لم احملها حتى الان والشكر كله للنات في الجزائر يعني لو قلت بتحميل انسى التصفح والعكس صحيح .......

بالنسبه للتسلح الشرقي فالمشكله حقيقة هي ان طريقة شراء الدول واستعمالها للسلاح والتخطيط واصحاب القرار ليسوا على قدر كبير من الاحترافية حقيقة ..

الصراحة لا اجد ما اقوله او اعلق به على كلامك لكن في النقطة الاخيرة التي ذكرتها بالاحمر فانت قد وضعت يدك على الجحر......

على اي حال ساعود للموضوع فانا الان بصدد اعادة قراءة كتاب مجزرة بن طلحة بالغة العربية واتوقع ان الزعيم كاره الجيش الجزائري قد قراء هذا الكتاب من قبل

والله اخي شكيب جوابك اكثر من ممتاز .... عدم ادراك المستشعرات للتهديد يسجعل الهروب مستحيلا خصوصا اننا نتكلم عن بواحث حرارية ... لكن حتى لو كانت الطائرة خارج مدى الصواريخ الحرارية القصيرة الا ان نظام الكشف السلبي سيقوم بعمله بشكل ممتاز مع الردار فالردار والنظام الكهروبصري نظامان يعملان معا وكل واحد يعمل لدى الاخر اي ان الخطورة ان يقوم الردار بارسال (للهدف خارج مدى الصواريخ القصيرة ) نبضات على ترددات غير قابلة للكشف بحيث يقوم فقط بقياس احداثيات الهدف وليس لتتبع والاطباق عليه بينما يتم الاطلاق والتتبع بصواريخ مثل -ر-27 او ايم-132

ثانيا في القتال التلاحمي ساكون شاكرا لاي محرك يطلق دخان اسود بكثافه لانه سيريحني في معرفة اتجاه المقاتلة المعادية حتى لو لم تكن امام عيني وايضا هذا يدل ايضا على ان هناك وقود ثمين يخرج من الطائرة غير محترق تماما اي يذهب سدا مما يعني ان المدى وقدرة المحرك ليست كما يفترض ... انا اتكلم هنا طبعا عن محرك يخرج الدخان بشكل متواصل في كل الظروف

حتى بالنسبة للصواريخ الحرارية الحديثة اخي اشرف من الجيل الخامس المزودة بانظمة تعقب كهروبصري مصغرة في مقدمتها والمماثلة لتلك الموجودة بالمقاتلات الحديثة كالصاروخ iris-t الاوربي او دارتر الجنوب افريقي او غيرها والتي تقوم بتصوير مركز الحرارة في الهدف الاكثر ظهورا ثم تخزنيه وتعقبه ستكون هذه الطائرات هدف قياسيا لاداء تلك الصواريخ

اخي صابر الموضوع ليس له علاقه فقط بالحرارة بل بموضوع اكتشافها بصريا ومن ثم وضع المجس على مكان الدخان وسيقوم بالتقاط الهدف بسهولة حتى بدون اواكس او رادار هنا المشكلة

فانا مثلا لو كنت قائد للجيش فاول شيء ساشتريه مع الدفاعات الجوية هو دفاعات ساحلية قوية .. لان الصواريخ المجنحه مثلا محمولة عادة في السفن ..... اي لا داعي لشراء دفاع جوي متطور اذا لم تمتلك دفاع ساحلي ضارب من العيار الثقيل ونخب اول ... هذا فقط مثال ....

لو نظرت لليبيا او العراق مثلا ستجدها معدمة تماما

ههههه...اخي اشرف ربما حتى وان صدفت ووجدت الاجابة فمؤكد انني لن اهزمك لا انت ولاصابر في اللوك وان لاني بكل بساطة لم احملها حتى الان والشكر كله للنات في الجزائر يعني لو قلت بتحميل انسى التصفح والعكس صحيح .......

الصراحة لا اجد ما اقوله او اعلق به على كلامك لكن في النقطة الاخيرة التي ذكرتها بالاحمر فانت قد وضعت يدك على الجحر......

على اي حال ساعود للموضوع فانا الان بصدد اعادة قراءة كتاب مجزرة بن طلحة بالغة العربية واتوقع ان الزعيم كاره الجيش الجزائري قد قراء هذا الكتاب من قبل

صديقي صابر هذا ما اقوله دائما اي طائرة بخزانات وقود خارجية وقنابل خارجية لن تمتلك تخفي ابدا

ثانيا التايفون والرافال طائرات صغيرة اي الردارات الروسية للانذار المبكر تكتشفها من مسافات اكثر من كافيه لاسقاطها ...

ب2 طائرة تمتلك الميزتان ولهذا فاسقاطها ليس سهلا

والانكى من ذالك اخي اشرف واخي صابر ان الغرب دائما وفي كل الحروب الحديثة التي شهدنها كحرب البلقان والقذافي الان كان افتتاحية الحرب بضربات موجهة دقيقة بصواريخ التوماهوك وطائرات الشبح ففي البلقان تكقلت النايت هوك والبي -2 في الايام الاولى للحملة بمحو الدفاعات الصربية حيث كانت هذه الطائرات وقنابل الجدام ابطال الحرب حينها ثم تكفلت باقي طائرات الناتو بتصفيات معسكرات وكتائب القوات الصربيو ولم يغامر الغرب بتوجيه الضربات الاولى دون الاعتماد على قدرات امريكا الشبحية والصاروخية رغم تقادم المستوى التقني للدفاع الجوي الصربي مقارنة بتقدم التقني التي تتمتلكه باقي دول الحلف ......والامر يعيد نفسه الان مع القذافي اذا كان الاعتماد الشبه الكلي على الضربات الصاروخية بتوماهوك هو افتتاحية الحملةعلى ليبيا.......

ههههههههه بدون تعليق

:walw[1]: ما المضحك ايها "دكتور باقو " ؟؟؟
:walw[1]: اللهم اذا كنت اكتب بالعبرية او انك اريد مني ان اعيد شرح المسرحية الليبية من اول يوم ؟؟؟
:walw[1]: أو انك تجهل ان اول طائرة قصفة البطاريات الليبية هي بي 2 وانها قامت ب 3 طلعات باول يوم ؟؟؟
:walw[1]: اعتقد انك أصبت بحالة من الهيستيريا بسبب فشل مخططك الاسود التي تعده مند اشهر ؟؟؟
:walw[1]: فعلا شر البلية ما يضحك ....... حظ اوفر بالمرة القادمة ..... يا "Mr. Ex-Algerian "

..............مكرر للحذف

انظر يا زعيم هذه حتى لا تقول ان كلام الاخ صابر بدون تعليق هذه فقرة من كتاب لن اخبرك اسمه لكي كما نقول في الجزائر منحلبكش .......يتحدث فيها وزير الخارجية الالماني السابق يوشكا فيشر عن الدعم الامريكي العسكري لاوربا في حرب البلقان حيث يصرح الوزير صراحتا ان الوربين ما كانو لينتصرو في حرب البلقان بدون الدعم الامريكي .........

:walw[1]:
:walw[1]: أو انك تجهل ان اول طائرة قصفة البطاريات الليبية هي بي 2 وانها قامت ب 3 طلعات باول يوم ؟؟؟

أنا أؤكد كلامك , ليس لدي مصادر , لكن اسألوا الاخ Fisher عني

لم تدخل اي طائرة من NATO الى غير بن غازي في ليبيا الا بعد Tomahawk ثم B-2 ..

يعني لم تدخل اي طائرة الا بعد انتهاء Tomahawk و B-2 من مهامها !

هم ما يبغون يصيبون الشاحنه كان خلفها ( جربوع ) \

خلاص يازعيم ولايهمك المرة المقبله بعد أطلاق الصاروخ سينقض الطيار بالسوخوي 30 ويرتطم بالشاحنه لتدميرها من أجل خاطرك وماتزعل علينا ...

مستر الزعيم عندي خبر لك عن خ-31 الجزائري ان شاء الله مايصدمكش او مايطلعلكش السكر .......اصبر وسوف اضعه .....هههههههههه

مستر الزعيم عندي خبر لك عن خ-31 الجزائري ان شاء الله مايصدمكش او مايطلعلكش السكر .......اصبر وسوف اضعه .....هههههههههه

في الانتظار ......
ثم ان اسمه ليس مستر زعيم بل مستر جزائري سابق ......:ANSmile04[1]: ......
فقد تنازل عن حق المواطنة و ينتظر رد سفارة سيراليون بخصوص اللجوء و المواطنة .......

النسخة الجزائرية يا استاذ الزعيم هي النسخة Kh-31PM AS-17d "KRYPTON D وهي نسخة مضادة للردارات مطورة خصيصا للتصيدر بعكس النسخة kh-31 p كما توجد نسخKh-31AM AS-17b "KRYPTON B" مضادة للسفن السطح بعكس النسخة kh-31 a هذه النسخ تصنف بعكس النسخ الروسية القديمة انها من الفئة المطورة Mod 2 بعكس النسخ الروسية السابقة المصنفة ضمن الفئة Mod 1 ...جميع النسخ الفئة Mod 2 تما تطويرها عن الفئة Mod 1 من حيث المدى والوزن وساعطيك بعض تلميحات عن التطوير والفرق والتشابه بين الفئتان

Kh-31P mod 1:
antiradiation missile with passive radar seeker

Kh-31P mod 2: extended
range variant of mod 1

Kh-31P mod 1: inertial
point with passive radar seeker
Kh-31P mod 2: inertial
point with passive radar seeker

Kh-31P mod 1 4.7 m. (15.42 ft.)
Kh-31P mod 2 5.23 m. (17.17 ft.)

Kh-31P mod 1 @ 10 to 150 km. (6 to 93 miles)
Kh-31P mod 2 @ 10 to 200 km. (6 to 125 miles)

مدى mod 1 هو من 10 الى 150 كلم في حين مدى mod 2 هو من 10 الى 200 كلم

* Kh-31PM / Kh-31AM: Il s'agit des versions améliorées ont mis en œuvre depuis 2003.

Pour l'exportation, au départ, a été utilisé comme X-31. De toute façon, ce n'est pas une version distincte. Il devrait toutefois être clair que presque tous les spécimens en service en Russie appartiennent à la Mod 1, tandis que ceux qui sont exportés sont des Mod 2.

في الجدول الكاتب اخطاء بتصنيف السنخة الجزائرية بوضع النسخة البحرية عوض المضادة للردارت

في الانتظار ......
ثم ان اسمه ليس مستر زعيم بل مستر جزائري سابق ......:ansmile04[1]: ......
فقد تنازل عن حق المواطنة و ينتظر رد سفارة سيراليون بخصوص اللجوء و المواطنة .......

سؤال سيراليون عندها تمثيل في المنتدى .......الصراحة استغرب اي دولة اصبح يمثل الان........

اخي القيصر سؤال جانبي .....هل يوجد للجزائر نسخ ساحلية للصواريخ المضاده للسفن ؟ ثابته ومتحركة ؟ وما هي قدرة الغواصات الجزائرية ضد السفن والغواصات وعددها ؟؟

اخي القيصر سؤال جانبي .....هل يوجد للجزائر نسخ ساحلية للصواريخ المضاده للسفن ؟ ثابته ومتحركة ؟ وما هي قدرة الغواصات الجزائرية ضد السفن والغواصات وعددها ؟؟

والله باستثناء Styx البائد لا اتوقع اننا نمتلك غيره ........بالنسبة للقدرة الغواصات 4 ضد سفن السطح والغواصات الاخرى فهي لا بائس بها نظرا لتسليحها بال kh-35 ........

والله باستثناء Styx البائد لا اتوقع اننا نمتلك غيره ........بالنسبة للقدرة الغواصات 4 ضد سفن السطح والغواصات الاخرى فهي لا بائس بها نظرا لتسليحها بال kh-35 ........

هذا لا يبدو تسليحا جيدا صراحه

على كل حال انا بانتظارك انت والاخ صابر ....... لكن علكم شراء النسخه الاصلية او انكم خائفون يا جبناء لكن ستفوتون فرصة اطلاق ال KH-31 كما في الصورة

[/URL][/IMG]

هذا لا يبدو تسليحا جيدا صراحه

على كل حال انا بانتظارك انت والاخ صابر ....... لكن علكم شراء النسخه الاصلية او انكم خائفون يا جبناء لكن ستفوتون فرصة اطلاق ال KH-31 كما في الصورة

[/URL][/IMG]

والله اخي اشرف سننتظر دخول الاخ سو-41 حسين وهو سيفيدنا احسن بتسليح الغواصات الجزائرية بصراحة لست مطلع كثيرا على تسليحها بعكس الاخ حسين هو سيفيدك اكثر....

ياشيخ اصبر اليوم صابر وضع النسخة المجانية ومن ان ينتهي تحميلها حاتشوف شي ماشفتو ب taw هههههه......الصورة لا تظهر

ليس بالغريب عن السلاح والتكنولوجيا الروسية

صابر الست انت الذي كان يقول ان الصاروخ هو kh29 ثم كنت تجادل على دقته لتعترف لي على الخاص انه حقا اخطا الهدف سبحان مغير الاحوال

بالله عليكم يعني الان فرنسا وجبروتها والمانيا وصناعتها اصبحوا يخافون من خردة القذافي او ميلوزيفيتش
اذا كانت فرنسا تخاف دفاع الجوي للقذافي فهل علينا الخوف على السوخوي من الدفاع الجوي المالي او النيجر
مهذا الكلام
ثم الاخ يقول كلام يوشكا فيشر ويوشكا فيشر سياسي وكلام السياسيين عن الحرب والجيش لا يتعد به
ثم تتحدثون عن كلام غريب وكان ليبيا لديها دفاع جوي او كانن الغرب لا يعلم امكانيات ليبيا الدفاعي وكل حجتكم ان البي تو قامت بالضربة الاولى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثم انه لدي سؤال بسيط لماذا لم يستعمل الروس اي نسخ من الخا في الحرب الجورجية
فقط لانه غير دقيق وكل رادارات الدفاع الجوي الجورجي دمرت بواسطة قصف بالقنابل والمدفعية فقط لا غير

ملاحظة اسمك الجديد عني اعجبني وساضعه في التوقيع بالبند العريض

عودة
أعلى