انفجار ضخم يهز محطة حافلات في وسط القدس

قاهر اليهود

صقور الدفاع
إنضم
14 أغسطس 2010
المشاركات
2,892
التفاعل
1,022 0 0
القدس (cnn) -- وقع انفجار ضخم بالقرب من محطة الحافلات الرئيسية في وسط القدس الأربعاء، وشوهدت العديد من سيارات الإسعاف والشرطة تتجه إلى موقع الانفجار.
ونقلت تقارير صحفية أن نحو 20 شخصاً أصيبوا بانفجار وقع في حافلة، غير أن cnn بالعربية لم يتسن لها التأكد من صحة التقارير، فيما ذكر مراسل cnn في القدس أن قوة الانفجار هزت المكتب القريب من موقع الانفجار.
ويأتي هذا الانفجار في وقت يشهد تصعيداً على الحدود الجنوبية لإسرائيل، وتحديداً في المنطقة المحيطة بقطاع غزة، حيث شهد اليومان الماضيان زيادة في التوتر.
وكانت إسرائيل قد قصفت منطقة قريبة من غزة بقذائف المدفعية، ما أدى إلى مقتل 8 فلسطينيين بينهم طفلان وفقاً لما أكدته مصادر طبية فلسطينية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يحقق في صحة التقارير.
وكان خمسة أشخاص أصيبوا بجراح، على الأقل، في غارات جوية نفذتها طائرات عسكرية إسرائيلية على مدينة غزة في وقت متأخر ليل الاثنين، وفق مصادر طبية وفلسطينية.
ومن جانبه أكد الجيش الإسرائيلي الضربات الجوية بدعوى أنها رد على سلسلة صواريخ أطلقت من القطاع قبيل عدة أيام.
وقبل نحو 10أيام، قُتل 5 إسرائيليين من أسرة واحدة، في هجوم وصفه الجيش الإسرائيلي بـ"اعتداء إرهابي"، في مستوطنة "إيتمار" قرب مدينة "نابلس" بالضفة الغربية، فيما أورد راديو إسرائيل إن الهجوم تبنته جماعة تتبع "كتائب شهداء الأقصى"، تطلق على نفسها اسم "مجموعة الشهيد عماد مغنية."
وفيما قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لـcnn السبت، إن "دخيلا" مجهولا تسلل إلى منزل العائلة في الواحدة بعد منتصف الليل، وقام بقتل أحد المستوطنين وزوجته وثلاثة من أطفالهما، فقد نقلت الإذاعة الإسرائيلية أن مجموعة "مغنية" ذكرت أن "مجموعة من أفرادها" قامت بتنفيذ العملية.
 
رد: انفجار ضخم يهز محطة حافلات في وسط القدس

عادت العمليات الفدائية مرة اخرى على البركة بأذن الله
 
عودة
أعلى