خاص بجمهورية مصر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: خاص بجمهورية مصر

«الكسب غير المشروع» يمنع «مبارك» وأسرته من التصرف فى ١٤٧ مليون دولار والنيابة تأمر بضبط يوسف بطرس غالى


أمر المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع، أمس، بمنع حسنى مبارك، الرئيس السابق، وأسرته من التصرف فى حساب مكتبة الإسكندرية فى البنك الأهلى، فرع مصر الجديدة، أو التعامل عليه، ومن المنتظر عرض القرار على محكمة الجنايات خلال أسبوع للنظر فيه.
جاء القرار بعد التحقيق مع الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير المكتبة، والاستماع لأقوال مصطفى بكرى، مقدم البلاغ، الذى قدم ٢٧ حساباً للرئيس السابق وأسرته، منها ١٠ حسابات لعلاء مبارك و٨ لجمال و٦ لسوزان ثابت، وحسابان لمكتبة الإسكندرية صدر القرار بمنع التصرف فى أحدهما. وقررت نيابة أمن الدولة العليا التحفظ على أموال منير ثابت، شقيق زوجة الرئيس السابق، ومنعه من السفر على خلفية التحقيقات الجارية معه فى قضيتين يواجه فيهما تهم التربح والاستيلاء على المال العام.
وأكدت مصادر قضائية أن النيابة العامة أصدرت قراراً بضبط وإحضار الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية السابق، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول للتحقيق معه فى القضية، وأوضحت أن الحساب كان تحت تصرف سوزان مبارك، وأنهى غالى إجراءات فتحه، وأصدر توكيلاً لها بالتصرف فى الأموال المودعة فيه وقيمتها ١٤٧ مليون دولار، بالمخالفة للقانون، خاصة أن إدارة المكتبة لم يكن لديها علم به، وثبت تعامل الرئيس السابق على هذا الحساب بموجب توكيل من زوجته.
وأشارت المصادر إلى أن جهات رقابية بدأت جمع تحريات حول ثروة الرئيس السابق وعائلته، وعدد من الشخصيات العامة، منهم الدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، والدكتور أحمد فتحى سرور، وصفوت الشريف، رئيسا مجلسى الشعب والشورى السابقان، ورجل الأعمال مجدى راسخ، وعدد من أفراد عائلة الجمال.
 
رد: خاص بجمهورية مصر

قدمت الدكتورة هالة فؤاد رئيس جامعة طنطا، الشكر لأبناء الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة التدريس الذين شاركوا فى تكوين لجان تطوعية لحماية منشآت الجامع.

وأكدت رئيسة الجامعة على حالة الوعي السياسي والانتماء الذى يتمتع به شباب الجامعة والذى تمثل فى إصرارهم على الاستمرار فى عملهم التطوعى لتوفير الأمن والنظام داخل الحرم الجامعى بالتعاون مع أمن الجامعة الذى شكلته الإدارة مع بداية اليوم الأول لانتظام الدراسة فى التيرم الدراسى الثانى
انا طالب فى حقوق طنطا يا هالة و هنمشيكى يعنى هنمشيكى مش عايزين ناس من الحزب الواطى يكونوا علينا رؤساء
 
رد: خاص بجمهورية مصر

خبير بترولى: مصر خسرت ١٠٠ مليار جنيه بسبب تصدير الغاز

أكد النائب السابق محمد عصمت السادات أن ماهر أباظة، مستشار حسين سالم، الذى كان يعد المساهم الرئيسى لشركة غاز شرق المتوسط المصدرة للغاز المصرى إلى إسرائيل، تقدم بخطاب عام ٢٠٠٥ إلى وزارة البترول لتخفيض سعر توريد الغاز إلى ٧٥ سنتاً لكل مليون وحدة حرارية بريطانية مقابل ١.٥ دولار، كان منصوص عليها كحد أدنى فى الاتفاق الموقع بين الشركة وهيئة البترول فى ٢٠٠٠.
وقال عصمت السادات خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، أمس، حول قضية تصدير الغاز لإسرائيل إن التحقيقات التى يجريها النائب العام حالياً حول قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل أظهرت أن المهندس محمد طويلة، رئيس هيئة البترول، وسامح فهمى، وزير البترول، السابقين، وافقا على هذا الطلب فى يوم تقديمه نفسه رغم عدم منطقيته مقارنة بسعر الشركة الأصلى المقدم للحصول على الغاز.
وأضاف: «كان تبرير ماهر أباظة، مستشار حسين سالم وشركة غاز شرق المتوسط فى ذلك الوقت بأن شركة غاز شرق المتوسط التى ملكها حسين سالم هى شركة حديثة لا تستطيع شراء الغاز بـ١.٥ دولار للمليون وحدة ، كما أنها سوف تقوم بتحمل بناء تكلفة خط الغاز البحرى، الذى ينقل الغاز من العريش إلى عسقلان».
ولفت السادات إلى أن تحقيقات النيابة والنائب العام ستكشف عن العديد من المفاجآت ومنها أن محمد طويلة، رئيس قطاع البترول السابق، كان ممثلاً للشركة التى يملكها حسين سالم فى العقود.
ومن جانبه، أكد إبراهيم زهران، الخبير فى شؤون البترول أن خسائر هيئة البترول منذ توقيع اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل عام ٢٠٠٥ وحتى الآن، تجاوزت الـ١٠٠ مليار جنيه، وذلك لعدة أسباب أهمها استخدام المازوت فى محطات توليد الكهرباء كبديل للغاز الذى يتم تصديره.
 
رد: خاص بجمهورية مصر

كبير المفتشين السابق بوكالة الطاقة الذرية: «الضبعة» آمنة من الزلازل والبراكين.. ومصر استبعدت نوعية المفاعل الذى انفجر فى اليابان


قال الدكتور إبراهيم العسيرى، الخبير النووى المصرى، كبير المفتشين بالوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، إن منطقة الضبعة المخطط إقامة أول محطة نووية لتوليد الكهرباء بها آمنة تماماً وبعيدة عن منطقة البراكين والزلازل، التى تعرض لها أحد المفاعلات اليابانية، أضاف «العسيرى» فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» أن «الضبعة» خضعت لدراسات الزلازل والبراكين فى فترات ما قبل الميلاد وقت حريق مكتبة الإسكندرية القديمة إلى الآن، وأن دراسات التنبؤ بالمستقبل الخاصة بالمنطقة أعدتها مكاتب دولية ومحلية ومعهد الأرصاد الجوية، وهيئة المساحة الجيولوجية وعدد من الخبراء العالميين فى مجال الزلازل، وأكدت أنها آمنة تماماً.
وتابع أن ما حدث فى المفاعل اليابانى جاء فى صالح البرنامج النووى المصرى وليس ضده، وقال إن مصر استفادت من حادث المفاعل اليابانى، الذى يعمل منذ بداية السبعينيات حتى الآن وهو من نوع مفاعلات الماء المغلى، التى رفضت مصر إدراجها فى المواصفة التى تعتزم البلاد طرحها قريباً وقصرتها على مفاعلات الماء المضغوط، المنتشرة على مستوى العالم، واستطرد: «رفضنا ضم هذه النوعية من المفاعلات إلى كراسة الشروط والمواصفات، لأنها نوعية محدودة على مستوى العالم وتصنعها شركة واحدة أمريكية يابانية مشتركة». وقال إن الماء المستخدم لتبريد الوقود النووى فى الماء المغلى، يسمع له بالتحول إلى بخار لإدارة التوربينات، التى تولد الكهرباء من المحطة، أما فى مفاعلات الماء المضغوط فالماء الذى يستخدم فى تبريد الوقود النووى، يمر فى دائرة مغلقة ولا يتصل بالماء الذى يتحول إلى بخار لإدارة التوربينات.
وأوضح «العسيرى» أن ذلك لا يعنى وجود خطر من نوعية هذه المفاعلات ودلل على ذلك بأن هذا الحادث وقع فى ظروف صعبة جداً، ومع ذلك فإن نسب الإشعاع التى خرجت من الغلاف الحاوى للمفاعل إلى البيئة المحيطة، كان أقل من الإشعاع العادى بنحو الثمن تقريباً، إضافة إلى ذلك فإن التعامل مع الحادث من جانب اليابانيين كان رائعاً، إذ تم إخلاء المنطقة المحيطة بالمفاعل تحسباً لأى تداعيات محتملة لم تقع حتى الآن، واستطرد أن اليابان هى سادس أكبر دولة بها عدد من المفاعلات النووية، إذ يوجد بها ٥٤ مفاعلاً نووياً وتغطى الطاقة النووية ٣٠٪ من الكهرباء المستهلكة هناك، وبحسب المخطط فإن اليابان تستهدف أن تغطى الطاقة النووية ٤٠٪ بحلول عام ٢٠٢٠ و٥٠٪ عام ٢٠٣٠.
وقال إن موعد طرح المناقصة النووية المصرية، لم يتحدد بعد إذ يوجد رأيان متباينان وهما التأجيل أو طرح المناقصة فوراً. وأضاف أن موعد الطرح لم يحسم بعد، رغم جاهزية المواصفة للطرح.
 
رد: خاص بجمهورية مصر

طالب الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس، بإلقاء القبض على الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وتقديمه للمحاكمة بتهمة قتل المتظاهرين.

وأضاف سلامة خلال المؤتمر الذى عقدته لجنة حقوق الإنسان بنقابة المحامين مساء الثلاثاء، حول مستقبل مصر، أن الثورة قامت لتطهير البلاد من الفساد وتقديم المجرمين للمحاكمة ولم تكن نية الثوار تنحى الرئيس مبارك فقط، مطالباً بالقبض على كل ثبت فسادهم والتحقيق مع من قدمت ضدهم بلاغات وشكاوى.

وأكد الشيخ حافظ سلامة على ضرورة أن يقدم كل مواطن يريد الترشح لرئاسة الجمهورية وثيقة كشف حساب بأعماله وخدماته التى قدمها لمصر، وذلك قبل أن يعلن برنامجه الانتخابى، مضيفاً "الكثير يريد أن يركب الموجة ويرشح نفسه للرئاسة، والبعض كل همه مجلس الشعب والشورى وموعد الانتخابات"، محذراً من تكرار سيناريو النظام السابق والمجالس النيابية السابقة.

وطالب ممدوح إسماعيل مقرر لجنة حقوق الإنسان بالنقابة، بدعم الموافقة على التعديلات الدستورية حرصاً على سلامة واستقرار مصر مع التطلع لما هو أفضل، وبمحاكمة المجرمين المتهمين فى وقائع قتل المتظاهرين وحل الحزب الواطى
 
الكنيسة القبطية تحشد الأقباط للتصويت بــ "لا" على التعديلات الدستورية

بزعم أنها "متفصلة على مقاس الإخوان".. الكنيسة القبطية تحشد الأقباط للتصويت بــ "لا" على التعديلات الدستورية

تسعي قيادات الكنيسة القبطية إلى حشد ملايين الأقباط للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر يوم السبت المقبل والتصويت بـ "لا"، مستخدمة في ذلك كل الوسائل المتاحة، عبر إرسال آلاف الرسائل القصيرة على الهواتف المحمولة، وأيضًا رسائل بريد إلكتروني وجيشت المنتديات وموقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" لرفض التعديلات.

وقالت مصادر كنسية مطلعة، إن الهدف من ذلك هو إعداد دستور جديد، وليس بعد 6 أشهر كا هو محدد على أن تلغى فيه المادة الثانية من الدستور التي تنص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيس للتشريع، علاوة على رفضها عدم الحد من الصلاحيات الواسعة الممنوحة للرئيس في الدستور، فضلاً عن عزمها التقدم بحزمة من الاقتراحات عند صياغة دستور جديد.

وبحسب المصادر، فإن هذا الأمر يلقى قبولاً واسعًا في أوساط الأقباط بعد تزايد التأكيد عليه خلال جلسات "الاعتراف" لكل شخص مع أب اعترافه "طقس مسيحي".

وشارك القمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة العذراء في مسطرد في تحريض الشباب المسيحي على التصويت بـ "لا"، بزعم أن كل المثقفين والأحزاب يرفضون التعديلات الدستورية.

وقال تصريحات لقناة "الطريق" المسيحية: "لابد أن نخرج من بيوتنا لرفض التعديلات التي يدعو لها "الإخوان المسلمون" لأنها متفصلة على مقاسهم، كلنا نقول من سن 18 سنجد خانة خضراء "سيبوها" وخانة أخري سوداء ندون عليها "علامة صح".

وأضاف قائلا: هذا رأي قيادات الكنيسة وليس رأييي وحدي، فالتعديلات ليست من مصلحة الأقباط، وحتى لو واحدة حامل تروح وتمضي وتختار الخانة السوداء وتقول لا للتعديلات الدستورية!

وفيما يلي الرابط لتصريحات القمص عبد المسيح بسيط بالفيديو .

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=7Vq1nqhtoRo&feature=player_embedded[/ame]


المصدر

 
رد: الكنيسة القبطية تحشد الأقباط للتصويت بــ "لا" على التعديلات الدستورية

انا مسلم واقول لا لا ستمرار هدا الدستور الفرعونى لمجرد انه فى مصلحه فصيل او اخر .......هناك ثوره ونحن نبنى نظام جديد تماما ولا نريد اى مخلفات او ترسبات من الماضى الاسود
 
رد: الكنيسة القبطية تحشد الأقباط للتصويت بــ "لا" على التعديلات الدستورية

انا مسلم واقول لا لا ستمرار هدا الدستور الفرعونى لمجرد انه فى مصلحه فصيل او اخر .......هناك ثوره ونحن نبنى نظام جديد تماما ولا نريد اى مخلفات او ترسبات من الماضى الاسود


أولا هذه التعديلات على هذا الدستور للعمل به لفترة مؤقتة و ليس كدستور دائم وما هو الفصيل الذي من مصلحته هذه التعديلات؟
كل واحد حر في رأيه و لكن الأقباط و العلمانيين يسعون لالغاء المادة التانية من الدستور لذلك لا بد من الحذر
عموما سواء في حالة رفض التعديلات أو الموافقة عليها لن يتم اعداد الدستور الجديد مباشرة كما تريد الكنيسة لأن كل الطروحات السياسية تتحدث عن ضرورة أن يكون هناك وقت كافي قبل أول انتخابات و قبل اعداد الدستور الجديد
 
رد: الكنيسة القبطية تحشد الأقباط للتصويت بــ "لا" على التعديلات الدستورية

انا دارس حقوق واقدر اقول ان الدستور المصرى حالتة جيدة ولا غبار علية حصوصا بعد التعديلات والى عايزين دستور جديد مش عايزين المادة الثانية الى بتقول ان الشريعة الاسلامية مصدر القانون او التشريع لكن احكام الدستور الى بتحدد شكل الدولة ونظام الحكم فيه لا غبار عليها فمصر جمهورية وستبقى ونظام الحكم رئاسى وسيبقى رئاسى .........اذا المشكلة لو الدستور حصل فيه تعديل اكثر من كدة يفقد صفة الاستقرار ويفتح مواضيع احنا فى غنا عنها.....
 
رد: خاص بجمهورية مصر

W5o78PWhR8mzv8vGR+VombTLjgAAAAASUVORK5CYII=

اجتماع الطنطاوي ومبارك سراًومبارك​


اجتمع المشير الطنطاوي رئيس السلطة العسكرية في مصر مع الرئيس حسني مبارك سراً في شرم الشيخ للطلب اليه بإعادة ودائع بأسماء السيدة سوزان مبارك ونجليه جمال مبارك وعلاء مبارك لأن الامر خطير والمدعي العام قد يتخذ اجراءات جزائية وبقي الاجتماع سرياً وحضره اللواء عمر سليمان.
 
رد: الكنيسة القبطية تحشد الأقباط للتصويت بــ "لا" على التعديلات الدستورية

المادة الثانية لن يتم تعديلها حتى لو قال الشعب المصرى لا لأنه يريد دستور جديد

الشئ الثانى ياريت الاشراف ينقل الخبر داخل الموضوع الخاص بجمهورية مصر العربية
 
رد: خاص بجمهورية مصر

J1lprbac756iX8J4GvOf+y9PrteWtrfW964tA0IcuL2xa6jryNQa5tEw

اجتماع الطنطاوي ومبارك سراًومبارك​


اجتمع المشير الطنطاوي رئيس السلطة العسكرية في مصر مع الرئيس حسني مبارك سراً في شرم الشيخ للطلب اليه بإعادة ودائع بأسماء السيدة سوزان مبارك ونجليه جمال مبارك وعلاء مبارك لأن الامر خطير والمدعي العام قد يتخذ اجراءات جزائية وبقي الاجتماع سرياً وحضره اللواء عمر سليمان.


جريدة الديار اللبنانية كانت موجودة معاهم
:walw[1]:

الاخبار التى تدعو الى انشقاق الصف والى الفتنة ياريت لا نضعها
 
رد: خاص بجمهورية مصر

جريدة الديار اللبنانية كانت موجودة معاهم
:walw[1]:

الاخبار التى تدعو الى انشقاق الصف والى الفتنة ياريت لا نضعها
انا حطيت الخبر بس عشان ياريت يكون الكلام ده بجد لأن ده لو حيقى احنا مش هنسكت وده خبر ومعاه المصدر بتاعه لو عايز الرابط اجبهولك
 
رد: الكنيسة القبطية تحشد الأقباط للتصويت بــ "لا" على التعديلات الدستورية

المادة الثانية لن يتم تعديلها حتى لو قال الشعب المصرى لا لأنه يريد دستور جديد

الشئ الثانى ياريت الاشراف ينقل الخبر داخل الموضوع الخاص بجمهورية مصر العربية
لازم ينسوا موضوع المادة التانية ده دى اول حاجة
بعد كده كل واحد يقول نعم او لا دى حرية شخصية

 
رد: الكنيسة القبطية تحشد الأقباط للتصويت بــ "لا" على التعديلات الدستورية

انا مسلم ولا اوفق على التعديل نهائيا لما فيه من تناقض مع باقى المواد من الدستور وما سيسببه من فوضى من كثر الانتخابات التى ستشهدها مصر الفتره المقبله وبخصوص املاده الثانيه من الدستور مستحيل نهائيا ان يتم المساس بها
 
رد: الكنيسة القبطية تحشد الأقباط للتصويت بــ "لا" على التعديلات الدستورية

المفتى الشيخ على جمعة قال انه لو المادة الثانية من الدستور تم حذفها او تغييرها فأن استقالته فى جيبه
الكينسة لم تكن لتجد فى يوم من الايام من هو افضل من حسنى مبارك
kEVPMCePOJB7apcgXGvJI76rpwX0e2jt8N5T++c9xCwi+KIRFvL4t9j63hrCECPzjtSdFhg4R4F7avquirqrou5r6AUGLqO19y6iNUl0HsD7NHWfpuYhtYDoRW4tlgXwQIsf6tgHWrwqrS2Ci10Nt8xBOZZiRkAsYob0HJOtHAuAknc8z9Hq53bBxLaMr4vYHuJYZeBFRCatFs8JDIlp9w6gbjMauaXtOkOTMUyEyDcguIngTQRvI0TiLkJ3EbqP8BxmyRS0BY5f4HiZyAsQLyJ2XSVAztNlxt3lIMFxbHYcy+L7EntfYje6HWJ5KpNUPl8UuXke3wbUR8rEDxUJn2iUcl4sy9ayZBHr8ZjjkKyKPLc9ZF2HyP8CqpBeHUDPkW4AAAAASUVORK5CYII=
 
رد: خاص بجمهورية مصر

kEVPMCePOJB7apcgXGvJI76rpwX0e2jt8N5T++c9xCwi+KIRFvL4t9j63hrCECPzjtSdFhg4R4F7avquirqrou5r6AUGLqO19y6iNUl0HsD7NHWfpuYhtYDoRW4tlgXwQIsf6tgHWrwqrS2Ci10Nt8xBOZZiRkAsYob0HJOtHAuAknc8z9Hq53bBxLaMr4vYHuJYZeBFRCatFs8JDIlp9w6gbjMauaXtOkOTMUyEyDcguIngTQRvI0TiLkJ3EbqP8BxmyRS0BY5f4HiZyAsQLyJ2XSVAztNlxt3lIMFxbHYcy+L7EntfYje6HWJ5KpNUPl8UuXke3wbUR8rEDxUJn2iUcl4sy9ayZBHr8ZjjkKyKPLc9ZF2HyP8CqpBeHUDPkW4AAAAASUVORK5CYII=

الطلبة بكلية حقوق جامعة طنطا لأعتصاما الاسبوع القادم منادين بأسقاط عميد الكلية املا فى ان تحتذى بهم الكليات المجاورة
 
التعديل الأخير:
رد: الكنيسة القبطية تحشد الأقباط للتصويت بــ "لا" على التعديلات الدستورية



الاخوه الكرام , مصر ليست دوله بها طائفيه لنقول انا مسلم اقول كذا وانا مسيحى اقول كذا ......
مصر دوله لا مثيل لها , لا تفرق بين دين واخر , فلا يوجد لدينا من هو ذو رأى على اساس دينى متعصب ضد الاخر .....

واوضح حتى يكثر كلام لا فائده منه , فالماده الثانيه لم يتكلم احد عليها من المصريين كافه ( المصريين حقاً ) .

والتصويت بنعم او لا هو تصويت لمصلحة مصر اولا , وليس تصويت ضد فئه او جماعهً ما ....
فلا داخلى لتلوين الامور و تشكيل مصر برداء ليس منها فى شئ ......وبعون الله لن يكون منها ..
فالنهاية صناديق الانتخاب هى من يحدد بعم ام لا , وعلى اى نتيجه فنحن سندعم رأى الاغلبيه , فهذه هى مصلحة مصر الاهم .







النسرالمصرى(المجموعه73)






 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى