نزاع بين باكستان و هند ( تقرير شامل)

pakistani eagle

عضو مميز
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
4,249
التفاعل
3,995 15 0
نزاع بين هند و باكستان

الموضوع التى ليست لها معلومات كثيره في العربيه على نت. افتكرت انا لكتابه هذي الموضوع بعد انظر مواد مغلوطه منتشره على نت. اولا قبل ما بداء اكتب على الموضوع نريد قراء تاريخ قاره هنديه . التى مهمه جدا لمعرفه نزلع الحالى و مهمه لتجمع معلومات عن نزاع.


تاريخ



منز الاف سنين هناك مئات قبائل منتشره في ادغال هند و سند.و حسب تحاليل تاريخيه الحاليه كشفت كثير من اسرار و حضارة وادي السند و ادغال هند. قبل 4500 اعوام هناك مدن كبرى و ثقافه و قانون و حضاره في وادي سند التى كشفت من العلوم و دراسات الحالى . اولا ديانه هندوسيه التى بدات في عهد حجري عباده الاف من اشياء كما بقر و ثعبان و اسد اصنام متواصل منز 8 الاف سنين. وادى هند و سند كنت منقسمه على جبهتين ولكن هناك ديانه واحده عباده اصناه و اشياء حقيره و حيوانات . حتى كشفت هذي اشياء من حضارة وادي السند التى حفرها المان في عام 1960. ولكن الفرق وحيد بين وادي سند و هند هو ثقافه و تفكير و قانون . وادي سند عيش في حضاره تحت الحكومه و ثقافه و تجاره ولكن وادي هند كنت اكثر متخلفه و قبائل عيش في ادغال حتى من دون ملابس منز الاف سنين .

كما كشفت في باكستان (التى يشمل وادي سند مسمى باسم نهر سند التى اكبر نهر في منطقه هناك كثير من اشياء مفاجاء. كما رسم الخط و حمامات اجتماعى و اسواق و بيوت انظمه انوار و كثير


هناك اربعه مدن كبيره كما كشفت دراسات







كما قلت قبل ثقافه وادى سند كنت عيش في عهد حجرى تحت نظام و دوله التى متحدثه عن هند و كشف علماء هند و سند حتى لو دوله واحده قبل 4500 اعوام ولكن مدن و تجاره و ثقافه كنت في سند كما هو ثقافه الوحيده في منطقه قاره هنديه. انظمه قبائل كنت تعمل في منطقه و جميع قبائل تحت الحكومه مركز.
صنم رام التى اقوى في ديانه هندوسيه منز 8 الاف اعوام
16%20Hindu%20god%20statue.jpg

مدينه موهنجوداره التى كشفت 1921




صنم التى لقيت في موهنجودارو. كنت قبائل عباد اجداهم ايضا بشكل اصنام








دمرت موهنجودارو و ثقافته من فيضانات و هناك الباقي اثار و قبائل منشر في هند و سند و بعضهم هاجر من وادي بشكل كامل
و بدا عهد هندوسيه الجديده في وادى و يخرج اشوكا التى سيطرت على هند و سند بشكل كامل . ولكن قبائل سند لم يحب الحكومه التى سيطر عليهم من هند

دوله اشوكا






يصلت سكندر مقدونى و جميع قبائل سند هناك تعاون مع الجيش مقدونى و بداء عهد الجديد وادى سند و بداء ايضا كثير من مدن التى موجوده حتى الان كما كراشى و لاهور و بشاور باكستانيه . عندما سكندر يصل في مكان التى الان مدينه لاهور تجمع الجيش هناك و قتح سوق لشراء مواد غذائيه من قبائل بدويه سنديه و تعلمهم ثقافه الجديده و كثير من الجنود سكندر لن ارجع من سند و هم بداء عهد و حكم الجديد. و تعلم وادي سند علوم الجديده من مقدون و علوم قتال الجديده زراعه سياسه و ثقافه ولكن سكندر لن ينجح في هند قبائل ما ذال هناك في عهد هجرى

ملك Menander I التى سيطر على وادى سند التى باكستان الان










و ثم احتلت سند من قبيله اخر مقدونيه بعد 250 اعوام و بداء عهد امبراتوريه Parthia التى يشما على 25 ملوك
صوره اول ملك باثيه






بعد ما يصلت سند على درجه عاليه من ثقافه و تجاره و انظمه افتكر شعوب قبائل سند ان بداء عهد التى كنت في ماضي و بداء مقاومه لسيطر على ارضهم و انهيار امبراطوره Parthia و سيطر عليه الحكومه التى يشمل من سنود و رجع ديانه نفسه عباده اصنام و عباده الحيوانات ولكن ماذال سند متقدم من هند.

هناك امبراطوريه سنديه
Kushan بعد مقدون


و بعدهم
Gupta empire التى ايضا يشمال من سنود

و امبراطوريه Dynasty ايضا التى ايضا يشمل بعض مناطق هند .


حتى ما يصلت العرب هناك قبائل عيش حيات على عهد امبراطور ولكن الحكومات المركزيه ليست سيطر على دوله بشكل كامل و قبائل و انظمه قبائل ايضا تعمل في سياسه.هناك مهاراجه او ملك صغيره التى تابعه الحكومه مركزيه ولكن ليست بشكل كامل.



عام 712 ميلادي نزلت اول فريق الجيش اسلامي في مدينه ديبل التى الان كراتشى و بداء عهد الجديد لسند. بعد الحرب صغيره على ديبل نجحت جيش اسلام و سيطر على ديبل و نشر اسلام في منطقه سند . قبائل التى كنت متقدمه و متحدثه في علوم دخلت اسلام و يسير مسلم بطريقه مجتمع. و هذي هو عهد التى انقسم هنود من سنود اول دوله اسلاميه في سند يشمل مناطق التى باكستان الان . و بعد ما يظهر اسلوب اسلامي و تعليمات اسلاميه على منطقه جميع قبائل سند دخلت في اسلام . محمد ابن قاسم سيطر على مولتان و خليفه سليمان اطلبها الى دمشق . وقفت جيوش اسلاميه في مولتان و هذي لحظه التى هو مولمه كما جيوش اسلاميه وقف و لم يسيطر على هند بشكل كامل و حتى الان هناك ديانه عباد اصنام و بقر يومنا هذي. مورخين تاريخ اكتب لو لم يسحب محمد بن قاسم من وسط المعركه على سند و هند اليوم هند ليست في ظلام و عباد اصنام


خريطه اول دوله اسلاميه في سند التى يشمل بنجاب و سند باكستانيه







300 اعوام قادمه هناك عدوه و الحروب بين سند و هند كما الان سند هي دوله اسلاميه و تحت اماره اسلاميه . و هذي نقطه بدايه تقسيم القاره هنديه بين مسلمين و هندوس. و عدوه التى موجوده حتى يومنا هذي. كما طرفين افتكر دينهم حق . و هندوس افتكر عن سند خائن التى اقبل اسلام و يصبح المسلم تحت قياده العرب و مسلمين في وادى سند افتكر عن هندوس و هند تحت ظلام و عهد حجرى التى عباد اصنام و حجر و حيوانات .



بعد 300 اعوام هناك امبراطوريه غزنويه اسلاميه في وسط اسيا . عهد ملك سلطان محمود غزنوي بداء الحروب الجديده بين مسلمين و هندوس لسيطر على لاهور و مناطق زراعيه قرب لاهور . ارسلت مسلمين جيوش من غزنى لحرب مع هندوس و مسلمين سيطر على هندوس و بعد نجاح الحرب اعتقلت مهاراحه راج بال من سلطان التى اطلق سراح بعد مفاوضات و جزيه.


ثم بعد رجع من غزنى بداء مهاراجه تجمع الجيوش و مهاراجه اخر لسيطر على لاهور مرى اخر. ارسلت هذي مره غزني الجيوش اسلاميه التى يحارب مع 20 جيوش هندوسيه مرى واحد و نجحت مسلمين و اعتقلت مهاراجه و اخرين مره اخر . و بعد مفاوضات و جزيه اطلق سراحه سلطان محمود . ولكن مهارجا بعد ما يصلت في بيت انتهر و حرق نفسه امام شعب كلها.




بعد انتهر مهاراجه راج بال بداء تجمع كبيره الجيوش هندوسيه مرى اخر تحت قياده ابنه . ارسلت غزنوي الجيوش اسلاميه التى نجحت مره اخر و سيطير كثير من مناطق هند.


نفس حكايه كرر 16 مرات و بعد هزيمه هناك تجمع هنود اكبر من قبل . قررت الملك سلطان محمود غزنوي بعد كل هذي الحروب غزنى ان الحرب واحده و مدمره لتدمير هند كامله افضل من حروب ضغيره.


تجمعت سلطان الجيش كلها لهاجم على مدينه دواركا . بالنسبه لهندوس كنت دواركا كما مكه امكرمه لمسلمين . هناك اصنام كبيره جدا و منهم صنم دواركا التى اكبر و اقوى من جميع اصنام بالنسبه لهندوس. بداء حرب مدمر و قتلت الاف من هندوس و مسلمين و سيطرت مسلمين على دواركا بعد 14 ايام . الحرب التى يحارب ملاين من هندوس لحفاظ على ربهم . و بعد سيطر عليه امرت سلطان لهدم جميع اصنام و اخذت اكبر صنم الى غزني التى كسرها في ميدان خيول الغزنى امام سعب و مرمي حجارها التى ميدان خيول . التى ملعب خيول الغزن و بوابا دواركا التى صناعه ذهب كنت في املاك دوله. ايضا ملك اخذت اطنان من ذهب و جوهرات التى هبه شعب اصنام و تجمع هناك في دواركا



مملكه غزنويه





ثم بداء امبراطور غوريه التى ايضا يحرب مع هندوس و سيطرت كثير من مناطق هند خصوصا شهاب الدين غورى سيطرت كثير من ارضيه و مدن هنديه





بعد الملك سيطرت على مناطق سنديه امبراطور
مملوكيه التى يحكم 80 اعوام


و خلجى اتى يحكم 30 اعوام

و تغلق 90 اعوام

و سيد 40 اعوام

و لودهى 70 اعوام


شعب سند و بنجاب و بختون في جميع عهد هذي مسلم و تحت اماره اسلاميه ولكن ليست هناك اي محاوله كبيره ليسطر على هند


حتى ما يصلت عهد مغول و مغل افتكرت عن سيطر جميع هند و سند تحت دوله اسلاميه .

بداء الحروب الجدديده بين المسلمين و هندوس تحت ملك بابور و سيطرت اكبر اغلب مناطق هندوسيه و بناء مدينه دهلى و اجمير اغره هناك. بعد كثير من الحروب و دماء سيطرت مسلمين على اغلب مناطق هند . بعد بابور ابنه همايون ايضا سيطرت كثير من مناطق اخرى. ثم بداء عهد تخريب دوله اسلاميه في هند و سند بشكل بطيع.عندما ابن همايون اكبر يحكم هند . اكبر بناء قوانين التى ليست لهم مكان في اسلام يزوج هندوسيات التى ممنوع في اسلام و اكتب كتاب اكبرى التى كنت قانون . بدل قانون اسلامي. و بعده ملوك ايضا يدمر دوله بطريقه غريبه و بطيعه . كما بناء تاج محل و حكايات و قصص حب الملوك معروفه. هناك ديانه سكه التى بناء هندوس التى خرج من ديانه هندوسيه . يعينى ديانه متطوره هندوسيه . اكبر اعطيهم اراضيه كبيره جدا في بنجاب . حتى بعد 400 اعوام الحكومه مركزيه اسلاميه في دهلى و لاهور لم يسيطر على عاصمه. و بداء تحرك انغليزي على شرق هند التى اكثر متخلفه كنت و حتى الان. بناء انغليز اول شركه شرق هند هناك و امرت ملك لتعاون معهم. و بداء انغليز سيطر على مناطق واحد بعد واحد . و ملوك عيش و خمر و كثره زواج و بعيد عن دين اسلامي.انغليز سيطرت على اغلب مناطق هندوسيه بسبب هندوس محباء انغليز و يكره مسلمين.


دوله مغوليه






و ديانه سكهه من شرق بداء سيطر على بنجاب و سند بشكل كبيره . كما الجيوش اسلاميه الان تحت جبناء الملوك التى عيش حياتهم في خمر و شباب و كباب . بعد 30 اعوام هناك 3 قطعات اراضيه تحت مسلمين دهلى ميسور و حيدر اباد. حاكم ميسور سلطان تيبو مسلم غيور و جبار كما ابوه و يحارب بشده مع انغليز حتى يوم شهاده. و يحارب اخر قطره دمه. ولكن انغليز سيطر على منطقه و ملك شاعر في دهلى يحاول حرب ولكن فشلت كما الجيوش و ملوك و امراء ابعد عن اسلام منز مئات سنين. و حدر اباد يصبع دوله ولكن تحت انغليز التى يدفع جزيه انغليز. عام 1850 هناك دولتين. دوله هند عظمه تحت انغليز و دوله سكهه تحت مهاراجه . و كثير من دول صغيره التى يدفع جزيه انغليز و تعمل تحت انغليز. سكهه يحاولت كثير لسيطر على مولتان ولكن فشلت في اخر محاوله سكهه يجمع الجيوش كبيره و تجمع اطراف مولتان. هذي اخر دوله اسلاميه حره في هند . تدمرت سكهه دوله و امير مولتان حارب معهم مع ابنائها حتى شهاده.سيطرت سكهه على مولتان .








عام 8190 يموت مهاراجه سكهه رنجيت سينغ التى ملك دوله سكهه . دوله التى يشمل اغلبيه باكستان. و انغليز سيطرت على بنجاب ايضا و يقتل جميع قاده سكهه بعد الحرب. الان باقي مناطق كشمير التى قبائليه و مناطق قبائليه فب حدود افغانستان حره. الباقي و لكن ليست هناك اي الحكومه بل قبائل فقط.

مهاراجه بنجاب و سند رنجيت سينغ


انغليز هاولت الحرب مع افغان عده مرات ولكن فشل. في احد معارك عندما نهر سند لها فبضان شديده و الجيوش انغليزيه مستحيل عبورها هناك قبيله هري سنيغ التى سكهه يسائد انغليز لعبور سند. و اطلب من انغليز مبلغ و منطقه التى يحكمها انغليز ادفع مبالغ و اعطيها منطقه قبائل كشمير اسلاميه( هذي عهد بدايه نزاع كشمير) عندما مهاراجه يصلت كشمير قبائل يحارب مع مهاراجه و لم يسيطر مهارجه على كشمير . بعد محاوله فاشله مهاراجه اطلب مسائده من انغليز لسيطر على قبائل حره كشميريه. انغليز ارسلت الاف جنود التى اقتل الاف كشميريين و مهاراجه يسيطرها عليه بالقوه انغليز حتى 95 اعوام مقبله.

هند محتله


انتهت جز اول عندما انغليز سيطرت على هند و سند و كشمير .


قريبا جز-2:12[1]:








لا ترد يا اخوان حتى يكمل الموضوع
 
التعديل الأخير:
رد: نزاع بين باكستان و هند ( تقرير شامل)

بعد احتلال كامله على بلاد انغليز بداء نفس حكايه مع هند و اسرق كل شئي التى كنت موجود حتى حاولت اسرق ثقافه و ديانه منهم. تدمر مساجد عظيمه و ثقافه اسلاميه و فنون التى بناء مسلمين و هندوس في مئات سنين . بعد الحرب العالميه اولى تغير سياسه انغليز لهند و بداء انغليز يسائد هندوس ضد مسلمين في كل شئي. و ايضا مسلمين بداء تفكير نشاة الثانيه في وطنهم. بداء تحرك سياسي في مسلمين هناك الحزب رابطه اسلاميه هنديه من قبل ولكن تاهيل الجديد حزب و تغير سياسه الحزب على علوم الجديده بيد مفكر باكستان دكتور و شاعر اقبال.تنظم الحزب من الجديد و يشارك الحزب رابطه اسلاميه في انتخابات بلديه اول مره و فاز كثير من مناطق.اثناء كل هذي اقبال دائما افتكر عن حل المشكله للمسلمين هند . و اخيرا الله يسائده لتفكير التى لم يفكر احد قبل 200 اعوام هو تقسيم هند بين المسلمين و هندوس. 29 دسمبر 1930 اثناء جلسه الحزب رابطه اسلاميه اعلنت اقبال عن هناك حل الوحيد لخروج من جمود و احتلال هذي هو دوله للمسلمين و دوله للهنود. اعجب كثير من سياسيين و ايضا كثير من سياسيين ضد هذي تفكير . خلال 10 اعوام مستقبله اقبال تفكر اكثر بكثير لدوله للمسلمين و هناك كثير من افكار في دماغ اقبال ولكن الحزب افتكر فقط حقوق سياسيه . ايضا غاندى تعلم اثناء جلسات لوطنيه و اتحاد بين المسلمين و هندوس. قبل الحرب العالميه الثانيه عناك مقاومه كبيره سياسيه لتحرير هند. حينما يصلت محمد على جناح من بريطانيه بعد تعليم قانون. و هو محامي على قانون بريطاني.جناح ابن احد تاجر سندهى و اب جناح ارسلت لتعليم العالى الى بريطانيه في عام 1892 و رجعت جناح هند 1908 طوال هذي فتره تعلمت جناح ثقافه بريطانيه قانون بريطاني و حياة بريطاني. يصلت جناح هند و بداء تجاره و عمل و سياسه مع بعض.دخلت جناح في حزب غاندي و بداء تعمل على مصلحه هند و حريه هند. ولكن بعد فتره طويله في حزب كانغرس جناح لها قلق شديد عن سياسه كونغرس فقط لهندوس و ليست لمصلحه مسلمين و بعد انتخابات يظهر الحقيقه ان حزب فقط لهندوس. جناح يزور لكهنو و مفاوض مع قاده الحزب رابطه اسلاميه. ثم جناح سفر الى سيالكوت و مفاوض و بحث طويله مع مفكر اقبال عن دولتين. عندما اطمعن جناح من اقبال استقل من كونغرس و دخلت في حزب رابطه اسلاميه مع دستور الجديد لبناء دوله الجديده بعد انغليز و قدمت جناح نظرية دولتين . و يضا مئات من الاف مسلمين يظهر في شوارع هنديه مع التى مع نظرية دولتين. جناح سفر الى بريطانيه و هناك كلمه تاريخيه في كونغرس بريطاني من جناح.

كثير من سياسيين و نواب بريطانيين وافق مع جناح ان دولتين الحل الوحيد لسلامه منطقه. و 23 مارس 1940 هناك جلسه كبير حزب رابطه اسلاميه في لاهور التى انتهى على قرار لاهور .

في هذي اثناء حزب تعمل لبناء علم و اشعار و اسم دوله الجديده

شودهرى رحمت على يسمي دوله الجديده باسم باكستان يعينى الأرض الطاهرة


امير الدين قدوائي قدمت علم باكستان

و اقبال قدمت نشيد الوطنى باكستاني


عام 1944 محادثات بين غاندى و جناح . حاولت غاندي كثير لوقف تقسيم هند





الان بدا ثوره الجديده للمسلمين في هند و خلال خمسه سنوات بريطانيه وافق كليه و نهايه لتقسيم هند بين المسلمين و هندوس بطريقه انتخابات.

و يونيو 3 1947 اعلنت الحكومه بريطانيه عن تقسيم هند بين دولتين و بداء انتخابات مراحله. فائز الحزب رابطه اسلاميه في بلوشستان سند بنجاب بختون خواه و بنغال.


و يوم 27 رمضان 14 اغسطس 1947 يظهر استسلمت سلطه جناح من ماونت بيتن اخر حاكم بريطاني في هند.
p0608030101.jpg
[FONT=Verdana,Arial,Helvetica,sans-serif]The birth of Pakistan, August 14, 1947



























الان بداء المشكله. مئات الاف مسلمين التى منتشره في هند بدا هاجر الى باكستان.



1947_klcFe_16298.jpg




partion1.jpg




و الاف هندوس بداء قتلهم في باكستان و هند. اثناع تسعه اشهر المقبله هندوس قتلت 700 الاف مسلمين في طريق الى باكستان. هناك بعض قطارات يسلت باكستان فقط محمله من مقتولين ولهم حيى واحد منهم.

death_alive.jpg


اثناء كل هذي هند حاولت كثير من طرق لفشل الدوله الجديده . كما مبلغ و ذهب هندي انقسم بين دولتين 67 فيمئه لهند و 33 في مئه لباكستان ولكن هنود رفضت اعطي باكستان قرش واحد. نفس حكايه لسلاح التى انقسمت ولكن باكستان لقيت فقط بعض رشاشات عدد قليل دبابات و 17 طائرات.هذي عهد عندما قرر باكستان لتصنيع سلاح بيدهم.عندما رفع صوت غاندى لتقسيم اموال و سلاح . قتلت احد متشدد هني غاندى . اطلاق رصاص على صدر ابو هند اول خطوه عندما يظهر كم كراهيه في هندوس للمسلمين باكستان.رجل التى طول العمر تدرب هنود لا تحرب و اقتل قتلت بيد شعب هندي.

gandhi-death.jpg


من اول يوم هندوس لن يقبل باكستان من قلوبهم و انتظر لتدمير دوله اسلاميه. هناك برنامج هندى لفشل باكستان خلال واحد سنه المقبله و دمجها على هند.اسم برنامج اكهند بهارت يعينى هند عظمى.





بعد تقسيم هناك دول و ولايات صغيره التى دمج مع دولتين حسب قرار شعب .


بهاولبور دمج مع باكستان .





سوات دمج مع باكستان.




مناطق قبائليه دمج مع باكستان حسب شروطهم.







كلات دمج مع باكستان .




حيدر اباد حاكم مسلم و شعب هندوسيه دمج مع هند




كشمير شعب مسلم و حاكم سكهه التى ابه اخذت كشمير من انغليز لمسائده انغليز عبور نهر في ماضي. شعب كنت يريد دمج مع باكستان ولكن حاكم اطلب دعم من هند و هند دخلت جيشها الى كشمير.
kashmir-map.jpg



حينما باكستان دوله الجديده من دون سلاح ليست قادره على دفاع شعب كشميرى من احتلال.

عام 1948 عندما وفاة قائد باكستاني محمد على جناح و الجيش باكستان ما زال تحت قياده ضباط بريطانيين و ليست قوه الجويه ولا بريه سيطرت هند على كشمير كليه.و ضباط قياده الجيش باكستانيه التى تحت قياده بريطاني لم تحرك لوقف هنود احتلال هندي على كشمير



خلال اعوام مقبله باكستانيين تعمل ليل و نهار لحفاظ على بلد و 1953 عندما بداء عهد ضباط باكستانيين في الجيش بداء خطط لتحرير كشمير من هند. هناك تبادل النار و قذائف بين جيوش ولكن ليست حركه الحربيه كبيره في قتال.

صوره احد مخازن باكستاني في نهايه ستينات


3353917.jpg


اثناء هذي اعوام باكستان يسائد ملايين من لاجئين و بناء اداره و دستور و الجيش.


صوره اول دستور باكستاني

9781157633006.jpg


بداء اول ظهور تفكير هندي عندما طائره هنديه دخل في مجال الجوي باكستاني 10 ابريل 1959 و سقطت القوه الجويه باكستانيه هذي طائره . هذي اول نجاح في قتال الجوي باكستاني
a030%5B2%5D.gif

طيار محمد يونس هو اول بطل باكستاني التى سقط اول طائره هنديه .








و هند ايضا بناء الجيش اكثر و اقوى مع مسائده اتحاد سوفيتى.الان بداء دور الجديد . و جنرال طارق خطط عمليه جبل طارق لتحرير كشمير.المشكله وحيده باكستانيه هي بنغال التى ابعد 2300 كلم و هناك 5 ملايين باكستانيين هذي خطه تقسيم باكستان اصلا غلط و تدمر باكستان عندما هند في وسط و باكستان في طرفين شرق و غرب هند.

خصوصا بعد الحرب صيني هندي غرب امريكه سوفيت جميع يسائد هنود لبناء الجيش القوى. خسرت هند حرب من صين في 1962 عندما صين سيطرت على 3,225 كلم مربع اراضي هنديه في الحدود الدولي و 33,000 الاف مربع كلم في اكسائي جن. الجيش هندي فشلت بشكل كامل امام الجيش صيني حتى هناك تقدم صينى داخل الهند 21 كلم في ساعه .و اراضي التى صين احتلت و سيطرت حتى يومنا هذي اراضي صينيه.






عندما هند اعلن دمج كشمير في هند . بداء عمليه جبل الطارق و تحرك سريع من الجيوش باكستانيه. دخلت الجيش باكستان اقصى سرعه في كشمير 5 اغطس 1965 و سيطير على كثير من مناطق كشميريه. دخل السريع لن تعطي وقت هنود لرد . عندما دخلت جيوش باكستانيه في مدينه مظفر اباد ثانى اكبر مدينه في كشمير تحرك الجيش هندى كبيره على حدود باكستانى و بداء الحرب كامله. مدينه لاهور ابعد 20 كلم



من الحدود هندي باكستانى و الجيش هندي يحاول احتل على لاهور التى اقرب بكثير و ضغط باكستان لخلع عن مظفر اباد و كشمير.ولكن الجيش باكستانيه اتوقع هذي من قبل. و باكستان بناء نهر بي ار بي لوقف هجوم هند قبل 5 اعوام تجمع الجيش باكستانى في بي ار بي و لن تقدم الجيش هندى خلال طول الحرب. بداء نشر بروباكنده كبيره جدا من هند و اتحاد سوفيتي لسيطر على لاهور ولكن بي بي سي و راديو امريكي هناك طول ايام الحرب على طرف باكستاني و نشر كل يوم اخبار عن الحرب حريه. 3,500ميل موناباؤ هنديه كنت تحت الجيش باكستانيه .


قبل اعلان الحرب دخلت مره اخر طائرات هنديه في اجواء باكستانيه يوم 24 يونيو 1965 و هذي مره ايضا حزيمه انتظرهم في باكستان . سقطت طائره هنديه اخر بيد قوات باكستانيه

wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 950x563.
forceland.jpg







3 سبتمبر باكستانيين سقطت 3 طائرات هنديه و جبط اجبارى قائد سرب هنديه في باكستان بيد قائد سرب حكيم الله. و طائره حتى الان في متحف الطيران باكستاني

wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 900x573.
iaf_gnat.jpg










هناك في كشمير قدمت الجيش باكستانيه كثير و سيطرت على 40 في مئه كشمير.

حينما انظر هند باكستان تقدم في كشمير فتح جبهتين الجديده هند في سيالكوت و رن كجه في سند.

مدفعيه التى يسقط من الجيش الهندي في قتال سيالكوت الجيش باكستاني سيطرها عليه

wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1085x739.
65war_capturedguns.jpg


الجيش باكستانيه مستعد من قبل هناك و بعد الحرب دبابات مدمر في ميدان جونده و رن كجه باكستان تقدم من هناك و سيطرت على مدينه موناباؤ هنديه و مدينه كهيم كرن .


دبابات هنديه اي ام ايكس فرنسي بعد سقوط

wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1073x703.
65war_capturedamx.jpg




خلال طول ايام الحرب الاف من الجنود و مدفعيه و دبابات فشلت عبور بي ار بي نهر التى بناء داخل الحدود باكستانى 3 كلم من حدود الدولي. عندما بداء الحرب جنرال ارورا كلت قاده نشرب خمر غدا في لاهور ولكن بعد 17 ايام مازال الجيش هندي ليست قادر على عبور بي ار بي


جيش باكستاني في مدخل مدينه كهيم كرن هنديه
1965-war-pakistan33.jpg


دبابات باكستانيه في ساحه قتال جوندا

wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 2323x692.
amx_scan0006.jpg


جيش باكستاني على بي ار بي
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1072x738.
65war_infantrybrb.jpg


عسكري باكستاني في جوندا عن دبابه هنديه مدمره

wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 728x534.
1965paksoldiergaurdsburntoutindianantitankgun.jpg



دبابتين هنديه بعد سقوط من الجيش باكستاني
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 900x407.
indian_amx13.jpg



غرق حلم هندي في نهر بي ار بي

wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1076x867.
tawi.jpg


عساكر هنود في سجن باكستاني العسكري
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 899x624.
indian_pows.jpg


شعب مدينه سيالكوت انظر دبابه هنديه التى سقط في الحرب
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 709x416.
3indian_lahore.jpg


مقطع من ايام الحرب

[ame="http://www.youtube.com/watch?v=J_oml6XLlLs"]You Tube[/ame]
[ame="http://www.youtube.com/watch?v=J_oml6XLlLs"]You Tube[/ame]



تحرك البحريه باكستانيه و تدمرت قائده بحريه هنديه في دواركا بشكل كامل من مدمرات باكستانيه . و تدمير صنم مرى اخر بيد مسلمين ايضا عندما بعض قزائف اسقط على معبد دواركا. هذي تدمير نفس معبد مرتين اول بيد سلطان محمود غزنوي و الثانيه بيد بحريه باكستانيه.غواصه باكستانيه التى وحيده في قاره هنديه تدمرت سفنتين هنديه



قياده التى يشارك في عمليه دواركا



و تدمرت قوه الجويه باكستانيه طائرات هنديه كما طائره اوراق . اول يوم الحرب طيار محمد محمود عالم سقط 5 طائرات في دقيقه واحده . سقط 110 طائرات هنديه مقابل 19 طائرات باكستانيه في خلال الحرب



جاري
[/FONT]
 
رد: نزاع بين باكستان و هند ( تقرير شامل)

على الرغم من ركاكة اللغة العربية و انت معذور فى هذا يا اخى الا اننى احييك و احيى شعب باكستان الطاهر المسلم المجاهد و سلامى الى كل مجاهدة باكستان و مسلميها الشجعان الاقوياء
 
رد: نزاع بين باكستان و هند ( تقرير شامل)

حياهم الله وان شاء الله يكتب لهم الخير
 
رد: نزاع بين باكستان و هند ( تقرير شامل)

اذا كان الدول العربية 22 دولة

فباكستان الدولة رقم 23

فهى فى قلب كل عربى
 
رد: نزاع بين باكستان و هند ( تقرير شامل)

هناك صعوبة في القراءة و الاستيعاب لكن تبقى مفهومة نسبيا
شكرا لك على الموضوع
تستحق التقييم على المجهود​
 
رد: نزاع بين باكستان و هند ( تقرير شامل)

ياعيني على باكستان

يعلم الله اني احبهم حب جم

الله ينفع بهم دينهم ووطنهم والعباد كافه
 
عودة
أعلى