استهداف السد العالي دراسة امريكية

إنضم
29 سبتمبر 2007
المشاركات
265
التفاعلات
4
رجحت استهدف السد العالي والمدن الكبيرة.. دراسة أمريكية تتوقع شن هجوم إسرائيلي نووي على مصر حال نشوب صراع نووي بمنطقة الشرق الأوسط



ليس سرا لدى الخبراء العسكريين في مصر أن الكيان الصهيوني أقام قاعدة في صحراء النقب ، نصب فيها صواريخ أرض أرض من نوع أريحا بعيدة المدى وهي بالمناسبة قادرة على حمل رؤوس نووية .. هذه الصواريخ موجهة بدقة تحديداً نحو السد العالي في مدينة أسوان .. وهي من وسائل الردع التي يستخدمها الصهاينة ضد مصر إن فكرت الأخيرة في شن هجوم على كيانهم السرطاني ، سواءً كان ذلك بسبب متغيرات سياسية في المنطقة ، أو بسبب انقلاب على النظام الحاكم يحمل أصحابه أفكارا معادية للكيان الصهيوني !



قبل بضع سنوات ، دعا أحد زعماء الأحزاب السياسية ( أفيجدور ليبرمان ) في الكيان الصهيوني بضرب السد العالي في مصر .. لم يكترث الكُتاب في مصر بهذا الأمر واكتفوا بالتعليق على كلامه بأنه مجرد مجنون أو معتوه متجاهلين أن الرجل يرأس حزبا له أنصاره وليس مجرد شخصاً عادياً في المجتمع الصهيوني أصابه هوساً في أفكاره أو لوثة جنون في عقله ..

أما الكُتاب الصهاينة فقد اختلفوا بينهم بين معارض ومؤيد ومحلل .. فبعضهم قال أن هذا الكلام تطرُف ، والبعض الأخر أيّد بحماس دعوة الرجل ، أما الغالبية فقد رأت أن مثل هذا التهديد مفيد لانحياز السياسة المصرية لصالح الكيان الصهيوني رغم اعتراضهم على تنفيذه ! .. لكن لم يقل أحد من الكُتاب الصهاينة ، أن الرجل مجنون أو لا قيمة له داخل المنظومة السياسية في الكيان الصهيوني .. فمن يقول ذلك هو المجنون بحق لو كنتم تعلمون !!

اليوم يترأس أفيجدور ليبرمان رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" وزارة تم استحداثها له خصيصاً ، أُطلق عليها اسم وزارة ( التهديدات الاستراتيجية ) ..وبما أن الوزارة اسمها هكذا .. وبما أن صحابها قد دعا وهو خارج الحكومة بضرب السد العالي في مصر هكذا وبدون سبب ! .. فما الذي يمنعه من تنفيذ ما دعا إليه سابقاً وقد أصبح وزيرا في حكومة أعطته وزارة تم تفصيلها لتناسب أفكاره وأهدافه ؟!

هل لديكم شك الآن ، في إمكانية تحقيق السيناريو الافتراضي الذي بدأت به موضوعي ؟



اليك هذا التقرير:


رجحت استهدف السد العالي والمدن الكبيرة.. دراسة أمريكية تتوقع شن هجوم إسرائيلي نووي على مصر حال نشوب صراع نووي بمنطقة الشرق الأوسط


كتب محمد عطية (المصريون): : بتاريخ 24 - 12 - 2007


توقعت دراسة لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بالولايات المتحدة "CSIS" أنه في حال شاركت مصر بقوات عسكرية في حرب لمساندة جيرانها العرب، فإن إسرائيل سترد على ذلك بتوجيه ضربة نووية للقاهرة وغيرها من المدن الرئيسية المصرية، وسيكون من أهم أهدافها تدمير "السد العالي" بأسوان.

وجاء في الدراسة التي نشرتها صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، أن هناك عدة سيناريوهات افتراضية لحرب وصفتها بأنها ستكون "غير تقليدية" في منطقة الشرق الأوسط وهي الحرب التي ستكون في خضم الصراع الإيراني الإسرائيلي.




 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

IF-15C

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
3,657
التفاعلات
72
فعلااا السد عالي هدف كبير ومؤثر في حال قيام الحرب لاسمح الله
تقرير رائع يعطيك العافية اخوي قلب الجزيرة

نبذة عن السد العالي


موقع السد العالى
.تم اختيار موقع السد العالى فى مكانه الحالى جنوب خزان أسوان بمسافة 5و6كيلو مترات وذلك لضيق مجرى النيل نسبيا فى هذا الموقع



مكونات السد العالى

جسم السـد

بعد دراسات وأبحاث عالمية عديدة تم تصميم السد العالى بحيث يكون من النوع الركامى ومزود بنواة صماء من الطفلة وستارة رأسية قاطعة للمياه
منسوب قاع السد 85 مترا
منسوب قمة السد 196 مترا
طول السد عند القمة 3830 مترا
طول السد بالمجرى الرئيسى للنيل 520 مترا
عرض قاعدة السد 980 مترا
عرض السد عند القمة 40 مترا
عمق ستارة الحقن الرأسية 170 مترا

بحيرة التخزين

تكون المياه المحجوزة أمام السد العالى بحيرة صناعية كبيرة خصائصها كالتالى:

طول البحيرة 500 كيلو متر
متوسط عرض البحيرة 10 كيلو متر
سعة التخزين الكلية 162 مليار متر مكعب
سعة التخزين الميت 32 مليار متر مكعب

قناة مفيض توشكى

يتم تصريف المياه الزائدة عن منسوب 00و178متر فى بحيرة ناصر الى المنخفض الطبيعى المعروف بمنخفض توشكى غرب النيل عن طريق قناة موصلة بين بحيرة ناصر ومنخفض توشكى عبر خور توشكى.
والمواصفات الهيدروليكية لقطاع القناة كما يلى:
طول القناة 22 كيلو متر
عرض القاع عند المأخذ 750 مترا
عرض القاع عند النهاية 275 مترا
منسوب القاع عند المأخذ 178 مترا
انحدار القاع 15 سم/كم
أقصى تصرف للقناة 250 مليون متر مكعب فى اليوم



قتاة التحويل
تم حفر قناة التحويل فى الضفة الشرقية للنيل لامرارالتصرفات المطلوبة من أمام السد الى الخلف وتتكون من قناة أمامية مكشوفة وقناة خلفية مكشوفة يصل بينهما الأنفاق الرئيسية الستة المحفورة تحت الجناح الأيمن للسد
طول القناة الأمامية 1150 مترا
عرض القناة الأمامية عند المأخذ 50 مترا
عرض القناة الأمامية عند النهاية 230 مترا
طول القناة الخلفية 485 مترا
عرض القناة الخلفية عند المأخذ 278.5 مترا
عرض القناة الخلفية عند النهاية 40 مترا

الأنفاق

يصل القناة الأامامية بالقناة الخلفية ستة أنفاق رئيسية وهذة الأنفاق مبطنة بالخرسانة المسلحة.

ويتم التحكم فى هذه الأنفاق عن طريق بوابات يتم تشغيلها بواسطة رافع كهربائى.
متوسط طول النفق 282 مترا
قطر النفق 15 مترا
أقصى تصرف تصميمى للانفاق 11,000 متر مكعب فى الثانية

محطة الكهرباء

توجد محطة الكهرباء عند مخارج الأنفاق حيث يتفرع كل نفق الى فرعين مركب على كل منهما توربينة لتوليد الكهرباء: عدد التوربينات 12 توربينة
قدرة التوربينة 175 كيلووات
القدرة الاجمالية للمحطة 2.1 مليون كيلووات
الطاقة الكهربية المنتجة 10 مليار كيلووات ساعة سنويا

مصادر تمويل انشاء السد العالى

قام الرئيس جمال عبد الناصر بتأميم شركة قناة السويس فى 26 يوليو 1956حتى يخصص العائد منها لتمويل السد العالى وذلك بعد أن سحب البنك الدولى للإنشاء والتعمير عرضه بخصوص تمويل المشروع تحت تأثير الضغوط الاستعمارية من بريطانيا والولايات المتحدة الامريكية.

قام الاتحاد السوفيتى بإقراض مصر قرضين بمبلغ 2و113 مليون جنيه مصرى لتمويل السد العالى.

بلغ إجمالى تكاليف انشاء السد العالى ومحطة الكهرباء حوالى 45 مليون جنيه مصرى.

يعتبر السد العالى من المشروعات ذات العائد الاقتصادى المرتفع جدا إذا ما قورن بمثيله من المشروعات العالمية الأخرى إذ بلغ العائد خلال عشر سنوات - منذ بدء انشائه - ما لا يقل عن عشرين ضعفا مما أنفق عليه



تاريخ انشاء السد العالي

بدأ العمل فى بناء السد العالى فى 9 يناير1960
تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الاولى فى 16 مايو 1964
تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية فى 15 يناير 1971

الفوائد الاقتصادية التى حققها السد العالى منذ انشائه وحتى الآن
- زيادة نصيب مصر من مياه النيل حيث اصبح 5و55 مليار متر مكعب سنويا
- زيادة مساحة الرقعة الزراعية فى مصر بحوالى 2و1 مليون فدان
- تحويل 970 ألف فدان من نظام الرى الحوضى الى نظام الرى الدائم مما زاد من انتاجية الفدان
- التوسع فى زراعة الأرز الى 700 ألف فدان سنويا
- تحسين الملاحة النهرية على مدار السنة
- توليد طاقة كهربائية جديدة تصل الى 10 مليار كيلووات سنويا، استغلت فى انارة القرى والمدن وأغراض التوسع الصناعى والزراعى
- وقاية البلاد من أخطار الجفاف فى السنوات الشحيحة الايراد مثل ما حدث فى الفترة من عام 1979 الى عام 1987
- وقاية البلاد من اخطار الفيضانات العالية مثل الفيضان المدمر الذى حدث عام 1964 والفيضان الاكثر خطورة الذى حدث عام 1975

تدفق المياه الى مفيض توشكى
دخلت المياه الى مفيض توشكى لاول مرة فى 15/10/1996 حيث وصل منسوب المياه أمام السد العالى الي 55 و178 متر
 
التعديل الأخير:

ahmed raptooor

<font color="#FF0000"><b> المخـابـرات الحـربيــة</
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
595
التفاعلات
15
هه هه ضرب السد العالى مرة واحدة كدة
طيب وزير الموارد المائية مرة فى احدى الاحاديث قال ان السد العالى لن يتأثر امام اى سلاح غير تقليدى
غير ذلك من ضمن السياسات العسكرية
ان العمق بالعمق بمعنى
عدوك لو يعلم انك تمتلك وسائل واسلحة تستطيع ضرب عمقة واحداث تدمير كبير ومباشر فى مدنة سيخاف من ضربك لأنة يعلم انة سوف يضرب وبنفس الطريق العمق
السد العالى اى هجوم علية سيجعل مصر ترود برد انتقامى عسكرى ومنظم كأعلان حرب مباشر عليها وفى هذه الحالة توقع ماذا سوف يكون الرد المصرى بما تمتلكة مصر من قدرات عسكرية كبيرة

 
إنضم
18 ديسمبر 2007
المشاركات
1,829
التفاعلات
1,883 1
السد العالى يستطيع تحمل ضربة نووية ....................
[URL]http://www.alfikralarabi.org/modules.php?name=News&file=article&sid=31[/URL]

شكراً جزيلاً للاخ العزيز م.فوزى على هذا الرابط الهام
وهذا اقتباس لفقرتين منه :

وسبق لوزير الري المصري أبو زيد أن أكد على هامش المؤتمر الدولي السابع عشر للبيئة في أيار الماضي أن السد العالي لا يؤثر فيه أي سلاح نووي كما يدعي البعض في إسرائيل، مؤكداً أن السد يمكنه تحمل قنبلة ذرية·
يذكر أن تقريرا دوليا صادراً عن الهيئة الدولية للسدود والشركات الكبرى قد اختار السد العالي في صدارة كافة المشروعات العالمية الضخمة، واعتبر التقرير أن السد العالي تجاوز ما عداه في المشروعات الهندسية المعمارية، حيث اختارته الهيئة الدولية كأعظم مشروع هندسي شيّد في القرن العشرين، متفوقا على كافة المشروعات العملاقة الأخرى، مثل مطار "شك لاب كوك" في هونج كونج، ونفق المانش الذي يربط بين بريطانيا وفرنسا·
ولكن
يا اخ م.فوزى هل تعتقد ان كلام الوزير استقاه من مصدر عسكرى ؟؟؟؟
 
التعديل الأخير:

journaliste

عضو
إنضم
20 ديسمبر 2007
المشاركات
125
التفاعلات
2
يا اخوان اولا شكرا اخي علي الموضوع اود ان اشير الي انه في السياسة لا شئ مستحيل علي مصر ان تعد لسناريو من هدا القبيل . ويخصص اقوي الدفاعات له فما علمته والله اعلم انها محمية فقط بصواريخ سام 2 . وهدا خطا استرتيجي كبير ان صح الخبر .فعلي مصر اقتناء السام 400 او ما يعادله. لان السد وان كان منيعا وكما قال احد الاخوة قادر علي تحمل ضربة نويية .فهل يتحمل ضربات نووية??? , .ثم ان اسرائيل عند تحديدها الهدف لا تستكين حتي تجد له المضاض الفعال له فهي في بحث علمي دائم وليس مثلنا كعرب
ثم ان الممارسة الدائمة للحرب النفسية بغض النضر عن جديتها لها اثرها البليغ علي نفسيات العدو ان لم نقل انها نصف المعركة الكاسب من يجيدها . فعلي مصر ان ترد و بالمثل تهديد بتهديد .ودعاية بدعاية والحرب خدعة . لان الخطر كل الخطر ان تضهر الدولة بمضهر الضعيف امام العدو لانه فيه قتل لمعنويات الجيش والشعب .فان تحارب وانت واثق من النصر و قوتك خير من ان تحارب بنفس مهزومة وتنتضر الهزيمة . وهي سياسة للاسف نجيدها كعرب .
شكر لك والف تحية
 
التعديل الأخير:

Fawzy

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
2,523
التفاعلات
6,981
شكرا للاخ العزيز الايمان ..........
ولكى نضع الامور فى نصابها الصحيح فان السد العالى يستطيع تحمل ضربه نووية بمعنى انه لن ينهار ولكنه سيتاثر جزئيا ...........
وبالنسبه لاستفسار الاخ journaliste فحقيقه لا اعرف هل يتحمل السد ضربات وليس ضربة واحدة ولكنى اعتقد انه لن يستطيع تحمل اكثر من ضربتين , اما بالنسبه للحماية فان السد العالى محمى ببطاريات باتريوت وليس سام 2 فقط هذا بغض النظر عن وجود قاعدة جوية باسوان بها طائرات اعتراضية تحسبا لضربة جوية قد تستهدف السد ...........
اما عن التهديد الاسرائيلى باستهداف السد فانه ومع العذر كلام فارغ فكما يوجد اهداف استراتيجية مصرية واهمها السد العالى فلدى اسرائيل ايضا اهداف استراتيجية لا تقل اهمية ويمكن استهدافها ايضا واهمها طبعا مفاعل ديمونه ووقتها فكما يقول المثل على وعلى اعدائى ............
 
التعديل الأخير:

Fawzy

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
2,523
التفاعلات
6,981
اعتقد اخى الايمان ان كلام الوزير استقاه فعلا من مصدر عسكرى والكلام نفسه عرضه وزير الدفاع الاسبق الفريق يوسف صبرى ابو طالب فى ندوة بالقاهرة نظمتها جريدة الاسبوع وتحدث فيها بالتفصيل عن قدرة السد العالى على تحمل ضربات سواء جوية او صاروخية او نووية وقدرات مصر على رد الضربة او قدرات الردع المصرية........
 
إنضم
31 ديسمبر 2007
المشاركات
442
التفاعلات
20
شكرا للاخ العزيز الايمان ..........
ولكى نضع الامور فى نصابها الصحيح فان السد العالى يستطيع تحمل ضربه نووية بمعنى انه لن ينهار ولكنه سيتاثر جزئيا ........... ...
اعتقد اخي فوزي انه توجد مبالغة كبيرة في هذا الموضوع المبالغة في تحمل اي مانع اسمنتي
مثل السد العالي امام ضربة نووية
ارجو مناقشة الموضوع بمنطيقة وشويه عقلانية ودراسة الخيارت الي ممكن تقوم فيها مصر
للرد على التهديد بتدمير السد العالي اما الاقتناع بصمود السد العالي امام الضربة النووية
فهو اول الهروب للخيال وعدم مواجهه الحقيقية
السد العالي قد لايحتاج الى قنابل نووية وقد يحتاج الموضوع كله لاسمح الله الى قنابل ارتجاجية
معروفة في دك الخرسانات السميكة واتزعزع اركانها
وقد لاتعمد اسرائيل الي التدمير او الضرب المباشر للسد ممكن يعني تقوم بضرب جزء من السد
ويؤدي انهيار الجزء لاسمح الله الى انهيار للسد بسبب ضخامة المخزون في بحيرة ناصر
الي ايضا قد تتضرر لاسمح الله اذا تم مهاجمة السد بصواريخ مثل الكروز تحمل رؤوس نووية
تكتيكية .المهم في الموضوع هو الاستعداد الصحيح ووضع السيناريوهات والخطوات الصحيحة
في حاله قيام اسرائيل بمهاجمة السد العالي في اولى خطوة لها والتعجيل بالضرب القوي في
العمق الاسرائيلي حتى لاتتوسع اسرائيل في تسريع ضرباتها للسد العالي
 

Fawzy

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
2,523
التفاعلات
6,981
اعتقد اخي فوزي انه توجد مبالغة كبيرة في هذا الموضوع المبالغة في تحمل اي مانع اسمنتي
مثل السد العالي امام ضربة نووية
ارجو مناقشة الموضوع بمنطيقة وشويه عقلانية ودراسة الخيارت الي ممكن تقوم فيها مصر
للرد على التهديد بتدمير السد العالي اما الاقتناع بصمود السد العالي امام الضربة النووية
فهو اول الهروب للخيال وعدم مواجهه الحقيقية
السد العالي قد لايحتاج الى قنابل نووية وقد يحتاج الموضوع كله لاسمح الله الى قنابل ارتجاجية
معروفة في دك الخرسانات السميكة واتزعزع اركانها
وقد لاتعمد اسرائيل الي التدمير او الضرب المباشر للسد ممكن يعني تقوم بضرب جزء من السد
ويؤدي انهيار الجزء لاسمح الله الى انهيار للسد بسبب ضخامة المخزون في بحيرة ناصر
الي ايضا قد تتضرر لاسمح الله اذا تم مهاجمة السد بصواريخ مثل الكروز تحمل رؤوس نووية
تكتيكية .المهم في الموضوع هو الاستعداد الصحيح ووضع السيناريوهات والخطوات الصحيحة
في حاله قيام اسرائيل بمهاجمة السد العالي في اولى خطوة لها والتعجيل بالضرب القوي في
العمق الاسرائيلي حتى لاتتوسع اسرائيل في تسريع ضرباتها للسد العالي
السد العالى ليس اسمنتى اخى العزيز ..................
راجع
http://www.mwri.gov.eg/dam_elements.asp
اما عن قدرة السد على التحمل فهذا كلام وزير الموارد المائية والذى يدخل السد فى مجال اختصاصه والذى قال فى احد الحوارات الاخرى يعتبر السد العالي من المنشآت العملاقة والقوية جداً، لأنه سد ترابي ويبلغ عرض أساساته أكثر من كيلو مترين وما أثير حول التهديد بنسفه بالقنابل النووية غير عملي ولا يؤثر علي جسم السد، لأنه أيضاً من المنشآت التي تستوعب أقوي التهديدات سواء كانت عسكرية أو زلازل أو فيضانات وهناك مركز تم إنشاؤه لرصد الزلازل في أسوان.
وايضا كلام وزير دفاع مصر الاسبق وان كنت لم ادعم كلامه برابط ولكنه كما قلت ندوة ..............
ارجو ان تقتنع اخى ان الكلام عن قدرة السد له مصداقية كبيرة وليس هروب للخيال وعدم القدرة على مواجهة الواقع .............
 
التعديل الأخير:
إنضم
18 ديسمبر 2007
المشاركات
1,829
التفاعلات
1,883 1
اعتقد اخى الايمان ان كلام الوزير استقاه فعلا من مصدر عسكرى والكلام نفسه عرضه وزير الدفاع الاسبق الفريق يوسف صبرى ابو طالب فى ندوة بالقاهرة نظمتها جريدة الاسبوع وتحدث فيها بالتفصيل عن قدرة السد العالى على تحمل ضربات سواء جوية او صاروخية او نووية وقدرات مصر على رد الضربة او قدرات الردع المصرية........
اتمنى عليك يا اخى العزيز ان تعطينى تفاصيل
هذه الندوة كاملة فيبدو انها كانت هامة جداً
ولو هناك رابط لها فهذا افضل بكثير .
 

Fawzy

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
2,523
التفاعلات
6,981
اتمنى عليك يا اخى العزيز ان تعطينى تفاصيل
هذه الندوة كاملة فيبدو انها كانت هامة جداً
ولو هناك رابط لها فهذا افضل بكثير .
للاسف اخى فقد كان ذلك فى ندوة حضرتها عام 99 وهى غير مصورة وساحاول ان ابحث حتى عن رابط مقروء ..............
 

حماده

عضو
إنضم
1 يناير 2008
المشاركات
89
التفاعلات
6
لا يستطيع الكيان الصهيوني ان يستخدم اي سلاح غير تقليدي ضد مصر لعلمه امتلاك مصر اسلحه ردع منها ما هومعلن ومنها ما هو سري ( وما خفي كان اعظم ) .......وما يدعيه ذلك الصهيوني المعتوه ما هو الا هراءات
 
إنضم
31 ديسمبر 2007
المشاركات
442
التفاعلات
20
السد العالى ليس اسمنتى اخى العزيز
كيف ليس اسمنتي اخي الكريم السد العالي سد اسمنتي
حجم جسم السد 43 مليون متر مكعب من إسمنت و حديد و مواد أخرى اخي الكريم
اما كلام وزير الموارد فهذا كلام ليس بالصحيح فاعتقد قصده قدرة تحمل السد عاليه نعم
ولن لا اعتقد بان لديه خبرة كوزير موارد مائية فيما يتعلق بالقوة التدميرية للصواريخ
النووية التكتيكية او قنال الارتجاج القوية التي استخدمتها امريكا في دك حصون طالبان
في جبال كابل . فكره ضرب السد بصواريخ ليست بمستحيلة خاصة اذا تم ضرب السد من الجهتين
عرض قاعدة السد السد 980 مترا وليست كيلومترين كما ذكرت وعرض السد عند القمة 40 مترا
وتعتبر اضعف نقاط السد

 

walas313

صقور الدفاع
إنضم
5 سبتمبر 2007
المشاركات
3,670
التفاعلات
4,231 1
ماذا سيبقى من الدلتا المصرية مع فيضان بحجم 11 مليار متر مكعب من المياه؟ هل تتخيل حجم الدفق الممكن حدوثه في حالة ضرب السد؟ خصوصا اذا عرفنا ان رئة الاقتصاد المصري مركز في الدلتا ونسبة عالية من السكان تقيم هناك
شكرا للاخ العزيز الايمان ..........
ولكى نضع الامور فى نصابها الصحيح فان السد العالى يستطيع تحمل ضربه نووية بمعنى انه لن ينهار ولكنه سيتاثر جزئيا ...........
وبالنسبه لاستفسار الاخ journaliste فحقيقه لا اعرف هل يتحمل السد ضربات وليس ضربة واحدة ولكنى اعتقد انه لن يستطيع تحمل اكثر من ضربتين , اما بالنسبه للحماية فان السد العالى محمى ببطاريات باتريوت وليس سام 2 فقط هذا بغض النظر عن وجود قاعدة جوية باسوان بها طائرات اعتراضية تحسبا لضربة جوية قد تستهدف السد ...........
اما عن التهديد الاسرائيلى باستهداف السد فانه ومع العذر كلام فارغ فكما يوجد اهداف استراتيجية مصرية واهمها السد العالى فلدى اسرائيل ايضا اهداف استراتيجية لا تقل اهمية ويمكن استهدافها ايضا واهمها طبعا مفاعل ديمونه ووقتها فكما يقول المثل على وعلى اعدائى ............
 

حماده

عضو
إنضم
1 يناير 2008
المشاركات
89
التفاعلات
6
كيف ليس اسمنتي اخي الكريم السد العالي سد اسمنتي
حجم جسم السد 43 مليون متر مكعب من إسمنت و حديد و مواد أخرى اخي الكريم
اما كلام وزير الموارد فهذا كلام ليس بالصحيح فاعتقد قصده قدرة تحمل السد عاليه نعم
ولن لا اعتقد بان لديه خبرة كوزير موارد مائية فيما يتعلق بالقوة التدميرية للصواريخ
النووية التكتيكية او قنال الارتجاج القوية التي استخدمتها امريكا في دك حصون طالبان
في جبال كابل . فكره ضرب السد بصواريخ ليست بمستحيلة خاصة اذا تم ضرب السد من الجهتين
عرض قاعدة السد السد 980 مترا وليست كيلومترين كما ذكرت وعرض السد عند القمة 40 مترا
وتعتبر اضعف نقاط السد
جسم السد العالي ليس خرساني وهذا ما وجدته علي النت

بعد دراسات وأبحاث عالمية عديدة تم تصميم السد العالى بحيث يكون من النوع الركامى ومزود بنواة صماء من الطفلة وستارة رأسية قاطعة للمياه
منسوب قاع السد 85 مترا
منسوب قمة السد 196 مترا
طول السد عند القمة 3830 مترا
طول السد بالمجرى الرئيسى للنيل 520 مترا
عرض قاعدة السد 980 مترا
عرض السد عند القمة 40 مترا
عمق ستارة الحقن الرأسية 170 مترا
واحب ان اوضح ( كما سبق وان وضحت ) انه في حاله اقدام اليهود علي هذه الخطوه ( ولا اعتقد ابدا انهم يجراون عليها) فهذا معناه نهايتهم
 
التعديل الأخير:

Fawzy

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
2,523
التفاعلات
6,981
كيف ليس اسمنتي اخي الكريم السد العالي سد اسمنتي
حجم جسم السد 43 مليون متر مكعب من إسمنت و حديد و مواد أخرى اخي الكريم
اما كلام وزير الموارد فهذا كلام ليس بالصحيح فاعتقد قصده قدرة تحمل السد عاليه نعم
ولن لا اعتقد بان لديه خبرة كوزير موارد مائية فيما يتعلق بالقوة التدميرية للصواريخ
النووية التكتيكية او قنال الارتجاج القوية التي استخدمتها امريكا في دك حصون طالبان
في جبال كابل . فكره ضرب السد بصواريخ ليست بمستحيلة خاصة اذا تم ضرب السد من الجهتين
عرض قاعدة السد السد 980 مترا وليست كيلومترين كما ذكرت وعرض السد عند القمة 40 مترا
وتعتبر اضعف نقاط السد

[URL="http://img356.imageshack.us/img356/2469/180pxaswandamsts1023030zp4.jpg"][URL="http://img356.imageshack.us/img356/2469/180pxaswandamsts1023030zp4.jpg"][URL="http://img356.imageshack.us/img356/2469/180pxaswandamsts1023030zp4.jpg"][URL="http://img356.imageshack.us/img356/2469/180pxaswandamsts1023030zp4.jpg"][/URL][/URL][/URL][/URL]
للمرة الثانية اخى السد العالى ليس اسمنتى .....................
لوراجعت الرابط فسترى الآتى تم تصميم السد العالى بحيث يكون من النوع الركامى ومزود بنواة صماء من الطفلة وستارة رأسية قاطعة للمياه .
هل لا زلت تصر على ان السد اسمنتى ؟
 
التعديل الأخير:

Fawzy

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
2,523
التفاعلات
6,981
ماذا سيبقى من الدلتا المصرية مع فيضان بحجم 11 مليار متر مكعب من المياه؟ هل تتخيل حجم الدفق الممكن حدوثه في حالة ضرب السد؟ خصوصا اذا عرفنا ان رئة الاقتصاد المصري مركز في الدلتا ونسبة عالية من السكان تقيم هناك
اتفق معك اخى تماما انه لاقدر الله فى حاله حدوث مكروة للسد فستنتشر جثث المصريين على شواطئ اليونان كما قال احد اعضاء البرلمان المصرى ولكن ذلك لا يعنى فناء مصر ..............
 

alokaa

عضو
إنضم
4 يناير 2008
المشاركات
108
التفاعلات
2
الدولة
Egypt
انا اسمع ان قنوات توشكي تم انشائها لاهداف استراتيجيه بحيث تجري فيها مياه السد في حاله حدوث اي شيئ لا قدر الله
بالمناسبه يعني ايه ركامي؟
 

Fawzy

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
2,523
التفاعلات
6,981
انا اسمع ان قنوات توشكي تم انشائها لاهداف استراتيجيه بحيث تجري فيها مياه السد في حاله حدوث اي شيئ لا قدر الله
بالمناسبه يعني ايه ركامي؟
احتاج السد 55 مليون ياردة مكعبة من الحجارة والصخور والحديد أي ما يكفي لبناء 17 هرم من الأهرامات الكبرى ............
قناة مفيض توشكى

يتم تصريف المياه الزائدة عن منسوب 00و178متر فى بحيرة ناصر الى المنخفض الطبيعى المعروف بمنخفض توشكى غرب النيل عن طريق قناة موصلة بين بحيرة ناصر ومنخفض توشكى عبر خور توشكى.
والمواصفات الهيدروليكية لقطاع القناة كما يلى:

طول القناة 22 كيلو متر
عرض القاع عند المأخذ 750 مترا
عرض القاع عند النهاية 275 مترا
منسوب القاع عند المأخذ 178 مترا
انحدار القاع 15 سم/كم
أقصى تصرف للقناة 250 مليون متر مكعب فى اليوم

قناة التحويل

تم حفر قناة التحويل فى الضفة الشرقية للنيل لامرارالتصرفات المطلوبة من أمام السد الى الخلف وتتكون من قناة أمامية مكشوفة وقناة خلفية مكشوفة يصل بينهما الأنفاق الرئيسية الستة المحفورة تحت الجناح الأيمن للسد

طول القناة الأمامية 1150 مترا
عرض القناة الأمامية عند المأخذ 50 مترا
عرض القناة الأمامية عند النهاية 230 مترا
طول القناة الخلفية 485 مترا
عرض القناة الخلفية عند المأخذ 278.5 مترا
عرض القناة الخلفية عند النهاية 40 مترا
 
التعديل الأخير:

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى