ساب الجيل القادم ng

BERKUT_SU

عضو
التفاعل
46,596 26 0
السلام عليكم

كشفت ساب قبل ايام23/4/2008 عن نموذج طائرة saab jas 39 gripen ng المقاتله او ما يسمى next generation في حفل اقيم في مقر الشركه في السويد .

البرنامج المسمى بالجيل القادم يهدف الى تحسين الطائره كهيكل وحركات و افيونكس متطوره لجعل الطائره جاهزه وفعاله للعمل حتى سنة 2040 .

التطوير سيشمل محركات اقوى
رادار aesa

سعة وقود اضافيه

معدات متطوره كثيرا

حموله اكبر

انظمة اتصالات متقدمه

محرك f414g من شركة general electric اقوى ب 20% من المحرك القديم rm12 مما سيعطي قدره لحمل اسلحه اكبر

الرادار الجديد سيكون مقدم من شركة تاليس وسيعطي افضليه للطائره خلال القتال الجوي من خلال النماط المختلفه وتتبع الاهداف

يوجد تفاصيل اكثر عن هذا التطوير لم يكن بوسعي وضعها لضيق الوقت ولكن ساكون سعيد بالاجابه على اي سؤال يطرح من قبل الاخوه حول هذا الجيل الجديد من ساب غربين

التعديل الأخير:
تحياتي اخي اشرف
بصراحه هذه الطائره قريبه جدا من التايفون بشكلها الخارجي والاجنحه الدلتا مع اختلاف بعدد المحركات
اخي بالنسبه للرادار aesa ،، فبصراحه فانا لا امتلك اي معلومه عنه
اتمنى منك مزيدا من المعلومات المفصله عنه وعن اجياله وقدراته

تحياتي اخي اشرف
بصراحه هذه الطائره قريبه جدا من التايفون بشكلها الخارجي والاجنحه الدلتا مع اختلاف بعدد المحركات
اخي بالنسبه للرادار aesa ،، فبصراحه فانا لا امتلك اي معلومه عنه
اتمنى منك مزيدا من المعلومات المفصله عنه وعن اجياله وقدراته

تحياتي اخي بهاء .....
هناك اكثر من تطوير وتعديل للرادار الخاص بالغريبن
هناك برنامج الرادار المسح الالكتروني النشط يدعى NORA اي NOT ONLY RADAR يجري العمل عليه منذ اكثر من 10 سنوات وهو متصل بمشروع موازي له يعرف ب MULTI-FUNCTION INTEGRATED DEFENSIVE AVIONICS SYSTEMS او ما يعرف ب MIDAS

بالنسبه للنظام نورا فهو نظام AESA بينما MIDAS فهو يركز على قدرات ابعد من وظائف الرادار المسح الالكتروني الى ابعد من ذلك من الوظائف مثل الهجوم الالكتروني والتشويش والاتصالات المتقدمه
نورا ردار بعيد المدى سيمكن الغريبن من القتال جو-جو و جو-ارض في خلال العمل ضمن استشعار خامد ....

اما دخول شركة تاليس الخط فهي تعتبر شي جديد بالنسبه لهذه الطائره التى يدخل في انتاجها شركات كثيره غربيه غير سويديه

The PS-05/A NORA is an active electronically scanned array (AESA) radar designed for integration into the JAS 39 Gripen aircraft. The NORA will also include jamming and data communication capabilities. The NORA radar system will provide improved performance over current PS-05/A installed in the Gripen aircraft.

The NORA long range radar will enable air-to-air and air-to-surface engagements while operating in low-observability mode (AESA). .

شكرا اخوي على موضوعك
بارك الله فيك

الجربين مقاتلة حفيفة راااااااائعة وقوية وحمولتها العسكرية بالنسبة لحجمها اكثر من ممتازة
وبدون تدخل شركة BAE فى المشروع لأنقاذ مشروع المقاتلة ما كانت وصلت هذه المقاتلة لسمعتها ووضعها الحااااالى

رد: ساب الجيل القادم ng

موضوع رائع وطائرة رائعة تقييم

نريد مقارنه بينها و بين التايفون

من اكثر الطائرات التي تعجبني صراحتا

كم اتمنى ان يحصل عليها العراق

للأسف ما فتحت الصور عندي
بس يا اخوان أول قالوا أن المملكه تبي تتعاقد عليها ومدري كيف
الحين وش اللي صار عليها

عودة