يديعوت: تأجيل استخدام "القبة الحديدية" بسبب عدم نضوجها

لواء طبيب

صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
2,870
التفاعل
227 0 0
630X700.jpg


أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية اليوم الأربعاء انه طرأ تأجيل آخر على استيعاب منظومة (القبة الحديدية) - المضادة للقذائف الصاروخية قصيرة المدى - في سلاح الجو حيث تم إلغاء التجربة العملانية الأخيرة التي كان مقررا إجراؤها الأسبوع الماضي لاختبار المنظومة وذلك بسبب ما وصف ب – " عدم نضوج المنظومة".
وأوضحت الصحيفة ان الحديث كان يدور عن التجربة الإجمالية الأكثر أهمية التي كان مقررا ان تتم قبل الاعلان عن (القبة الحديدية) منظومة عملياتية بكل معنى الكلمة. غير ان الجهات الاحترافية في سلاح الجو الاسرائيلي أشارت الى اكتشاف "مشكلات مختلفة" وعليه فقد تقرر تأجيل التجربة المذكورة الى موعد آخر علما بأن أفراد سلاح الجو خططوا ضمن التجربة لتشغيل منظومة (القبة الحديدية) لأول مرة بصورة مستقلة في ميدان التجارب العسكرية في الجنوب.
ويشار الى ان التجربة الأخيرة لاختبار المنظومة كانت أجريت في تموز يوليو الماضي وتكللت بالنجاح غير ان جهات تطويرية وصناعية أدارت هذه التجربة فيما كانت مساهمة أفراد سلاح الجو في التجربة هامشية جدا.
وتقول يديعوت انه كان تم التخطيط للإعلان عن دخول منظومة (القبة الحديدية) حيز الاستخدام العملاني في حزيران / يونيو الماضي غير انه طرأت معوقات على تطوير المنظومة مما ادى الى تأجيل موعد الاعلان عدة مرات وتحددت نهاية السنة الجارية موعدا جديدا لذلك غير انه تم إرجاء هذا الموعد أيضا.

وتضيف الصحيفة ان المراجع المختصة في الجيش الاسرائيلي تؤكد ان الحديث يدور - بالرغم من الصعوبات المذكورة – عن منظومة فريدة من نوعها تتميز بقدرات استثنائية وكلها ثقة بانه بعد استكمال التجارب ونصب المنظومة ميدانيا – لن يطرأ أي خلل آخر.
images

 
رد: يديعوت: تأجيل استخدام "القبة الحديدية" بسبب عدم نضوجها

طرأ تأجيل آخر على استيعاب منظومة (القبة الحديدية) - المضادة للقذائف الصاروخية قصيرة المدى -


دول ادخلة انظمة دفاع بعيد المدي والان تجري تجارب علي انظمة دفاع جوي خارج نطاق الغلاف الجوي​

والاسرائلين محلهم سر في هذه القبه الحديديه :biggrin:
واين العم سام عنهم ام ان انظمته لم تعجب الاسرائلين ولهذا بدئوا بالاعتماد علي انفسهم !!!:walw[1]:
شكراُ اخي الفاضل لوء طبيب علي الموضوع :ANSmile04[1]:​
 
رد: يديعوت: تأجيل استخدام "القبة الحديدية" بسبب عدم نضوجها

نقول للعدو من فمك مصدر الادانه:ادعى العدو:
"القبة الحديدية،" عبارة عن نظام متحرك لمواجهة الصواريخ قصيرة المدى وقذائف المدفعية من عيار 155 مليمترا، والتي يصل مداها إلى 70 كيلومترا، في جميع الظروف الجوية، بما في ذلك المطر والعواصف الترابية والضباب.
وتبلغ تكلفة المشروع الذي تطوره شركة "رفاييل" الإسرائيلية لصناعة الأسلحة، بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي حوالي 210 ملايين دولار.

إسرائيل: "القبة الحديدية" جاهزة لصد "القسام" والكاتيوشا ...الخ
العدو الصهيونى اعترف بسقوط العشرات من القذائف على الاراضى المحتله منها جراد و نذكر الكاتيوشا وقصتها و بالطبع هذه المنظومه اثبتت الفشل الذريع والفشل الاكبر ان اقدم العدو على حماقه حرب جديده فى المنطقه و بالطبع بالمجمل للباحث ان هذه المنظومه وما رافقها اخذت ما مساحته 1/2 مليون خبر بين رائ وتطور والنتيجه انها فاشله و الحمد لله ومن فشل الى فشل و دوما نقول انهم اجبن واوهن من بيت العنكبوت والحروب الاخيره اثبتت ذلك ...لن تفيدم منظومه القبه الحديديه او الفولازيه او حتى الصخريه الموت والدمار قادم لهم على فئه صدقت ما عاهدت الله عليه.
 
رد: يديعوت: تأجيل استخدام "القبة الحديدية" بسبب عدم نضوجها

هههههههههههااااااي
صدقني اخي لواء ان هذي القبة فاشلة درجة اولى و التأجيل و التباكي اكبر دليل على ذلك
و صواريخ الكاتيوشا و القسام و الفجر لهم بالمرصاد لتفضح كذبهم و دجلهم كما فضح الآر بي جي كذبهم سابقا حول دبابتهم القذرة التي يسمونها ميركافا
و سنرى ماذا ستفعل منظومتهم العفنة ان دخلت الخدمة << هذا ان دخلت أصلا لأنه يبدو انها فشلت قبل انطلاقها !!!​
 
رد: يديعوت: تأجيل استخدام "القبة الحديدية" بسبب عدم نضوجها

اعتقد انهم يخادعون وانهم ادخلوا المنظومة بالفعل حيز العمل بل ومعها غيرها من الانظمة لتكون مفاجئة او انهم يراوغون على المستوى الداخي للحصول على شيء افضل والله تعالى اعلم
 
رد: يديعوت: تأجيل استخدام "القبة الحديدية" بسبب عدم نضوجها

القسام والكاتيوشا !!!
يعني القبة الحديدية التي كما يقولون ستنهي كل جسيم يدك اسرائيل عبارة عن قبة تصد صواريخ
ابتدائية !!! :walw[1]:
كما اقول دائما اسرائيل اعلامية اكثر مما هي فعالة بالميدان
..
 
رد: يديعوت: تأجيل استخدام "القبة الحديدية" بسبب عدم نضوجها

اتفق معك يا ايها المغوار الازرق فاسرائيل منذ ان عرفناها لا تقول شي ولا تفعله بل العمل عندهم اخزاهم الله قائم على قدم وساق
 
عودة
أعلى