موضوع الاسبوع (2) صفقات التسلح السعودية

رد: موضوع الاسبوع (2)

اتقف معك في انه كان يمكن اقتناء طائرة افضل من اف 15 لكن ماهي هذه الطائرة ؟؟ , ستقول F-35 سأقول لك غير جاهزة حاليا لتصدير الا بعد عام 2018 وبعد هذا التاريخ

......................................... :smile:

تحياتي اخي نبيل صفقة الاف 15 السعودية جيدة جدا لكن كان بالامكان جعلها صفقة ممتازة جدا لو طلبت السعودية الاف 15 النسر الصامت ان ادخال طائرة شبحية او شبه شبحية الى سلاح الجو السعودي سوف يجعل من سلاح الجو السعودي السلاح رقم 1 بالمنطقة لكن على ما اظن ان الضغط الصهيوني على الولايات المتحدة الامريكي كانت نتيجته عدم بيع النسر الصامت للسعودية

الطائرة اف 15 التي حصلت عليها السعودية مميزة وتتفوق على الاغ 15 الاسرائلية في عديد من النقاط منها ( الردار + المحركات + معدات الحرب الالكترونية ) لكن هنالك كانت بدائل مميزة تستطيع السعودية التفكير بها ( وخاصة ان السعودية تمتلك اسطول ضخم مسبقا من طائرات الاف 15 تستطيع تطويره ) ومن هذه البدائل المميزة :-

الاف 16 الامريكية ( من الممكن الحصول على تطويرات خاصة بالسعودية كما فعلت الامارات )
او
الاف 18 الامريكية (وخاصة انها طائرة متعددة المهام وتصلح للدعم البحري )

فتخيل معي سلاح الجو السعودي لو كان

التايفون
الاف 15 السعودية ( تطور الى فئة sa )
الاف 16 او الاف 18

فسوف يصبح سلاح جو رقم 1 بالمنطقة هذا من وجهة نظري وتقبل تحياتي اخي العزيز

ولكن الطائرة يتم تصديرها بالفعل لحوالي 7 او ثمان دول .
ولكن مشروعها لم ينتهي بعد لكي يتم تصديرها للدول اختي العزيزة

وحتى وان تم نجاح المشروع وتم فتح خطوط الانتاج
هل برأيك ان امريكا سوف توافق لبيعنا؟؟

تحياتي اخي نبيل صفقة الاف 15 السعودية جيدة جدا لكن كان بالامكان جعلها صفقة ممتازة جدا لو طلبت السعودية الاف 15 النسر الصامت ان ادخال طائرة شبحية او شبه شبحية الى سلاح الجو السعودي سوف يجعل من سلاح الجو السعودي السلاح رقم 1 بالمنطقة لكن على ما اظن ان الضغط الصهيوني على الولايات المتحدة الامريكي كانت نتيجته عدم بيع النسر الصامت للسعودية

الطائرة اف 15 التي حصلت عليها السعودية مميزة وتتفوق على الاغ 15 الاسرائلية في عديد من النقاط منها ( الردار + المحركات + معدات الحرب الالكترونية ) لكن هنالك كانت بدائل مميزة تستطيع السعودية التفكير بها ( وخاصة ان السعودية تمتلك اسطول ضخم مسبقا من طائرات الاف 15 تستطيع تطويره ) ومن هذه البدائل المميزة :-

الاف 16 الامريكية ( من الممكن الحصول على تطويرات خاصة بالسعودية كما فعلت الامارات )
او
الاف 18 الامريكية (وخاصة انها طائرة متعددة المهام وتصلح للدعم البحري )

فتخيل معي سلاح الجو السعودي لو كان

التايفون
الاف
السعودية( تطور الى فئة sa )
الاف 15 16 او الاف 18

فسوف يصبح سلاح جو رقم 1 بالمنطقة هذا من وجهة نظري وتقبل تحياتي اخي العزيز

السعودية لم تمتلك بعد الاف15 s بالاضافة لانها لم تطلب حتي الان ايا من الاف16 او 18 ، كما انها لم تحصل على التايفون بعد ، وبالتالي فحتي الان هي ليست القوة الجوية الاولي بالمنطقة ، سترد علي بانك تتحدث عن المستقبل ، ساقول لك بانه طبقا لكلامك ستكون سعودية العالم2020 اكثر تفوقا على اسرائيل العام2010 ،لانك تنظر لمستقبل السعودية فقط ، دون النظر لمستقبل اسرائيل ، ولكي تعرف ان كانت السعودية هي اقوي سلاح جو بالمنطقة عام2020 فيجب ان تنظر للجميع بهذا العام ، لا السعودية وحدها يا اخي .

ولكن مشروعها لم ينتهي بعد لكي يتم تصديرها للدول اختي العزيزة

وحتى وان تم نجاح المشروع وتم فتح خطوط الانتاج
هل برأيك ان امريكا سوف توافق لبيعنا؟؟

اميركا تبيعها بالفعل لتركيا ، وهي دولة اسلامية ولقد ساءت علاقتها باسرائيل بشدة في الاونة الاخيرة بسبب احداث غزة ، بالاضافة لان السعودية من اكبر مصدري البترول ، وبالتالي فاميركا من المتوقع ان تمنحها معاملة تفضيلية ، ولقد ظهر هذا واضحا على الصفقات الاميركية الاخيرة .

السعودية لم تمتلك بعد الاف15 s بالاضافة لانها لم تطلب حتي الان ايا من الاف16 او 18 ، كما انها لم تحصل على التايفون بعد ، وبالتالي فحتي الان هي ليست القوة الجوية الاولي بالمنطقة ، سترد علي بانك تتحدث عن المستقبل ، ساقول لك بانه طبقا لكلامك ستكون سعودية العالم2020 اكثر تفوقا على اسرائيل العام2010 ،لانك تنظر لمستقبل السعودية فقط ، دون النظر لمستقبل اسرائيل ، ولكي تعرف ان كانت السعودية هي اقوي سلاح جو بالمنطقة عام2020 فيجب ان تنظر للجميع بهذا العام ، لا السعودية وحدها يا اخي .
اختي لوسي
اعيدي دراستك عن القوات الجوية السعودية من جديد!!
كيف ان السعودية لاتمتلك f-15s ؟؟
حرام عليك
تمتلكها وبعدد70طائرة منذ زمااااااااااااااااان

والتايفون تم وصول الدفعة الاولى الى مدينة الطائف من الترانش2

اعيدي النظر اختي فيما تقولين...

اميركا تبيعها بالفعل لتركيا ، وهي دولة اسلامية ولقد ساءت علاقتها باسرائيل بشدة في الاونة الاخيرة بسبب احداث غزة ، بالاضافة لان السعودية من اكبر مصدري البترول ، وبالتالي فاميركا من المتوقع ان تمنحها معاملة تفضيلية ، ولقد ظهر هذا واضحا على الصفقات الاميركية الاخيرة .
لاتقارني السعودية بتركيا ابدا يا اختي

السعودية لايوجد لديها علاقة سلمية مع اسرائيل ابدا
عكس تركيا التي لها علاقة ممتازة مع اسرائيل والتدريبات بينهم تشهد على ذالك وفي ارض تركيا بنفسها
تدريبات جوية وبحرية وبرية
والعلاقة الاخيرة التي حدثت بينهم مجرد غمامة سوداء ستعبر بسلام ...

لاتقارني السعودية بتركيا ابدا يا اختي

السعودية لايوجد لديها علاقة سلمية مع اسرائيل ابدا
عكس تركيا التي لها علاقة ممتازة مع اسرائيل والتدريبات بينهم تشهد على ذالك وفي ارض تركيا بنفسها
تدريبات جوية وبحرية وبرية
والعلاقة الاخيرة التي حدثت بينهم مجرد غمامة سوداء ستعبر بسلام ...

ان كانت تركيا تتمتع بميزة علاقاتها مع اسرائيل ، فالسعودية تتمتع بميزة البترول ، واعتقد ان صفقة القنابل الذكية الاميركية خير دليل على ذلك فعلي الرغم من الاعتراضات الاسرائيلية مرت الصفقة بسلام .

ان كانت تركيا تتمتع بميزة علاقاتها مع اسرائيل ، فالسعودية تتمتع بميزة البترول ، واعتقد ان صفقة القنابل الذكية الاميركية خير دليل على ذلك فعلي الرغم من الاعتراضات الاسرائيلية مرت الصفقة بسلام .

طيب فلنقل ان امريكا لن ترفض طلب السعودية في حصول الاف35

طيب الاف35 متى سوف تدخل الخدمة؟؟
لانعلم بعد ربما في 2014-2015 بسبب تأخر برنامجها
طيب
السعودية سوف تتفاوض مع امريكا على الطائرات لمدة لاتقل عن 4 سنوات
وبعد ذالك يتم الانتظار حتى تصنع الدفعة الاولى وتصل السعودية وهذا لن يتم الى بعد اكثرمن8سنوات طبعا بسبب ان السعودية ليست الوحيدة التي طلبت
يجب على الشركة المصنعة ان تبدأ بصناعة طلبات الدول المشاركة في المشروع اولا حتى ينتهو منهم وبعد ذالك يذهبون ويصنوع العدد للسعودية
كم من الوقت نتكلم نحن
وكم من الوقت حتى يتدرب الطيار السعودية على طائرات جيل5
وكم وكم وكم
وقت طويييييييييييييييييييييييييييييييييل جدا جدا
لمذا
ليس لدينا وقت صراحتا للنتظر كل هذه المدة الزمنية المرعبة
حتى هذاك الوقت سوف تكون الرابتور في خط التصدير جاهزة
من الافضل اخذها بدل الاف35
وانت تعرفين ان الرابتور هيا خليفة الاف15

هذا والله اعلم

اختي لوسي
اعيدي دراستك عن القوات الجوية السعودية من جديد!!
كيف ان السعودية لاتمتلك f-15s ؟؟
حرام عليك
تمتلكها وبعدد70طائرة منذ زمااااااااااااااااان

والتايفون تم وصول الدفعة الاولى الى مدينة الطائف من الترانش2

اعيدي النظر اختي فيما تقولين...

المعذرة من الواضح انك فهمتني خطا ، انا اتحدث عن الاف15 silent eagle
بالنسبة للتايفون فهناك دفعة وصلت بالفعل ولكنها لا تتعدي بضعة طائرات والباقي سيصل على مدار السنوات القادمة بينما الاخ x-men 2 تحدث كما لو كانت وصلت كلها او حتي نصفها وهذا ليس صحيحا .

المعذرة من الواضح انك فهمتني خطا ، انا اتحدث عن الاف15 silent eagle
بالنسبة للتايفون فهناك دفعة وصلت بالفعل ولكنها لا تتعدي بضعة طائرات والباقي سيصل على مدار السنوات القادمة بينما الاخ x-men 2 تحدث كما لو كانت وصلت كلها او حتي نصفها وهذا ليس صحيحا .

اذا يا اختي ان كان قصدك السايلنت ايجل فهيا ترمز بـــse وليس فقط s
s هيا نسخة سترايك ايجل سعودية ..

بنسبة للتايفون فنعم لم تصل كلها الى السعودية مازالت هناك دفعات سوف تاتي على الطريق ولكن ليس ببعيد ممكن سنة 2012 سوف تكون قد وصلت الدفعات كلها وانا اقصد الدفعات التي سوف تصنع في بريطانيا
وهناك دفعات بعدد40-48 طائرة سوف تجمع داخل السعودية
...

طيب فلنقل ان امريكا لن ترفض طلب السعودية في حصول الاف35

طيب الاف35 متى سوف تدخل الخدمة؟؟
لانعلم بعد ربما في 2014-2015 بسبب تأخر برنامجها
طيب
السعودية سوف تتفاوض مع امريكا على الطائرات لمدة لاتقل عن 4 سنوات
وبعد ذالك يتم الانتظار حتى تصنع الدفعة الاولى وتصل السعودية وهذا لن يتم الى بعد اكثرمن8سنوات طبعا بسبب ان السعودية ليست الوحيدة التي طلبت
يجب على الشركة المصنعة ان تبدأ بصناعة طلبات الدول المشاركة في المشروع اولا حتى ينتهو منهم وبعد ذالك يذهبون ويصنوع العدد للسعودية
كم من الوقت نتكلم نحن
وكم من الوقت حتى يتدرب الطيار السعودية على طائرات جيل5
وكم وكم وكم
وقت طويييييييييييييييييييييييييييييييييل جدا جدا
لمذا
ليس لدينا وقت صراحتا للنتظر كل هذه المدة الزمنية المرعبة
حتى هذاك الوقت سوف تكون الرابتور في خط التصدير جاهزة
من الافضل اخذها بدل الاف35
وانت تعرفين ان الرابتور هيا خليفة الاف15

هذا والله اعلم
هل ينبغي على السعودية ان تنتظر حتي تدخل الاف35 الخدمة حتي تبدا التفاوض عليها يمكنها ان تبدا التفاوض الان ، او تتفاوض عليها اثناء تلبية حاجات الدول المشاركة بالمشروع ويمكن ان يتم تدريب الطيارين السعوديين في هذه الفترة ايضا ، وبذلك بمجرد الانتهاء من تلبية حاجات الدول المشاركة يمكن البدء بتلبية الحاجات السعودية فورا .

الحديث عن تصدير الرابتور هو تعليق امال على الهواء ، فحتي الان لا توجد ادني اشارة على سعي الكونجرس الاميركي لرفع الحظر عن الطائرة ، حتي عن اقرب حلفاء اميركا كاسرائيل واستراليا واليابان ، فلماذا نفترض ان هذا سيحدث بالمستقبل القريب ، على الرغم من ان الادارة الاميركية تنوي ابقاء الطائرة في الخدمة لفترة طويلة لكفاءتها . الافضل هو الذهاب لما هو مضمون وهو الاف35 .

التعديل الأخير:

اذا يا اختي ان كان قصدك السايلنت ايجل فهيا ترمز بـــse وليس فقط s
s هيا نسخة سترايك ايجل سعودية ..

بنسبة للتايفون فنعم لم تصل كلها الى السعودية مازالت هناك دفعات سوف تاتي على الطريق ولكن ليس ببعيد ممكن سنة 2012 سوف تكون قد وصلت الدفعات كلها وانا اقصد الدفعات التي سوف تصنع في بريطانيا
وهناك دفعات بعدد40-48 طائرة سوف تجمع داخل السعودية
...

شكرا على المعلومة ،
بالنسبة للتايفون فلست ادري اعتقد ان الصفقة ستاخذ اكثر من 2012 لاكتمالها فتعداد الطائرات كبير ، وعلى اية حال فانا كنت اتحدث عن الان في مشاركتي الاولي .

ولكن الطائرة يتم تصديرها بالفعل لحوالي 7 او ثمان دول .
هذه ال7 دول هى المشاركه فى مشروع الأف 35 ومنها تركيا ولكن لم يتم تصدير الطائره لأن المشروع حتى الأن يواجه مشاكل كثيره ولم يبدأ الأنتاج فمن أين معلومتك ببداية التصدير ؟؟؟
كما أن مشروع الأف 35 واجه مشكله أخيره قد تؤجل المشروع لمدة زمنيه أخرى هذا بخلاف كسره للميزانيه المحدده له بمبالغ فلكيه

عفوا اختي ان اعلم بانها لم تطلب الاف 16 ولا الاف 18 ولا النسر الصامت انا قلت ما هي البدائل البدائل الممكنة لصفقة الاف 15 sa وطرحت البدائل اما الاف 16 او الاف 18 او النسر الصامت

هذه ال7 دول هى المشاركه فى مشروع الأف 35 ومنها تركيا ولكن لم يتم تصدير الطائره لأن المشروع حتى الأن يواجه مشاكل كثيره ولم يبدأ الأنتاج فمن أين معلومتك ببداية التصدير ؟؟؟
كما أن مشروع الأف 35 واجه مشكله أخيره قد تؤجل المشروع لمدة زمنيه أخرى هذا بخلاف كسره للميزانيه المحدده له بمبالغ فلكيه

اخي هذه الدول هي التي اتحدث عنها ، لو كانت الولايات المتحدة لا تريد امتلاك احد لهذه الطائرة باستثناءها (مثل الاف22) لم تكن لتقبل المشاركة في المشروع .

الطائرة الواحدة الان تكلف قرابة 95-100 مليون دولار ، بينما يصل ثمن الطائرة اف22 لحوالي 140-150 مليون دولار .

عفوا اختي ان اعلم بانها لم تطلب الاف 16 ولا الاف 18 ولا النسر الصامت انا قلت ما هي البدائل البدائل الممكنة لصفقة الاف 15 sa وطرحت البدائل اما الاف 16 او الاف 18 او النسر الصامت

انا كنت اتحدث عن قولك بان السعودية ستكون اقوي سلاح جو بالمنطقة ، فلقد اردت ان اوضح لك عدم صحة هذا للاسباب التي ذكرتها بمشاركتي .

رد: موضوع الاسبوع (2) صفقات التسلح السعودية

آآآآآآآه أنا مقهوور من شيء
تتحدثون عن الاف 35 وكانها في يد القادة العسكريين
مستحييييييييييل اننا نتفوق على اسرائيل
متى راح تفهمون
خاصة اذا كان تفوقنا بسلاح أمريكا
لأن أمريكا راح تضمن تفوق اسرائيل في كل الأحوال
لو اعطتنا الاف 35 راح تعطيهم الرابتور
انسوا الفكرة
أنا أشوف ان الصفقة جيدة نوعا ما
لو احتوت فقط على الأمرام d
مستقبلا
لو تمت صفقة الاس 400
صدقوني راح تحيد نوعا ما تفوق اسرائيل
الأهم عندي صفقة الاس 400
وصفقة الفريم
بالاضافة للصفقة الجوية
متأكد راح يكون لها تأثير كبير للثلاث أسلحة الي ذكرتها
شكرا

آآآآآآآه أنا مقهوور من شيء
تتحدثون عن الاف 35 وكانها في يد القادة العسكريين
مستحييييييييييل اننا نتفوق على اسرائيل
متى راح تفهمون
خاصة اذا كان تفوقنا بسلاح أمريكا
لأن أمريكا راح تضمن تفوق اسرائيل في كل الأحوال
لو اعطتنا الاف 35 راح تعطيهم الرابتور
انسوا الفكرة
أنا أشوف ان الصفقة جيدة نوعا ما
لو احتوت فقط على الأمرام d
مستقبلا
لو تمت صفقة الاس 400
صدقوني راح تحيد نوعا ما تفوق اسرائيل
الأهم عندي صفقة الاس 400
وصفقة الفريم
بالاضافة للصفقة الجوية
متأكد راح يكون لها تأثير كبير للثلاث أسلحة الي ذكرتها
شكرا

صح كلامك امريكا مو رايح تتركنا نتفوق على العدو اسرائيل بسلاحها
وصفقة الاس400 ان شاءالله تتم:b070[1]:

صح كلامك امريكا مو رايح تتركنا نتفوق على العدو اسرائيل بسلاحها
وصفقة الاس400 ان شاءالله تتم:b070[1]:

طيب فسرولي لماذا الرادار السعودي ليس الحالي بل القادم في الصفقة
apg(63)v3
مداه 450 كلم ويستطيع كشف الراعم الاسرائيلية وهناك موضوع كتبه الأخ صلاح الدين يتحدث عن تفوق الاف15 sa على الرااعم الإسرائيلية من ناحية الحرب الالكترونية والرادار
http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=36719

عودة
أعلى