t-90 الى المغرب ..........و تتوالى المفاجات

التفاعل
63 0 0
بسم الله الرحمان الرحيم .
في إطار تجديد الجيش المغربي لعتاده العسكري. خاصة القوات البرية التي باتت تشكوا من قدم عتادها .وما بقي منه حديثا أو مطور ا هي m603 وt72 وهي رغم قوتها لا تقدر علي منافسة دبابات الجيل الحديث أو علي الأصح الجيل الجديد
مثل t80وt90 الروسية؛ الأبرامز الأمريكية ؛اللوكليرك الفرنسية ؛الليوباردوا النمودج الجديد الألمانية ؛تشلانجر البريطانية .
وقعت الرباط عقدا مع روسيا لاقتناء دبابات t90 الروسية لم يحدد العدد ولا القيمة لأنها تدخل ضمن الأسرار العسكرية .
لكن لمذا آختار المغرب هذا النوع من الذبابات مع أنه هناك البديل لا نقول الأفضل لكن الأنسب لاحتياجاتنا الدفاعية مثل اللوكليرك أو الأبرامز سيدة معارك
الصحراء كما تلقب .
أعتقد السبب راجع إلي كون الرباط أرادت بالسلاح الروسي 1تجنب الشروط الأمريكية ؛القاضية بعدم آستخدامها ضد دولة حليفة لها وهدا معناه أن الرباط لايمكنها أستخدامها ضد إسبانيا في حالة قيام نزاع .
2 ـ تجنب الروتين الفرنسي الطويل في مثل هده الصفقات وهدا أبرز سبب فشكل معضم صفقاتها العسكرية مع الخارج .كذلك سعر دبابة فرنسية واحدة ثمن ثلاثة ذبابات ت 90 المعادلة لها في القوة ..
المصدر من موقع اوكراني متخصص في الاسلحة

منقوووول

بعد تكبير الصورة يرجى قراءة ما بداخل الاطار الاحمر..
........
.
مزيدا من التقدم للمغرب الحبيب

مبرووووووووووك انها اقل ثمنا واكبر كفاءة من مثيلاتها عصفوورين بحجر واحد

صحيح ماقلت أخي الزعيم عصفورين بحجر واحد
لكسر الروتين الفرنسي و لضرب شروط الامريكية بعرض الحائط
و للثمن و القوة كذالك خطوة جيدة للمغرب
إلى الامام

ألف ألف شكر أخي البار علي طرح الموضوع .وكذلك علي أمانتك أقدر فيك هذا
عاليا .ومزيد من النشاط وفي آنتضار دائما لجديدك شكرا لك وألف تحية .

ألف مبروك ومزيد من التقدم انشاءالله للمغرب وكل الدول الاسلامية لكن كم العدد ؟؟؟

كل ماهو معوف لحد الان هو أن المغرب سيقتني التي 90 لكن العدد ليس معروف

مشكور على الموضوع
سمعت ان اسبانيا اعطت للمغرب ذبابات ليوباردو
المرجو توضيح الامر

شكر ا اخي على الموضوع بارك الله فيك
المزيد من التقدم للمغرب الشقيق

لمذا تسبقون الاحداث, هناك حسب المصدر و الصورة مفاوضات و لم يتم قول انه تم التعاقد عليها

لمذا تسبقون الاحداث, هناك حسب المصدر و الصورة مفاوضات و لم يتم قول انه تم التعاقد عليها[/quا
اهلن اخي العزيز ان دخلت في مفاوضات مع الروس يعني الصفقة تمت لان الروس لا يشرطون الكثير الف مبروك مسبقا

صحيح لكن المفاوضات ليست دائما الثمن او الشروط, بل الخبراء المغاربة ايضا يبحثون عن قدراتها و ملائمتها مع متطلبات المغرب.
طبعا انا لا استبعد شرائها خصوصا ان المغرب عندمايفاوض يشتري, و يبقى خبر التعاقد الرسمي مخفى حتى تعلن عنها المصادر الرسمية.
كما وقع مع صفقة الكورفيتات الثلاثة الهولندية, لم يعلن المغرب سابقا نيته في شرائها إلى ان سمعنا الخبر النهائ الرسمي بشرائها
دمت بخير

مبروووووووووووووووك للمغرب الشقيق

المغرب مازال في حيرة بين إقتناء التشالنجر أو التي 90 ولكن الأرجح سيقعد صفقة التي 90

مبروك للمغرب والمزيد من التقدم

عودة
أعلى