القصه والبدايه m-16 البندقيه الامريكيه

رد: القصه والبدايه m-16 البندقيه الامريكيه

كلام سليم 100% اخي Mig-25PD واضيف ان ما اوصل هذه البندقية لهذه الشهرة هو التسويق لها اعلاميا بطريقة ذكية علما بانها في ارض الواقع تاتي في مرتبة تسبقها فيها بعض البنادق الاخرى ... وهذا ليس انقاصا من حقها فهي رائعة وجميلة وبها مميزات ممتازة ولكن انا اظهرت رايي الشخصي وهو اني شخصيا افضل الـ ak.47 على الـ M16

صممت بندقية m-16 أثناء حرب فيتنام على أساس إمكانية إختراق جزوع الأشجار التي كانت مخبئ وحماية لجنود الفيتكونغ بسبب أن عيارها كان 5.56 بدل 7.62 ملم بالجيل السابق وهو ما مكنها من النفاذ بالشجر ولكن كان يؤخر التأثير على كمكاز الحراب الذين كانوا يندفعون نحو خنادق الجيش الأمريكي هناك .

اعتقد ان البندقية الصغيره ليست M16 بل النسخة المعدلة منها M4 و تستخدم بشكل اوسع في قوات العمليات الخاصة و swat

الكلاشينكوف فى رأيى أفضل من الـ m-16 حيث أن الكلاشينكوف أبعد فى مدى الرمى لذلك بدأت قوات فى الجيش الامريكى بإستخدام الكلاشينكوف فى العراق وأفغانستان .

الكلاش هو افضل من الام 16 في نظري واملك واحد منهن تصويبه تمام جدا وهو النوع الصينى ابو د
به مشهور عندنا اسمه

الكلاشينكوف فى رأيى أفضل من الـ m-16 حيث أن الكلاشينكوف أبعد فى مدى الرمى لذلك بدأت قوات فى الجيش الامريكى بإستخدام الكلاشينكوف فى العراق وأفغانستان .

غير صحيح اخي الكريم الـ m-16 ابعد مدى من الكلاشنكوف بسبب طول السبطانة وصغر نسبي للعيار من الكلاشنكوف

الجيش الامريكي يستخدم الكلاشنكوف المهجن بسبب العطال الكثيرة للـ m-16 و الـ m-4 بسبب ارتفاع الحرارة و الرمال المتطايرة التي تعمل على ايقاف السلاح بالكامل

وللعلم المليشيات البلاك قود تستخدم نفس القطعة كلاشنكوف مهجن (هو الدمج بين الجسم الاساسي للكلاشنكوف والجزاء الخارجية للm4)

أنا أعتقد أak103المحدث أفضل والله أعلم

عودة
أعلى