بندقية هجومية من طراز FN SCARمع وحدات المضليين السعوديه

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,711
التفاعل
11,177 1,264 0
الدولة
Saudi Arabia
saudi_power0-٢٠٢٠٠٦١٠-0001.jpg


بندقية هجومية من طراز FN SCAR: تاريخ الإنشاء والوصف والخصائص والتعديلات




fn-scar.jpg

FN SCAR هي بندقية هجومية مصممة لوحدات خاصة من الجيش الأمريكي في عام 2004. مبتكر البندقية هو الفرع الأمريكي لشركة الأسلحة البلجيكية الشهيرة إف إن هيرستال.
FN SCAR ليست مجرد بندقية ، يمكن أن يطلق عليها مجموعة بندقية نموذجية حقيقية ، والتي تشمل اثنين من التعديلات الأساسية ، فضلا عن إصدارات قناص من الأسلحة ، وهو نموذج لطواقم السيارات القتالية والعديد من التعديلات الأخرى.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحتوي كل نسخة من الإصدارات الأساسية على ثلاث تشكيلات مختلفة تختلف فقط في طول البرميل: للمشكل ، والتكوين القياسي ، وإصدار القناصة. في هذه الحالة ، يمكنك تغيير برميل في بضع دقائق باستخدام الحد الأدنى من الأدوات.
إن بندقية FN SCAR هي مثال عظيم على التنفيذ الناجح لمخطط معياري في أنظمة أسلحة البنادق. مع مثل هذه البندقية ، يمكن للمقاتل في وقت قصير في الميدان أن يجمع بالضبط السلاح الأكثر ملاءمة له لأداء مهمة قتالية محددة.
اعتمد الجيش الأمريكي سلاح FN SCAR في عام 2009 ، ومع ذلك ، بدأت عملية بندقية في وقت سابق قليلا. لقد مر هذا السلاح بالفعل الاختبار في الظروف القاسية لأفغانستان والعراق.
بالإضافة إلى الولايات المتحدة ، FN SCAR في الخدمة مع عدة عشرات من الجيوش في العالم. من بين المشغلين لبندقية الهجوم هذه وحدات خاصة من بلجيكا وألمانيا وكوريا واليابان وإيطاليا وعدد من الدول الأخرى.
fn-scar.png

تاريخ الخلق
في عام 2003 ، أعلنت القيادة الأمريكية لقوات العمليات الخاصة عن بدء منافسة لإنشاء بندقية هجومية جديدة مع تصميم معياري.
وبعد مرور عام ، تم الإعلان عن الفائز في هذه المسابقة ، وكان القسم الأمريكي من الشركة البلجيكية الشهيرة إف إن هيرستال. تجدر الإشارة إلى أن معظم الخبراء يفضلون في البداية بندقية هجومية XM-8 التي طورتها شركة Heckler-Koch الألمانية.
في عام 2005 ، بدأ تسليم بندقية جديدة في أجزاء من القوات الخاصة الأمريكية العاملة في العراق وأفغانستان. وقد صنع FN SCAR في نسختين: Mk.16 SCAR-L و Mk.17 SCAR-H. خطط الجيش الأمريكي في المستقبل ، أن تحل هذه الأسلحة محل النماذج التي تستحقها ، لكنها قديمة من الناحية الأخلاقية مثل M4 و M16 و M14 و Mk. 25.
في صيف عام 2007 ، تم اختبار العديد من البنادق الهجومية في الولايات المتحدة: الألماني الألماني HM8 ، الألماني NK 416 ، و FN SCAR الأمريكي-البلجيكي. كان من المخطط أن تحل إحدى البنادق في المستقبل محل الكاربون الأوتوماتيكي M4. أجريت الاختبارات في ظروف صحراوية قاسية. من بين عينات الأسلحة المقدمة ، أظهرت بندقية FN SCAR نفسها أفضل.
fn-scar-2.jpg

في عام 2009 ، تم تبنيه من قبل الجيش الأمريكي.
من الممكن بالفعل ملاحظة الاتجاه إلى أن مجمع الرماية FN SCAR ، المصمم أصلاً للوحدات الخاصة ، أصبح تدريجياً السلاح الرئيسي للجيش الأمريكي. هناك خطة لإعادة التسلح ، والتي بموجبها ستحل محل بندقية "M16" العتيقة التي خدمت الجيش الأمريكي لأكثر من 50 عامًا محل FN SCAR بشكل تدريجي.
تعديلات بندقية
هناك العديد من التعديلات على بندقية FN SCAR ، ولكن أهمها نموذجان: Mk.16 SCAR-L (الضوء) و Mk.17 SCAR-H (الثقيلة).

يستخدم Mk.16 SCAR-L ("ضوء") خراطيش حلف شمال الأطلسي 5.56 × 45 ملم ، وكان من المقرر أن تحل محل كاربين M4 وبندقية M16. ومع ذلك ، في عام 2013 ، رفضت القيادة الأمريكية شراء مزيد من بندقية "النور" وأعلنت نوايا للتخلص من الأسلحة المكتسبة بالفعل.
Mk.17 SCAR-H ("الثقيلة"). تم تصميم البندقية ، المصممة من أجل ذخيرة حلف شمال الاطلسي 7.62 × 51 ملم أكثر قوة ، ليحل محل M14 و Mk.11 معها. بعد التخلي عن Mk.16 SCAR-L في عام 2013 ، اقتصر الجيش الأمريكي نفسه على شراء النسخة "الثقيلة" من البندقية فقط. مع القليل من التنقيح ، يمكن لهذا السلاح استخدام خراطيش من العيارات الأخرى ، من بينها هناك 7.62 × 39 مم الذخيرة السوفيتية. ومن المخطط أن تكون هذه النسخة من السلاح قادرة على استخدام المتاجر من بندقية كلاشنيكوف.
fn-scar-3.jpg

بالإضافة إلى القاعدة ، هناك تعديلات أخرى أكثر تخصصًا في البندقية:
  • FN SCAR SSR Mk.20 Mod.0. بندقية قنص نصف أوتوماتيكية ، تم تبنيها في عام 2010. من ذلك يمكنك إجراء حريق واحد أو تبادل لاطلاق النار في دفعتين من الطلقات.
  • FNAC. Carabiner ، تم إنشاؤها على أساس Mk.16. على عكس النموذج الرئيسي ، فإنه يفتقر إلى القدرة على تغيير الجذع بسرعة. أيضا carabiner أخفّ قليلا من Mk.16 ، الذبابة مختلف قليلا وتركيب جبل للحربة. شاركت FNAC في المسابقة لتحل محل M4 carbine ، ولكن لم يتم الإعلان عن الفائز.
  • FN هامر. هذه هي شركة تنمية مثيرة جدا ومبتكرة FNH USA Inc. ويترجم تصنيفها على أنه "بندقية تتكيف مع درجة الحرارة." يبدأ التصوير مع مصراع مغلق ، مما يحسن بدرجة كبيرة من دقة النار. إذا تم تسخين السلاح (درجة حرارة البرميل تصل إلى نقطة معينة) ، ثم يتم إجراء المزيد من إطلاق النار مع برغي مفتوح ، مثل معظم المدافع الرشاشة. هذا يساهم في تبريد المتلقي والبرميل.
  • FN SCAR PDW. تعديل مصمم لأطقم الطائرات المروحية والمركبات القتالية البرية. لديها اختصار ، مقارنة مع النموذج الأساسي ، برميل (170 ملم) والكتف غير المنظم للكتف.
  • FN CSR-20. تعديل قناص آخر مع برميل قصير (508 ملم) بالغرفة 7.62 × 51 مم الناتو.
والفكرة الرئيسية لمركب البندقية FN SCAR (مثل أي الأسلحة الصغيرة وحدات أخرى) هو تزويد المقاتلين بأكثر الأسلحة مرونة وتنوعا والتي تناسب مجموعة واسعة من المهام.
يستغرق تغيير نموذج البندقية فترة زمنية قصيرة ويمكن أن يقوم بها المقاتل في الميدان أو على قاعدة صانع السلاح. جميع التعديلات على بنادق FN SCAR لها إجراءات تصميم وضوابط ورعاية وصيانة متطابقة تمامًا. تفاصيل مختلف التعديلات بندقية قابلة للتبديل بنسبة 90 ٪. يتكيف FN SCAR بسهولة مع أداء المهام المختلفة: من إجراء قتال عنيف في مدينة إلى قناصة إطلاق النار على مسافات 500-600 متر.
fn-scar-4.jpg

وصف البناء
يعمل Automatics FN SCAR عن طريق إزالة جزء من الغازات المسحوقة من البرميل. وتكون ضربة المكبس الغاز قصيرة ، ويتم فصلها عن حامل البرغي وتوضع في كتلة البخار فوق البرميل.
يتم تأمين البرميل عن طريق تحويل الترباس ، الذي يحتوي على ثلاث حلقات. يتكون برميل البندقية من نصفين: يوجد في الجزء العلوي مجموعة براغي وبرميل ، وفي الأسفل يوجد جهاز استقبال المجلة ووحدة الزناد. الجزء العلوي من المتلقي مصنوع من الألومنيوم ، والقاع - من مادة بوليمرية.
يمكن استبدال أسطوانة البندقية ، يتم إرفاقها بمسامير إلى جهاز الاستقبال. يتطلب استبدال برميل الحد الأدنى من الأدوات ويحدث في غضون بضع دقائق.
يتم تثبيت مقبض التصويب على اليمين وعلى الجانب الأيسر من السلاح - لهذا الغرض ، يتم توفير فتحات مناسبة في جهاز الاستقبال. توجد آلية تأخير للشرائح تترك الشريحة مفتوحة بعد أن يتم استخدام آخر خرطوشة. يقع زر إغلاق المصراع أعلى مستقبل المجلة على اليسار.
يحدث القذف من خلال نافذة على الجانب الأيمن من السلاح ، بينما خلف النافذة يوجد عاكس للأكمام ، مما يسمح باستخدام بندقية لإطلاق النار من الكتف الأيسر.
يقع زر تحرير المجلة على جانبي جهاز الاستقبال.
fn-scar-5.jpg

على رأس المتلقي هو السكك الحديدية Picatinny (Picatinny السكك الحديدية) ، والتي يمكنك تثبيت مشاهد إضافية وغيرها من الملحقات على السلاح. يتم وضع شرائط مماثلة على الجانب والسفلي الجانب من الساعد.
يتم الانتهاء من بندقية قياسية مع مشاهد تتكون من رؤية أمامية قابلة للطي ودعامة الديوبتر. ومع ذلك ، إذا رغبت في ذلك ، يمكن تثبيت أي نوع من المعالم (ليلا أو نهارا) على FN SCAR.
تحتوي البندقية على عصا جانبية قابلة للطي مصنوعة من البلاستيك المقاوم للتأثير. وهو قابل للتعديل في الطول ويمكن تكييفه لكل مقاتل فردي.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تجهيز FN SCAR مع قاذفة قنابل يدوية (FN EGLM ، 40 ملم) ومقبض أمامي قابل للإزالة ، وداخلها ثنائيات قابلة للطي.
تقييم المشروع
على ما يبدو ، الجيش الأمريكي لديه خطط جدية للغاية لمجمع إطلاق النار FN SCAR. اجتاز بنجاح المصاعب في أفغانستان والعراق ، حيث ثبت نفسه كسلاح موثوقة وفعالة. وهذه ليست الميزة الوحيدة للبندقية:
  • تنوعا للغاية. بفضل التصميم النمطي لـ FN SCAR ، يمكن تحويله خلال دقائق معدودة بالضبط إلى السلاح الذي تحتاجه للقيام بمهمة محددة. يمكن أن تكون مجهزة بندقية مع bipods ، قاذفة قنابل يدوية ، مشاهد مختلفة ، مصباح يدوي التكتيكي وغيرها من مجموعات الجسم.
  • دقة ممتازة ودقة اطلاق الناروهذا ينطبق على إطلاق اللقطات المفردة وإطلاق النار التلقائي.
  • الموثوقية. تصنع البندقية وفقا لمخطط مشابه جدا لجهاز بندقية كلاشنيكوف. فإنه يجمع بسهولة ويفهم ، يخضع للإصلاح حتى في الظروف الميدانية. السلاح ليس حساسًا للغاية للانسداد ، فقد أظهر استخدام بندقية في أفغانستان والعراق أنه لا يخشى الدخول إلى الرمال الناعمة (مرض M16 غير قابل للشفاء وتعديلاته تقريبًا).
  • بيئة العمل. بندقية مريحة للغاية ، يمكننا أن نقول أن بيئة العمل لديها على مستوى أفضل الأسلحة الآلية الأسلحة الصغيرة في العالم. يمكنك اطلاق النار على كل من اليسار واليد اليمنى. مفاتيح المصهر وزر استخلاص المخزن مريحة ومكررة على كلا جانبي السلاح. البندقية لديها بعقب قابل للتعديل مزودة بسدادة مطاطية سميكة ، مما يقلل من الارتداد جزئيا. بالمناسبة ، العودة نفسها منخفضة جدا ، كما هو الحال بالنسبة للأسلحة الآلية.
fn-scar-6.jpg

إذا تحدثنا عن أوجه القصور ، فهي قليلة نسبيًا:
  • حتى بندقية تعديل القياسية أثقل من M16 المعتاد.
  • السلاح غير مصمم على الإطلاق للقتال اليدوي ، وهو أمر غير مفاجئ ، لأن البندقية مصممة أصلاً لقوات خاصة.
  • FN SCAR لديه سعر مرتفع إلى حد ما: من 2700 دولار إلى 3000 دولار.
وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن معدل إطلاق النار في البندقية أقل قليلاً (حوالي 600 طلقة في الدقيقة) مقارنة بأنواع أخرى من الأسلحة المماثلة. ومع ذلك ، هذا هو عيب مثير للجدل للغاية. انخفاض معدل إطلاق النار يحسن دقة النار التلقائي ويقلل من استهلاك الذخيرة.
fn-scar-2.png

خصائص
فيما يلي خصائص بندقية Mk 16 SCAR-L:
  • العيار: 5.56 × 45 مم ؛
  • الطول: 900/653 مم ؛
  • الوزن: 3.5 كجم.
  • معدل اطلاق النار: 500-650 طلقة / دقيقة.
  • سعة المجلة: 30 طلقة.
 
مشاهدة المرفق 273922

بندقية هجومية من طراز FN SCAR: تاريخ الإنشاء والوصف والخصائص والتعديلات



fn-scar.jpg

FN SCAR هي بندقية هجومية مصممة لوحدات خاصة من الجيش الأمريكي في عام 2004. مبتكر البندقية هو الفرع الأمريكي لشركة الأسلحة البلجيكية الشهيرة إف إن هيرستال.
FN SCAR ليست مجرد بندقية ، يمكن أن يطلق عليها مجموعة بندقية نموذجية حقيقية ، والتي تشمل اثنين من التعديلات الأساسية ، فضلا عن إصدارات قناص من الأسلحة ، وهو نموذج لطواقم السيارات القتالية والعديد من التعديلات الأخرى.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحتوي كل نسخة من الإصدارات الأساسية على ثلاث تشكيلات مختلفة تختلف فقط في طول البرميل: للمشكل ، والتكوين القياسي ، وإصدار القناصة. في هذه الحالة ، يمكنك تغيير برميل في بضع دقائق باستخدام الحد الأدنى من الأدوات.

اعتمد الجيش الأمريكي سلاح FN SCAR في عام 2009 ، ومع ذلك ، بدأت عملية بندقية في وقت سابق قليلا. لقد مر هذا السلاح بالفعل الاختبار في الظروف القاسية لأفغانستان والعراق.
بالإضافة إلى الولايات المتحدة ، FN SCAR في الخدمة مع عدة عشرات من الجيوش في العالم. من بين المشغلين لبندقية الهجوم هذه وحدات خاصة من بلجيكا وألمانيا وكوريا واليابان وإيطاليا وعدد من الدول الأخرى.
fn-scar.png

تاريخ الخلق
في عام 2003 ، أعلنت القيادة الأمريكية لقوات العمليات الخاصة عن بدء منافسة لإنشاء بندقية هجومية جديدة مع تصميم معياري.
وبعد مرور عام ، تم الإعلان عن الفائز في هذه المسابقة ، وكان القسم الأمريكي من الشركة البلجيكية الشهيرة إف إن هيرستال. تجدر الإشارة إلى أن معظم الخبراء يفضلون في البداية بندقية هجومية XM-8 التي طورتها شركة Heckler-Koch الألمانية.
في عام 2005 ، بدأ تسليم بندقية جديدة في أجزاء من القوات الخاصة الأمريكية العاملة في العراق وأفغانستان. وقد صنع FN SCAR في نسختين: Mk.16 SCAR-L و Mk.17 SCAR-H. خطط الجيش الأمريكي في المستقبل ، أن تحل هذه الأسلحة محل النماذج التي تستحقها ، لكنها قديمة من الناحية الأخلاقية مثل M4 و M16 و M14 و Mk. 25.
في صيف عام 2007 ، تم اختبار العديد من البنادق الهجومية في الولايات المتحدة: الألماني الألماني HM8 ، الألماني NK 416 ، و FN SCAR الأمريكي-البلجيكي. كان من المخطط أن تحل إحدى البنادق في المستقبل محل الكاربون الأوتوماتيكي M4. أجريت الاختبارات في ظروف صحراوية قاسية. من بين عينات الأسلحة المقدمة ، أظهرت بندقية FN SCAR نفسها أفضل.
fn-scar-2.jpg

في عام 2009 ، تم تبنيه من قبل الجيش الأمريكي.
من الممكن بالفعل ملاحظة الاتجاه إلى أن مجمع الرماية FN SCAR ، المصمم أصلاً للوحدات الخاصة ، أصبح تدريجياً السلاح الرئيسي للجيش الأمريكي. هناك خطة لإعادة التسلح ، والتي بموجبها ستحل محل بندقية "M16" العتيقة التي خدمت الجيش الأمريكي لأكثر من 50 عامًا محل FN SCAR بشكل تدريجي.
تعديلات بندقية
هناك العديد من التعديلات على بندقية FN SCAR ، ولكن أهمها نموذجان: Mk.16 SCAR-L (الضوء) و Mk.17 SCAR-H (الثقيلة).

يستخدم Mk.16 SCAR-L ("ضوء") خراطيش حلف شمال الأطلسي 5.56 × 45 ملم ، وكان من المقرر أن تحل محل كاربين M4 وبندقية M16. ومع ذلك ، في عام 2013 ، رفضت القيادة الأمريكية شراء مزيد من بندقية "النور" وأعلنت نوايا للتخلص من الأسلحة المكتسبة بالفعل.
Mk.17 SCAR-H ("الثقيلة"). تم تصميم البندقية ، المصممة من أجل ذخيرة حلف شمال الاطلسي 7.62 × 51 ملم أكثر قوة ، ليحل محل M14 و Mk.11 معها. بعد التخلي عن Mk.16 SCAR-L في عام 2013 ، اقتصر الجيش الأمريكي نفسه على شراء النسخة "الثقيلة" من البندقية فقط. مع القليل من التنقيح ، يمكن لهذا السلاح استخدام خراطيش من العيارات الأخرى ، من بينها هناك 7.62 × 39 مم الذخيرة السوفيتية. ومن المخطط أن تكون هذه النسخة من السلاح قادرة على استخدام المتاجر من بندقية كلاشنيكوف.
fn-scar-3.jpg

بالإضافة إلى القاعدة ، هناك تعديلات أخرى أكثر تخصصًا في البندقية:
  • FN SCAR SSR Mk.20 Mod.0. بندقية قنص نصف أوتوماتيكية ، تم تبنيها في عام 2010. من ذلك يمكنك إجراء حريق واحد أو تبادل لاطلاق النار في دفعتين من الطلقات.
  • FNAC. Carabiner ، تم إنشاؤها على أساس Mk.16. على عكس النموذج الرئيسي ، فإنه يفتقر إلى القدرة على تغيير الجذع بسرعة. أيضا carabiner أخفّ قليلا من Mk.16 ، الذبابة مختلف قليلا وتركيب جبل للحربة. شاركت FNAC في المسابقة لتحل محل M4 carbine ، ولكن لم يتم الإعلان عن الفائز.
  • FN هامر. هذه هي شركة تنمية مثيرة جدا ومبتكرة FNH USA Inc. ويترجم تصنيفها على أنه "بندقية تتكيف مع درجة الحرارة." يبدأ التصوير مع مصراع مغلق ، مما يحسن بدرجة كبيرة من دقة النار. إذا تم تسخين السلاح (درجة حرارة البرميل تصل إلى نقطة معينة) ، ثم يتم إجراء المزيد من إطلاق النار مع برغي مفتوح ، مثل معظم المدافع الرشاشة. هذا يساهم في تبريد المتلقي والبرميل.
  • FN SCAR PDW. تعديل مصمم لأطقم الطائرات المروحية والمركبات القتالية البرية. لديها اختصار ، مقارنة مع النموذج الأساسي ، برميل (170 ملم) والكتف غير المنظم للكتف.
  • FN CSR-20. تعديل قناص آخر مع برميل قصير (508 ملم) بالغرفة 7.62 × 51 مم الناتو.
والفكرة الرئيسية لمركب البندقية FN SCAR (مثل أي الأسلحة الصغيرة وحدات أخرى) هو تزويد المقاتلين بأكثر الأسلحة مرونة وتنوعا والتي تناسب مجموعة واسعة من المهام.
يستغرق تغيير نموذج البندقية فترة زمنية قصيرة ويمكن أن يقوم بها المقاتل في الميدان أو على قاعدة صانع السلاح. جميع التعديلات على بنادق FN SCAR لها إجراءات تصميم وضوابط ورعاية وصيانة متطابقة تمامًا. تفاصيل مختلف التعديلات بندقية قابلة للتبديل بنسبة 90 ٪. يتكيف FN SCAR بسهولة مع أداء المهام المختلفة: من إجراء قتال عنيف في مدينة إلى قناصة إطلاق النار على مسافات 500-600 متر.
fn-scar-4.jpg

وصف البناء
يعمل Automatics FN SCAR عن طريق إزالة جزء من الغازات المسحوقة من البرميل. وتكون ضربة المكبس الغاز قصيرة ، ويتم فصلها عن حامل البرغي وتوضع في كتلة البخار فوق البرميل.
يتم تأمين البرميل عن طريق تحويل الترباس ، الذي يحتوي على ثلاث حلقات. يتكون برميل البندقية من نصفين: يوجد في الجزء العلوي مجموعة براغي وبرميل ، وفي الأسفل يوجد جهاز استقبال المجلة ووحدة الزناد. الجزء العلوي من المتلقي مصنوع من الألومنيوم ، والقاع - من مادة بوليمرية.
يمكن استبدال أسطوانة البندقية ، يتم إرفاقها بمسامير إلى جهاز الاستقبال. يتطلب استبدال برميل الحد الأدنى من الأدوات ويحدث في غضون بضع دقائق.

يحدث القذف من خلال نافذة على الجانب الأيمن من السلاح ، بينما خلف النافذة يوجد عاكس للأكمام ، مما يسمح باستخدام بندقية لإطلاق النار من الكتف الأيسر.
يقع زر تحرير المجلة على جانبي جهاز الاستقبال.
fn-scar-5.jpg

على رأس المتلقي هو السكك الحديدية Picatinny (Picatinny السكك الحديدية) ، والتي يمكنك تثبيت مشاهد إضافية وغيرها من الملحقات على السلاح. يتم وضع شرائط مماثلة على الجانب والسفلي الجانب من الساعد.
يتم الانتهاء من بندقية قياسية مع مشاهد تتكون من رؤية أمامية قابلة للطي ودعامة الديوبتر. ومع ذلك ، إذا رغبت في ذلك ، يمكن تثبيت أي نوع من المعالم (ليلا أو نهارا) على FN SCAR.
تحتوي البندقية على عصا جانبية قابلة للطي مصنوعة من البلاستيك المقاوم للتأثير. وهو قابل للتعديل في الطول ويمكن تكييفه لكل مقاتل فردي.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تجهيز FN SCAR مع قاذفة قنابل يدوية (FN EGLM ، 40 ملم) ومقبض أمامي قابل للإزالة ، وداخلها ثنائيات قابلة للطي.
تقييم المشروع
على ما يبدو ، الجيش الأمريكي لديه خطط جدية للغاية لمجمع إطلاق النار FN SCAR. اجتاز بنجاح المصاعب في أفغانستان والعراق ، حيث ثبت نفسه كسلاح موثوقة وفعالة. وهذه ليست الميزة الوحيدة للبندقية:
  • تنوعا للغاية. بفضل التصميم النمطي لـ FN SCAR ، يمكن تحويله خلال دقائق معدودة بالضبط إلى السلاح الذي تحتاجه للقيام بمهمة محددة. يمكن أن تكون مجهزة بندقية مع bipods ، قاذفة قنابل يدوية ، مشاهد مختلفة ، مصباح يدوي التكتيكي وغيرها من مجموعات الجسم.
  • دقة ممتازة ودقة اطلاق الناروهذا ينطبق على إطلاق اللقطات المفردة وإطلاق النار التلقائي.
  • الموثوقية. تصنع البندقية وفقا لمخطط مشابه جدا لجهاز بندقية كلاشنيكوف. فإنه يجمع بسهولة ويفهم ، يخضع للإصلاح حتى في الظروف الميدانية. السلاح ليس حساسًا للغاية للانسداد ، فقد أظهر استخدام بندقية في أفغانستان والعراق أنه لا يخشى الدخول إلى الرمال الناعمة (مرض M16 غير قابل للشفاء وتعديلاته تقريبًا).
  • بيئة العمل. بندقية مريحة للغاية ، يمكننا أن نقول أن بيئة العمل لديها على مستوى أفضل الأسلحة الآلية الأسلحة الصغيرة في العالم. يمكنك اطلاق النار على كل من اليسار واليد اليمنى. مفاتيح المصهر وزر استخلاص المخزن مريحة ومكررة على كلا جانبي السلاح. البندقية لديها بعقب قابل للتعديل مزودة بسدادة مطاطية سميكة ، مما يقلل من الارتداد جزئيا. بالمناسبة ، العودة نفسها منخفضة جدا ، كما هو الحال بالنسبة للأسلحة الآلية.
fn-scar-6.jpg

إذا تحدثنا عن أوجه القصور ، فهي قليلة نسبيًا:
  • حتى بندقية تعديل القياسية أثقل من M16 المعتاد.
  • السلاح غير مصمم على الإطلاق للقتال اليدوي ، وهو أمر غير مفاجئ ، لأن البندقية مصممة أصلاً لقوات خاصة.
  • FN SCAR لديه سعر مرتفع إلى حد ما: من 2700 دولار إلى 3000 دولار.
وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن معدل إطلاق النار في البندقية أقل قليلاً (حوالي 600 طلقة في الدقيقة) مقارنة بأنواع أخرى من الأسلحة المماثلة. ومع ذلك ، هذا هو عيب مثير للجدل للغاية. انخفاض معدل إطلاق النار يحسن دقة النار التلقائي ويقلل من استهلاك الذخيرة.
fn-scar-2.png

خصائص
فيما يلي خصائص بندقية Mk 16 SCAR-L:
  • العيار: 5.56 × 45 مم ؛
  • الطول: 900/653 مم ؛
  • الوزن: 3.5 كجم.
  • معدل اطلاق النار: 500-650 طلقة / دقيقة.
  • سعة المجلة: 30 طلقة.
رابط الصور للوحدات المظلي
 
من زمااااان

45FEE439-54CE-40C6-8B3D-C6FEC6DF2A47.jpeg
 
قامت القيادة الامريكية بالغاء اعتماد البندقية في عام 2010, و حاليا مشروع البندقية تم تعطيله ايضا. يرجح انه لسببين:

١- لم تجد القيادة الامريكية اختلاف كبير بينها و بين عائلة ال AR-15 من ناحية تحسين في القدرة العملياتية.
٢- مشروع الكارتريدج الجديد 6.8 الذي سوف يستبدل جميع البندقيات من طرازات 5.56 في الجيش الامريكي و ناتو بحلول 2030. حيث ان الرصاصة الجديدة تجمع ما بين القدرة على الحاق ضرر اكبر للنسيج العضوي من 7.62 و لديها مدى فعلا اكبر من 5.56. حاليا المناقصة على البندقية الجديدة للجيش الامريكي و الكارتريدج الجديد هو اكبر صفقة في عالم الجيش الامريكي منذ ال F-35 و انا مستغرب عن عدم نقل اخبارها في المنتدى هنا.

لو في واحد بس يسوي موضوع عن الاربع بنادق اللتي دخلت المناقصة، و احدهم تستخدم البلاستيك ككارتريدج للطلقة ايضا لتخفيف وزن الرصاصة مما يعني ان الجندي الامريكي سوف يحمل ٥ امشاط طلقات بدل ٤ كما كان هو معمول مو عام 1963. الموضوع جدا شيق و الاخبار فيه متواصلة، لكن هنا نحن مهتمين بالبندقية الروسية اللتي سوف تلف حول الارض مرتين قبل ان تصيب الهدف.

تحرير: هذه البندقية بطرازاتها الثلاثة هي من اكثر البنادق اللتي استخدمها في لعبة الواقع الافتراضي H3VR. خصوصا في تدريبات اخلاء المنازل و تدريبات اطلاق في المدن.
 
التعديل الأخير:
قامت القيادة الامريكية بالغاء اعتماد البندقية في عام 2010, و حاليا مشروع البندقية تم تعطيله ايضا. يرجح انه لسببين:

١- لم تجد القيادة الامريكية اختلاف كبير بينها و بين عائلة ال AR-15 من ناحية تحسين في القدرة العملياتية.
٢- مشروع الكارتريدج الجديد 6.8 الذي سوف يستبدل جميع البندقيات من طرازات 5.56 في الجيش الامريكي و ناتو بحلول 2030. حيث ان الرصاصة الجديدة تجمع ما بين القدرة على الحاق ضرر اكبر للنسيج العضوي من 7.62 و لديها مدى فعلا اكبر من 5.56. حاليا المناقصة على البندقية الجديدة للجيش الامريكي و الكارتريدج الجديد هو اكبر صفقة في عالم الجيش الامريكي منذ ال F-35 و انا مستغرب عن عدم نقل اخبارها في المنتدى هنا.

لو في واحد بس يسوي موضوع عن الاربع بنادق اللتي دخلت المناقصة، و احدهم تستخدم البلاستيك ككارتريدج للطلقة ايضا لتخفيف وزن الرصاصة مما يعني ان الجندي الامريكي سوف يحمل ٥ امشاط طلقات بدل ٤ كما كان هو معمول مو عام 1963. الموضوع جدا شيق و الاخبار فيه متواصلة، لكن هنا نحن مهتمين بالبندقية الروسية اللتي سوف تلف حول الارض مرتين قبل ان تصيب الهدف.
كيف الرشاشات شبيهه ب ال m4؟
 
كيف الرشاشات شبيهه ب ال m4؟


كيف الرشاشات شبيهه ب ال m4؟

ال SCAR Mk.16 كانت سوف تحل مكان ال M4 كخطة مستقبلية لكن الغيت حيث لوحظ عدم وجود اختلاف في مسرح العمليات في الاداء بين البندقيتين، لهذا السبب الغى الجيش الامريكي و البحرية الامريكية طلبها من ال SCAR Mk.16 و قامت ايضا ببيع مخزونها لدول عده، تستخدم فقط الان SCAR-H التي تطلق عيار 7.62x45 NATO لعدم وجود بديل له الان في الوحدات المخطط لها القتال في بيئة جبلية او مخطط لها البدء في القتال في (Average Engagement Circumstance) اكبر من ٣٠٠ متر.
 
ليش ما يتم توحيد البندقيه في الجيش السعودي وايد انواع يستخدمون يعني في الدوره التأسيسه يدربون على كل هالانواع؟ ولا لما يتخرج من التأسيسيه ويروح التخصصيه يدربون الفرد على باقي الاسلحه
 
ليش ما يتم توحيد البندقيه في الجيش السعودي وايد انواع يستخدمون يعني في الدوره التأسيسه يدربون على كل هالانواع؟ ولا لما يتخرج من التأسيسيه ويروح التخصصيه يدربون الفرد على باقي الاسلحه

وجود جنود في نفس الوحدة يستخدموا انواع مختلفة من العيارات يعتبر خطأ كبير جدا من الناحية اللوجستية، لاسباب كثيرة. جنرال باتون قال "جيوش عصر الرمان تمشي على بطونها، لكن جيوش العالم الحاضر تمشي بنفس سرعة شاحنات النقل".

وجود اختلاف في الدعم اللوجستي للجنود على الارض يخلق مشاكل و تعطيلات في القدرة العملياتية و سرعة تغير الخطة في الارض، يصبح جدا مستحيل ان تقوم بهجوم معاكس اذا ثلث جنودك لم يصلهم عيارات و امشاط بندقياتهم لانها تصل في وقت يختلف عن الثلثين الاخرين، فتصبح مكتف في جميع تخطيطك كقائد عسكري.
 
السكار هيبة يا جماعة :حب مجنون:
يستاهل سعره صراحة
افضل بندقية هجومية براي
 
عودة
أعلى