حرب يوم الغفران ..بعيون اسرائيلية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخينا أبى البراء الصور جميلة بلا شك ولا يوجد شك فى أنها عن حرب أكتوبر
لكن الشك هنا فى السؤال التى تطرحه الصور
هل نحن أنتصرنا كعرب سواء على الجبهة المصرية أو السورية أم هزمنا ؟
هل أنتصارنا واقع أم خيال نحن الذى رسمناه فى أحلامنا ووصدقناه ؟
أرجو أن تجيب صور أخرى على أسئلة الصور الأولى
حياك الله

بعد الصور اللى انا شفتها دى انا اعتقد ان احنا اتغلبنا فى 1973 .... اية دة يا اخى ابو البراء دة اتدمر لمصر فى الطلعة الجوية الاولى حوالى 3 او اربع طائرات انت جبت صورة اتنين منهم واسرائيل مخسرتش ولا اية ... دة انا مشفتش غير شارون عندة جرح طيب والباقى نجا ول اية ؟ وبعدين مفيش حاجة دخلت السويس وطلعت سليمة والجنود اللى كانو على الدبابة دول زمان المقاومة قتلتهم او اسرتهم .... يا راجل دة انا معلوماتى التاريخية اتشوشت بعد اللى شفتة

بقية الصور الاسرائيلية اللي ما اتعرضتش

الصورة الأولى :

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

الصورة الرابعة

الخامسة

السادسة

انا مش هاعد

...............................

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
للأسف أنا لا أعرف كيف أرفع هذه الصور على الموقع و اللي يعرف يرفعهم كصور على السيرفر ....يبقا كتر خيره

ارجو المعذرة يبدو ان حرب اكتوبر كانت الثغرة فقط من خلال عرض الصور السابق ..... ارجو عرض صور الهجوم او صور عبور المشاة المصريين و مدى التدمير الذى الحقوه بالمدرعات الاسرائلية..الامريكية الصنع و منها البطولات التى مكنت فرد واحد بقاذفه الصاروخى من تدمير 24 دبابة .. شكرا

هذة الصور تبين الجانب الاخر من الحرب الذي غلفتة الية الدعاية العربية وهوه جانب الهزيمة المرة فكيف تتحدث وسائل الاعلام العربية عن النصر الخاطف الذي حققة العرب وعن اي تحرير . يجب ان نقبل بالامر الواقع حرب 73 كانت هزيمة اخرى للعرب وهذة هي الحقيقة

هذة الصور تبين الجانب الاخر من الحرب الذي غلفتة الية الدعاية العربية وهوه جانب الهزيمة المرة فكيف تتحدث وسائل الاعلام العربية عن النصر الخاطف الذي حققة العرب وعن اي تحرير . يجب ان نقبل بالامر الواقع حرب 73 كانت هزيمة اخرى للعرب وهذة هي الحقيقة

أي هزيمة؟! لا داعي للتعليق على طرحك
هذه الصور تبين عرض الجانب الصهيوني للحرب 73, وهي دليل أنتصار الجيشين المصري والسوري. كم منصة صاروخ سام مدمر؟ ومن أصل كم صاروخ؟ كم دبابة مصرية او سورية دمرت؟ ومن أصل كم؟ والله لو كان هناك عدد اكبر من ماعرض في هذه الصور لعرضوها وتباهوا فيها اليهود لأنهم يستغلون من هذه الأشياء في أعلامهم. وأي قليل أدراك يستطيع أن يقيم هذه الصور كما قيمها اليهود أصلا وعرفوا نتائج هذه الحرب ولاذوا بالصمت. لنعد الى أرشيفهم ونقرأ المعطيات النهائية للحرب, سنرى أعتراف بالهزيمة. نعم هناك خسائر بالحرب من الجانب العربي هذه حرب وليست مناورات بين طرفين لكي لاتحدث خسائر حتى في جانب المنتصر.
أسأل الله أن يلهمنا الصبر ويهدي القوم

سواء كانت 73 أو 67 المهم أن نتعلم من الأخطاء التي وقعت ونتعلم حتى من العدو الأسرائيلي لايوجد أي مشكلة في ذلك بل المشكلة في أن نترك الأمور للصدفة ونكتفي بمراقبة الوضع كان في وسع مصر توسيع الهجوم أبعد من القناة بكثير لكن قصر النظر وأعتبار عبور القناة هو الهدف الأساسي أدى إلى الكارثة المسماة بالثغرة التي يحاول المصريون تجاهلها بالرغم من كونها عبور اسرائيلي ناجح للقناة مثل العبور المصري لكن الأسرائيلين لم يجعلوا العبور أساسيا بل خطوة من الخطوات المطلوبة لتحقيق النصر وتطويق الجيوش المصرية في سيناء وهذا ماحدث بالفعل . أرجوا تقبل الرد على أساس مهني محايد.

علي فكرة

حرب اكتوبر لم تكن سهلة زي ما احنا منصورين وانا شايف الصور دي حققيقة بس لا تعكس الواقع الخاص بتقدمهم العسكري ولكن الله نصرنا والحمد لله

عودة
أعلى