مياه النيل.. قضية أمن قومي لمصر.

Raptor6

عضو مميز
إنضم
10 سبتمبر 2013
المشاركات
1,192
التفاعلات
4,818 66 0
مازلت لم اجد اجابه..
لماذا مصر تأخرت كثيرا في ردة فعلها علما انه حسب الاعضاء مهدد حقيقي للحياة في مصر..
لا تلوموا احد فالسد قد مضى بعيدا دون ردك فعل من البدايه..
حظوظ مصر ضيقه..
ويجب أن تتم محاسبة كل من تهاون في أمن ومستقبل مصر من المياه
الاجابة بسيطة ...اذا قصفت السد فى بداية انشائه فسيعيدوا انشائه مره اخرى بسهولة لان التكاليف حينها ستكون بسيطة ..اما اذا قصف بعد استكماله فسيحتاجون الى 6 سنوات اخرى و 20 مليار دولار ليعيدوه من جديد
 

momaiz1

White
إنضم
18 أبريل 2015
المشاركات
14,554
التفاعلات
37,531 34 0
الاجابة بسيطة ...اذا قصفت السد فى بداية انشائه فسيعيدوا انشائه مره اخرى بسهولة لان التكاليف حينها ستكون بسيطة ..اما اذا قصف بعد استكماله فسيحتاجون الى 6 سنوات اخرى و 20 مليار دولار ليعيدوه من جديد
تتكلم وكأن قصف السد لن يكون له تبعات كبيره.
خاصه وان دول كثيره كبرى تدعمه ولن تسكت.. القضيه ستصبح دوليه..
تصغير موضوع السد هكذا سطحي عزيزي..

انا كلامي واضح اخي الكريم وهو لماذا تأخرت ردة الفعل المصريه حتى قرب انتهائه كان الأجدر حل موضوعه منذ البدايه وقبل دخول دول عده في المشروع..
 

mahmoud-egy

عضو
إنضم
5 سبتمبر 2016
المشاركات
2,610
التفاعلات
5,010 2 0
ياحلاوتك تسقط على (( العرب )) من باب عنصريتك البغيضة
حناديك بماذا ساعتها وانت تسقط وتتبرأ من العرب

ثانياً مصر ضعيفة فعلاً لماذا تغضب
مصر طوال تاريخها لم تستطيع ان تحارب لوحدها
وبالأخير جميع الحروب التي خاضتها مصر هزمت بها هذا التاريخ الذي يقولك ذلك وليس انا
حتى نصر أكتوبر "اكذوبة" وبالحقيقة هزمت مصر على الارض بالثغرة وبتوقيعها اتفاقية العار
ومعروف في العالم اجمع ان المنتصر هو من يجبر المهزوم على شروطة ودا حصل بأتفاقية العار

حتى أزمة السد لاتملك أدوات ضربة
فقط هي اسطوانة يترزق منها اعلام السيسي والذي وقع وخلص الموضوع وعلى اعلامكم المرتزق ان يغلقو افواههم​

ضعيفه ازاي بس يا ابني ... الله يهديك . انت فاكر مصر هي السيسي ولا اعلامه علي كلامك وانت فاكر مصر هي اللي انت شايفه بس ... عموما الكلام معاك مش هيقدم ولا ياخر... ربنا يريحنا من عقول امثالك صدقني والله سيكون حال العرب احسن اذا اكمل بعضهم بعض بدلا من سباق البحث عن النواقص المستمر منذ عقود بسبب امثالك ..
 

mahmoud-egy

عضو
إنضم
5 سبتمبر 2016
المشاركات
2,610
التفاعلات
5,010 2 0
تتكلم وكأن قصف السد لن يكون له تبعات كبيره.
خاصه وان دول كثيره كبرى تدعمه ولن تسكت.. القضيه ستصبح دوليه..
تصغير موضوع السد هكذا سطحي عزيزي..

انا كلامي واضح اخي الكريم وهو لماذا تأخرت ردة الفعل المصريه حتى قرب انتهائه كان الأجدر حل موضوعه منذ البدايه وقبل دخول دول عده في المشروع..

هي مصر كانت فين من ٢٠١١ حتي ٢٠١٤ كانت بتصارع علي البقاء حرفيا ...
 

momaiz1

White
إنضم
18 أبريل 2015
المشاركات
14,554
التفاعلات
37,531 34 0
هي مصر كانت فين من ٢٠١١ حتي ٢٠١٤ كانت بتصارع علي البقاء حرفيا ...
نحن الآن 2018
على الأقل تعليق الملف تلك الفتره وليس الموافقه..
40_94103_1257756149.jpg
 

mohamedkamal

عضو
إنضم
22 نوفمبر 2017
المشاركات
975
التفاعلات
2,609 1 0


الموضوع و ما فية ان السد لن يضر مصر على المدى الطويل بل بة بعض الاستفادة
لماذا لن يضر مصر ..لانة سد لتوليد الكهرباء. و لكى تولد الكهربا يجب ان تمرر المياة عبر فتحات السد
اما الضرر على المدى القصير هو فى فترة ملىء السد وهنا الخلاف.
مصر تريد الملىء على فترة طويلة حتى لا يؤثر على حصة مصر من مياة النيل
اثيوبيا تقول انها باعت الكهرباء المولدة من السد مقدما لذلك وجبت السرعة فى ملىء السد .
من يتعقد انة يوجد مخلوق على وجة الارض يستطيع ان يمنع المياة عن مصر .
فهوا اما مختل عقليا
او كياد .لا اكثر
وبالاضافه الى ذلك يكون شرعيا تماما ان الحل العسكرى لا مفر ولا عقوبات عليه نظير منع المياه عن مصر ..
 
إنضم
19 يوليو 2009
المشاركات
540
التفاعلات
678 0 0
أطول مسلسل في المنتدى :confused:
من يريد لايصرح ولايلمح ولا يعد الوقت بل يضرب ...
تعلموا من اسرائيل عندما صبحت المشاريع العربية على نهر الأردن بالغارات ومزقتها شر ممزق .

شبيه بمسلسل الجيش الحر يتقدم له اربعه سنين
حكومة السيسي خسرة السودان وبالتالي ستخسر الكثير
 
إنضم
15 نوفمبر 2017
المشاركات
105
التفاعلات
44 0 0
هناك مثل عربي شهير في جنوب الجزيرة العربية ، يقول المثل (من شاور ما قتل)
الموضوع اصبح متداول في المقاهي في مصر
 

سيادة المشير

عضو جديد
إنضم
3 أبريل 2015
المشاركات
5,221
التفاعلات
10,983 0 0
شبيه بمسلسل الجيش الحر يتقدم له اربعه سنين
حكومة السيسي خسرة السودان وبالتالي ستخسر الكثير


سبحان الله .... قصص تختلق ويتم تحليلها وايضا البناء عليها والادعاء بان الحكومة المصرية خسرت السودان ! كلام غير صحيح والسيسي رئيس منتخب يمثل كل المصريين بعد خلع الاخوان الارهابيين والتأويلات السياسية لا محل لها من الاعراب ... رجاءا عدم الخروج عن الموضوع والحديث عن الشقيقة السودان او اي طرف اخر مع كامل الاحترام للجميع
 

سيادة المشير

عضو جديد
إنضم
3 أبريل 2015
المشاركات
5,221
التفاعلات
10,983 0 0
هوه اصلا بقى فيه شعب ! من لم يسايرنا اصبح ارهابي !! .


قناعاتك تخصك ولا اعلم من انت حقيقة لتحكم علي الشعب المصري ولم اتهم احد بالارهاب من الاساس ... القانون المصري لم يعطي صفة الارهاب الا لجماعة الاخوان الضالة
 

waeel50

عضو
إنضم
10 أبريل 2013
المشاركات
638
التفاعلات
1,372 3 0
الدولة
Egypt
مصر أضعف من ان تدخل حرب لوحدها
خاصة ان مصر لاتملك الأدوات من نوعية الذخائر القادرة على تدمير السد
ولا حتى تمتلك التانكر والذي يوصل طائراتهم لأثيوبيا

إذن فكرة غير قابلة للتطبيق دون دعم الدول العربية والخليجية خصوصاً

ومن الأساس الأعلام المصري والشعبي عليهم بوقف الردح والفتي
لأن السيسي وقع اتفاقية بناء السد وخلص الموضوع

وماسوى ذلك من تصاريح هيا مجرد عنتريات وفرد عضلات من صعاليك فاشلة تريد ان تشتهر وتتكسب على قضية قطع الماء عن مصر​
تصحيح معلومه السيسي وقع شئ اسمه اعلان مبادئ ولَم يوقع علي اتفاقية بناء السد وإعلان المبادئ موجوده علي النت
هناك دول اضعف من مصر بمراحل اقتصاديا وعسكريا ومنهم دول افريقيه وخاضو حروب منفرده مع دول جاره
لن أزيد لان توجهك وميولك واضحه
 
إنضم
29 مارس 2018
المشاركات
1,962
التفاعلات
4,181 33 0
الدولة
Egypt
مصر تصدر قرار بمنع بعض المحاصيل الزراعية الاستيراتيجية
التي تحتاج كميات مياه كبير علي رأس هذه المحاصيل الارز وقصب السكر والموز
القرار الذي استائت منه بعض المحافظات نظرا لاعتماد فلاحيها علي زراعة هذه المحاصيل
واهمية هذة المحاصيل والتي سيتم الاسيتراد للتعويض عنها وطبعا هذا سيكلف الدولة المزيد من العملة الصعبة
القرار له انعكاسات كثير اترك لكم التعقيب عليها
ولكن المهم الان وما يهمنا من هذا الخبر لما فيه من استنتاجات سياسية

هل الحكومة تستعد لتأثيرات سد النهضة ورضيت بالامر الواقع
هل الخيار العسكري ما زال مطروح
واخيرا هل تصدق كل ما يحدث الان
مصدر من RT


 

Alucard

ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
26,567
التفاعلات
121,931 275 0
الدولة
Lebanon
لا حول ولا قوة الا بالله. هل سيتوقف تصدير الأرز المصري؟
 

Hegesias

عضو
إنضم
26 مارس 2018
المشاركات
5,571
التفاعلات
23,339 173 0
الدولة
Saudi Arabia
مصر تصدر قرار بمنع بعض المحاصيل الزراعية الاستيراتيجية
التي تحتاج كميات مياه كبير علي رأس هذه المحاصيل الارز وقصب السكر والموز
القرار الذي استائت منه بعض المحافظات نظرا لاعتماد فلاحيها علي زراعة هذه المحاصيل
واهمية هذة المحاصيل والتي سيتم الاسيتراد للتعويض عنها وطبعا هذا سيكلف الدولة المزيد من العملة الصعبة
القرار له انعكاسات كثير اترك لكم التعقيب عليها
ولكن المهم الان وما يهمنا من هذا الخبر لما فيه من استنتاجات سياسية

هل الحكومة تستعد لتأثيرات سد النهضة ورضيت بالامر الواقع
هل الخيار العسكري ما زال مطروح
واخيرا هل تصدق كل ما يحدث الان
مصدر من RT


بدل الرز, قمح و بطاطا
بدل قصب السكر, شمندر
بدل الموز..........بلاش موز
كان الله في عون مصر واهلها
 
إنضم
29 مارس 2018
المشاركات
1,962
التفاعلات
4,181 33 0
الدولة
Egypt
بدل الرز, قمح و بطاطا
بدل قصب السكر, شمندر
بدل الموز..........بلاش موز
كان الله في عون مصر واهلها
قلنا مرارا وتكرارا للناس اللي بتقول هندمر السد وقولنالهم مفيش الكلام دا ولا عمره هيحصل محدش مصدق لا يوجد حل عسكري
 

محمد_نبيل

عضو مميز
إنضم
5 فبراير 2014
المشاركات
2,589
التفاعلات
6,517 1 0
مصر تصدر قرار بمنع بعض المحاصيل الزراعية الاستيراتيجية
التي تحتاج كميات مياه كبير علي رأس هذه المحاصيل الارز وقصب السكر والموز
القرار الذي استائت منه بعض المحافظات نظرا لاعتماد فلاحيها علي زراعة هذه المحاصيل
واهمية هذة المحاصيل والتي سيتم الاسيتراد للتعويض عنها وطبعا هذا سيكلف الدولة المزيد من العملة الصعبة
القرار له انعكاسات كثير اترك لكم التعقيب عليها
ولكن المهم الان وما يهمنا من هذا الخبر لما فيه من استنتاجات سياسية

هل الحكومة تستعد لتأثيرات سد النهضة ورضيت بالامر الواقع
هل الخيار العسكري ما زال مطروح
واخيرا هل تصدق كل ما يحدث الان
مصدر من RT



يصدر قرار بمنع محاصيل وفى نفس الوقت يتم شق نهر صناعى فى العاصمة الإدارية وعمل بحيرة صناعية بفندق الماسة ثم يطالبنا الرئيس بالحفاظ على كل قطرة ماء !
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى