مياه النيل.. قضية أمن قومي لمصر.

ماشي يافرعوني​
يجب أن تتحسب شويه في هجومك ترفق الواحد يغيب عن المنتدي ويرجع يلاقي امثالك ما وراهمش غير مصر ضعيفه مصر هبله مصر مش عارف ايه .. والله يا اخي انت ما مقدر حجم البلد اللي بتحكم عليها من وراء كيبوردك اللذيذ ده ... عايز تنتقد انتقد بس بدون ألفاظ جارحه امال لو كنا ضعفاء بجد كنتم قلتم علينا ايه ... الله يهديك ويريح المنتدي من امثالك

مصر تستطيع بكل سهوله الوصول للسد وضربه وتدميره او علي الاقل اعاقة البناء فيه ولكن مصر تعرف انه فخ تستدرج اليه

مصر تعلم قبل غيرها بان اثييوبيا لاتجر على مجرد االتفكير في بناء السد لولا تحريضات اسرائيليه وغربيه ووعود بحمايتها من مصر

اكرر

انا كمحلل للوضع اقول ان هناك وعود اسرائيليه غربيه بحماية اثيوبيا في حال تعرضها لهجوم او ضربه عسكريه مصريه

على كلن

اذا ارادت مصر توجيه ضربه الي السد اعتقد عليها ان تستخرج قرار من مجلس الامن او موافقه امريكيه مثلما تفعل اسرائيل

فاذا لم تستطيع مصر الحصول علي قرار من مجلس الامن او الحصول علي موافقه من الاداره الامريكيه فانها في حيال قيامها باي عمل عسكري ضد اثيوبيا تقوم بمغامره لا احد يعلم كيف ستكون نتايجها

موافقه روسية صينية مع المجموعه العربية وعدد من الدول الاوروبية وسيكون لمصر شرعية في الهجوم باذن الله تعالي

أطول مسلسل في المنتدى :confused:
من يريد لايصرح ولايلمح ولا يعد الوقت بل يضرب ...
تعلموا من اسرائيل عندما صبحت المشاريع العربية على نهر الأردن بالغارات ومزقتها شر ممزق .

ضرب داعش في ليبيا كحدث ينفي عن مصر شغل المسلسلات ... المقارنه بين إسرائيل ومصر من ناحية العواقب مقارنه غير منضبطه

يجب أن تتحسب شويه في هجومك ترفق الواحد يغيب عن المنتدي ويرجع يلاقي امثالك ما وراهمش غير مصر ضعيفه مصر هبله مصر مش عارف ايه .. والله يا اخي انت ما مقدر حجم البلد اللي بتحكم عليها من وراء كيبوردك اللذيذ ده ... عايز تنتقد انتقد بس بدون ألفاظ جارحه امال لو كنا ضعفاء بجد كنتم قلتم علينا ايه ... الله يهديك ويريح المنتدي من امثالك

قلتها مرات ومرات وساكررها هذه الوجوه عار علي البلاد التي تدعي انها تنتمي اليها قبل ان يكون كلامها ذا قيمة تجاه مصر لم اري عضوا سعوديا شريفا يرد بهذه الردود الحمقاء فهذا يرجح امرين ام ان غرضهم الاساسي الفتنة واحداث التراشقات او حقد فردي يمثل اشخاصهم واحسن رد عليهم هو التجاهل لأن حاصل ضرب اي شيء في الصفر لن يعطيك الا الصفر

هؤلاء لا يملكون منطقا في النقاش ولا اساسيات ادب الحوار ولا حد ادني من المعرفة عن القضية التي يتحدثون فيها ..من الجهل ما قتل

مصر تستطيع بكل سهوله الوصول للسد وضربه وتدميره او علي الاقل اعاقة البناء فيه ولكن مصر تعرف انه فخ تستدرج اليه

مصر تعلم قبل غيرها بان اثييوبيا لاتجر على مجرد االتفكير في بناء السد لولا تحريضات اسرائيليه وغربيه ووعود بحمايتها من مصر

اكرر

انا كمحلل للوضع اقول ان هناك وعود اسرائيليه غربيه بحماية اثيوبيا في حال تعرضها لهجوم او ضربه عسكريه مصريه

على كلن

اذا ارادت مصر توجيه ضربه الي السد اعتقد عليها ان تستخرج قرار من مجلس الامن او موافقه امريكيه مثلما تفعل اسرائيل

فاذا لم تستطيع مصر الحصول علي قرار من مجلس الامن او الحصول علي موافقه من الاداره الامريكيه فانها في حيال قيامها باي عمل عسكري ضد اثيوبيا تقوم بمغامره لا احد يعلم كيف ستكون نتايجها
السد عباره عن فخ كبير .. هتضريه هيتفرض عليك عقوبات .. والسؤال المهم ايه الضمانه أنه محدش يبني سد تاني علي النيل دول ١٠ دول هل كل دوله هتقني سد هنضربه لا طبعا .. الوصول لصيغه تحكم بناء السدود كاتفاقيه مثلا افضل الف مره من عمل عسكري

بكل بساطه لو أرادت مصر ضرب السد هتنسق مع الروس علشان يمنعوا عنا العقوبات في مجلس الأمن ... والتنسيق مع السعوديه والامارات عربيا لتسويق الأمر دبلوماسيا لما لدي الدولتين من ثقل دبلوماسي

بكل بساطه لو أرادت مصر ضرب السد هتنسق مع الروس علشان يمنعوا عنا العقوبات في مجلس الأمن ... والتنسيق مع السعوديه والامارات عربيا لتسويق الأمر دبلوماسيا لما لدي الدولتين من ثقل دبلوماسي

أنا استبعد ضرب السد واعتقد ان الحبش سيجنحون للوفاق في نهاية الأمر لكن إن استدعت الحاجة فالله غالب

أنا استبعد ضرب السد واعتقد ان الحبش سيجنحون للوفاق في نهاية الأمر لكن إن استدعت الحاجة فالله غالب
المشكله الناس هنا متخيله أنه يلا بينا بقي نضرب فهنضرب ده ايام مرسي لما عمل اجتماعه الشهير بتاع سد النهضه خدوا التهديدات اللي في الاجتماع وطبعوها علي سي دي ووزعوها علي الدول الافريقيه .ليظهروا المظلمة واستعداء افريقيا علي مصر ... ضرب السد خيار بس اخييييييير

المشكله الناس هنا متخيله أنه يلا بينا بقي نضرب فهنضرب ده ايام مرسي لما عمل اجتماعه الشهير بتاع سد النهضه خدوا التهديدات اللي في الاجتماع وطبعوها علي سي دي ووزعوها علي الدول الافريقيه .ليظهروا المظلمة واستعداء افريقيا علي مصر ... ضرب السد خيار بس اخييييييير

حقيقة ان نقاش المخلوع مرسي وطرح فكرة شراء طائرات من اجل الضرب لم تكن فكرة سيئة بل انها طبقت فيما بعد لكن خطأ المخلوع الاخونجي مرسي كانت نقل ما يطرح في اجتماع يفترض ان يكون سريا الي وسائل الاعلام وتحويل قضايا الامن القومي الي مثار للسخرية وعدم المسؤولية ادي الي عواقب لم تكن جيدة علي جانب دولة الحبش التي روجت في الاعلام العالمي واولها الجزيرة ان مصر دولة معتدية تريد الهجوم عليها وحرمانها من جهود التنمية

ياحلاوتك تسقط على (( العرب )) من باب عنصريتك البغيضة
حناديك بماذا ساعتها وانت تسقط وتتبرأ من العرب

ثانياً مصر ضعيفة فعلاً لماذا تغضب
مصر طوال تاريخها لم تستطيع ان تحارب لوحدها
وبالأخير جميع الحروب التي خاضتها مصر هزمت بها هذا التاريخ الذي يقولك ذلك وليس انا
حتى نصر أكتوبر "اكذوبة" وبالحقيقة هزمت مصر على الارض بالثغرة وبتوقيعها اتفاقية العار
ومعروف في العالم اجمع ان المنتصر هو من يجبر المهزوم على شروطة ودا حصل بأتفاقية العار

حتى أزمة السد لاتملك أدوات ضربة
فقط هي اسطوانة يترزق منها اعلام السيسي والذي وقع وخلص الموضوع وعلى اعلامكم المرتزق ان يغلقو افواههم​

وبالأخير جميع الحروب التي خاضتها مصر هزمت بها هذا التاريخ الذي يقولك ذلك وليس انا
حتى نصر أكتوبر "اكذوبة" وبالحقيقة هزمت مصر على الارض بالثغرة وبتوقيعها اتفاقية العار
ومعروف في العالم اجمع ان المنتصر هو من يجبر المهزوم على شروطة ودا حصل بأتفاقية العار

فقط هي اسطوانة يترزق منها اعلام السيسي والذي وقع وخلص الموضوع وعلى اعلامكم المرتزق ان يغلقو افواههم​

بطل حكي فارغ ولا تألف قصص من راسك عندك نقاش محترم يخص المادة العسكرية تفضل لا تملك نقاش محترم لا ترينا كلامك الاحمق ... ثانيا اسمه الرئيس عبد الفتاح السيسي ياشخص .. ثالثا احضر مصدر علي ان مصر اتفقت اتفاقية ملزمة والا سأفضح كذبك امام المنتدي كله .. رابعا : نصر اكتوبر اكذوبة بالنسبة للصهاينه والمجهولين امثالك وبالنسبة كلامك عن حروب مصر كلام فارغ هو والعدم سواء .. مصر حاربت وانتصرت اشقائها ساندوها او لا هذا امر لا يخصك انت ولن اناقش التاريخ مع مروجي الهراء
خامسا : انت شخص مجهول الهوية ليس لديك الحق ان تتحدث بأسم العرب او تعين نفسك وصيا علي غيرك والمزيد من الهراء وفره لنفسك وعسكريا وتاريخيا استطيع ان افحمك لكن انت تعلم جيدا مغزي ردودك ليست النقاش المتحضر ابدا بل اثارة الفتن كما عهدناك
سادسا اذهب للتعلم وبعدها ناقش :: قالك لا تملك ادوات

اخيرا هؤلاء الصهاينه ياجاهل يعترفون بالهزيمة ويأتي شخص مثلك مجهول الهوية يتحدث عن انتصارات اكتوبر ... توضئ قبل ان تذكر اسم مصر ... قالك الثغرة... هزلت

التعديل الأخير:

طيب مصر ضعيفة و اضعف دولة فى العالم ..انت استفدت اية
هل هذا يريحك و يرخى اعصابك و يكون فية شفائك .
ام ان الامر مناكفة و حب فى تلقى الشتائم من الغير
اعتقد ما سوف يؤلمك اننا كمصريين لن نشتمك و نتركك بلا دواء

مازلت لم اجد اجابه..
لماذا مصر تأخرت كثيرا في ردة فعلها علما انه حسب الاعضاء مهدد حقيقي للحياة في مصر..
لا تلوموا احد فالسد قد مضى بعيدا دون ردك فعل من البدايه..
حظوظ مصر ضيقه..
ويجب أن تتم محاسبة كل من تهاون في أمن ومستقبل مصر من المياه

مازلت لم اجد اجابه..
لماذا مصر تأخرت كثيرا في ردة فعلها علما انه حسب الاعضاء مهدد حقيقي للحياة في مصر..
لا تلوموا احد فالسد قد مضى بعيدا دون ردك فعل من البدايه..
حظوظ مصر ضيقه..
ويجب أن تتم محاسبة كل من تهاون في أمن ومستقبل مصر من المياه
قد تكون تقبلت الواقع
أو أنها لاتستطيع ضرب السد
أو قد يكون هناك تفاهمات مسبقة

قد تكون تقبلت الواقع
وضع مستقبلي وامني بيد الآخرين مجرد هراء.
مازلت انتظر توضيح من الأصدقاء المصريين..

التفسير الوحيد لدى ماذكرت أولى صديقي ثقه..
اما الكلام الإعلامي لاجل الداخل فقط..

قد تكون تقبلت الواقع
وضع مستقبلي وامني بيد الآخرين مجرد هراء.
مازلت انتظر توضيح من الأصدقاء المصريين..

التفسير الوحيد لدى ماذكرت أولى صديقي ثقه..
اما الكلام الإعلامي لاجل الداخل فقط..

الموضوع و ما فية ان السد لن يضر مصر على المدى الطويل بل بة بعض الاستفادة
لماذا لن يضر مصر ..لانة سد لتوليد الكهرباء. و لكى تولد الكهربا يجب ان تمرر المياة عبر فتحات السد
اما الضرر على المدى القصير هو فى فترة ملىء السد وهنا الخلاف.
مصر تريد الملىء على فترة طويلة حتى لا يؤثر على حصة مصر من مياة النيل
اثيوبيا تقول انها باعت الكهرباء المولدة من السد مقدما لذلك وجبت السرعة فى ملىء السد .
من يتعقد انة يوجد مخلوق على وجة الارض يستطيع ان يمنع المياة عن مصر .
فهوا اما مختل عقليا
او كياد .لا اكثر

بطل حكي فارغ ولا تألف قصص من راسك عندك نقاش محترم يخص المادة العسكرية تفضل لا تملك نقاش محترم لا ترينا كلامك الاحمق ... ثانيا اسمه الرئيس عبد الفتاح السيسي ياشخص .. ثالثا احضر مصدر علي ان مصر اتفقت اتفاقية ملزمة والا سأفضح كذبك امام المنتدي كله .. رابعا : نصر اكتوبر اكذوبة بالنسبة للصهاينه والمجهولين امثالك وبالنسبة كلامك عن حروب مصر كلام فارغ هو والعدم سواء .. مصر حاربت وانتصرت اشقائها ساندوها او لا هذا امر لا يخصك انت ولن اناقش التاريخ مع مروجي الهراء
خامسا : انت شخص مجهول الهوية ليس لديك الحق ان تتحدث بأسم العرب او تعين نفسك وصيا علي غيرك والمزيد من الهراء وفره لنفسك وعسكريا وتاريخيا استطيع ان افحمك لكن انت تعلم جيدا مغزي ردودك ليست النقاش المتحضر ابدا بل اثارة الفتن كما عهدناك
سادسا اذهب للتعلم وبعدها ناقش :: قالك لا تملك ادوات

اخيرا هؤلاء الصهاينه ياجاهل يعترفون بالهزيمة ويأتي شخص مثلك مجهول الهوية يتحدث عن انتصارات اكتوبر ... توضئ قبل ان تذكر اسم مصر ... قالك الثغرة... هزلت

مشاهدة المرفق 98169 مشاهدة المرفق 98170 مشاهدة المرفق 98171 مشاهدة المرفق 98172 مشاهدة المرفق 98173 مشاهدة المرفق 98174

هههههههه ردح مخرف​

الموضوع و ما فية ان السد لن يضر مصر على المدى الطويل بل بة بعض الاستفادة
لماذا لن يضر مصر ..لانة سد لتوليد الكهرباء. و لكى تولد الكهربا يجب ان تمرر المياة عبر فتحات السد
اما الضرر على المدى القصير هو فى فترة ملىء السد وهنا الخلاف.
مصر تريد الملىء على فترة طويلة حتى لا يؤثر على حصة مصر من مياة النيل
اثيوبيا تقول انها باعت الكهرباء المولدة من السد مقدما لذلك وجبت السرعة فى ملىء السد .
من يتعقد انة يوجد مخلوق على وجة الارض يستطيع ان يمنع المياة عن مصر .
فهوا اما مختل عقليا
او كياد .لا اكثر
السؤال لماذا وصل الأمر لهذا الحد..؟
لماذا تأخر المصريون..؟
نحن نتحدث في نقطه وانت بأخرى..

عموما يعطيك العافيه تفاصيل مهمه..

السؤال لماذا وصل الأمر لهذا الحد..؟
لماذا تأخر المصريون..؟
نحن نتحدث في نقطه وانت بأخرى..

عموما يعطيك العافيه تفاصيل مهمه..

تاخرنا فى ماذا ..لو علمت حال اثيبويا ومدى احتياجهم لتوليد الكهرباء لفهمت وجهة نظرهم
ليس كل الحلول عسكرية و كما قيل اخر العلاج الكى

عودة
أعلى