Northrop Grumman تبدأ تركيب اعتدة اتصالات لاسلكية EHF على طائرات B- 2

night fury

عضو
إنضم
23 مارس 2008
المشاركات
4,508
التفاعل
1,267 1 0
الدولة
Jordan
بدأ فنيو شركة Northrop Grumman بتركيب المجموعة الأولى من التجهيزات المطلوبة لتحديث القاذفة الخفيفة B - 2، حتى تسمح لها بأن ترسل وتستقبل معلومات عن ساحة المعركة ١٠٠ مرة اسرع مما يقوم به نظام الاتصالات عبر الاقمار الاصطناعية الحالي. يأتي العمل كجزء من المرحلة Increment 1 من برنامج الاتصالات عبر الاقمار الاصطناعية والعامل على الترددات (EHF) الخاصة بطائرة B - 2 التابعة لسلاح الجو الاميركي.
ان Northrop Grumman هي المتعاقد الأساسي لسلاح الجو الاميركي لطائرة B - 2 Spirit. تعتبر قاذفة القنابل B - 2 المنصة الخفية الوحيدة المبرهنة قتاليا في قائمة الطائرات العسكرية الأميركية الخفيفة.

طور موظفو Northrop Grumman البرمجية الجديدة، ودمجوها واختبروها. تم الاختبار الارضي للتجهيزات العائدة لبرنامج EHF Increment 1 في آذار الماضي وبدأ الاختبار اثناء الطيران في الشهر الماضي.
تتضمن المجموعة الاولى من تجهيزات برنامج EHF Increment 1:
- وحدة معالجة مدمجة جديدة (Integrated processing unit - IPU) طورتها Lockheed Martin Systems Integration، ستحل محل حتى ١٢ كمبيوترا حاليا خاصا بالكترونيات الطيران، تعمل آليا على طائرة B-2 .
- وحدة قراءة معلومات جديدة طورتها Honeywell Defense and Space Electronic systems، والتي ستتيح نقل البيانات من والى الطائرة B-2.
- شبكة من الكابلات الليفية البصرية التي ستدعم عمليات نقل البيانات بسرعة عالية ضمن الطائرة.
يشكل برنامج EHF Satcom جزءا من جهد حالي مستمر يقوم به سلاح الجو الاميركي وشركة Northrop Grumman لتحديث طائرة B-2 لابقائها بأتم الجهوزية ضد التهديدات المعادية المتطورة.
هذا، وتتضمن المرحلة Increment 2 تركيب محطة اتصالات طرفية جديدة وهوائيات جديدة ستمكن الطائرة B-2 من ارسال واستقبال المعلومات بشكل آمن على ترددات EHF من خلال استخدام شبكة الاتصالات عبر الاقمار الاصطناعية العاملة على موجات AEHF. اما في المرحلة Increment 3 فستدمج الطائرة B-2 ضمن شبكة المعلومات العالمية (Global Information Grid) التابعة لوزارة الدفاع الاميركية
 
رد: Northrop Grumman تبدأ تركيب اعتدة اتصالات لاسلكية EHF على طائرات B- 2

التجهيزات المطلوبة لتحديث القاذفة الخفيفة B - 2

تعتبر قاذفة القنابل B - 2 المنصة الخفية الوحيدة المبرهنة قتاليا في قائمة الطائرات العسكرية الأميركية الخفيفة

الـ B-2 Spirit قاذفة خفيفية !! لم افهم هذه النقطة !!... على العموم اعتبرها شخصياً أفضل قاذفة قنابل في العالم ولو أن الـTU-160 الروسية تتفوق عليها في الكثير من الأشياء.
 
رد: Northrop Grumman تبدأ تركيب اعتدة اتصالات لاسلكية EHF على طائرات B- 2

الـ b-2 spirit قاذفة خفيفية !! لم افهم هذه النقطة !!... على العموم اعتبرها شخصياً أفضل قاذفة قنابل في العالم ولو أن الـtu-160 الروسية تتفوق عليها في الكثير من الأشياء.

الموضوع نقلته من مجلة الدفاع العربي لذا لم انتبه الى هذه النقطة ورايي نفس رايك
 
رد: Northrop Grumman تبدأ تركيب اعتدة اتصالات لاسلكية EHF على طائرات B- 2

خطأ مطبعي وقصدهم قاذفة خفيه
 
عودة
أعلى