توريد 100 مقاتلة رافال الي مصر ؟؟

رد: توريد 100 مقاتلة رافال الي مصر ؟؟

يا اخي انظر لأغلب المقاتلات التي ستخرج من الخدمة .. ميج-21 وأف-7 وغيرها من المقاتلات القديمة .. وسوخوي-35 واحدة تساوي 4 من هذه المقاتلات في المعركة فما الحاجة لهذا العدد الهائل منها..!!!

الكلام ده لما عدوك يهاجمك بالميج تقول 4 منو مقابل واحد سوخوى

عدوك بيهاجم اف 16 احدث طراز واف 15 غير اف 35 ............. الخ

فلازم يكون سلاحين متساويين فى العدد حتى لو انت اقل بس تكون نفس العدد مش اقل

الكلام ده لما عدوك يهاجمك بالميج تقول 4 منو مقابل واحد سوخوى

عدوك بيهاجم اف 16 احدث طراز واف 15 غير اف 35 ............. الخ

فلازم يكون سلاحين متساويين فى العدد حتى لو انت اقل بس تكون نفس العدد مش اقل

أنا لا أتكلم عن العدو أخي العزيز .. بل أتكلم عن تعويض الطائرات التي ستحال للتقاعد وأقول بأن طائرة واحدة من نوع سو-35 تسد مكان عدة مقاتلات من نوع ميج-21 وأف-7 ....الخ . أما إذا كنا نريد ان نواجه اسرائيل فإننا حقاً بحاجة لـ130 سو-35.

أنا لا أتكلم عن العدو أخي العزيز .. بل أتكلم عن تعويض الطائرات التي ستحال للتقاعد وأقول بأن طائرة واحدة من نوع سو-35 تسد مكان عدة مقاتلات من نوع ميج-21 وأف-7 ....الخ . أما إذا كنا نريد ان نواجه اسرائيل فإننا حقاً بحاجة لـ130 سو-35.

انا فهمتك كدة يا توم
انت بتكلم من وجهة نظر عامة

أخي الكريم... كلامك بالأحمر يتناقض مع كلامك بالازرق..!!.:walw[1]:

لا يوجد تعارض أخي.
فكم أتمنى أن نحصل على طائرة بمحركين وهذا حلم كل مصري. فهذا تمني ليس أكثر.
فهذه الجملة مغزاها. أنني أتمنى أن تكون العقيدة المصرية هجومية دفاعية وأتمنى أن نمتلك طائرات سيطرة جوية ونمتلك أيضاً أفضل الأسلحة.
لكن الواقع غير ذلك فهناك ضغوط وشروط ووضع إقتصادي ضعيف يحول دون تحقيق هذه الأحلام في الوقت الحاضر لكن ربما تتحق بإذن الله لاحقاً.

لذلك كما هو موضح في ردي السابق هذه الطائرة أو غيرها من الطائرات ذات المحركين لن يكون موجود في مصر لسنوات.

130 سو-35 و(60-80) Mig-29SMT !!!
بتعاقد مصر على طائرات أف-16 بلوك52 اعتقد انه ينسف أي فرصة للتعاقد على الميغ-29 اس ام تي أما بالنسبة للسو-35 فأرى أعدادها مبالغ فيها مع انها خيار ممتاز وقوي لمصر.
الحديث دار عن وجود الميج 29smt2منذستة اعوام تقريبا فما علاقتها بصفقة الاف 16فلا يوجد علاقه بينهما اطلاقا

والله انا كنت جايب موضوع عن الطائرات الجديدة ومنها الرافال والميج 35 من موقع شارح كامل القوات الجوية المصرية لاكن حذف بحسب ادارة الموقع لعدم تاكد الخبر والخبر كان من العربية نت والله

أتفق معك أخى الكريم ولكنها 4 سنوات ثم أن ال Mig بديلاً لل F15 أى أنها لا تتعارض مع ال F16 كما أن بها خاصية التزود بالوقود اللتى لا توافر فى ال F16 المصرية

Its inventory includes F-16s, Mirage 2000 aircraft, MiG-29 fighters, Apache helicopters, M1 Abrams Tanks and medium-long range missiles. The Egyptian Armed forces, has a combined troop strength of 450,000 active personel.

السؤال هنا هل مصر فى إحتياج لكل هذه المقاتلات الجبارة بالإضافة للرافال

أتفق معك أخى الكريم ولكنها 4 سنوات ثم أن ال mig بديلاً لل f15 أى أنها لا تتعارض مع ال f16 كما أن بها خاصية التزود بالوقود اللتى لا توافر فى ال f16 المصرية

its inventory includes f-16s, mirage 2000 aircraft, mig-29 fighters, apache helicopters, m1 abrams tanks and medium-long range missiles. The egyptian armed forces, has a combined troop strength of 450,000 active personel.

السؤال هنا هل مصر فى إحتياج لكل هذه المقاتلات الجبارة بالإضافة للرافال

ما هذا معلومه غير صحيحه بالمره ...!!!!

راجع معلوماتك أخي الكريم كيف الأف 16 المصريه لا يوجد بها خاصية التذود بالوقود ...!!!!!

وما هو تعليقك على فديوهات النجم الساطع التي تظهر بها الطائرات المصريه تتذود بالوقود في الجو ..!!!!!!!!!!!!!!!!!

راجع معلوماتك أخي الكريم بارك الله فيك .

خاصية التزود بالوقود اللتى لا توافر فى ال F16 المصرية

ما هذا معلومه غير صحيحه بالمره ...!!!!

راجع معلوماتك أخي الكريم كيف الأف 16 المصريه لا يوجد بها خاصية التذود بالوقود ...!!!!!

وما هو تعليقك على فديوهات النجم الساطع التي تظهر بها الطائرات المصريه تتذود بالوقود في الجو ..!!!!!!!!!!!!!!!!!

راجع معلوماتك أخي الكريم بارك الله فيك .

لقد كنت على وشك قول نفس الشىء

راجع هذا المصدر صديقى

:ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:

فى الأنفاق العسكرى احنا بنصرف علطول

جيد جدا كل هذه الحيره حول سلاح الجو المصرى ان دل يدل على نجاح الجيش المصرى فى التكتم

الله يكتب الي فيه الخير لمصر الشقيقة الحبيبة ..

مع خااااااااااااالص تحياااااااااااااااااتي أخواني الأعزاء .,.,.,.,.,.

الله يكتب الي فيه الخير لمصر الشقيقة الحبيبة ..

مع خااااااااااااالص تحياااااااااااااااااتي أخواني الأعزاء .,.,.,.,.,.

طيب ما تشاركنا يا ابو راشد رأيك ايه؟:walw[1]:

انا عتقد مع دخول هذه مقاتلة فى مناورة داخل مصر وراها ضباط وخبراء شكل مصر اقتنعت بها واكيد سعت لشراء مقاتلة تحل محل الميج
برغم انا بحب ميج جدا والله معرفش لية ناس بتقلل منها

اف سى حرام تدخل مصر لانها مش مقام مصر لو فكرت تصنع تصنع الميراج افضل بكثير حيث مصر عندها امكانيات تصنيع الميراج

لقد كنت على وشك قول نفس الشىء

راجع هذا المصدر صديقى

:ansmile04[1]::ansmile04[1]:

آسف جداً على هذا الخطأ فى المعلومة

اف سى حرام تدخل مصر لانها مش مقام مصر لو فكرت تصنع تصنع الميراج افضل بكثير حيث مصر عندها امكانيات تصنيع الميراج
حرام لية الاف سى جامدة وكمان ستنتج محليا
اى ستدخل خط انتاج الكى 8 حسب اللى عرفتة

يا شباب مصر انفقن 5 مليارات دولار
فى مادذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجو الاجابة

عودة
أعلى