هل من مصلحة العرب امتلاك إيران قنبلة نووية ؟!؟!؟!؟!

هل توجد مصلحه للعرب !!!!!!!

• نعم

الأصوات: 23 32.4%
  • لا

الأصوات: 43 60.6%
  • لا أعلم

الأصوات: 5 7.0%

• مجموع المصوتين
    71
رد: هل من مصلحة العرب امتلاك إيران قنبلة نووية ؟!؟!؟!؟!

حسنا

هل تعتقد بأن هذا الفيلم السينمائي الكبير ( امر حقيقي)

اي فيلم تقصد اخي .., الافلام كثيره هذه الايام ., باي حال و بغض النظر لنركز على النهايه فهي الجزئ المهم باي فيلم اهم حتي من العنوان مادمنا نعرف اين الاحداث

الفيلم الإيراني الأمريكي ووو الضربة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ياعزيزي امتلاك ايران لسلاح نووي

هو ضوء اخضر للعرب لامتلاك سلاح مماثل بحجه التوازن

وهناك دول مرشحه لهذا وبقوه مثل

تركيا ، مصر ، السعوديه

بحق اخي اكره ان اكون جالب للاخبار السيئه

انت تفترض ان الوضع هنا عادل بمعني انه بما ان فلان امتلك النووي فمن حقكك امتلاكه و هذا غير صحيح

اولا العالم ليس عادل
ثانيا لم يملك احد النووي النووي من اجل ان يترك احد اخر يكسر احتكاره ببساطه هكذا
أخي محمد برجائي لك .... هل تعتقد أنو الإيرانيين هم من راحو يحرمون العرب من هذه التقنية .... أنا أسف ياحبيب لااااااااااااااااااااااااا ( نو وي ) ...
روسيا مثلا فعلت و ضحت بكل شيئ للوصول للنووي و اعني حقا كل شيئ ., كانت قاب قوسين او ادني من الاباده ., الكوريين ليسو في حال افضل او الصينيين

فقط للتذكير بشئ سمعه اجدادنا بالاربعينات بخصوص اسرائيل و كان تقريبا بنفس اللهجه و الطريقه ان اسرائيل ستمنع ( و للامانه حاولت امريكا بالفعل منعها ) من امتلاك الذري و ان امتلكته سيكن هذا ضوء اخضر للعرب لامتلاكه

الأيام والحلف تغيرووووو ياصاحبي ...

و امتلكته اسرائيل تقريبا باوائل الستينات لكن ماذا حدث بعد ذلك
تم سحق عبد الناصر و اخيرا تم احتلال العراق و تفتيته و يجري العمل علي تفتيت باكستان و ربما تتبعها الهند بعد ان راجع الامريكان نفسهم بخصوص تسليح باكستان لمواجهه الهند و ثبت ان الاثنان يسببو لها الازعاج و التهديد
حدث هذا اثناء وجود قوتين كبار بالشرق الاوسط و رغم ذلك لم يتحقق الوعد ., الان لا توجد سوي قوه واحده في الشرق الاوسط و لن تترك الامر يخرج عن سيطرتها لانها هنا لتبقي

فلا تعول علي مسأله الضوء الاخضر هذه
لن يوكن هناك ضوء أخضر .. ولكن في نفس الوقت لن يكون هناك ضوء أحمر (يعني بأختصار برتقالي .... وأنت أخي محمد سيد العارفين من هذا الكلام ) ...

كما ان مساله الضوء الاخضر هذه مهينه و غير واقعيه ايضا آيه والله في قمة الأهانة لكن للأسف هذا ما تعودنه من العرب !!!!!!!!!!

فالدول الطموحه تبادر بنفسها لتأخذ مكانها المرموق الذي تستحقه و لا تنتظر ضوء اخضر من احد ما في شك ...........

هناك سباق يجري الان و هو سباق التخصيب من يصل للنووي اولا سيمنع الاخر من امتلاكه و هذا السباق لولا تعقد وضع امريكا بالشرق الاوسط لفعل بايران من قبل امريكا و اسرائيل الافاعيل

باي حال الي الان ايران فقط هي من يسير بهذاا السباق ., ان وصلت لخط النهايه ستحافظ على احتكارها لما كسبته و ستفعل كما فعلت اسرائيل سابقا باي قوه معاديه تحاول كسر هذا الاحتكار و هذا منطقي

أخي محمد على شأن أكون في الصورة وضحة هذه النقطة بالتفصيلللللللللللللللل ...

هذا فى حاله امتلاك ايران سلاح نووي ( وهذا لن يحدث )

وهناك الاهم من الجانب التقني

الي الان تقنيا ايران بعيده بالفعل ( بحسب ما هو معلن ) و ما يحدث تضخيم بسبب حاله ارتياب

وهو الجانب الاقتصادي

فهو الاساس لاي دوله

ليس دائما كوريا ليست غنيه و الصين حين فجرت قنبلتها ايضا كانت بائسه اقتصاديا و باكستان لا تبدو لي غينه ايضا سواء الان او حين صنعت قنبلتها

مع خاااااااااااااااااااالص تحياااااااااااااااااااااااااااااااتي أخي .,.,.,.,.,

الفيلم الإيراني الأمريكي ووو الضربة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لا توجد افلام ايرانيه امريكيه اخي ببساطه لانه لا حاجه لها ايران لو ارادت التحالف مع امريكا و اسرائيل ستعلنها على الملاء كما حدث سابقا سواء من الايرانيين او الاتراك او بعض الدول العربيه

أخي محمد برجائي لك .... هل تعتقد أنو الإيرانيين هم من راحو يحرمون العرب من هذه التقنية .... أنا أسف ياحبيب لااااااااااااااااااااااااا ( نو وي )

لا تأخذ الامر بعصبيه اخي ., ما سيحدث سيكن طبيعي و حدث سابقا فهي ليست افتراضات بلا اساس ., القوي لن يترك طرف معادي له يمتلك القوه بهذه البساطه ابدا ولو اضطر لاي شيئ

لو وصل العرب للنووي اولا سيمنعو الايرانيين و يبعدو الاتراك عن الشرق الاوسط ., لو وصل الايرانيين سيفعلون نفس الشيئ

ولكن في نفس الوقت لن يكون هناك ضوء أحمر ,. يعني بأختصار برتقالي

الاشارات هنا حمراء فقط
لولا الاضواء الحمراء لما قصفت النووي العراقي او السوري ( علي فرض صحه الروايه طبعا و هو مستبعد ) و لما اغتيل علماء العرب و اشياء كثير اخري

لا توجد سوي اشارات حمراء ., و من يريد الوصول يحاول تفادي الاشارات و رادارات السرعه
ففي منظومه المرور هذه عقوبه المخالفه ليست سحب رخصه القياده ., بل تسحب السياره نفسها !!!!!!!!!!!!!!!!

معذره اخي لكن اي نقطه تريد توضيحها ؟ !

يأخي عندك الإمارات والأردن وقع وتقريباً ... والسعودية ومصر في الطريق وباقي العرب أن شاء الله ...

الي الان كل المفاعلات بالصفقات هي مفاعلات ماء خفيف ممتاز ...

هل أنت متأكد وواثق من هذا الكلام أخي ... مافي أحد بيقولك أن هذا المفاعل لأغراض عسكرية أخي العزيز ...

لا لم اهتم بالتعليقات و التخوفات الدوليه لانها مبالغ فيها كما العاده ما اهتم به هو اعلن عن قدرات بالتخصيب

يبنغي علي العرب القلق من برنامج عسكري عند وصول نسبه التخصيب ل95% ., الي الان النسب بايران هي نسب تتراوح من 5 الي 20% و هذا غير كافي لسلاح ذري مما يلغي فرضيه اليورانيوم او حتي يؤجلها الي ان تزداد نسبه التخصيب

عدم وجود معامل فصل ., و هي معامل يستحيل اخفائها او بنائا تحت الارض بالاضافه لاعلانها الاستعداد لاخراج النفايات خارج ايران يلغي تماما فرضيه البلوتونيوم

ممتاز جدااااااااااااااااااا هذا يعطي الكثير من الوقت للعرب لوضع خططهم ودراساتهم الاستراتيجية والبحث مع االدول لمشاركة معنا ...
قبل تفجير أول قنبلة نووية إيرانية ...

أختلف معاك أخي أختلاف شديد ... راح يكون من العرب قبل الغرب .... مع أنني لا أثق في الغرب الكلاب ..أحس أنهم مدبرين مكيدة الله أعلم بها .... لكن الله يستر

ان لم يفسر هذا الكلام عزيزي ابو راشد تقبي هذه امنيه

صعب الحكم عليه بأمنية صعب جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

هذا ما تعودنا على الكلب أما أن ينبح أو يعض ... متى مأراد ... طبعاً مع مرعات الفريسة ...

الكلاب المسعوره تنبح و تعض يمكن وبكل سهوله أسكاته أو قتله (أستبعد القتل لأسباب العقيدة العربية )

أمريكا لا تريد أخذ المشورة من الكوريا لأن مشورة أو أراء كوريا راح تكون نهائية وهذا ما لا تريدة أمريكا وأنت عارف السبب قبلي أخي !!!!!

اعني كوريا الجنوبيه اخي الكريم .., هل لها اي دور حقيقي بالازمه

نعم نعم أخي أنا كما أقصد كوريا الجنوبيه ... لم ولن يكن لها دور في هذه الأزمة ... عارف لماذ لأن دورها راح يكون نهائية هذه الأزمة وهذا ما لا تريدة أمريكا ..

لا أعلم صحة الكلام .... لكن أنت أخي مصدر ثقة ...
عارف لماذا بالماء الخفيف لأنة لمشاريع مدنية

الصفقات معلنه اخي و من المواصفات المعروضه تعرف نوع المفاعل

كون الماء خفيف او ثقيل لا علاقه له بما هو مدني او عسكري ., هذه قصه اخري

مفاعل الماء الثقيل لا يحتاج سوي لخام يورانيوم 238 ليعمل و به تكسب الدوله قدره التخصيب التي تمكنها من اكتساب المعرفه و الخبره النوويه و هذه النقطه اهم من توريد الطاقه

اما مفاعل الماء الخفيف لا يعمل سوي بيورانيوم مخصب 235 و سيحتاج لمفاعل ماء ثقيل ( مع العرب سيكون مفاعل لدوله خارجيه ) ليعمل

لو ضربنا مثالا
فمن يملك مفاعل ماء ثقيل هو كمن يملك سياره و يملك محطه وقود معها
اما مالك المفاعل الخفيف هو كمن يملك سياره و يشتري الوقود من تاجر محتكر له

هذا ما تعودنه على أنفسنا !!!!!!!!!!!!!1 الله المستعان ..

أخي محمد أنت أكثر واحد يعرف السياسة العربية أتجاه شعوبهم .. فكلامك هذا كلام غير صحيح ...... ما أقدر أتكلم أكثر أحترام للأنظمة العربية !!!!!

لا داعي للزج بهذا في الموضوع باي حال

ليكن له حديث اخر

تحياتي اخي

لك مثله .... مع خاااااااااااااااالص تحيااااااااااتي أخي .,.,.,.,.,.,.,.

العرب عندهم مشكله هي الاحتكار النووي الاسرائيلي

ان اراد العرب انهاء هذه المشكله بلا تبعات سيئه عليهم فيجب عليهم كسر الاحتكار الاسرائيلي بانفسهم

أخي محمد ... أضحكتني ... لعل الله يجعل كل أيامك سعادة وهناء ...
هل تتكلم بجدية تري من العرب كسر ... أسف يا صديقي من أبعد المستحيلات ...

اما لو تركو ايران تسبقهم فسيستفيدو من كسر الاحتكار الاسرائيلي لكنهم سيواجهو مشاكل اخري ., قد تتعقد المسأله بدلا من ان تحل

قبل أن أقولك أدين أكبر مشكله ...
راح أقلك أدرس السلبيات قبل الأيجابيات ... وشوف فائدة العرب ...

تحيااااااااااااااااااااااااااااااااتي أخي .,.,.,.,.,.

معذره اخي لكن اي نقطه تريد توضيحها ؟ !

هناك سباق يجري الان و هو سباق التخصيب من يصل للنووي اولا سيمنع الاخر من امتلاكه و هذا السباق لولا تعقد وضع امريكا بالشرق الاوسط لفعل بايران من قبل امريكا و اسرائيل الافاعيل

باي حال الي الان ايران فقط هي من يسير بهذاا السباق ., ان وصلت لخط النهايه ستحافظ على احتكارها لما كسبته و ستفعل كما فعلت اسرائيل سابقا باي قوه معاديه تحاول كسر هذا الاحتكار و هذا منطقي

صعب الحكم عليه بأمنية صعب جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

صعب ان وجد التفسير اخي

أخي محمد ... أضحكتني ... لعل الله يجعل كل أيامك سعادة وهناء ...
هل تتكلم بجدية تري من العرب كسر ... أسف يا صديقي من أبعد المستحيلات

هذا المستحيل هو الحل الوحيد للتخلص من هيمنه اسرائيل

ستحافظ على احتكارها

اي ان ايران حينها لن تدع طرف معادي لها يملك النووي و السبب معروف
و ستسخدم كل الطرق لذلك ......, هل احتاج لشرح معني كل الطرق ايضا :wink:

نعم نعم أخي أنا كما أقصد كوريا الجنوبيه ... لم ولن يكن لها دور في هذه الأزمة ... عارف لماذ لأن دورها راح يكون نهائية هذه الأزمة وهذا ما لا تريدة أمريكا

امريكا تريد حل نهائي و لو كانت كوريا تملكه لما تطور الامر و تاجل حله الي الان

كوريا ببساطه عاجزه

السلاح النووي ينفع العرب لامر واحد وهو حمايت نفسها من السلاح النووي للعدو اما للاستخدام في الحروب فنحن والحمد لله مسلمون لا نقتل الابرياء والاشخاص المدنيين فهذا امر محرم في ديننا لذلك لا ينفع لخوض اي حرب.

بالفعل اخي

هو سلاح ردع لكن ما يردع في السلاح النووي انه يمكن استخدامه عند الضروره

طيب الحل ؟

الحل هو التعاون مع إيران في سبيل الحصول على التقنية النووية و شكرا
كما أن إيران هي بنفسها عرضت أمور التعاون

هل تعرف اخي ان فرنسا و اسرائيل توصلو لننوي بهذا الشكل

لو شكل العرب كونسورتيوم عربي ( يضم القوي الرئيسيه علي اقل تقدير ) لاجل هذا الغرض و هو امتلاك المعرفه و الخبره النوويه ., فمثل هذه الصفقات لن تستطيع امريكا نفسها مقاومته

شيئ اخر اخواني اود توضيحه
ايران لا تبدو لي كعدو ., هي طرف من معادله الشرق الاوسط باي حال يجب ان يؤخذ بنديه لا ان يعامل بهذا العداء الذي لن يخدم مصالح العرب ., المشكله ليست به لكن بالعرب بصراحه

وبعد امتلاك السلاح النووي يلزم العرب معرفة خبايا تقنية التصغير للرؤوس الحربية

ليكون فعلا سلاح رادع فعال

جاهز للتلويح / الإستخدام

وأقصد من تقنيات التصغير هنا

المدفعية النووية

القنابل التكتيكية

صواريخ سطح سطح برؤوس من 100-300 كيلو طن

شكرا

و ما المصلحة ؟ لا توجد أى مصلحة ..
كوريا الشمالية تحصل على النووى هل ستترك الولايات المتحدة جارتها الجنوبية و حليفتها لتحصل عليه ؟
مستحيل
و اللى بيقول انه هيكون مبرر لنحصل على سلاحنا النووى بصراحة دمه خفيف .. المسألة ليست لعبة فى إيد عيل شافها عيل تانى فشبط ف واحدة زيها فأهله يجيبوها له
ده نووى مش طيارة و لا دبابة و مش مسموح لحد انه يدخل النادى بتاعه و اللى عايز يدخله يستحمل
إذا تحصلت إيران على النووى وقع العرب بين المطرقة و السندان

و ما المصلحة ؟ لا توجد أى مصلحة ..
كوريا الشمالية تحصل على النووى هل ستترك الولايات المتحدة جارتها الجنوبية و حليفتها لتحصل عليه ؟
مستحيل
و اللى بيقول انه هيكون مبرر لنحصل على سلاحنا النووى بصراحة دمه خفيف .. المسألة ليست لعبة فى إيد عيل شافها عيل تانى فشبط ف واحدة زيها فأهله يجيبوها له
ده نووى مش طيارة و لا دبابة و مش مسموح لحد انه يدخل النادى بتاعه و اللى عايز يدخله يستحمل
إذا تحصلت إيران على النووى وقع العرب بين المطرقة و السندان

على فكرة

التقنية النووية صارت لها سوق سوداء محترمة

فوجئنا جميعا بتفكيك ليبي لبرنامج نووي سري في 2003 طواعية !!!!

الموضوع يحتاج إرادة سياسية وجهد منظم في الظل

في الظل فقط

لو كان برنامج نووي حقيقي ... لما فكك .

برنامج يافع ونشط !!!!!

هذه سوال التى اسئل شعب ليبي من رئيسهم . كيف سنوات في عقوبات و عدوه و خلال يوم واحد كل تمام ؟ مين كنت في وضع سئي شعب ليس رئيس. بعد ما حاجمت امريكه على عراق فتحت عيون ايرانى و ليبي و هم خائف عن بعد عراق امريكه هاجمهم . باكستان ساعدهم في مجال نووي في تسعينات . في وقت ضغط عليهم ايران و ليبيا استلمت كل من معدات و خرائط التى اعطيهم باكستان استلمت الى وكاله دوليه و بعد يومين وكاله مع شهود في باكستان . عندما كبار وكاله نوويه دوليه مع شهود في جلسه مع رئيس باكستاني هو سجلت في كتابه انا ما عندي كنت كلمه واحد لكلمهم. لماذه ؟ عندهم شهود معدات خرائط باكستاني و اهنا كذي مجرم.بعد ما حصلت كل دنيا اسمع من اخبار الان قنابل نووي باكستاني ليس في امان و هراء اخر كل يومين . كل هذه بسبب ليبيا و ايران مفروط هم تلف معدات و خرائط باكستاني و استلم برنامجهم . الله يساعدنا بسبب اهنا دوله نوويه و نقدر حمل ضغوط. بعد ما بداء مقاومه في عراق و افغانستان و كل دنيا متعقد امريكه مستحيل حاجم دوله اخرى الان ايران شجاع من جديد .

التعديل الأخير:

برنامج يافع ونشط !!!!!

إذا كنت سأعتمد على التقارير الصحفية أو حتى الاستخباراتية المسيسة ... فسوريا ستصبح دولة كانت قريبة من تصنيع قنبلتها النووية منذ عدة أعوام .

جهاز للطرد المركزي الباكستاني التى ليبيا استلمت وكاله زريه عالميه. لا تساعد مسلم ابدا تعلمنا من ليبيا.

على فكرة

التقنية النووية صارت لها سوق سوداء محترمة

الموضوع يحتاج إرادة سياسية وجهد منظم في الظل

في الظل فقط

مره اخري اكن السبب بجلب الاخبار السيئه

اخي هذه احلااااام

لو وجد اي سوق لهذه التقنيات لما انتظر احد

كالعراق مثلا ., لم يكن لينتظر حتي يجري له ما جري

هذه سوال التى اسئل شعب ليبي من رئيسهم . كيف سنوات في عقوبات و عدوه و خلال يوم واحد كل تمام ؟ مين كنت في وضع سئي شعب ليس رئيس. بعد ما حاجمت امريكه على عراق فتحت عيون ايرانى و ليبي و هم خائف عن بعد عراق امريكه هاجمهم . باكستان ساعدهم في مجال نووي في تسعينات . في وقت ضغط عليهم ايران و ليبيا استلمت كل من معدات و خرائط التى اعطيهم باكستان استلمت الى وكاله دوليه و بعد يومين وكاله مع شهود في باكستان . عندما كبار وكاله نوويه دوليه مع شهود في جلسه مع رئيس باكستاني هو سجلت في كتابه انا ما عندي كنت كلمه واحد لكلمهم. لماذه ؟ عندهم شهود معدات خرائط باكستاني و اهنا كذي مجرم.بعد ما حصلت كل دنيا اسمع من اخبار الان قنابل نووي باكستاني ليس في امان و هراء اخر كل يومين . كل هذه بسبب ليبيا و ايران مفروط هم تلف معدات و خرائط باكستاني و استلم برنامجهم . الله يساعدنا بسبب اهنا دوله نوويه و نقدر حمل ضغوط. بعد ما بداء مقاومه في عراق و افغانستان و كل دنيا متعقد امريكه مستحيل حاجم دوله اخرى الان ايران شجاع من جديد .

الرعب اخي
كلمه السر هي الرعب ., ما ان راي ما جري لصدام و تاكد من ان الامر لن يتم التسامح معه حتي قرر ان يكن ( ديمقراطيا )

باي حال البرنامج النووي الليبي كان معظمه تقريبا حبيس الاوراق ., فشراء بعض المواد مثل ما يسمي بالكعك الاصفر مثلا كان سيرصد سريعا

انا في نضري امتلاك العدو المجوسي للسلاح النووي ليس في مصلحة العرب لكن لباس ان نحط اليد في اليد معهم على مضض ونصبر نحن نعلم مايفعله الابناء الغير الشرعيين اكرمكم الله للمجوس في العراق لكن نحن هنا غير مخيرين فنتحد مع العدو المجوسي المستقبلي ضد العدو الصهوني الحاضر فايران لا تحتل صرح اسلامي بمثابة المسجد الاقصى الشريف مثل اسرائيل
نعم راح ندخل في حرب ضروس من ايران هذا لامحال مازالت اطمعها التاريخية المجوسية للمنطقة العربية تراودها لكن العدو المستقلي معه ضد العدو الحاضر اسرائيل والاخوة السوريين فهمو هذا جيدا

انا في نظري انو احسن تعاون عربي كان لخلق القنبلة النووية العربية الاولى هو في وقت الزعيم العربي الرئيس الراحل هواري بومدين فقد كان يساوره طموح وحلم بقنبلة نووية عربية وقد تبنى تكفل المشروع بنفسه والاشراف عليه بالتعاون مع كل الدول العربية وهذا هو السبب الرئيسي الذي تركه للاسف يتعرض للاغتيال لان المشروع الجزائري هو الذي تاكد منه الغرب هو الذي راح يهددهم مع احترامتنا للمشاريع العربية الاخرى

عودة
أعلى