اذا قام الاسطول البحري الامريكي الهجوم علي مصر (هل نمتلك الصمود)

هل تستطيع مصر الصمود امام الاسطول البحري الامريكي

• مجموع المصوتين
    220
رد: اذا قام الاسطول البحري الامريكي الهجوم علي مصر (هل نمتلك الصمود)

لقد شط غضباااااااااا
من الحق
لن تدخل مصر اي حرب مدى الحياه
بوجود امريكى والتنسيق الامني
والحصار القتصادي على مصر (القمح)

اخي الكريم لا تهرب من الواقع
الصمود التي اضهرها المجاهدون في غزة
وصمود اهل غزة

لم تصمد الجيوش العربية
6ايام امام الجيش الاسرائيلي الجبان

عفواا اخووي
ليش التعصب هذاااا
انت تقوول لن تصمد الجيوش العربيه
لييييييييييييه ..؟؟؟
هل تنقص من شئنهم .
انضر ماذا فعل المصريوون اما الجيش الصهيووني قبل
وانضر مذا فعل المجاهدون في العرااق
وانضر مذا فعل السعوديون في الحوثين
انتبه لكلامك ولاتنقص من شئن احد فينقص من شئنك .
شكرا

الاخ مستخف عيب يا اخي في مدينه اسمها بورسعيد اصغر مدينه في مصر سنه 56 صدت فرنسا وانجلترا واسرائيل مره واحدة ولم يستيطعوا التقدم فيها رغم ان اكتر من 50 الف مصري استشهدوا في عده ايام ولكن فرنسا وبريطانيا كانت القوي العظمي في الايام الغابره دي

اخي الكريم لا تهرب من الواقع
الصمود التي اضهرها المجاهدون في غزة
وصمود اهل غزة

لم تصمد الجيوش العربية
6ايام امام الجيش الاسرائيلي الجبان

انا لا استخف بمصر ومن هو الذي يستخف بمصر
ما دام الاخوان المسلمين في مصر والثلة المؤمنة في مصر لن تصقط القلاع
يااخى ايه اللى دخل الاخوان المسلمين فى الموضوع مصر دولة اسلامية وبها الصالح والفاسد وليس الاخوان المسلمين هم الصالحين فقط مصر مثل اى دولة فى العالم بها الصالح والفاسد والشعب المصرى عموما متدين جدا ويحب فلسطين جدا ولكنها السياسة التى تحول بيننا وبينكم

عفواا اخووي
ليش التعصب هذاااا
انت تقوول لن تصمد الجيوش العربيه
لييييييييييييه ..؟؟؟
هل تنقص من شئنهم .
انضر ماذا فعل المصريوون اما الجيش الصهيووني قبل لم يفعلو شيء غير التضيق على قطاع غزة
وانضر مذا فعل المجاهدون في العرااق اذلو المحتل الغاشو والاتي اكبر باذا الله
وانضر مذا فعل السعوديون في الحوثين ............................
انتبه لكلامك ولاتنقص من شئن احد فينقص من شئنك . لم انقص من احد ولا يقدر احد ان يقللمن شئني
هههههههههههههه
شكرا

هذا الذي فهمته ههههههههههه
التعصب لمن
لن تحدث اي حرب ضد مصر او غير مصر
لم انقص من اي حد

يااخى ايه اللى دخل الاخوان المسلمين فى الموضوع مصر دولة اسلامية وبها الصالح والفاسد وليس الاخوان المسلمين هم الصالحين فقط مصر مثل اى دولة فى العالم بها الصالح والفاسد والشعب المصرى عموما متدين جدا ويحب فلسطين جدا ولكنها السياسة التى تحول بيننا وبينكم

دقق في الرد السابق والثلة المؤمنة
وانا احب اخواني في مصر
والله لو شن الامركيون هجوم على مصر
والله ساقاتل في مصر كما اقاتل في غزة

دقق في الرد السابق والثلة المؤمنة
وانا احب اخواني في مصر
والله لو شن الامركيون هجوم على مصر
والله ساقاتل في مصر كما اقاتل في غزة
:dunno[1]::dunno[1]::dunno[1]::dunno[1]::dunno[1]::dunno[1]::dunno[1]::dunno[1]::dunno[1]::dunno[1]::dunno[1]::dunno[1]::dunno[1]:
أخى العزيز من الواضح أن كلامك كله بيناقض نفسه أولا كلنا متأكدين وواثقين من صمود أهانا فى غزه وعمرنا ما قولنا غير كده بالعكس ده شئ يشرف
2- حضرتك اللى قولت لن مصر مش هتصمد وضحكت يترقه (هههههههه)
3- بعد كده قولت طول ما مصر فيها ناس مؤمنه استحاله تسقط (مناقض لرأيك اللى قبله)
يبقى انت كده دخلتنا فى حوار غريب من أوله وبعدت عن صلب الموضوع

ياجماعه ماحدش يرد عليه مايستهلش الرد وخلونا في الموضوع نناقشه بكل هدوء وحياديه وبدون تهجم علي احد وتقبلو الراي والراي الاخر وفي ااريد ان اقول لكم اننا لسنا بخبراء واكاد اجزم ان جميع الذين يتكلمون لايعلمون شئ عن قوة الجيش المصري لذلك لا أئبه لكلامهم .

ياجماعه ماحدش يرد عليه مايستهلش الرد وخلونا في الموضوع نناقشه بكل هدوء وحياديه وبدون تهجم علي احد وتقبلو الراي والراي الاخر وفي ااريد ان اقول لكم اننا لسنا بخبراء واكاد اجزم ان جميع الذين يتكلمون لايعلمون شئ عن قوة الجيش المصري لذلك لا أئبه لكلامهم .

متفق معاك في الراي تماما ولكن عليك ان تعي ان هذه السياسه ايضا في صالح الشعب المصري وليس ضده .

زي ما انا قولت قبل كدة وبأكد تاني من الصعب ان يقوم الأسطول الامريكي بمهاجمة مصر من وجهة نظري لعدة اسباب:
1-مصر لديها 2000كم من الشواطئ على بحريين مختلفين والرابط بينهم قناه داخل حدود مصر .
2-مصر لديها اسطول حربي ليس بهين اطلاقاً وسيلحق اضرار قوية بالقوة الأمريكية المهاجمة .
3-ده غير القوات الجوية هتشارك .
4-مصر لديها اعداد رهيبة من صواريخ بر/ سطح والتي ستجهز نهائياً على القوة المهاجمة .
5-ويجي قبل ده كله زي ما وضح بعض الأخوة الأعضاء الأنسان المصري دي لو نجيت القوة المهاجمة بعد ده كلة اصلاً هنقطعهم ونأكلهم لسمك البحر.

زي ما انا قولت قبل كدة وبأكد تاني من الصعب ان يقوم الأسطول الامريكي بمهاجمة مصر من وجهة نظري لعدة اسباب:
1-مصر لديها 2000كم من الشواطئ على بحريين مختلفين والرابط بينهم قناه داخل حدود مصر .
2-مصر لديها اسطول حربي ليس بهين اطلاقاً وسيلحق اضرار قوية بالقوة الأمريكية المهاجمة .
3-ده غير القوات الجوية هتشارك .
4-مصر لديها اعداد رهيبة من صواريخ بر/ سطح والتي ستجهز نهائياً على القوة المهاجمة .
5-ويجي قبل ده كله زي ما وضح بعض الأخوة الأعضاء الأنسان المصري دي لو نجيت القوة المهاجمة بعد ده كلة اصلاً هنقطعهم ونأكلهم لسمك البحر.
1- نحن لا نتحدث عن الاسطول الاسرائيلي هنا بل اسطول لديه قواعد في كل انحاء العالم ، وبالتالي فامتداد الشواطئ على مسافة 2000 كم لن يهم .
2- عليك ان تقارن الاسطول المصري بالاميركي ، وعندها ستدرك انه ليس بهذه القوة اطلاقا .
فكل ما لدي مصر هو 10 فرقاطات و4 غواصات ، واعتقد انه لا داعي للحديث عن حالة الغواصات الحالية .
3- الاسطول البحري المصري ليس لديه قوي جوية مقاتلة ، فهو لا يمتلك سوي بضعة مروحيات .
4-فليكن هل يمكنك ان تخبرنا بتفاصيل تلك القوة الصاروخية البر/ سطح ، وبالمصدر من فضلك ؟
5- هذه النقطة مجرد كلام سرد بلا دليل عليه ، كما اننا قلنا من قبل ان الموضوع يتحدث عن مواجهة بحرية لا برية .

1- نحن لا نتحدث عن الاسطول الاسرائيلي هنا بل اسطول لديه قواعد في كل انحاء العالم ، وبالتالي فامتداد الشواطئ على مسافة 2000 كم لن يهم .
2- عليك ان تقارن الاسطول المصري بالاميركي ، وعندها ستدرك انه ليس بهذه القوة اطلاقا .
فكل ما لدي مصر هو 10 فرقاطات و4 غواصات ، واعتقد انه لا داعي للحديث عن حالة الغواصات الحالية .
3- الاسطول البحري المصري ليس لديه قوي جوية مقاتلة ، فهو لا يمتلك سوي بضعة مروحيات .
4-فليكن هل يمكنك ان تخبرنا بتفاصيل تلك القوة الصاروخية البر/ سطح ، وبالمصدر من فضلك ؟
5- هذه النقطة مجرد كلام سرد بلا دليل عليه ، كما اننا قلنا من قبل ان الموضوع يتحدث عن مواجهة بحرية لا برية .
:close_tema[1]::close_tema[1]::close_tema[1]::close_tema[1]::close_tema[1]::close_tema[1]::close_tema[1]::close_tema[1]::close_tema[1]::close_tema[1]:
أنا نفسى أفهم وجهت نظرك من أول المشاركه خلاص فهمنا يا سيتى أنك بتقولى أن مصر مش هتصمد أمام أمريكا لأن حضرتك مقتنعه بكده طب المطلوب أيه يعنى لوحصل وأمريكا هاجمت مصر لأن البلد تستسلم ونريحك علطول من غير مقاومه ونريحك يعنى ولا أيييييييه الراجل بيقولك بورسعيد صمدت أمام أعتى 3 جيوش فى العالم ساعتها وواحد يقولك غزه صمدت أمام أسرائيل وواحد يقولك فيتنام أمام أمريكا وواحد يقولك ملحمة العبور برغم كل مافيها من فروق ( جنود صايمين فى عز الشمس وده بعتبره من أسباب قوتهم +مانع مائى +مانع ترابى +نبالم+تفوق جوى +تفوق مدرعات ) وربنا كرمنا وعبرنا وواحد يقولك الأرجنتين أمام أنجلترا كل ده مش فى حسبانك بدا أومال الناس دى حربت أزاى لو بوجهة نظرك ماكنوش هيفلحوا عمرهم وأنتى بقه أدينا رأى مفيد من وجهة نظرك الخبيره فى كيفية مواجهة مصر للموضوع اللى مطروح أساسا للمناقشه أزاى مصر تواجه موقف زى ده بس ياريت ترودى على الفقره الأولى من تعليقى دهوبعد كده قوليلنا تصور حضرتك للمواجهه وخلى عندك أمل بالله

:close_tema[1]::close_tema[1]::close_tema[1]::close_tema[1]::close_tema[1]::close_tema[1]::close_tema[1]::close_tema[1]::close_tema[1]::close_tema[1]:
أنا نفسى أفهم وجهت نظرك من أول المشاركه خلاص فهمنا يا سيتى أنك بتقولى أن مصر مش هتصمد أمام أمريكا لأن حضرتك مقتنعه بكده طب المطلوب أيه يعنى لوحصل وأمريكا هاجمت مصر لأن البلد تستسلم ونريحك علطول من غير مقاومه ونريحك يعنى ولا أيييييييه الراجل بيقولك بورسعيد صمدت أمام أعتى 3 جيوش فى العالم ساعتها وواحد يقولك غزه صمدت أمام أسرائيل وواحد يقولك فيتنام أمام أمريكا وواحد يقولك ملحمة العبور برغم كل مافيها من فروق ( جنود صايمين فى عز الشمس وده بعتبره من أسباب قوتهم +مانع مائى +مانع ترابى +نبالم+تفوق جوى +تفوق مدرعات ) وربنا كرمنا وعبرنا وواحد يقولك الأرجنتين أمام أنجلترا كل ده مش فى حسبانك بدا أومال الناس دى حربت أزاى لو بوجهة نظرك ماكنوش هيفلحوا عمرهم وأنتى بقه أدينا رأى مفيد من وجهة نظرك الخبيره فى كيفية مواجهة مصر للموضوع اللى مطروح أساسا للمناقشه أزاى مصر تواجه موقف زى ده بس ياريت ترودى على الفقره الأولى من تعليقى دهوبعد كده قوليلنا تصور حضرتك للمواجهه وخلى عندك أمل بالله
:p30[1]::p30[1]: يسلم فمك يا اخي:dunno[1]: مش عارف يعني عاوزانا نستسلم حتي لو كانت امريكا اقوي مننا يعني!!!!! ان شاء الله خير:yahoo[1]:

خد الرابط دا ودور عل يتعديلات مصر علي صاروخ ss10 ودور يعني ايه ss 10 هتلقيه صاروخ سوفيتي من تلات مراحل مداه 12000كم مشكوك انه اتسرب من الاتحاد السوفيتي بعد الانهيار مع 100 راس نووي مش عارفين لهم اثر منقول من الاخ مارشال :bud[1]::bud[1]: جزئيه condor missile development

ملحوظه في حاجةتانيه اسمها ss.10 لا ابحث عن ss-10 ودا بندرج تحت بند الصاريخ البالستيه

:p30[1]::p30[1]: يسلم فمك يا اخي:dunno[1]: مش عارف يعني عاوزانا نستسلم حتي لو كانت امريكا اقوي مننا يعني!!!!! ان شاء الله خير:yahoo[1]:
:ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:
مش كده ولا أييييه يا كييييييينج قولها أن أحنا لو دب اليأس جوانا هنفضل محلك سر ويارب يكرم مصر والدول العربيه والأسلاميه ويصنعوا سلاحهم وأقتصادهم وأكلهم بأيديهم

انت لا تتابع النقاش جيدا وتقرا فقط ما يهمك ، لان كل واحد من هذه الامثلة تم الرد عليها بالفعل ، واعتقد انك قرات الرد واخترت تجاهله ، لذا فلن اعيده لك .
وانا لم اطالب مصر بالاستسلام لكني قلت ان الاسطول المصري لن يصمد قط امام الاسطول الاميركي .

خد الرابط دا ودور عل يتعديلات مصر علي صاروخ ss10 ودور يعني ايه ss 10 هتلقيه صاروخ سوفيتي من تلات مراحل مداه 12000كم مشكوك انه اتسرب من الاتحاد السوفيتي بعد الانهيار مع 100 راس نووي مش عارفين لهم اثر منقول من الاخ مارشال :bud[1]::bud[1]: جزئيه condor missile development
ملحوظه في حاجةتانيه اسمها ss.10 لا ابحث عن ss-10 ودا بندرج تحت بند الصاريخ البالستيه

اولا لا علاقة لما ذكرته بالموضوع فالموضوع يتحدث عن مواجهات بحرية .
ثانيا لا يمكن تجاهل تشابه الاسماء بين السلاحين .
ثالثا لقد بحثت عن السلاح ss-10 ولكني لم اجد اي مصدر باستثناء هذا يدل على وجوده بمصر ، او حتي مصدر يشير الي اي علاقة مصرية به من قريب او بعيد ، بالاضافة لانه لن يكون من المنطقي ان يثير صاروخ كوندور الذي لا يتخطي مداه 1000كم كل هذه الضجة في حين لا نكاد نجد الا مصدر واحد حول صاروخ عابر للقارات ! ولذا فعلي الارجح يوجد خطا ما بهذا المصدر ، ولقد تاكد لي هذا عندما كنت ابحث عن وجود هذا الصاروخ في مصر فظهر لي الصاروخ سكود (ss-1) لذا فانا اعتقد ان الامر برمته مجرد خطا مطبعي ، وان الكاتب كان يقصد التحدث عن التحديثات المصرية على الصواريخ سكود (وهذا امر معروف) ولكنه اخطا بوضع 0 في نهاية الاسم .

سوف تصبح البحرية المصرية في خبر كان خلال 12 ساعة على الاكثر

لن تسمح القوات الامريكية بتحرك قطعة واحدة لانها ستكون في قعر المتوسط

اسف على الكلام القاسي

لكن كيف ستحارب دولة نصف سلاحك صنع بايديها

الجنون بعينه

مواجهة الكيان الصهيوني بحريا

ربما

لكن اقوى بحرية في هذا العالم

مستحيل

تشتمل البحرية المصرية على 4 غواصات من نوع روميو (واعتقد ان الجميع يعلم ان هذه الغواصات متهالكة وفي حاجة ماسة للتغيير) و11 فرقاطة وفرقيطة منها الفرقاطة كوني وهي فرقاطة تم بناءها في السبعينيات ، وفرقاطتين من النوع نوكس ولقد احيلت هذه الفرقاطة للتقاعد بالبحرية الاميركية .

اما البحرية الاميركية فهي تتكون من :
11 حاملة طائرات نووية .
56 مدمرة .
22 طراد بحري .
30 فرقاطة .
2 سفينة قتال ساحلية .
71 غواصة نووية .

يتكون الطيران البحري المصري من :
9 غازيل .
13 سي سبيريت .
5 سي كينج .
6 من e-2
6 بيتش 1900c
وبضعة طائرات مي-8 .

يتكون الطيران البحري الاميركي من :
اولا طائرات النقل :
19
: C-130
C-2
: 34
C-9
: 15
C-20 : 8
C-37: 4
C-40: 9
CT-39: 1
ثانيا الحرب الالكترونية
E-2 : 67
E-6 :16
EA-6B : 81
EA-18G : 1
EP-3E : 11
ثالثا الطائرات المقاتلة
F-5 : 36
F-18 Hornet : 433
F-18 Super Hornet : 332
رابعا طائرات الدورية البحرية
P-3 Orion : 170
خامسا طائرات التدريب
T-6 : 49
T-34 : 229
T-39 : 15
T-44 : 52
T-45 : 218
UC-35 : 1
سادسا المروحيات
الانقاذ
HH-1N : 11
HH-46 : 10
HH-60 : 49
متعددة المهام
MH-53 : 36
MH-60 : 119
الحرب ضد الغواصات
SH-60 : 189
تدريب
TH-57 : 129

المستقبل
بالنسبة للبحرية المصرية فمن المتوقع انه في المستقبل القريب سيتم ابرام صفقة من اجل شراء مجموعة من الغواصات الجديدة لاستبدال غواصات روميو المتهالكة .

البحرية الاميركية :
اولا تحت البناء :
1 حاملة طائرات نووية .
2 غواصة نووية .
5 مدمرات .
1 سفينة قتال ساحلية
ثانيا مخطط :
2 حاملة طائرات نووية .
11 غواصة نووية .
3 مدمرة .
1 سفينة قتال ساحلية .

الطائرات :
EA-18 : 57
F-18 Super Hornet : 31
F-35 : 480

اعتقد انه لا حاجة للحديث عن التسليح المستخدم في كلا من البحريتين .

التعديل الأخير:

بالمناسبة انا لم اتحدث فيما سبق عن الطائرات التابعة لقوات المارينز الاميركية .

عودة
أعلى