الحوت الابيض la monge

ZIL

عضو
التفاعل
120 0 0
انها المونج (MONGE) سفينة تعقب الصواريخ الفرنسية و التي رات النور عام 1990 لتاخذ الشعلة من اختها السفينة Henry Poincare .
هي سفينة قيادة لاسطول المحاكمات الفرنسي (Trails squadron) و كما استخدمت من قبل و كالة الفضاء الفرنسية في مراقبة الفضاء و ايضا يمكن استخدامها لاغراض التجسس على السفن الاخرى.

حصلت ال مونج على اسمها نسبة الى عالم الرياضيات الفرنسي غاسبار مونج (Gaspard Monge) و الذي كان ايضا مستشار لوزير البحرية خلال الثورة الفرنسية

يقوم بتشغيل هذه السفينة طاقم مكون من 220 شخصا 120 منهم من البحرية و 100 من المدنيين و الخبراء العسكريين التقنيين .السفينة مجهزة بشكل جيد جدا بمكنها من تتبع و رصد و اعتراض البيانات من الصواريخ البالستية و الاقمار الصناعية و هي بذلك تشكل احد اعمدة البرنامج النووي الفرنسي الصاروخي

التجهيزات :

الرادار DRDV 15c ثلاثي الابعاد نمط دوبلر يعمل علي النمط S-Band
تستطيع المونج رصد قطعة نقود معدنية من مسافة 800 KM
و تحوي على رادارين ملاحيين بالاضافة الى نظام الاخفاء Gascogne
و الانظمة (Savoie-Antares-Armor) و راداران لتتبع الصواريخ و رادار ليزري بالاضافة الى وحدة تتبع ضوئية و 14 مستقبل و نظام سيراكروز الفرنسي للاتصال بالاقمار الصناعية

تم طلاء السفينة باللون الابيض عوضا عن اللون الرمادي المنعارف عليه و ذلك للحماية و التقليل من تاثير اشعة الشمس حيث ان الاجهزة الحساسة على متن السفينة ممكن ان تتاثر دقتها

يتم تخزين البيانات المستقبلة في غرفة خاصة بواسطة سوبر كمبيوتر و التي تعالج جزئيا على متن السفينة و يتم نقلها الى القاعدة الرئيسية بواسطة الاقمار الصناعية و الجدير بالذكر ان السفينة مزودة بمئات الكيلو مترات من الكابلات عالية السرعة التي تقوم بربط معدات الاتصال في السفينة بعضا ببعض

يدفع السفينة محركي دبزل يمكناها من السير بسرعة 15 عقدة و يمكنها حمل مروحيتين و كما انها مجهزة بمدفعين Giat عيار 20 mm و اخرين من عيار 12.7 mm

تعتبر هذه السفينة من القلائل في العالم و لا يوجد ما ينافسها في الاساطيل الروسية و الامريكية

التعديل الأخير:
رد: الحوت الابيض la monge

طيب اخوي هل فرنسا الوحيده التي تمتلك هذه السفينه ام في دول اخرى

اعتقد يوجد اخي و لكن ليس بنفس الامكانيات و التخصص و اظن انهم يعتمدون علي القواعد برية اكثر و اذا تتذكر معي اخي الولايات المتحدة كانت تريد نشر رادارت على الاراضي التشيكية بحجة رصد الصواريخ الايرانية فلو كانت تملك مثل هذا النوع من السفن كانت نشرتها في الخليج على غرار اساطيلها التي تنشرها بين الفينة و الاخرى اللهم الا اذا كانت فقط تحاول اللعب مع روسيا
من ناحية اخرى اعتقد ان كلفة تشغيل السفينة اقل من استئجار اراضي الغير لنشر الرادارات عدا عن الكلفة السياسية

موضوع جداااااااااااااااا ممتاز .,.,.,.,.,.,.

بارك الله فيك أخي الكريم ...........

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
اولا اود ان اهنيك اخي على المعلومة الجديدة لدي والموضوع الرائع
ولكن هناك شبيه لهذه السفينة في الاسطول الامريكي وهو الرادار العائم والذي كان متمركزا في الاسكا
وسوف باذن الله اضيف موضوع كامل عن هذا الرادار ومواصفاته

فكرة عبقرية بامتياز توفلر فاعلية كبيرة وهي نقطة تحسب لفرنسل على غرار الجميع تفوق الكتروني رهيب.
ممتاز اخي zill .

سفينة قوية ورائعة

موضوع جداااااااااااااااا ممتاز .,.,.,.,.,.,.

بارك الله فيك أخي الكريم ...........

/
\

والله يا ولد اوووووف

:
:

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
اولا اود ان اهنيك اخي على المعلومة الجديدة لدي والموضوع الرائع
ولكن هناك شبيه لهذه السفينة في الاسطول الامريكي وهو الرادار العائم والذي كان متمركزا في الاسكا
وسوف باذن الله اضيف موضوع كامل عن هذا الرادار ومواصفاته

فكرة عبقرية بامتياز توفلر فاعلية كبيرة وهي نقطة تحسب لفرنسل على غرار الجميع تفوق الكتروني رهيب.
ممتاز اخي zill .

سفينة قوية ورائعة

مشكورين الجميع على المرور......... :ANSmile04[1]:

عودة
أعلى