الامارات تبني مصنع للمركبات العسكرية والمدنية

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,960
التفاعل
102,480 728 2
بسم الله الرحمن الرحيم

ais.jpg



اعلنت شركة ادفانسد انتيجريتد سيستمز الاماراتية المتخصصه في مجال حماية المنشآت والمرافق الحيوية عن انشاء شركة جديدة متفرعة من الشركة الام تدعى العنقاء وهي متخصصة بتصميم وبناء المركبات العسكرية والمدنية ويبلغ رأسمالها 50 مليون درهم فيما خصصت اكثر من 20 مليون درهم لاغراض البحث والتطوير.
ومن المتوقع ان تبدأ الشركة الجديده انتاج مركبتها الاولى خلال الستة شهور القادمة في مصنع متخصص على ارقى المستويات في منطقة مصفح في ابوظبي.
هناك عدة نماذج مصممة لاستخدام القوات المسلحة والقوات الخاصه مثل مركبة ( في جارد ) المخصصة للهجوم السريع والتي تستطيع حمل 8 افراد مع العتاد والمعدات وتستطيع العمل في اي مناخ او تضاريس ولديها محرك 8 اسطوانات بقوة 395 حصان وناقل اتوتوماتيكي بست سرعات .
وهذا نموذج لعربة عسكرية باسم العسبر وتصنعها شركة العسبر الاماراتية
36323.jpg

وهناك ايضا مركبة بوميرانغ التي تعزز الأداء المتفوق والتنقل السريع , ومركبة بيبي بوميرانغ التي جهزت لمهام الاستطلاع , وايضا مركبة بودي جارد التي تعمل بمحرك 635 حصان ولديها مقصورة فريدة من نوعا من الفولاذ ومزودة بالقدرة على القيادة في الطرق المعبدة والوعرة ومن الممكن ان تعمل كمنصة تحميل لانضمة مختلفة كذلك.
نموذج لعربة مدنية تصنع في الامارات لايحضرني اسمها حاليا
1918625790.

وعربة النمر التي تتشارك الامارات والاردن بصناعتها متمثلة بشركة بن جبر ومركز كي دي اي بي للتصميم في الاردن
2612200781710177.jpg

ومدرعة العقرب صناعة شركة جولدن جروب انترناشيونال الاماراتية وقد طلبها الجيش الاماراتي بعدد 48 وبقيمة 390 مليون درهم.
idex_2007_agrab_001.jpg

وهنا مورتر ذاتي الدفع
agrab2hgfd.jpg


ويذكر ان العنقاء قامت بانشاء خط للمركبات الخاصة متمثلا بنموذج الجرناس وهي مركبة متخصصه لمحترفي الصيد وهي خفيفة الحركة وسريعة في طبيعتها مع اندفاعية واضحة في اسلوب قيادتها , وتعتبر سيارة فاخرة ومناسبة للصيد في النهار والليل ضمن مناطق واسعة كما صممت مركبة شيكمان المجهزة للاستخدام اليومي في المناطق المعبده والوعره وتجمع بين مواصفات السلامة والتشويق.

تعتبر هذه الانجازات تدشينا لدخول الامارات لعالم التصنيع واقتصاد المعرفة من بعد تحقيقها مركزا متقدما في صناعة الطائرات دون طيار والسفن والاقمار الصناعية واجزاء مهمة في الطيران المدني لدرجة اصبحت بفضل توفيق الله والتخطيط السليم مزودا حصريا لاجزاء مهمة في طائرة ايرباص على سبيل المثال..وغيرها الكثير.
كل التمنيات لدولة الامارات بالتوفيق وباذن الله ان نرى انجازات مستقبلية تزيدنا فخرا .

المصادر :



 
رد: الامارات تبني مصنع للمركبات العسكرية والمدنية

للاشقاء في الامارات والاردن جهود ملموسة في التطوير العسكري
كل التوفيف
 
عودة
أعلى