الخفاش الالماني 1229 Zielgeraet

الزعيم

صقور الدفاع
التفاعل
375 1 0
بناءا على طلب الاعضاء وبعد نجاح الجزئين الاولين من مجموعة التفوق النازي نعود اليكم بتفوق نازي جديد وهو اول جهاز رؤية ليلية يركب على البنادق في العالم

الخفاش 1229
Zielgeraet
active night-vision device for the Sturmgewehr 44 assault
rifle

في اواخر الحرب العالمية الثانية ظهر بعض الجنود الالمان وهم يحملون رشاشا دقيق الاصابة حتى في الليل وهو الرشاش mp44 ابحث بالمنتدى لمزيد عن الرشاش

ان السر في هذا السلاح كان جهاز الرؤية لليلية الفامباير vampir او الخفاش جهاز الرؤية الليلية المخصص لاستعمال ليلا والذي يعمل بالاشعة تحت الحمراء .
يزن الجهاز المركب على الرشاش 2 كلغ فيما تزن البطارية الكهربائية 13.5 كلغ
ومحول الصور وهذا الجهاز يعمل على طيف الاشعة تحت الحمراء العلوي (الضوء) وليس الطيف السفلي (الحرارة) اي انه لا يكشف عن حرارة الاجسام
واول استعمال ميداني للسلاح كان في شهر فبراير 1945 على الجبهة الشرقية وكان قد تم توزيع 310 جهاز قبل ذلك على وحدات النخبة سنة 44

المشروع

صورة للجهاز مركب على برج مدرعة l45

بدا العمل على تطوير هذا السلاح سنة 1936 وكان اول العنقود جهاز الاشعة تحت الحمراء المركب على المدافع المضادة للدبابات l45 وعربات Sd.Kfz.131 وفي سنة 1943 تم تركيبه على اولى دبابات التايغر ومدفعية الميدان
وقد سمح هذا السلاح لدبابات التايغر ان تفعل الاعاجيب ضد دبابات السوفييت والحلفاء حيث تمكنت رتل دبابات تايغر على مشارف برلين من تدمير 300 دبابة تي34 سوفياتية
كما تمكن الفوج السادس عشر للبانزر من تدمير طابور دبابات بريطانية في شهر ابريل 1945

صورة توضح الجهاز واحد للرامي والثاني للسائق مكرب على عربة l45

رد: الخفاش النازي

الغريب ان الموضوع هذا هو الوحيد على المستوى العربي واتحدى اي واحد ياتي مصدر عربي يتكلم عن هذا الامر ولو جملة واحدة
ولكن للاسف

رد: الخفاش الالماني 1229 Zielgeraet

مشكووور على الموضوع وانا قبل ان اقرأه في الحقيقة لم أكن أتصور أبداً أن النازيين توصلوا لصناعة اجهزة الرؤية الليلية خلال الاربعينات من العصر الماضي!!! وليس هذا فقط بل كثير من تصميماتهم وإبداعاتهم تمت سرقتها من قبل السوفييت والامريكيين والاوروبيين.

مشكور على المرور اخي العزيز
للاسف العرب متهاونين في هكذا مواضيع واظن لو لم يكن فيها فائدة ماكانت تحصل على اهتمام الغرب وتملا منتدياته العسكرية
هل تعلم اخي العزيز ان فكرة استعمال قبقاب للقذائف الخاصة بالدبابات الامريكية مستمد من تجربة قديمة تعود للقرن السابع عشر حيث كانت توضع قطعة خشب خلف القذيفة الحديدية وذلك لتقلل احتكاك القذيفة ولاستفادتها من القوة الدافعة كلها الناجتة عن الحشوة فيزيد المدى وقوة الاطلاق

شكرا يا زعيم علي الموضوع والرتل كام دبابه؟

شكرا اوى للمعلومات دى

وكان نفسى الالمان هما اللى يسكبو الحرب دى

.زعيم دائم مبدع

الالمان اباء العسكرية الحديثة

شكرا يا زعيم علي الموضوع والرتل كام دبابه؟

الرتل تشكيلة تأخذها من القوات البرية والبحرية خلال القتال أو المسير أو العرض وتمتاز عن غيرها من التشكيلات بأن العمق فيها أكبر من عرض الجبهة حيث تركز الوحدات أو الأفراد بشكل متعاقب، ويكون إما فردي أو زوجي.
اما العدد فهو يختلف لكل جيش وبخوص الدبابات فعادة يكون من ثلاث دبابات الى سبعة او تسعة

موضوع جميل وممتاز ومتكامل , القوة النازيه ليست بالغريبه عليهم
حبيت امر عشان انت ميجلكش الضغط ههههههه وارفع من روحك المعنويه
شكرا جزيلا

قوي قوي قوي مرررررررررة الموضوع

أف أف الأشعة تحت الحمراء كانت باااادئة من ذاك اليوم

و فعلا في كول أف ديتي كانت أفضل سلاح عندي الرشاش إم بي 44

بس ما في منظار ليلي خخخخخ

و صراحة إبداااع نازي

و بيني و بينكم شباب

لو قلنا ما في دين و ما في حساب ...
كيف أنا أول قائد جيش للنازية خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

بس الحمد لله صراحة الله عطانا ديين و قيم أخلاقية عليا لا ييستطيع هتلر و أمثاله من مجرمي التاريخ اقتداؤها لأنها تتطلب قوة نفسية و التي لا يمكن كسبها إلا بالإيمان بالله و نبيه محمد صلى الله عليه و آله و سلم ... و الجنة و النار .. و الحساب

شبااااب لا حد يحز في نفسه ما قلت أنا .. حول ان نتمنى أن الدنيا كذا او نكون مع هتلر

أبشركم بالله ..

إذا اتبعنا الحق سوية و رحنا الجنة إنشاالله للجميع .... نقدر من هناك نطلب أي شي و يجي

نسوي حرب بيني و بينكم هناك .. نشوف مين الأبرع .... >> الله كريم ...خخخخخ

لكن لازم نكون في حالة وعي كامل
الآن لدينا هدف واحد و هو تخليص العالم من شر الصهيونية .....
و أنّ ننشر الحق في أرجاء العالم بالسلم و الروحية الإنسانية الصحيحة ...
و لن يتم ذلك من أنفسنا .. بل بالمهدي

و شكرًا جزيلاً

أخوي الزعيم موضوعك رائئئئع

و نبي المزيييييييد ثم المزيييييييييييييييد

التعديل الأخير:

لا استغرب اذا كان كل سلاح موجود الان
يعود اساسا الى الالمان فعلا عباقرة

موضوع اكثر من رائع اخى الزعيم

ايه الجمال ده ايه الروعة دي متميز ما اقدرش اقول غير كدة

الزعيم .............. دائما مبدع
شكرا جزيلا على المعلومات القيمة

مشكور على المرور اخي العزيز
للاسف العرب متهاونين في هكذا مواضيع واظن لو لم يكن فيها فائدة ماكانت تحصل على اهتمام الغرب وتملا منتدياته العسكرية
هل تعلم اخي العزيز ان فكرة استعمال قبقاب للقذائف الخاصة بالدبابات الامريكية مستمد من تجربة قديمة تعود للقرن السابع عشر حيث كانت توضع قطعة خشب خلف القذيفة الحديدية وذلك لتقلل احتكاك القذيفة ولاستفادتها من القوة الدافعة كلها الناجتة عن الحشوة فيزيد المدى وقوة الاطلاق
كيف يقلل الخشب الإحتكاك :a034[2]:

القباب يعمل كجوان(مانع تسريب ) للغازات لكن بشكل مؤقن لأنه يحترق ويتفتت نتيجة الغازات المندفعة الساخنة لكنه يكون أدى مهمته وحافظ على ضغط الغاز ليستخدم فى إطلاق القذيفةالكروية لمسافة أبعد

لكن هذا إختراع إنجليزى يخص طوبجية البحرية لديهم فما علاقة الألمان به .

يا الله
شيئ رهيب
كيف سيكون مستقبل العالم لو انتصر الالمان
أتوقع انهم كان وصلو للقمر بحلول 1950 .
فعلا أهل علم
اتعجب كيف كانوا يتقدموا في العلم بهذا الشكل الفظيع.

عودة
أعلى