التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

نقطة مهمة ياشباب

امريكا واوروبا راح تعطي جميع تفاصيل الرادارات واجهزة التشويش في المقاتلات الخليجية لإسرائيل

وفي هذه الحالة اسرائيل سوف تكون بإستطاعتها تجنب اجهزة تشويش والتشويش على الرادارات في المقاتلات الخليجية

هل ممكن ان يكون هذا الكلام صحيح؟؟!!
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

نقطة مهمة ياشباب

امريكا واوروبا راح تعطي جميع تفاصيل الرادارات واجهزة التشويش في المقاتلات الخليجية لإسرائيل

وفي هذه الحالة اسرائيل سوف تكون بإستطاعتها تجنب اجهزة تشويش والتشويش على الرادارات في المقاتلات الخليجية

هل ممكن ان يكون هذا الكلام صحيح؟؟!!

لا أعتقد ، لآنه لو حدث هذا الشي ، فسوف تكون امريكا هي الخاسر الأكبر ، سوف تخسر سوق السلاح الخليجي الذي تحوز حاليا علي ثقته واعجابه بالسلاح الأمريكي وهو الذي يدر عليها بالمليارات ، وسوف تخسر الدول الخليجيه لصالح الدول الأوروبيه وروسيا وهذا مالا ترغب به امريكا.
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

اضحكتني جدا اخي poilt f22 بخصوص اعطاء امريكا لتفاصيل الرادارات والتشويش عليها
هل نسيت ان الدوله الي انتجت الاف 15 الاسرائليه هي نفسها الي انتجت الاف 15 السعوديه وهي نفسها الي انتجت الاف 15 الامريكيه
هل فهمت ما اقصده !!!!!
من هي الدوله الغبيه التي تعطي اسرائيل اسرار راداراتها !!!!!!!!
هذا يعني ان تمتلك اسرائيل تفاصيل الطائرات الامريكيه من نفس النوع !!!!!!!

قليل من المنطقيه ارجوكم

من ناحيتي ارى مع الصفقات الخليجيه الشامله لطيران الجديده
سوف يكون لهم تفوق على اسرائيل
لاتنسى ان هناك عشرات الطائرات المتقادمه في اسرائيل التي سوف تخرج من الخدمه قريبا مثل الاف 15 a ,b
والاف 16 a,b
والفانتيم ولساكاي هوك والكافير لاتصلح الا ان تكون طائرت استعراض فقد عفا عليهم الزمن
اما بخصوص الاف 35 الاسرائليه سوف لن تسلم قبل 2017 هذا في افضل الاحول طبعا
انا ارى انه بدخول النسر الصامت بعدد 72 طائره سوف تحيد سلاح الجو الاسرائيلي قبل دخول الاف35
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

للعلم قطر و الكويت واحده من هاتان الدولتان سوف تحصل على الاف 35 بعدد 24 مقاتله وهذا خبر اكيد وان كنت اميل لقطر حاليا اكثر بسبب نيتها التخلي عن الميراج والكويت ربما تمتلكها بعد عشر اعوام 2020 ربما عندما تستلم امريكا والدول الراعيه لللمشروع نصيبهم الكبير
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

هل الباتريوت باك 3 والثاد والبانتسير دفاعات قديمة !!!!!!!!!!!!
من المبكر جدا وضع الثاد ضمن الحسابات
نقطة مهمة جدااااااا:: ماهو موقف الأشقاء كل من الأردن وسوريا ومصر .... لا أريد تدخلهم لما يسبب من مشاكل وتدخل قوة غربية ... نحن لا نريدهم أن يدخلو الحرب ....

بس المطلوب منهم ... أن يسمحوا بعبور طائراتنا وصورايخنا من أجوائهم .... هل سيسمحوااااااااااا
رائي الشخص نعم .... ما هو رائيكم ... بدون مجاملة ...


لأنو المعبر الوحيد لنا هو من أجواء الأردن ... ومع العلم أنو أكثر الطائرات راح ترتكز في السعودية والكويت ..
انطلاقا من كلامك فهم مثلما فتحوا اجوائهم لكم و بدون ان يتدخلوا في الحرب فهم لن يتدخلوا اذا عبرت طائرات و صواريخ اسرائيل اجوائهم لأنكم لا تريدونهم ان يدخلوا الحرب؟؟؟؟؟
المنطق هو ان هذه الدول(دول الطوق)هي التي يقع على عاتقها المواجهة بشكل اساسي,ثم انت تقلق على مصر و الأردن من تدخل الغرب و لا تقلق على دول الخليج من تدخل الغرب و السفن الأمريكية تسرح و تمرح في مياه الخليج و في البحرين قيادة الأسطول الخامس الأمريكي و تتربع قاعدة العيديد على ارض قطر ناهيك عن القواعد في الكويت و غيرها
للعلم قطر و الكويت واحده من هاتان الدولتان سوف تحصل على الاف 35 بعدد 24 مقاتله وهذا خبر اكيد وان كنت اميل لقطر حاليا اكثر بسبب نيتها التخلي عن الميراج والكويت ربما تمتلكها بعد عشر اعوام 2020 ربما عندما تستلم امريكا والدول الراعيه لللمشروع نصيبهم الكبير
لا أعتقد أن قطر تريد هذه الطائرة و قاعدة العيديد الضخمة موجودة ,قطر لا تسعى لتسليح جيشها بالنظر الى السياسات المتبعه على مدى عدة سنوات
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

شكرا لك اخي ابو راشد ، الأحترام متبادل انشاء الله.

بعد أذن صاحب الموضوع ، هذا موضوع انتهيت من كتابته ، مقارنه شامله بين الأف-16 الأماراتيه والصوفا الأسرائيليه يمكن ان تضيف معلومات الي هذا الموضوع.

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?p=339492#post339492

والمطلوب منكم يا شباب ، ان لا تنسونا بالدعاء ، بارك الله فيكم.


- تفضل أخي العزيز صلاح وأضف ما تريده ....
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

بعد إذن الاخ صلاح الدين الايوبي سأنقل مقارنته من موضوع .. أف-16 الأماراتيه ضد أف-16 الأسرائيليه - مقارنه شامله ...

بسم الله الرحمن الرحيم

وبالله نستعين


المقاتلة الإماراتية F-16EF Block60


كثر الحديث عن الأف-16 بلوك 60 صقر الصحراء الأماراتيه والأف-16 صوفا الأسرائيليه وايهم افضل. في موضوعنا هذا سوف نقارن بين المقاتلين من جميع النواحي لنعرف ايهم افضل من الأخري.


تعتبر الأف-16 بلوك 60 الأماراتيه من احدث نسخ المقاتله الأسطوريه أف-16 الموجوده حاليا وتسمي النسخه ذات المقعد الواحد من البلوك 60 بال F-16E وذات المقعدين بال F-16F ولا يمتلك سلاح الجو الأمريكي البلوك 60 وهي سابقه في تاريخ صناعه السلاح الأمريكيه ، حيث تم تصدير نسخه مقاتله حربيه احدث من مايمتلكه سلاح الجو الأمريكي.

قامت الأمارات العربيه المتحده بتمويل تطوير مشروع البلوك-60 كاملا والذي تكلف مبلغ 3 مليارات دولار امريكي بما فيها تطوير رادار AN/APG-80 للنسخ الجديده من المقاتله اف - 16 ، وكانت الأمارات الزبون الأول والوحيد حاليا لهذه النسخه ومن المميزات التي حصلت عليها الأمارات عندما وافقت علي تمويل هذه النسخه ، انه في حاله تم بيعها الي دوله اخري فأن الأمارات سوف تحصل علي نصيبها من قيمه الصفقه ، واي صفقه اخري يتم عقدها مع اي دوله ترغب في شراء هذه النسخه من مقاتله الأف-16 بلوك 60 ، تم تطوير الأف-16 بلوك 60 اعتمادا علي النسخه الأقدم منها الأف-16 بلوك 50/52 حيث شملت علي اجهزه ملاحيه احدث بما في ذلك تزويدها بكمبيوتر ملاحه رقمي عالي السرعه ووحده معالجه ونقل المعلومات متقدمه تعتمد علي شبكه من الألياف الضوئيه ورادار احدث وخزانات وقود تركب علي بدن الطائره وكاميرا ملونه تسجل مايتم عرضه علي شاشه التهديف العرضيه HUD تم كذلك زياده اماله مقعد الطيار من زاويه 13 الي 30 لتوفير الراحه له وتم تزويدها بموديل معلومات متطور قادر علي نقل المعلومات من القواعد الأرضيه والطائرات الموجهه من دون الطيار الي المقاتله وقادر كذلك علي عرض الصور من حاويات/بودات لانتيرن للتهديف LANTIRN targeting pod وعرضها علي الشاشات للطيار و تم تزويد الطائره بوصلات الخوذه المتقدمه للطيارين من نوع JHMCS وقد تم بيع مقاتله الأف-16 بلوك 60 فقط الي الأمارات العربيه المتحده.

مايميز طراز البلوك 60 عن باقي النسخ السابقه من مقاتله اف-16 هو احتواءه علي رادار ايسا من نوع AN/APG-80 Active Electronically Scanned Array والذي يعطيها القدره علي متابعه وتدمير الأهداف الجويه والأرضيه في نفس الوقت.

رادار AN/APG-80
racr-785024.gif


وهي يوصف من فئه رادارات الأشعاع الرشيق "agile beam" ويستطيع ان يأدي انماط البحث جو-جو ، جو-أرض ، البحث والتتبع ، متابعه التضاريس الأرضيه جميعها في وقت واحد وكذلك متابعه عده اهداف في نفس الوقت وهو يمتلك اعتماديه عاليه وضعف مدي الرادار ذات المسح الميكانيكي الذي سبقه في مقاتلات الأف-16 من نوع AN/APG-68 ويتفوق علي ماسبقه من رادارات في مقاتلات اف-16 من ناحيه المدي ، حيث يبلغ مداه 300 كيلومتر تقريبا.

مازالت المعلومات عن هذا الرادار تعتبر سريه ولا توجد معلومات كثيره متوفره عنه

البلوك - 60 الأماراتيه تم تزويدها بمحرك General Electric F110-GE-132 بقدره 32 الف و 500 رطل وهو يعتبر من اقوي المحركات الأمريكيه الموجوده حاليا والمخصصه للأف-16 وقد تم تزويده بكمبيوتر رقمي خاص بالمحركك يتحكم بمستوي اداءه Full Authority Digital Engine.

300px-F110-GE_Turbofan_Engine.jpg



كذلك تم تزويدها بجهاز بحث وتتبع بالأشعه تحت الحمراء في مقدمه الطائره من نوع AN/AAQ-32 مشابه لما نراه عاده علي مقاتلات الميغ والسوخوي الروسيه وهو يمنحها القدره علي التعرف ومتابعه الأهداف الأرضيه والجويه ومهاجمتها بدقه ليلا ونهارا.
اجهزه ال AN/AAQ-32 تأتي عاده علي شكل حاويه/بود تركب اسفل بدن مقاتلات الأف-15/18/16 ولكن في حاله البلوك - 60 تم دمجها بمقدمه المقاتله.
aaq32.jpg



تم تزويد المقاتله بأجهزه حرب الكترونيه مدمجه في بدنها تعتبر من احدث ما انتجته شركه نورثروب جرومان الأمريكيه والمسماه بالفالكون Falcon Edge Integrated Electronic Warfare Suite (IEWS) وهو نظام اوتوماتيكي يعتمد في عمله علي مستشعرات استقبال راديويه وجهاز تشويش فعال يقوم بحمايه الطائره والتشويش علي الرادارات التي تستهدفها.
falconedge.jpg


لزياده المدي طيران المقاتله تم تزويدها بخزانات وقود تركب اعلي اجنحه الطائره يمكن فكها من الطائره عند الحاجه وتصميم هذه الخزانات ذات الزوايا الحاده يقلل من المقطع الراداري للطائره.

f16_block_60.jpg


تم تزويد قمره الطيار بثلاثه شاشات عرض ملونه قابله للبرمجه علي خلاف ماسبق في النسخ الأقدم لتسهيل عمل الطيار وتزويده بالمعلومات التي يحتاجها.

قمره الطيار الأماميه
f-16in-cockpit.jpg




القمره الخلفيه للطيار
F16D_BLOCK52_REAR_COCKPIT.jpg





تسليح المقاتله

البلوك - 60 لها القدره علي حمل صواريخ سايدوايندر الأمريكي والأسرام الأوروبي للقتال الجوي قصير المدي وصاروخ الأمرام الأمريكي للقتال الجوي بعيد المدي وصاروخ سلام المضاد للسفن والأهداف الأرضيه


















المقاتلة الاسرائيلية F-16I Sufa

800px-Israeli_F-16s_at_Red_Flag.jpg


الأف-16 صوفا الأسرائيليه يتم صنعها في امريكا من قبل شركه لوكهيد مارتين وهي عباره عن إف-16 بلوك 52 تم تزويدها بأجهزه الكترونيه اسرائيليه اثناء مراحل صنع المقاتله في الشركه الأمريكيه وهذه الأجهزه من النوع الذي يمكن تطويره وترقيته في المستقبل حسب احتياجات سلاح الجو الأسرائيلي وهي مزوده برادار APG-68(V)9 synthetic aperture radar (SAR) والذي يمكنها من تتبع الأهداف الأرضيه ليلا ونهارا في جميع الظروف الجويه ويبلغ مداه 296 كيلومتر. وهي مزوده بمحرك من نوع Pratt & Whitney F100-PW-229 وحتوي علي تقنيات اداره التبريد واجهزه تحكم الكترونيه تم اشتقاق الكثير منها من محركات الأف-22 والأف-35 ، وقد روعي في تصنيعها استخدام مواد خفيفه الوزن وتقنيات جديده تقلل من وزنها وجعله قريبا من وزن النسخ الأقدم من طراز بلوك 40


قمره الطيار تم تزويدها بكمبيوتر ICDP احتوي علي خرائط رقميه مدمجه به للتضاريس الأرضيه مما وفر من وزن الطائره عن طريق تقليل كميه الأسلاك والأجهزه ومجهود الصيانه ، كذلك تم تزويدها بنظام RITA للمساعده بتتبع التضاريس الذي طورته شركه رافائيل الأسرائيليه يستعمل لوغاريثميات تساعد علي تحسين مستوي الطيران المنخفض في جميع الظروف الجويه.

f-16i.jpg




تم تزويدها بخزانات وقود (600 جالون) تركب فوق بدن الطائره لزياده مدي طيرانها بنسبه 50% وللعلم فأن الأسرائيلين هم اول من خرج بفكره وصنع هذه الخزانات للأف-16 حيث اعجبت الفكره الأمريكان وقاموا بتطبيقها.

تم تزويد المقاتله بوصلات لخوذه JHMCS للطيارين حيث ان الأسرائيلين كانوا شراء الأمريكين في تطوير هذه الخوذ التي انتشرت وتم بيعها الي دول العالم التي تمتلك المقاتلات الأمريكيه.

تم تزويد المقاتله بقبب صغيره علي جانبيها بجانب زجاج قمره الطيار Dorsal spine Avionics Compartment ، وتحتوي هذه القبب علي اجهزه حرب الكترونيه طورت من الأجهزه التي تحتويها مقاتلات اف-15 رعم الأسرائيليه لتناسب احتياجات سلاح الجو الأسرائيلي.

407%20Tel%20Nof.jpg


تم تزويدها بأجهزه اتصالات عبر الأقمار الصناعيه وتحتوي علي جهازين اتصال جديدين من صنع شركتي Elta و Rafael وجهاز راديو يعمل بموجه UHF يحتوي علي قدرات تشفير وبث علي امديه بعيده.

مقاتلات F-16I SUFA الأسرائيليه هي مقاتلات قاذفه/متعدده المهام ، يراد منها في المقام الأول مهاجمه الأهداف الأرضيه واستعمالها في القتال الجوي عند الحاجه.

تم تسليحها بصواريخ سايدوايندر الأمريكي والبايثون 3/4/5 للقتال الجوي المتلاحم قصير المدي ، وصواريخ الأمرام الأمريكيه والديربي الأسرائيليه للقتال الجوي بعيد المدي.




حاويه الملاحه والتهديف نهاري/ليلي لايتننج Litening
f-16_litening_1.jpg



حاويه الأستطلاع والتجسس نهاري/ليلي ريكلايت Reccelite
f-16_reccelite_1.jpg





f-16_reccelite_3.jpg
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

:yahoo[1]: ولكن هل ستحدث الحرب بين اسرائيل ودوله غير دول الطوق !!؟؟؟

أخ محمد .. لن أطول الكلام ... بس لو ركزت وشفت أنو الموضوع يتكلم عن حرب بين الخليج والكلبة إسرائيل ... وأنا والله أعرف أنو دول الخليج لن تقوم بحرب على الكلبة ولو لحظت في مشاركات السابقة ....... من هي التي سوف يضرب أولاً ...... وهذا دليل واضح ...

شكراااااااااااااااااااااااا وتحياااااااااااااااااااااااااااااااااااتي

وهل ستجلس دول الطوق للفرجة. بالطبع لا وذلك لأننا أمة واحدة والخطر علينا واحد فمن البديهي الإشتراك في هذه الحرب من جانب دول الطوق.
بارك الله فيك ...وجمع جميع العرب في الفردوس الأعلى ...

شكرا لك اخي ابو راشد ، الأحترام متبادل انشاء الله.

بعد أذن صاحب الموضوع ، هذا موضوع انتهيت من كتابته ، مقارنه شامله بين الأف-16 الأماراتيه والصوفا الأسرائيليه يمكن ان تضيف معلومات الي هذا الموضوع.

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?p=339492#post339492

والمطلوب منكم يا شباب ، ان لا تنسونا بالدعاء ، بارك الله فيكم.
حياك الله أخي العزيز صلاح .... موضوع ممتاز ولي مشاركة فيه أنشاء الله ....
لا أعتقد ، لآنه لو حدث هذا الشي ، فسوف تكون امريكا هي الخاسر الأكبر ، سوف تخسر سوق السلاح الخليجي الذي تحوز حاليا علي ثقته واعجابه بالسلاح الأمريكي وهو الذي يدر عليها بالمليارات ، وسوف تخسر الدول الخليجيه لصالح الدول الأوروبيه وروسيا وهذا مالا ترغب به امريكا.

ومعلومة أخي مو بس سوق السلاح الخليج إلى العالم راح تنهز به الثقة القوية ....
من المبكر جدا وضع الثاد ضمن الحسابات
لماذا ...... لقد تم التعاقد عليه أخي ......
انطلاقا من كلامك فهم مثلما فتحوا اجوائهم لكم و بدون ان يتدخلوا في الحرب فهم لن يتدخلوا اذا عبرت طائرات و صواريخ اسرائيل اجوائهم لأنكم لا تريدونهم ان يدخلوا الحرب؟؟؟؟؟
المنطق هو ان هذه الدول(دول الطوق)هي التي يقع على عاتقها المواجهة بشكل اساسي,
راجع ردي على الأخ محمد ....
ثم انت تقلق على مصر و الأردن من تدخل الغرب و لا تقلق على دول الخليج من تدخل الغرب و السفن الأمريكية تسرح و تمرح في مياه الخليج و في البحرين قيادة الأسطول الخامس الأمريكي و تتربع قاعدة العيديد على ارض قطر ناهيك عن القواعد في الكويت و غيرها

صدقني ياصاحبي لم تفهم كلامي ....أنا قصدي لما الكلبه إسرائيل تضرب الخليج حتكون هي البادية ونحن حنحصل على تإييد (موشرط عالم لكن دول كثيرة حتئيدنا) السبب هو الدفاع عن النفس

ولو تدخلتهم أنتم (وهذا مو غريب عليكم ) راح تتدخل كل من بريطانيا وإمريكا وووووووو
وراح نخسر الحرب مليون في المية ...... فهمت الأن ياصاحبي .....

شكراااااااااااااااااااااااااااا وتحيااااااااااااااااااااااااااااااتي

لا أعتقد أن قطر تريد هذه الطائرة و قاعدة العيديد الضخمة موجودة ,قطر لا تسعى لتسليح جيشها بالنظر الى السياسات المتبعه على مدى عدة سنوات


نرجع إلى صلب الموضوع .,.,.,.,.,.
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

للعلم قطر و الكويت واحده من هاتان الدولتان سوف تحصل على الاف 35 بعدد 24 مقاتله وهذا خبر اكيد وان كنت اميل لقطر حاليا اكثر بسبب نيتها التخلي عن الميراج والكويت ربما تمتلكها بعد عشر اعوام 2020 ربما عندما تستلم امريكا والدول الراعيه لللمشروع نصيبهم الكبير

... !! غريب.. أول مرة أسمع هذا الشيء فمما أعلمه فإن قطر مهتمة بالـ F-16 Block 60 وأيضاً بـ EuroFighter Typhoon .. والكويت بدورها مهتمة بالـ Rafale .. أيمكنك ان تضع لنا مصدراً أخي العزيز ؟؟
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

أشكرك اخي توم على الموضوع المتميز

يأخوان هل في فرق بين الاباتشي الاسرائيلية والخليجية؟
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

بدون تدخلات أجنبية اسرائيل قادرة على التفوق على دول الخليج مجتمعه ............... لا مجال للمقارنه
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

يا اخي الجرناس انت الظاهر انت انخدعت بالدعايه الاسرائيليه والجيش الذي لايهزم :)
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

طيب اخي الجرناس من اقوى سلاح الجو الاسرائيلي او الفرنسي من دون تدخلات اجنبيه مع ذكر السبب
اعرف ان السؤل لادخل له في الموضوع ولاكن لي غايه من هذا السؤال في انتضار اجابتك
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

يعجبني طرحك اخي f 35

ولكن بالنسبة لهذه النقطة:



فأنا لا اظن ان هذه القنابل الوحيدة سوف تصبح بلا فائدة بل هناك اسلحة كثيرة ستكون بلا فائدة

فياريت يتم نقاش هذا الامر والتوضيح بالتفصيل


جزء من ماقاله الاخ tom14cat هنا

احب ان اضيف علية ان تلك المنظومات تحتاج الي اجهزة خاصه يعني دعم لوجستي جديد لطائرة او القنبلة للعمل علي تلك المنظومات ......

السعودية تصنع قنابل Paveway II تعمل بنظام ملاحة بالقصور الذاتي وهي تعتبر نقلة نوعية بارزة للعرب في صناعة ذخائر الطائرات وهي تنتج من عام 1995 ، وهي قنبلة ذات أجنحة وتؤمن مدى أبعد ودقة محسنة عند الإطلاق من مستوى منخفض بالمقاتلات السعودية من طراز تورنيدو واف 15 اس واف 5 تايغر (وتم تجربتها علي المقاتلات البحريينة والكويتيه ) وتتميز بنظام تحكم أدق من القنابل العادية كما تخطط السعودية لبدأ انتاج سلسة جديدة ترتكز علي تحسين مدى الاطلق وتوسيع الأوزان وقوة الاختراق والمدى بتعاون مع شركة بي اي سيستمز القنبلة لم تنتج بعد ....

ملاحظة الكثير من قذائف Paveway II المصنع في السعودية شاركة في الحرب ضد الحوثيين

الافضل للعرب هو تدريب الطياريين علي اطلق القنابل بنظام القصور الذاتي وهي لا تحتاج الي دعم لوجستي كبير ! بل يسهل جلبه للعرب بشكل عام وحتى من مصادر تجارية ايضا

نقطة مهمه ان القنابل الموجه بالاقمار الاصطناعية يمكن ان تطلق بشكل عادي بدون توجيه لكن ستكون "غبية" لا "ذكية"

عدد المطارات الصهيونية ايضا قليل 11 مطار فضلا عن 23 مطار سري و اكثر من 10.000 طريق يمكن ان يتم تحويله الي مطار حربي للمقاتلات الصهيونية ..... لكن فوق كل هذا مساحة اسرائيل صغيره تشكل 11 الي عشرين ثانية علي الاكثر بالمقاتلات السعودية من طراز اف 15 :ANSmile04[1]:

عندما قالت ان سلاح الجو السعودية والاماراتي يكفي لصد وايقاع اكبر الخسائر في سلاح الجو الصهيوني فهو فعلا قادر علي ذلك لكن يجب ان يكون ذلك بشكل صحيح وبتعاون :ANSmile04[1]:

 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

حسنا يبدو بان الجميع نسي نقطه مهمه ستلعب دورا مهما لصالح أسرائيل وهي اقمار التجسس الأسرائيليه التي تكشف جميع القواعد والمطارات العسكريه في الدول العربيه.

سياسه أسرائيل الحربيه المعلنه هي الهجوم خير وسيله للدفاع ، وهذا مافعلته مع مصر في حرب 1967 عندما اغارت علي المطارات المصريه ودمرت المقاتلات المصريه في الأرض مما اضعف سلاح الجو المصري بصوره كبيره.

يمكن تعلم الدروس من العدو الأسرائيلي وردها الي نحره ، سوف يكون من الصعب للدول الخليجيه مهاجمه المطارات الأسرائيليه وذلك لبعدها عن فلسطين المحتله مما سيعطي اليهود الوقت الكافي للتنبه بأن هنالك مقاتلات تتجه لمهاجمه الأهداف الأسرائيليه.

لذلك حسب رأي المتواضع ، من الأفضل شراء صواريخ كروز الجواله ذات الأمديه الطويله من الصين وباكستان بأعداد كبيره ، ثم اطلاقها جميعا علي المطارات الأسرائيليه ، طبعا سوف يتمكن الأسرائيلين من اصابه بعضها واطلاق مقاتلاتهم في الجو ولكن الغالبيه العظمي سوف تصيب اهدافها المتمثله في المطارات مما سيحيد هذه المطارات ويحرم المقاتلات التي حلقت في الجو من العوده الي المطارات المدمره لإمدادها بالسلاح والوقود. عندها سوف تكون فريسه للمقاتلات الحربيه الخليجيه.

طبعا هذا سيناريو يتطلب التنسيق الدقيق والتوقيت بين اطلاق صواريخ كروز الجواله والمقاتلات الخليجيه.

نعم انا معك في النقطة الاولي والثانية جملة وتفصيل ....

النقطة الثالثة ايضا تنطبق علي اسرائيل والدول الخليجية معنا مساحة السعودية كبيره وكافيه لأخذ الوقت للقوات الجوية لمعرفة ان هناك قوت غير صديقة تحلق في الجو ...... السعودية تمتلك طائرة الاوكس وهي تتحرك بشكل طولي وعرضي من الشمال , بطارية الباتريوت السعودية في تبوك مزعجة بشكل متكرر لطيران الصهيوني في خليج العقبة (وهو يحلق في المياه الدولية) , فضلا عن بطاريات الكروتال والهوك المنتشرة بعدد لا بأس به علي الحدود الشمالية ....

الكروز السعودية تمتلك الستروم شادو بعدد لا بأس به وسيعمل بنظام غليلو وgps معنا في نفس الؤقت فضلا عن صاروخ بابور الباكستاني السعودية مهتمه به ولم تمتلكه بعد
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

بدون تدخلات أجنبية اسرائيل قادرة على التفوق على دول الخليج مجتمعه ............... لا مجال للمقارنه

ليش هالروح الانهزاميه ؟؟؟ ياخي تفائل بالخير ؟؟؟ والنصر بيد الله
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

هل يمكن فصل سلاح الجو لاي دوله عن دفاعاتها الجويه ؟؟؟؟؟؟؟:0126[1]:
روسيا التي هي روسيا وامريكا التي هي امريكا تحمي مقاتلاتها عن طريق دفاعاتها الجويه وفي حرب 73 لم يتجاوز المصريين سيناء لعمق اكثر من 45 كم لان هذا الحد الذي تحميها دفاعاتهم الجويه .....:walw[1]:
المهم :a020[2]:

يبقى الخوف من سلاح الجو الاسرائيلي انه يمتلك صواريخ لا نعلم ميزاتها النهائيه بالمقابل هم يعلمون كل شئ !!!:close_tema[1]:
همسه للاعضاء في المنتدى فالاقليه يعلم ان اسرائيل تمتلك أكبر صناعة عسكرية متطورة في الشرق الأوسط، كما تملك أيضا القدرات الأضخم في إنتاج الصواريخ باستثناء روسيا والولايات المتحدة وفرنسا والصين!:icon1366[1]:
ولا ننسى انها قامت بتصدير انظمه صواريخ ومعاونة فنية لدول عديدة وأهمها تايوان وجنوب إفريقيا. !!!:dunno[1]:

صواريخ اسرائيل المحليه الصنع بايثون 3 و 4 وغيرهما والغنيتان عن التعريف يمكنها اسقاط اغلب الطائرات ان كانت الحرب مفتوحه المجال .:close_tema[1]:
فلا ننسى ان اسرائيل تبحث دائما عن الاسلحه التي بامكانها حمايه الطاقم والفكره من ذلك هو ابعاد الخصم باقل قدر ممكن من الاسلحه !:ANSmile04[1]:
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

نعم انا معك في النقطة الاولي والثانية جملة وتفصيل ....

النقطة الثالثة ايضا تنطبق علي اسرائيل والدول الخليجية معنا مساحة السعودية كبيره وكافيه لأخذ الوقت للقوات الجوية لمعرفة ان هناك قوت غير صديقة تحلق في الجو ...... السعودية تمتلك طائرة الاوكس وهي تتحرك بشكل طولي وعرضي من الشمال , بطارية الباتريوت السعودية في تبوك مزعجة بشكل متكرر لطيران الصهيوني في خليج العقبة (وهو يحلق في المياه الدولية) , فضلا عن بطاريات الكروتال والهوك المنتشرة بعدد لا بأس به علي الحدود الشمالية ....

الكروز السعودية تمتلك الستروم شادو بعدد لا بأس به وسيعمل بنظام غليلو وgps معنا في نفس الؤقت فضلا عن صاروخ بابور الباكستاني السعودية مهتمه به ولم تمتلكه بعد


ممكن سؤال ؟؟؟

هل هناك عدد محدد للطائرات لاتستطيع اي دوله بالعالم ان تتجاوزه ؟؟

اذا كانت الاجابه ب لا ؟ فلماذا السعوديه لاتملك آلاف الطائرات وهي قادره ماديا ؟
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

ممكن سؤال ؟؟؟

هل هناك عدد محدد للطائرات لاتستطيع اي دوله بالعالم ان تتجاوزه ؟؟

اذا كانت الاجابه ب لا ؟ فلماذا السعوديه لاتملك آلاف الطائرات وهي قادره ماديا ؟

لأن امتلاك الاف الطائرات ، يعني بناء المزيد من القواعد وشراء المزيد من الأسلحه لتسليحها ، وشراء معدات الصيانه والأمداد اللوجستي وتدريب الطيارين و و و و و ، اعتقد وضحت الفكره اخي . ناهيك عن ان الطائرات لها اعمار تخدم بها ثم تتقادم وتصبح خرده يجب اخراجها من الخدمه وابدالها بغيرها.
 
رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

طيب اخي الجرناس من اقوى سلاح الجو الاسرائيلي او الفرنسي من دون تدخلات اجنبيه مع ذكر السبب
اعرف ان السؤل لادخل له في الموضوع ولاكن لي غايه من هذا السؤال في انتضار اجابتك

لا اتكلم عن العدد بل التكنولوجيا والاسلحة الاخرى غير الطائرات .........أقول اسرائيل طبعا ...... فرنسا تعرف ذلك جيدا
 
عودة
أعلى