القوات الجوية ترفع جاهزيتها العملياتية بتفعيل السرب 45 في الجوف
افتتح نائب قائد القوات الجوية اللواء الطيار الركن طلال بن سليمان الغامدي، نيابةً عن قائد القوات الجوية، السرب الخامس والأربعين في قاعدة الجوف الجوية التابعة للقطاع الشمالي، وذلك ضمن جهود القوات الجوية لتعزيز جاهزيتها العملياتية ورفع مستوى كفاءة وحداتها.
ويضم السرب الجديد مروحيات Bell 412، التي تُعد من المروحيات متعددة المهام، وتُستخدم في تنفيذ مجموعة واسعة من المهام تشمل البحث والإنقاذ، النقل التكتيكي، الإسناد، الإخلاء الطبي، ومهام الدعم العملياتي.
ويأتي افتتاح السرب الخامس والأربعين في إطار خطط تطوير وتوسيع قدرات القوات الجوية، وتعزيز انتشار وحداتها بما يرفع من سرعة الاستجابة والقدرة على تنفيذ المهام في مختلف مناطق المملكة.

