يخوي فيصل يد الله مع يد الجماعة. الاتحاد و لو كان قليلاً و صغيراً يصنع مع الوقت ما لا تصنعه أقوى الجيوش و الدول.
كيف نشأت الدولة العثمانية؟ هل تعتقد أنهم كانوا كثر وقت تأسيسها؟ بضعة آلاف من المهاجرين الترك الهاربين من بطش المغول و جبروتهم. و في النهاية استقر بهم الحال في الأناضول وهم محاطون بقوتين عظمتين. الدولة المغولية الإلخانية بكل قوتها و الإمبراطورية البيزنطية.
ومع ذلك استطاعو بالمجادلة و الجهاد تأسيس نواة دولة حكمت لمدة ما يقارب 625 سنة. لم يخلوا هذا الأمر من الخيانات والمؤامرات.
ما الذي كان الأحسن أن يتحرك العرب والمسلمين في بداية الأزمة حتى لو وجدت بعض الخيانات .. أم أن يترك أهل غزة لمصيرهم المحتوم تحت رحمة آلة القتل الإسرائيلية التي حصدت 90 ألف من أرواحهم غير الجرحى؟
أي الحلين كان أقل ضرراً في رأيك؟ هل تعتقد أن إسرائيل كانت لتستفحل في المنطقة إذا تحركت دول بحجم باكستان و السعودية ضدهم؟
إسرائيل هدفها الأول والأخير والمهم وشغلها الشاغل تحقيق الأمن.. لمواطنيها..
مايحتاج اقولك حافظ ويش سوا في حماه عشان يسيطر ويقضي ع الاخوان..
ترا مافعله حافظ في حماه ومن بعده ابنه في حمص وحلب وحماه وادلب و ودير الزور أكثر بكثير كثير منا فعله الاسرائيلين في غزه
بس شوف احصائية الشهدا والمفقودين والمهجرين شوف حجم الدمار مدن بأكملها دمرت.
ولا احد تكلم عنهم ولا الغرب زعلان ولا الإعلام الغربي
والغرب الأوربي زعلان ع ترامب وعنده حساسية شوية من هيمنتها..واطماعها هي معلنه ومعروفه منذ زمن
لذلك التحالفات الغربية مع أمريكا والاجندة تضع إسرائيل في حساباتها
. لذلك يضغطون سياسيا ويناورن وممكن تشوف تقارب مع الصين ولا عندهم مشكله معالروس لولا أوكرانيا... الغاز الروسي كان يمر وويباع للاوربيين وألمانيا اولهم...
لكن أيضا أمريكا دوله عظمى وليست سهله تدمر الانابيب وتطيل امد الحرب وتمسك بخطوط اللعبه..وعندها أوراق ضغط حقيقيه
فاما رخا الحبل لبوتين أو شده.. والروس يعلمون ذلك..
الشاهد.. إذا أردت البكا ع غزة... ولا الومك صراحة... لكن أيضا أبكي ع حمص وحماه وحلب الخ ولا هذولا لايستحقون...
ابغى اشوف مشاعر احساس... صراحة الناس بعضهم.. الله يهديهم.. ينظرون للصوره الكليه...