الدعم الإداري

متابعة مستمرة كأس العالم لكرة القدم 2026

أختر المنتخب المتوقع اليوم فوزه في المباراة


  • مجموع المصوتين
    33
منقول

من يقول إن تونس لا تمتلك لاعبين فهو مخطئ، هذا كلام للإستهلاك يردده بعض المحللين التونسيين لكي يغطوا على كوارث المدربين المحليين، الذين هم أصدقاؤهم في الخفاء.

منتخبات لا تمتلك 10% مما تمتلكه تونس، لكنها تقدم أداءً ممتازًا، أنت لا تحتاج إلى تركيبة بشرية قوية، بل تحتاج إلى مدير فني يُحسن تسيير المجموعة.

أنت تمتلك لاعبين في لوريان، نيس، آينتراخت فرانكفورت، بيرنلي، أوغسبورغ، سيلتيك، هانوفر، كوبنهاجن، نورويتش سيتي، يونيون برلين، يانغ بويز، و في المقابل، منتخبات مثل جزر الرأس الأخضر لا تمتلك لاعبين كبارًا، لكنها تقدم مستويات ممتازة، المشكل ذهني و تسييري.

في تونس، مثل كل دول شمال إفريقيا، هناك رداءة كبيرة جدًا في الإعلام الرياضي، و هو أحد أسباب تدهور كرة القدم في المنطقة، هناك أناس دخلاء، و أشخاص ينتحلون صفة المحلل الرياضي، و آخرون سجلوا هدفًا في السبعينيات و عاشوا عليه لمدة 50 سنة، و يعتقدون أنهم يمتلكون السلطة الرياضية بمجرد مشاركتهم سابقًا مع المنتخب، كما أن هناك مسيرين رياضيين لم يقدموا شيئًا، بل تغلب عليهم المنفعة و المصلحة.

و هذا الأمر موجود في كل دول العالم الثالث، و ربما وصلت تونس إلى أقصى مرحلة منه، و هذا ما جعلها تسقط بهذه الطريقة في كأس العالم، لأن النقاشات لا تتمحور أبدا حول كرة القدم.

و هنا سؤال: هل تتحدث برامجكم عن كرة القدم فعلًا ؟ لا، بل تتحدث عن كل شيء إلا كرة القدم.

لن تصلح كرة القدم في شمال إفريقيا دون هيكلة شاملة لقطاع الإعلام الرياضي.
التدمير الممنهج الذي يقع عندنا في شمال افريقيا راه كارثة بكل المقاييس
شيئ عجيب و غريب الاعلام كما قال لسعد الشابي تجد واحد ب 0 دبلوم تدريب ينتقد طريقة لعب كبار المدربين الذي تجده عاش مع المنتخب شهور و ايام
اضافة الى الفساد في شتى المجالات
كرة القدم صحيح اصبحت اموال لكن دفاع الصحفيين على مصطلح تحتاج لك اموال طائلة ما هو الا ذريعة لهم لدفع الجامعات لاستثمار اموال سيجدون طرقهم الخبيثة لها عبر ابتزاز اللاعبين و الفرق لكي يلتهموا الكثير منها
 
FB_IMG_1782598871972.jpg
 
من التناقضات المرعبة

المنتخب الارجنتيني يستمتع بشواء اللحوم الطازجة والفاخرة قبل مواجهة الأردن
في حين الشعب الارجنتيني يأكلون لحم الحمير (حقيقية وليست مزاح) بسبب الأزمة الاقتصادية عندهم




اكور عادية كل مجال له اختصاصاته
مثلا فدرالية الارجنتين استفادت من مداخيل كاس العالم و الاشهارات و تحتفظ بها كاموال للتحركات و لخدمة الفدرالية و موظفيها و منح اللاعبين
المشاكل الحكومية لا علاقة لها بكرة القدم للمرة المليون
هل 10 مليون دولار هي التي ستحل لك مشكلة اللحوم في بلد بأكمله
 
زروقي كمان شوية و هو بيسجل جول للجزائر فى أخر دقيقة عشان يخليها تلاعب أسبانيا بدل سويسرا
FB_IMG_1782599481412.jpg
 
غانا تتعادل

امل ايران ان تخسر الكونغو او تتعادل او ان الجزائر لا قدر الله تخسر
 
اتاا


أخ DNA هي مجرد كبوة
السعودية لديها امكانيات ضخمة اسيويا لكي تسيطر على اسيا ، موارد بشرية ومالية يعني لا خوف على مستقبلكم
لكن اللي اثار انتباهي هو اقتراح الاهتمام بالفئات السنية ، اليوم المنتخب السعودي لا نعرف من سيخلفه
لا نجوم شباب 18 19 20 سنة ، سياسة المغرب الحالية هي تكوين منتخب من 16 سنة وشفناه يشارك في بطولات متنوعة
وفازو الشباب بكأس العالم للشباب ، نصار بعضها اليوم وصل للمنتخب كجسيم والزابيري (المصاب) ابن مراكش وتكوين محلي
يعني فعلا من الان يجب العمل على منتخبات الشباب ومعهم مدربين وطنيين سعوديين يتلقون دروس في التدريب ويشرفون على الفئات الصغرى
وابصم لك بالعشرة بعد 4-8 سنوات سيكون عندك منتخب "مشرف" جدا ، بدل هادي النحاير اللي اغدقت عليهم وزارة الرياضة بالاموال
فقط ليسمنو ويملؤو بطونهم وفي الاخير اداء مزفت
لا خوف على مستقبلكم مادام الناس تطالب بالاهتمام بالمنتخبات السنية من 16 الى 20 سنة بمدربين وطنين
 
هذه الإحصائيات على مؤشر ضريبة النوم (Sleep Tax)، الذي يقيس مدى تأثير مواعيد مباريات كأس العالم على نوم مشجعي كل منتخب. يعني ما ربحنا نوم ما ربحنا اللعب 🤣
809d29fe-1ff4-4729-9740-25c95c99176f-980x1306.jpg
 
غانا تتعادل

امل ايران ان تخسر الكونغو او تتعادل او ان الجزائر لا قدر الله تخسر
احيانا عامل الحظ يلعب دور
الراس الاخضر 3 تعادلات في المركز 2 تاهل مباشر للدور 32
ايران 3 تعادلات مازلت تنتظر هدية
:confused: :confused:
 
هههه اسكت احسن الكل يعرف كيف وباعترافكم بعد حياتو اين انتم

قول اللى تقوله رايك وانت حر فيه

بس رايك اللى ملوش لازمة دا مش هيغير حاجة ف الواقع اللى احنا فيه

ملوك قارة افريقيا 😎💪
 
فيه مشاركة تحدثت فيها عن بطل أفريقيا السنغال لا اعلم لماذا حذفت بل حتى ما لحقت اشوف اي رد عليها !!



ذكرت معلومة ان بطل افريقيا النسخه الماضيه السنغال وهذي معلومة شاهدها العالم بأكمله بشاشات التلفاز وتفرج على متعة وابداع السنغال وحتى شاهدنا تتويج السنغال ورفع كأس البطولة بيد الأسطورة الكبتن خليدو كوليبالي وساديو ماني


ماهو الغلط في المعلومة ليتم حذفها



السنغال بطل افريقيا رضي من رضي والي ما يعجبه يشرب من موية البحر ويخبط راسه في الجدار لن نكذب عيوننا وما شاهدناه ونزيف الواقع ونبدل الحقائق
لا السنغال ليست بطل افريقيا سحب منها اللقب بشكل رسمي رضي من رضي والي مايعجبه يشرب ماء البحر الأحمر ويخبط راسه مع الحائط شفت سهل جدا الرد عليك بمثل كلامك
القضية عند الطاس المحكمة الرياضية هي من ستقرر لا انت ولا غيرك
 
هذه الإحصائيات على مؤشر ضريبة النوم (Sleep Tax)، الذي يقيس مدى تأثير مواعيد مباريات كأس العالم على نوم مشجعي كل منتخب. يعني ما ربحنا نوم ما ربحنا اللعب 🤣
مشاهدة المرفق 869899

قاعد اعاني انا والله هذي الايام في النوم هههههه
 
هههه انا الحمد لله والله عمري تبعت مقابلة واحدة لأي فريق أو نادي... علم لا ينفع

احسن لك والله

+ عندكم ميزة انتم متأخرين عنا بساعتين احنا بعض المباريات حرفيا الفجر وبعضها الصباح حتى

الله يقلع امريكا والي حط كأس العالم عندها
 
عودة
أعلى