الدعم الإداري

الامارات تعلن الخروج من منظمة الاوبك.

برايك الشخصي: هل تعتقد ان قرار الامارات بالانسحاب من اوبك هو قرار سليم اقتصاديا على المدى البعيد


  • مجموع المصوتين
    130
  • سيتم إغلاق هذا الاستطلاع: .
1000381416.jpg
 
شوف. انسحاب من منظمة اوبك لا يعني انك تستطيع انتاج ٨ مليون برميل. السعودية ستنج ١٢ و روسيا ١١ و ايران تزيد الى ٦ و هلم جرا.
هوبا السعر ٣٠ دولار. و بالتالي ما حتستفيد من الثمانية حقتك بشي و بينزل دخلك للنصف عن ايام انتاجك ٤.٥ مليون برميل.
العراق لا يعاني من ضعف دخل بقدر معاناته من حكم فاسد. هو يمرر مظلومية الانتاج على اتباعه.
بالله عليك ٢٣ سنه في الحكم و الكهرباء رديئة و الغاز يحرق. السعودية المترامية الاطراف عملت شبكة غاز ضخمة و اوقفت الحرق في خمس سنوات في الثمانينات. و اخواننا في العراق يحرقون غازهم للان ويشرونه من ايران بثلاث اضعاف سعره قبل ان توقفهم امريكا.
اخ نوبلز العراق معاق لان امريكا و ايران ارادته ذلك و شعبه تمزق طائفيا و عرقيا و ليس،لان حصته من النفط قليله.
هلا باخي الغالي والعزيز الوشمي كلامك كله صحيح
ولكن حصه العراق غير عادله وتحتاج الى تفاهم وعدم اقصاء انا شخصيا اعرف عن عدد من الامور تحصل في هذه المنضمه هناك ابعاد متعمد للعراق من لجانها ومن كل شيء باقين في المنضمه مثلنا مثل الطالب الي ينتضر الدروس والواجبات
انا رى هذه المنضمه ورغم انها اوسست في بغداد والعراق من موسسيها الا انها لم تلبي مصالح العراق ولا فائده من وجودنا بها بل ارى مضار اكثر من الفائده

الزياده ليست مقتصره على العراق الجميع يزيد من انتاجه اصلا تحجيم انتاجنا لصالح المنتجين خارج المنضمه امر اصابنا بضرر كبير

زياده الانتاج بشكل كبير يعني زياده الغاز المصاحب العراق تقريبا جميع حقوله يقوم بمعالجه الغاز المصاحب والازمه الاخيره انخفض الغاز لدينا بسبب توقف الانتاج وزياده لهذه الحدود سيزيد الانتاج قرابه الضعفين مما يسد الحاجه ويزيد


 
كان لازم شدة ووقفه قويه مع ساحل القراصنه عشان يتأدب غيرهم ويصيرون عبره للي ما يعتبر طريقتهم ذي ما ينفع معها الا الحزم والعين الحمرا عشان يضبط الكل ويمشي صح
 
هلا باخي الغالي والعزيز الوشمي كلامك كله صحيح
ولكن حصه العراق غير عادله وتحتاج الى تفاهم وعدم اقصاء انا شخصيا اعرف عن عدد من الامور تحصل في هذه المنضمه هناك ابعاد متعمد للعراق من لجانها ومن كل شيء باقين في المنضمه مثلنا مثل الطالب الي ينتضر الدروس والواجبات
انا رى هذه المنضمه ورغم انها اوسست في بغداد والعراق من موسسيها الا انها لم تلبي مصالح العراق ولا فائده من وجودنا بها بل ارى مضار اكثر من الفائده

الزياده ليست مقتصره على العراق الجميع يزيد من انتاجه اصلا تحجيم انتاجنا لصالح المنتجين خارج المنضمه امر اصابنا بضرر كبير

زياده الانتاج بشكل كبير يعني زياده الغاز المصاحب العراق تقريبا جميع حقوله يقوم بمعالجه الغاز المصاحب والازمه الاخيره انخفض الغاز لدينا بسبب توقف الانتاج وزياده لهذه الحدود سيزيد الانتاج قرابه الضعفين مما يسد الحاجه ويزيد


فعلاً

عليكم بالخروج عاجلاً،مصلحة العراق فوق كل شي 🤗
 
السعودية انتاجها قرابة ١٤ مليون برميل ولا تصدر حاليا الا ٧ ملايين وايضا هي صاحبه التخفيض الطوعي ولديها مخزون نفطي فعلي ضخم. اذا استطاعت العراق تصدير ٨ ملايين برميل يحق لها ان تخرج كما يحق لها الان ان تخرج سواء بكامل انتاجها او بغيره. يحق لاي دولة الخروج او البقاء وبامكان العراق اصلا زيادة الانتاج اذا رغب يدفنس كما فعلت الامارات يعطي المنظمة ارقام غير صحيحه. هذا من جانب، اما من الجانب الاخر العراق فعليا لا يستطيع تأمين حصص سوقية حتى خارج المنظمة. في الاول والاخير السوق له كبير وان اصبحت حرب اسعار فالبقاء للاقوى: روسيا والسعودية. العراق او غيره لايستطيع العيش على ٢٠ و ٣٠ دولارا للبرميل.
المملكه تنتج اكثر من 7 ملايين تنتج قرابه ال10 مليون ويزيد يوميا منها يذهب كمنتجات اولي مشتقات وبتروكيمياويات للتصدير وهناك الاحتياجات المحليه العراق ايضا بحاله رفع الانتاج الى 8 ملايين لايعني ستصدر بل جزء منها تلبيه احتياجات محليه قرابه المليون
لا احد بما فيهم العراق يريد ان يرى برميل سعره بحدود ال30 دولار او ال20 دولار ولكن يجب زياده حصه العراق المثبته في المنضمه
سنرى اجتماع المنضمه قريبا من اجل الحصص
وان كنت اعتقد ان العراق لن يحصل على مايريد
 
العراق يصدر 4.3 الى 4.5 مليون برميل نفط يوميا, رفع هذا الانتاج الى الضعف في غضون ايام هو كلام اطفال مستحيل
العراق لايصدر هذه الكميه صادراته تصل الى 3.4 مليون يوميا فقط قبل الازمه
سنرى كلام الاطفال في قادم الايام
 
اغراق السوق هو الحل
تطلع منتجين الصخري واللي ميزانيتهم كلها معتمده على النفط هم الخسرانين
اكبر كمية انتاج مع اسعار في رنج ٦٠ إلى ٦٥ مناسبة لنا
60 لم تعد كافية لإخراج منتجي النفط الصخري
 
العراق لديها البنية التحتية للتصدير في العراق (خاصة الموانئ الجنوبية وعوامات التحميل الأحادية في الخليج العربي) تعاني من قيود وتحتاج إلى استثمارات هائلة لتطويرها لا تتناسب مع حجم الإنتاج الذي تريد تصديره خارج أوبك، فإنه سيصطدم بـ عقبات لوجستية ضخمة.

أكبر من كافح لتأسيس منظمة أوبك هي العراق وأكثر من يستفيد منها هي العراق.

قرار عراقي عشوائي ومدمر للإقتصاد العراقي بشكل كارثي.

على كل حال كل بلد حر في قرارته المصيرية.


1782393816610.png

1782394022371.png

1782394077279.png

1782394128904.png

1782394178052.png
 
فعلا, سيكون انجاز لو رجعوا لمستويات ما قبل الحرب قبل نهايه العقد.

مشكله العراق انه فاقد قراره, الشركات الامريكيه الآمر الناهي هناك و كملتها ايران بسرقه ما تبقى من القرار السياسي. دولة فاشله بتمام المعنى.
نعملك اعاده اقتباس للتذكير قريبا

 
وزارة النفط العراقية:

- لم نطرح مسألة الانسحاب من اوبك بل نريد إعادة تقييم السقوف الإنتاجية بما يتوافق مع الطاقات الإنتاجية المستدامة للدول الأعضاء وفقا للاتفاق الذي أقرته كافة الدول المعنية والتفاهمات الخاصة بوضع العراق الأمني والاقتصادي

- دول منظمة أوبك والدول المؤتلفة معها استجاب لهذا التوجه من خلال إطلاق عملية إعادة تقييم الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة للدول الأعضاء، والتي تُنفَّذ حالياً بالتنسيق مع شركة استشارية دولية مستقلة، وبمشاركة فاعلة من العراق، وفقاً للجدول الزمني المعتمد

- هناك تفهم عالي المستوى من الدول الأعضاء في المنظمة لوضع العراق الخاص وما عانته الصناعة النفطية العراقية خلال اكثر من أربعين عام مضى من الحروب والحصار والتحديات وآخرها ما حصل من تدمير للعديد من جزئيات بنيته التحتية النفطية والساندة من خلال الهجمات الارهـ ابية التخريبية وان هذا سيؤخذ بنظر الاهتمام ليكون الانتاج النفطي العراقي بالمستوى العادل الذي يمكنه من استعادة موقعه كثاني اكبر منتج ضمن دول المنظمة ويحقق النتائج المرجوة من مشاريع التطوير والتأهيل لكافة مفاصل الصناعة النفطية التي تشكل العصب الرئيسي للعائدات المالية العراقية.
 
انا سأبيع بالملاين وانت سأعمل لك تقيد هههه
سياسه عفى عليها الزمن
ولكن هناك من معتمد على النفط
ويجب عليه ان يبقي سعره عالي
ولا سيدخل في ازمات اقتصاديه وممكن سياسيه مستقبلا
 
خروج العراق سوف يدمر المنظمه و يهني وجودها
التدمير في الامارات خلته ايران مدن اشباح في 39 يوم
تخيل انكم لم تدفعوا كنتم لاجئين في عمان
اما خروجكم انتم والعراق فالعلم ماتشوفون وليس ماتسمعون والايام حبلى بالمفاجأت
 
التدمير في الامارات خلته ايران مدن اشباح في 39 يوم
تخيل انكم لم تدفعوا كنتم لاجئين في عمان
اما خروجكم انتم والعراق فالعلم ماتشوفون وليس ماتسمعون والايام حبلى بالمفاجأت
صح انا شبح حاليًا 👻
 
انا سأبيع بالملاين وانت سأعمل لك تقيد هههه
سياسه عفى عليها الزمن
ولكن هناك من معتمد على النفط
ويجب عليه ان يبقي سعره عالي
ولا سيدخل في ازمات اقتصاديه وممكن سياسيه مستقبلا
سترى بام عينيك من سيتأثر اقتصاده وسياسته وتخسر صناديقه بفعل يده
من يعتبر نفسه شيء وهو ولا شيء ومن عادي المسلمين عادى الله
بلدكم كله معابد واديان ضالة من كثر كرهكم للدين واهله
 

الصحيفه الاماراتيه غير واقعيه في كثير من الاخبار ممكن مفاوضات اماراتيه عراقيه

تبني الامارات سكك حديد للعراق تربطها بدول المجاوره الاردن سوريا وتركيا مقابل الخروج من اوبك

على العموم اتمنى الرد يكون ببيع ١٢ مليون برميل يوميا

سيكون 40 دولار مقابل ١٢ مليون برميل = ٤٨٠ مليون دولار يوميا في جيب السعودية اعلى من ان تبيع ب60 دولار 7 مليون برميل التي تعادل 420 مليون دولار

واحتياطي سوق ٢ مليون برميل تقريبا عند السعودية

كذلك الذهاب للسوق الغاز واغراقه بالمنتج السعودي حتى يخسر الاماراتي

نحن في هذه المنطقة لنربيهم كما ربينا روسيا وامريكا من قبل

وباقي هناك خطوات اخرى بتحجيمهم كذلك ارجو ان يتم الغاء البوابة الواحده للضريبة 😁 حتى اللي ينزل جبل علي يدفع ضريبة ثم يرسل بضاعته للسعودية ويدفع ضريبة اخرى (سياسة الميناء الواحد اضرتنا وسكتنالهم فدخلو بحمارهم)

وحمارهم يحتاج تأديب خطوات كثيره يجب ان تتم لضرب الاقتصاد الاماراتي كما قلت نحن في هذه المنطقة للتربية والتعليم

من يبدء الحرب الاقتصادية لا يبكي ويدعي ان السعودية تشق الصف الخليجي (الامارات اقصد البكايه كعادتها)
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى