الدعم الإداري

الامارات تعلن الخروج من منظمة الاوبك.

برايك الشخصي: هل تعتقد ان قرار الامارات بالانسحاب من اوبك هو قرار سليم اقتصاديا على المدى البعيد


  • مجموع المصوتين
    130
  • سيتم إغلاق هذا الاستطلاع: .
العراق اتخذ قرار قيد التنفيذ زياده الانتاج الى اكثر من 8 ملايين برميل سواء قبلت المنضمه او رفضت ويعني الانسحاب الاكيد
ستاخذ الزياده عده ايام للوصول لحجم الانتاج
سيتم تخصيص 500 الف برميل الى الخزين الستراتيجي للولايات المتحده ضمن صندوق العراق للتنميه وسيكون بقيمه 500 مليار دولار فقط للعقود مع الشركات الاميركيه سيتم التوقيع في شهر تموز اثناء زياره رئيس الوزراء لواشنطن
 
التعديل الأخير:
يجب أن يصل سعر البرميل ل ١٠ دولار :geek:
 
اهلا بحرب الاسعار سوف تحرق الاخضر واليابس

فوالله ان عند ابو سلمان مقص اكبر شنب
والله والف مليار نعم من ابو سلمان قول وفعل
ولكن لن ينقص شنب ولن يحصل شيء

هذه سوق وفيه عرض وطلب وحصه سوقيه الخطاء الكبير كان القبول بتخفيض حصتنا وتحجيم نفسنا ولم نستفاد شيء مهما سيصل سعر برميل النفط المتاثر سيكون من ينتج البرميل بسعرا اعلى واولهم اصحاب النفط الصخري
 
والله والف مليار نعم من ابو سلمان قول وفعل
ولكن لن ينقص شنب ولن يحصل شيء

هذه سوق وفيه عرض وطلب وحصه سوقيه الخطاء الكبير كان القبول بتخفيض حصتنا وتحجيم نفسنا ولم نستفاد شيء مهما سيصل سعر برميل النفط المتاثر سيكون من ينتج البرميل بسعرا اعلى واولهم اصحاب النفط الصخري
شوف. انسحاب من منظمة اوبك لا يعني انك تستطيع انتاج ٨ مليون برميل. السعودية ستنج ١٢ و روسيا ١١ و ايران تزيد الى ٦ و هلم جرا.
هوبا السعر ٣٠ دولار. و بالتالي ما حتستفيد من الثمانية حقتك بشي و بينزل دخلك للنصف عن ايام انتاجك ٤.٥ مليون برميل.
العراق لا يعاني من ضعف دخل بقدر معاناته من حكم فاسد. هو يمرر مظلومية الانتاج على اتباعه.
بالله عليك ٢٣ سنه في الحكم و الكهرباء رديئة و الغاز يحرق. السعودية المترامية الاطراف عملت شبكة غاز ضخمة و اوقفت الحرق في خمس سنوات في الثمانينات. و اخواننا في العراق يحرقون غازهم للان ويشرونه من ايران بثلاث اضعاف سعره قبل ان توقفهم امريكا.
اخ نوبلز العراق معاق لان امريكا و ايران ارادته ذلك و شعبه تمزق طائفيا و عرقيا و ليس،لان حصته من النفط قليله.
 
اهلا بحرب الاسعار سوف تحرق الاخضر واليابس

فوالله ان عند ابو سلمان مقص اكبر شنب
الموضوع ليس عملية استعراض احتياطي ضخم .. بل من له نفس طويل وهم الدول التي تمتلك احتياطيات مالية ضخمه .. فهؤلاء لن يتأثروا بشئ ..
 
لإعادة ضبط المصنع 😁
حرب اسعار مع الامارات لا تفيد. الامارات لديها احتياطيات نقدية دخلها يغني عن النفط وكذلك الكويت و قطر.
حرب اسعار تصلح لالجام ايران والعراق و روسيا. لا اعتقد احد من هذه الدول يريد حرب اسعار و لا حتى السعودية.
 
اغراق السوق هو الحل
تطلع منتجين الصخري واللي ميزانيتهم كلها معتمده على النفط هم الخسرانين
اكبر كمية انتاج مع اسعار في رنج ٦٠ إلى ٦٥ مناسبة لنا
 
موضوع اني اخفض إنتاجي وانت تنتج بأقصى ما عندك ما اعتقد انها راح تكون موجوده في الفتره القادمة
 
العراق اتخذ قرار قيد التنفيذ زياده الانتاج الى اكثر من 8 ملايين برميل سواء قبلت المنضمه او رفضت ويعني الانسحاب الاكيد
ستاخذ الزياده عده ايام للوصول لحجم الانتاج
سيتم تخصيص 500 الف برميل الى الخزين الستراتيجي للولايات المتحده ضمن صندوق العراق للتنميه وسيكون بقيمه 500 مليار دولار فقط للعقود مع الشركات الاميركيه سيتم التوقيع في شهر تموز اثناء زياره رئيس الوزراء لواشنطن
العراق ما تقدر توصل ل8 ملايين برميل التصريحات من هذا النوع مجرد سواليف
 
والله والف مليار نعم من ابو سلمان قول وفعل
ولكن لن ينقص شنب ولن يحصل شيء

هذه سوق وفيه عرض وطلب وحصه سوقيه الخطاء الكبير كان القبول بتخفيض حصتنا وتحجيم نفسنا ولم نستفاد شيء مهما سيصل سعر برميل النفط المتاثر سيكون من ينتج البرميل بسعرا اعلى واولهم اصحاب النفط الصخري
المملكة ما بتكون عدوك ,,,,,,,, عدوك الاكبر بما يخص انتاج اوبك ستكون ايران
 
سوف تعيش بعض الدول تتحت خط الفقر
الدنفوس الصغير ما بعد حرب ايران الاخيرة ليس كما قبلها ,, حرفيا رقبتك تحت ارجلهم في اي لحظة يعطلون انتاجك ويمنعون تصديرك والمضحك في الامر انهم اكثر المغتاضين من الانسحابات الاخيرة من اوبك
 
كلامك صحيح في نقطه ضغط الولايات المتحده على العراق للانسحاب
ولكن ليس هذه السبب الرئيس السبب الحقيق رفض زياده حصه العراق داخل المنضمه
فعليا العراق مقصى من اتخاذ القرارات والمناصب داخل منضمه اوبك
وهذه المنضمه حجمت حصه العراق النفطيه

فبلاها وبلا وجودها من الاساس

السعودية انتاجها قرابة ١٤ مليون برميل ولا تصدر حاليا الا ٧ ملايين وايضا هي صاحبه التخفيض الطوعي ولديها مخزون نفطي فعلي ضخم. اذا استطاعت العراق تصدير ٨ ملايين برميل يحق لها ان تخرج كما يحق لها الان ان تخرج سواء بكامل انتاجها او بغيره. يحق لاي دولة الخروج او البقاء وبامكان العراق اصلا زيادة الانتاج اذا رغب يدفنس كما فعلت الامارات يعطي المنظمة ارقام غير صحيحه. هذا من جانب، اما من الجانب الاخر العراق فعليا لا يستطيع تأمين حصص سوقية حتى خارج المنظمة. في الاول والاخير السوق له كبير وان اصبحت حرب اسعار فالبقاء للاقوى: روسيا والسعودية. العراق او غيره لايستطيع العيش على ٢٠ و ٣٠ دولارا للبرميل.
 
العراق اتخذ قرار قيد التنفيذ زياده الانتاج الى اكثر من 8 ملايين برميل سواء قبلت المنضمه او رفضت ويعني الانسحاب الاكيد
ستاخذ الزياده عده ايام للوصول لحجم الانتاج
سيتم تخصيص 500 الف برميل الى الخزين الستراتيجي للولايات المتحده ضمن صندوق العراق للتنميه وسيكون بقيمه 500 مليار دولار فقط للعقود مع الشركات الاميركيه سيتم التوقيع في شهر تموز اثناء زياره رئيس الوزراء لواشنطن
العراق يصدر 4.3 الى 4.5 مليون برميل نفط يوميا, رفع هذا الانتاج الى الضعف في غضون ايام هو كلام اطفال مستحيل
 
العراق ما تقدر توصل ل8 ملايين برميل التصريحات من هذا النوع مجرد سواليف
فعلا, سيكون انجاز لو رجعوا لمستويات ما قبل الحرب قبل نهايه العقد.

مشكله العراق انه فاقد قراره, الشركات الامريكيه الآمر الناهي هناك و كملتها ايران بسرقه ما تبقى من القرار السياسي. دولة فاشله بتمام المعنى.
 
الولايات المتحدة تشكل ضغط كبير على العراق مثلما ضغطت على الإمارات واقنعتها بالانسحاب. امريكا تلوح بورقة المضيق والعراق مجبر اخاك لا بطل. 😃
غير صحيح قرار الامارات سيادي ومفيد للامارات

تحياتي 🌹
 
عودة
أعلى