العالم كله يتجه الى هذا التجاه وليس في مجال البترول فقط , انشاء كيان وطني عملاق
مثل في السعودية كان يوجد شركة كهرباء لكل منطقة حتى اصدر قرار توحيدة في 2000 تحت اسم الشركة السعودية الطاقة
والدولة سمحت لشركة أرامكو باستحوذ على حصة 70% من شركة سابك لتكون واحد من اكبر شركات في العالم
الامارات بنقل جميع مصنع الدفاع الشركة ايدج واليوم واحد من اكبر شركات الدفاع في العالم بعقود تتجوز 4 مليار دولار في 2025
مصر تمتلك مجموعة كبيرة من شركات لو تم نقله الصندوق مصر السيادي ومن بعدها انشاء كينات محلية
مصر تحتاج الغاء فكرة امتلاك الوزارات الشركات والمصنع وتكون تحت ادارة صندوق مصر السيادي فقط
45 جهة حكومية مصرية تمتلك 561 شركة بنهاية أغسطس , لو تم نقل هذا الشركات والمصنع الصندوق قد تصل قيمة هذا شركات بعد الدمج الى 100 مليار دولار ونقل بعض اصول الدولة مثل الطاقة والارضي زراعية والمدن صناعية وحتى مصنع وشركات الجيش تكون تحت غطاء السرية ولكن تحت يد الصندوق