مايميز قوات ايران البريه وما هو مضاد لها السعوديه

رد: مايميز قوات ايران البريه وما هو مضاد لها السعوديه

لا اخي معظم سكان المملكة من القبائل يجيدون استخدام السلاح بشكل ممتاز
الا فئة معينه فقط من سكان المملكة
لااريد ذكرهم حتى لااجرح شعورهم
وافهما يافهيم
هل تقصد ان من لا يجيد استخدام السلاح (صلبي)؟؟؟
انا اغلب اقاربي الا العسكريين منهم لا يجيدون استخدام السلاح ونسبي ولله الحمد من اشرف الانساب
ونصيحة يا اخي لاتعمم

الاخ العزيز الموضوع بسيط جدا ولا يرقى الى تحليل استراتيجي المرة القادمة لن تقبل هكذا مواضيع

؟؟؟

بمجهود الاعضاء يصبح الموضوع ثرياً .. واذا لم يرقى للمستوى المطلوب بامكانك حذفه او اغلاقه ..

انا اغلب اقاربي الا العسكريين منهم لا يجيدون استخدام السلاح ونسبي ولله الحمد من اشرف الانساب
ونصيحة يا اخي لاتعمم

لا يا أخي ما قال صلبي و لا شي

انا عاارف وش قصد العضوو و لا أريد أقولها لكي لا أجرح مشاعر الأخوان أيضا

لكن أنتصح بمن يشكك الشعب أن يزور عفيف و الا يزور الطائف و الا حلبان هههههههههه و يشوووف هع هع هع هع

زي ما ذكروا الأخوان قبل حوادث الإرهابيين كان الشعب غالبيته معهم أسلحه لكن بعد الإرهاااب خافوا من التهم الإرهابيه

سي يو

عفواًً أخي ولكن يبدو أنها صواريخ فتاكة:bis[1]:.

كلام الاخ king_109066 صحيح

وهو يقصد هذا النموذج المضاد للافراد .. ويلاحظ كثافة النيران اللتي تتفوق على الكثير من العربات المدرعة وسيارات الهمر . بالرغم من عدم وجود اي تدريع

......

وهذا طراز اخر من سيارات ال buggy وهو بالجيش البريطاني ولا اعلم ماهي المهمه الحربيه لهذا الطراز

التعديل الأخير:

لا يا اخي انت مخظئ قليل جدا من الشعب السعودي لديهم اسلحة في بيوتهم هذا ان كانوا اصلا يجيدون اسنعمال هذه الاسلحة
بالعكس اغلب السعوديين لديهم اسلحه في في الجنوب والشمال والشرق والغرب فسكان مدن السعوديه لديهم اسلحه الا مدينه جده لا اعتقد ان الاغلبيه يملكون سلاح

ونصيحة يا اخي لاتعمم

اخي العزيز الصلبي يجيد استخدام السلاح
وانا لااقصد هؤلاء وربما تعلم قصدي وتتغافل

هناك مناطق من السعودية تعتبر فيالق على اهبة الاستعداد

واخبرك عن المنطقة الجنوبية التي عصت على الدولة العثمانية وجرعتها اشد الهزائم

فانت الذي تخص ولا تعم

وهناك المزيد

التعديل الأخير:

فالسلاح من هوايه السعوديينفهم يطلقون النار في عروسهم اذا كانت في القرى

الحين انتو دخلوتو الحضر والبدو في السالفه وهي مالها علاقه بالموضوع

ارجعو ياشباب لموضوعنا الاصلي بارك الله فيكم

وكل واحد يعطينا رايه في تسليح المملكه وتسليح ايران وماتحتاجه كل دوله

^^
انا اسف لانشغالي عن الموضوع الاساسي

بس كانت فيه نقطه وجب التنبيه عنها !

ولتسمح لي قليلا فالعنصريه تفرق ! وبنظري ان الوحده الشعبيه اهم من التسليح !

خخخخخ انت مضحك حقيقه

قلت لك قل لي مالفرق ولم تجاوب سوا اجابه مخجله !

ومن قالك انهم اتجهوا للخارج ! وهل لديك احصائية! بذلك ؟

ثم من هم سكان الخفجي لو سمحت؟

الم يهربوا ! وكان فيهم الحضر والبدو ! خخخخخ انت غريب!

ووفي وقتنا الحاضر وقبل سنوات ارجع للقيادات العليا

فالان رئيس هيئة الاركان السعودي (صالح المحيا) .

وزير الماليه (ابراهيم العساف)

وزير الصحه (الربيعه)
وزير التخطيط (القصيبي ) على مااعتقد !
ووزير العمل ايضا القصيبي !
والكثيييير الكثيييير

قائد القوات البريه القبيل ! وقبله النمله ؟

قائد القوات الجويه في السابق اسم عائلته هنيدي !
؟

وزير الثقافه والاعلام وزير العمل !

لايهمني الحضر ولايهمني البدو المهم اننا مسلمين سعوديين !

ففي قادم الايام ارجوا ان تترك عصبيتك النتنه وتنظر الى الحضر والبدو بعين واحده !

فهم اخوانك واهلك .

وهم شعبنا اللي ساكن في قلوبنا !
.:

اخيرا عندي نقطه وارجوا ان تتقبلها !

انا مشاهد منذ وقت ليس قصير !
واهوى الامور العسكريه والصفقات !
وقليلا ماكتب
وكثيرا مااجد ردودك وتعجبني تحليلاتك !

لكن حقيقه انصدمت فيك اليوم

مايميز قوات ايران البريه وما هو مضاد لها السعوديه

التعديل الأخير:

ارجوا حذف الردود الخارجه عن صلب الموضوع !!

ولا اعلم لماذا يتم المقارنه والحديث عن البدو والحضر حتى الحضر اصلهم بدو ومن ينكر اصله فهو بدون اصل ( وكلامى ليس موجه لاشخاص لكنه عام)

بالعوده للموضوع ارى ان سلاح المدرعات السعودى يتفوق على الايرانى بالكيف وليس الكم

اما تعداد الجيوش فنرى تفوق ايرانى واضح من ناحيه الكم يقابله تفوق سعودى من ناحيه الكيف اى ان العقيده القتاليه لايران شرقيه بينما للسعوديه غربيه

اعداد قليله نيران كثيفه

لكن مع ذلك فالقوات البريه السعوديه ينقصها الكثيير من راجمات صواريخ كاراجمات سميرتش مثلا وينقصها دعم طيران القوات البريه بقاذفات كا سو34 على سبيل المثال

في البداية اختلف في نقطه مع الأخ العزيز صاحب الموضوع
لا اعتقد بأنه سيكون هناك مواجهه برية لأننا بأختصار لا نملك حدود برية مع ايران ان كان هناك حرب لا سمح الله قول الحرب ستنحصر بالصواريخ والحرب البحرية والأنزال البحري والأنزال الجوي والقوات الجوية وليس من المعقول انزال القوات البرية بأكملها من البحر واو الجو انما قوات محمولة جوا او قوات محمولة بحرا اي مشاة البحرية
تعجبني مقولة للملك فهد رحمة الله
يقول ايران دولة موجود من قديم الزمان لانحن نستيطع ان لغيها ولا هي تسطتيع ان تلغينا اذا فلنعيش بسلام افضل

نقطة الضعف الوحيدة لدى الاشقاء في السعودية، هي عدم وجود تعبئة شعبية للحروب مثلما نشاهد هذا الامر في ايران، فالنظام الايراني نظام ثوري وبالتالي الجماهير الايرانية على نفس المنوال، نعم ابناء جزيرة العرب شجعان ولهم صولاتهم وجولاتهم في الحروب ولكن ما ينقص هو التوجيه المعنوي واقامة العروض العسكرية بشكل مستمر وانشاء برامج في وسائل الاعلام السعودية تلقى الضوء على الجيش السعودي مما يعزز الثقة لدى المواطن السعودي بانه لديه جيش قوي ويستطيع الدفاع عن المملكة، فلا يمكن فصل الجيش عن الشعب وكان الجيش صندوق اسود لا يعرف عنه المواطن اي شئ، والكلام هذا ينطبق على باقي دول الخليج.

بالعكس يا عزيزي في حرب الخليج الثانية فتح باب التطوع ابناء عمي واخوتي كلهم تطوعوا وجلسوا شهرين في التدريب

التعقيب الوحيد على بعض الردود .. هي ان مشكلتنا في السعوديه ان 70 %من مستخدمي الانترنت هم من اعمارهم تحت 20 سنه .. ونسبة ال 70% من مستخدمي الانترنت في السعوديه تساوي الملايين

ولا يهمك يا رجال
والله ان نحاول قدر الأمكان انزال معلومات في الردود وتحليلات منطقية حتى تعم الفائدة ويستفيد البعض بالرغم اننا لا ننتمي للسلك العسكري ابدا انما ننتمي لعائلة عسكرية

كما قلت قبل ينقصنا البقي البقي وبكثره

السعودية و ايران اخوان و مو اعداء وانشاء الله ما راح تصير حرب بينهم و لازم دول الخليج يتحدو مع ايران ضد اسرائيل فلا ننسى عدونا الاول ... و ننقلب ضد بعضنا البعض فهذا ما تريدة اسرائيل وأمريكا
تحرض المسلمين ضد بعضهم البعض ...

ثانيا : صحيح ان القوة تقاس بالعتاد العسكري لكن لا تنسوا القوه بالايمان
" فكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله"

ارجو نبذ العنصريه

ايررران عدوو للامه الاسلاميه

يا اخي شلون تقول نبذ العنصريه

وانت كلامك عنصري ضد ايران

كل واحد منا لديه رأي خاص انت عندك رأي انا ما اعترض عليه كل واحد له وجهة نظر

ليش اسم المنتدى للنقاشات العسكريه

أنا لي وجهة نظر و انا احتفظ فيها

الاخ العزيز الموضوع بسيط جدا ولا يرقى الى تحليل استراتيجي المرة القادمة لن تقبل هكذا مواضيع

وشيئ آخر اخي الزعيم .. لو قمنا بتكابة مواضيع استراتيجيه اكثر عمقاً .. فسننجر في التحليل الى السياسة والاقتصاد الى الدوافع الفكريه للسيطره العسكريه .. حيث ما ان نصل الى تلك النقاط حتى يتهم الموضوع بانه سياسي او طائفي (وكأن ايران لا تستخدم ورقة الدين في استراتيجيتها) وهذا الشئ لاترغبوا به في المنتدى .

السعودية و ايران اخوان و مو اعداء وانشاء الله ما راح تصير حرب بينهم و لازم دول الخليج يتحدو مع ايران ضد اسرائيل فلا ننسى عدونا الاول ... و ننقلب ضد بعضنا البعض فهذا ما تريدة اسرائيل وأمريكا
تحرض المسلمين ضد بعضهم البعض ...

ثانيا : صحيح ان القوة تقاس بالعتاد العسكري لكن لا تنسوا القوه بالايمان
" فكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله"

والله اتمنى ان يكون كلامك صحيح وانت شخص
عاقل رغم اختلافي مع وجهة نظرك لايران

التعديل الأخير:

انا اوافقك ان السعوديه وايران ليسوا اعداء ولكنهم في نفس الوقت ليسوا اخوان طبعا انا اتكلم في الوقت الحـالي
لكــن مستحيـــل ان يرضوا المسلمين بأيران الصديــقه لان ايران هي من ترسل المليشيات الى العراق لقتل المسلمن ايران هي من تدعم حزب الشيطان الذي يخترق السياده اللبنانيه ويحرس حدود اسرائيل والمتسبب في تراجع الاقتصاد اللبناني وان ايران هي من يدعم الحوثيون المجرمون و هي من ترسل حملات كبيــــــر لنشر فكرها الباطل في المغرب العربي ومصـــر والجزائر وسوريا ولبنان وفلسطين وان ايران هـــي من كانت السبب في سقوط افانستان وباكستان طبـعا مواقف ايران كثيره لا استطيع ذكرها

تحية طيبه
في الحقيقة و حسب التعليقات ارى ان الانتصار سوف يكون من نصيب السعودية و لكن يجب ان نعلم ان هناك مفاجات كبيرة تحصل في الحروب و لهذا لن يحكمها الا ساحة المعركة و ان شاءالله انها لن تحصل نحن شعب مسالم لا نرضى ان يداس لنا على طرف او ندوس على طرف اخر
و عن مسألة التجنيد للشعب كاملا اغلب الدول تتبع هذه الاستراتيجية و هي ناجحة جدا و قد سمعت في الماضي انه سوف يتم تطبيقها و لم يحصل و هي مفيدة جدا لنا

و دمتم

عودة
أعلى