وزارة الدفاع الألمانية تحدث معلوماتها عن المساعدات العسكرية المقدمة لأوكرانيا

بلارج

عضو
إنضم
14 أغسطس 2023
المشاركات
638
التفاعل
2,012 63 1
الدولة
Poland
في الآونة الأخيرة، وصلت إلى كييف أنظمة دفاع جوي إضافية من طراز Skynex، ومركبات قتال للمشاة من طراز Marder 1A3، وما يقرب من 30 ألف قذيفة من عيار 35 ملم.


كما تضمنت أحدث دفعة من المساعدات العسكرية التي قدمتها برلين، كما كان الوضع سابقاً، عدداً من المركبات المتخصصة والعديد من العناصر المهمة جداً المتعلقة بأنظمة الدفاع الجوي. نحن نتحدث هنا عن كل من تجديد مخزون الذخائر لما تستخدمه أوكرانيا حالياً – كالذخيرة لأنظمة IRIS-T SL أو مجموعات Gepard – ولكن ايضاً عن توفير أشكال جديدة من الدعم مثل نظام Skynex الثاني. بالإضافة إلى ذلك، نشهد تسليم عدة آلاف من قاذفات القنابل RGW 90، وذخائر من أنواع مختلفة، ومركبات قتال إضافية للمشاة من طراز Marder 1A3.


ومن بين أهم ما تضمنته الحزمة الجديدة:


  • نظام الدفاع الجوي Skynex
  • رادار الدفاع الجوي TRML-4D
  • 10 مركبات قتال للمشاة من طراز Marder 1A3
  • الجسر ذاتي الدفع Biber
  • مركبة الهندسة Pionierpanzer 2A1 Dachs
  • 6 شاحنات نقل ثقيل طراز Oshkosh M1070
  • 3000 قاذف قنابل مضاد للدبابات RGW 90
  • 9 كاسحات ألغام للدبابات
  • صواريخ لنظام IRIS-T SL
  • 18000 قنبلة هاون 40 ملم لقاذفات القنابل الآلية
  • 29638 قذيفة APDS-T 35 ملم لمجموعات Gepard المضادة للطائرات
  • 7500 قذيفة مدفعية عيار 155 ملم
  • ذخيرة 120 ملم لدبابات ليوبارد 2A6
  • قنابل هاون عيار 120 ملم



ما هو نظام Skynex؟


Skynex هو نظام دفاع جوي طورته شركة Rheinmetall Air Defense الألمانية وعُرض لأول مرة علنًا في معرض Eurosatory 2016 في باريس.يتكون النظام من وحدة برج Skyranger غير مأهولة مسلحة بمدفع أوتوماتيكي Oerlikon Revolver Gun Mk3 عيار 35 ملم ، ونظام قيادة وتحكم مع رأس بصري كهربائي Skymaster، بالإضافة لمحطة رادار ثلاثية الأبعاد X-TAR3D. معدل إطلاق النار النظري للمدفع يصل لـ 1050 طلقة في الدقيقة، ويمكن للنظام أن يستهدف بفعالية مجموعة واسعة من الأهداف على مسافة تصل إلى 4000 متر. يمكن للرادار اكتشاف الأهداف من مسافة تتراوح بين 25 و 55 كم ، اعتمادًا على نوع الهدف. هذا يعني أن النظام يمكنه أن يواجه بفعالية أهدافًا صغيرة من نوع C-RAM (بما في ذلك الطائرات بدون طيار والصواريخ الجوالة وقذائف الهاون)، مما يوفر دفاعًا جويًّا شاملاً قصير المدى.


المزيد من المساعدات العسكرية الألمانية تصل لأوكرانيا


آدم شفيركوفسكي 2 مايو 2024، الساعة 07:46


ما هو Marder 1A3؟


Marder 1A3 عبارة عن تحديث لمركبة القتال الألمانية Marder 1. تم تطوير هذا الطراز من قبل شركة Rheinmetall لصالح الجيش الألماني في أواخر الثمانينيات. السلاح الرئيسي هو مدفع أوتوماتيكي من طراز Rheinmetall MK20 Rh202 قياس 20 ملم، مقترن بمدفع رشاش متعدد الأغراض MG3 عيار 7.62 ملم. يبلغ المخزون الاحتياطي من ذخيرة المدفع الرئيسي 202 طلقة، أما مخزون الرشاش فهو 5000 طلقة. يمكن تجهيز المركبة بقاذف صواريخ موجهة مضادة للدبابات من نوع MILAN، من أجل استهداف الأهداف شديدة التدريع. المدفع غير مزود بنظام استقرار، ولكن العربة مجهزة بكاميرا تصوير حراري.


تم تعزيز دروع هذا الطراز مقارنة بالإصدارات السابقة. يوفر الدرع الأمامي الحماية ضد الذخيرة الخارقة للدروع من نوع DM 43 عيار 20 ملم.محرك هذه الوحدة هو MTU MB 833 Ea-500 بقوة 591 حصانًا، مما يسمح لها بالوصول إلى سرعة 65 كم / ساعة. تستخدم حاليًا مركبات قتال المشاة من هذا النوع في القوات المسلحة لدول مثل ألمانيا واليونان وتشيلي وإندونيسيا والأردن، ومنذ فترة قريبة أضيف إليها الجيش الأوكراني.


ما هي Pionierpanzer 2 Dach؟


Pionierpanzer 2 Dach عبارة عن مركبة هندسية مدرعة ألمانية صممتها شركة MaK Maschinenbau (الآن جزء من Rheinmetall وهي المسؤولة عن تصميم المركبات العسكرية) في الثمانينيات كخليفة للمركبات الهندسية Pionierpanzer 1. بُنيت هذه المركبات على أساس الإصدارات السابقة عربات الاستعادة الفنية Bergepanzer 2 (وهي مبنية جميعها على هيكل دبابة Leopard 1). تتمثل المهمة الرئيسية لهذه المركبة في إزالة وتجهيز العوائق الأرضية، بما في ذلك إعداد المعابر المائية – حيث تشمل إزاحة الركام عن الضفاف وتجهيز قاع النهر. وحدة الطاقة في المركبة هي محرك ديزل MTU MB 838 CaM 500 بقوة 830 حصانًا، مما يسمح للمركبة التي تزن قرابة 43 طنًا بالوصول إلى سرعة 62 كم / ساعة. حصلت المركبة على حفارة مع دلو سعته 1.1 متر مكعب عوضاً عن الرافعة في الطراز السابق. . كما يتضمن الذراع خطافًا لرفع الأحمال بحد أقصى للكتلة يبلغ 7.8 طن. للدفاع عن النفس، تمتلك Pionierpanzer 2 Dach مدفعًا رشاشًا عالميًا واحد فقط من طراز MG3 عيار 7.62 ملم.


ما هو Biber؟


Biber هو جسر قابل للطي أفقيًا، مثبت على هيكل دبابة ليوبارد 1 الأساسية وقد طُور في الستينيات. المركبة مزودة في المقدمة بمحراث وذراع يرفع جسر انزلاقي من جزأين. يبلغ الطول الإجمالي للجسر 22 مترًا ويمكنه تحمل وزن أقصى يصل إلى 50 طنًا (في ظل ظروف معينة يُسمح بالمرور لمركبات بوزن حتى 55 طن، وهو وزن دبابة Leopard 2A4). محرك الوحدة هو محرك ديزل MTU MB 838 CaM 500 بقوة 830 حصاناً. تم إنتاج ما مجموعه 105 من هذا النوع من المركبات للجيش الألماني. توجد هذه المركبات حالياً في جيوش دول مثل بولندا وألمانيا وأوكرانيا والنرويج والدنمارك وإستونيا وليتوانيا وإيطاليا.


ما هو RGW 90 / Matador؟


RGW 90 / Matador هو قاذف قنابل مضاد للدبابات يُستخدم لمرة واحدة. طُور هذا المضاد للدروع من قِبل Dynamit Nobel Defense وشركة Rafael والقوات المسلحة السنغافورية، كنتيجة لتحليل تجارب DND (Dynamit Nobel Defence) وجيوش العديد من البلدان ذات الخبرة باستخدام قاذفات القنابل من عائلة Panzerfaust وأسلحة خفيفة من نوع Armbrust . يُعتبر RGW 90 في النسخة الأكثر شيوعًا HH قادرًا على اختراق دروع بسمك يزيد عن 500 ملم من الفولاذ المتجانس المدلف (RHA)، وذلك باستخدام رأس حربي ترادفي. ولكنه يمتلك كذلك القدرة على تدمير التحصينات - عند إدخال المسبار مع الرأس الحربي، يعمل النظام في وضع HESH (رأس شديد الانفجار) والذي يعتمد على انفجار الرأس مباشرة عند التلامس مع العائق ، مما يؤدي إلى تفتيت السطح الخارجي وإطلاق شظايا إضافية من باطن الجدار
 
  • صواريخ لنظام IRIS-T SL

كان تحفة .. لكن يبدو ان الروس لهم رأي اخر

28165528acce82d2.jpg
 
عودة
أعلى